12 نوع من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

الحل الأفضل للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون هو من خلال الرياضة والحد من السعرات الحرارية التي يتم تناولها. لكن في حال كنت تريد زيادة سرعة معدل حرق الدهون، وترفع كفاءة عملية الأيض، يجب تناول غذاء معين.

ولحسن الحظ فهذه الأنواع كثيرة، وتعمل على منحك فوائد كبيرة ومهمة، ليس فقط فيما يخص خسارة الوزن. إذن في حال كنت تريد الحصول على الوزن المثالي والجسم الصحي، والبشرة المشدودة، مع عليك إلا متابعة القراءة.

1 – اللوز هو الأفضل في حرق الدهون

ليس فقط ما يميز اللوز هو غناه بالبروتين وفيتامين الجمال فيتامين E، إنه يحتوي الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع، وبالإضافة إلى هذا المحتوى فهو معروف بقدر كبير من السعرات، وهذا ما يجعل الجسم يبدأ في عملية الأيض سريعًا بعد تناول مقدار كف واحد من اللوز في الصباح كوجبة فطور لحرق الدهون.

2 – البيض سر حرق الدهون

البيض سر حرق الدهون

قد يكون قلقك من البيض، هو بسبب محتواه من الكوليسترول، وما قد يسبب من أمراض للقلب! لكن ووفقًا لدراسات حديثة تبين أن البيض أمن ولا يسبب أي ضرر للجسم، أو معدل الكوليسترول.

ويمكن اعتبار البيض من أفضل المواد التي يجب تناولها في حال كنت تريد خسارة الوزن، وحرق الدهون، فهو غني بالبروتين، مع الدهون الصحية والأمنة، بالإضافة إلى أنه يجعلك تشعر بالشبع مع سعرات قليلة، لذا يمكنك تناول ألذ فطور مع البيض والأطباق التي تعتمد عليه وطرق تناول البيض متنوعة وكثيرة، وقد لا تعرفها.

3 – زيت الزيتون

رغم محتواه العالي من السعرات إلا أنه من أفضل المواد التي تضمن لك خسارة الوزن، عند تناول القليل منه. فزيت الزيتون يتميز بالمواد التي لها القدرة على كسر وتحطيم الدهون، وهذا ما أنت تحتاجه تمامًا، كما أن هذا الزيت يمنحك شعور بالشبع بشكل سريع، وهذا بدوره يعني كمية طعام أقل يتم تناولها، لذا تكون إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى طبق سلطة الخضار الورقية الخضراء فكرة جيدة جدًا.

4 – الحبوب والبقوليات

الحبوب

تتكون الحبوب بشكل أساسي من البوتين والألياف والفيتامينات، أي تمثل غذاء متكامل وضروري للجسم. لذا من الأن حاول الاعتماد على الحبوب في طعامك من الفاصولياء والفول وغيرها، مع التأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية اتجاهاها.

5 – الخضار الورقية الخضراء

السبانخ، والبقدونس، مع الخس والجرجير، وكل أنواع الخضار الوريقة الخضراء، يمكن أن تمثل سحر خسارة الوزن. فهذه الأنواع تتميز بسعرات حرارية منخفضة للغاية بالإضافة إلى محتوى عالي من الألياف، والفيتامينات والمعادن.

أي يمكنك من خلال تناولها تزويد جسمك بما يحتاجه من عناصر مهمة من دون زيادة السعرات الحرارية، إذن عليك عدم التنازل عن تناول طبق سلطة الخضار الورقية بجانب أي وجبة سوف تحصل عليها.

6 – سمك السلمون

الأسماك والمأكولات البحرية، بشكل عام وبكل أنواعها مفيدة في فقدان الوزن والتخلص من الدهون، لكن بخصوص السلمون فهو من أفضل أنواع الأسماك، على صعيد الصحة وما يقدمه من فوائد مهمة، فهو يحتوي على البروتينات عالية الجودة، والدهون الصحية، بالإضافة إلى شعور بالشبع لمدة طويلة، ويفضل لو يتم تناول الوجبات المشوية منها، فهي أقل محتوى من الزيت، وبالتالي فوائد بدون دهون ضارة.

7 – البطاطا

للبطاطا سمعة سيئة فيما يخص الوزن، لكنها مجرد إشاعات، فهي من أفضل المواد في حرق الدهون! وتعتبر البطاطا من أغنى المواد بالبوتاسيوم، وبالتالي تزود جسمك بالقدر الذي يحتاجه منه، وبكل بساطة وسهولة، بالإضافة إلى ذلك فالبطاطا تلعب دور مهم في تنظيم ضغط الدم، وخفض المرتفع منه، وخاصة لو تم تناولها مع الثوم. لذا من الأن غيّر نظرتك إلى البطاطا، ويمكنك تناولها بكل سعادة وأمان، لكن يفضل ألا تكون مقلية.

8 – خل التفاح صديقك في حرق الدهون

خل التفاح صديقك في حرق الدهون

يعمل خل التفاح على تنشيط عملية الهضم، وتسريع حرق الدهون والأيض، بالإضافة إلى فواد كثيرة أخرى من تنظيف الجروح وتعقيمها وصولًا إلى الحفاظ على البشرة وحمايتها وتخليصها من البقع كما أن خل التفاح يتميز بفوائد كثيرة للشعر.

لذا فيمكنك تناول مقدار من خل التفاح بعد تخفيفه بالماء، فبل تناول الطعام أو من الأفضل شربه بعد الوجبات، كما يمكنك فقط إضافة كمية من الخل إلى سلطة الخضار الورقية الخضراء مع كمية الزيت المضافة.

9 – الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة من أفضل الأمثلة على المواد التي تحتوي كمية كبيرة من الألياف كالنخالة، والشوفان، فهذه الحبوب، تضمن لك عملية هضم سليمة، وتخلص كامل من الفضلات، بالإضافة إلى شعور بالشبع لفترة بعد تناولها.

أما عن محتواها من السعرات، فهي بهذا الكم منها تضمن زيادة الأيض فالجسم لا يبدأ بالحرق إلا بعد 1000 سعرة. يمكن أن تشكل قطعة من خبز الحبوب الكاملة مع البيض ألذ فطور وأكثرها قدرة على خسارة الوزن.

10 – فليفلة حارة

فليفلة حارة

في حال كنت مدمن على تناول الفليفلة الحارة، فهذا من حسن حظك، وخبر سار حتى تتمكن من خسارة الوزن! فالفليفلة الحارة تحتوي مادة “الكابسيسين” والتي تزيد معدل الأيض وحرق الدهون بشكل مذهل، فوفقًا لدراسة تم إجراؤها على مجموعتين، وجد معدل الحرق، لدى المجموعة التي تناولت الفليفلة أكبر من غيرها، ويمكن الحصول على فوائدها في هذا الخصوص من خلال تناولها مع السلطة أو البطاطا، أو البيض

11 – زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

تم اختبار تأثير زيت جوز الهند على مجموعات من الرجال والنساء، وملاحظة تأثيره على الوزن وحرق الدهون، فكانت النتائج تنص على أن تناول زيت جوز الهند يرفع من عدد السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها. كما أن زيت جوز الهند يقدم العديد من الفوائد للجسم والبشرة، ويعالج مختلف مشاكلها بشكل كلي، وللحصول على فوائده فيما يخص الأيض يمكنك إضافة القليل منه إلى أي طبق من أنواع سلطة أو لحوم.

12 – بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس من الأغذية الغنية بالألياف بالإضافة إلى فيتامين E، وأنواع عديدة من مضادات الأكسدة، أي من خلال تناول كمية منها تضمن الشبع لمدة أطول، والحصول على بشرة جميلة وشابة، وخلايا متجددة.

هذه كانت الأنواع الـ 12 الأكثر تأثيرًا على معدل حرق الدهون والتخلص منها، ودفع جسدك لفقدان الوزن، فاستمر في تناوها وأخبرنا بالنتيجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.