أسرع وصفة لتبييض الوجه وإزالة الاسمرار في دقائق

هل لديكِ مناسبة اليوم أو خروجه مفاجئة ولم تجهزي نفسك لها بعد؟ هل تبدو بشرتك مُرهقة ومطفية وغير مضيئة؟ هل لديك عيوب بشرة يصعب إخفائها بالمكياج؟ إذا كنتِ في عجلة من أمرك وترغبينَ بحل سريع وفعال للحصول على بشرة نضرة وجذابة في دقائق يمكنك اختيار خلطة أو اثنين من مقالنا أسرع وصفة لتبييض الوجه التي سوف نذكرها لكم مع طريقة التحضير والمكونات.

الحصول على بشرة صافية ونضرة هم الكثير؛ لأنها سر الجمال والجاذبية؛ لذلك يجب الاهتمام بها والرغبة في حلول سريعة وفعالة دون إرهاق وتجربة لمرات عديدة دون فائدة أمر ليس سهل ولكن مع هذه الوصفات التي ينصح بها كافة خبراء التجميل سوف ينتهي الأمر.

أسرع وصفة لتبييض الوجه ( 11 طريقة لتفتيح البشرة )

والآن سوف نسرد لكم الوصفات من حيث الفاعلية والأكثر تجربة على المستوى التجميلي والطبي.

الوصفة الأولى

من أسرع الوصفات الفعّالة وصفة النشا وماء الورد والتي أكد خبراء التجميل أن لها أثر سريع للغاية في شد البشرة وصفاءها بفاعلية مادة النشا، وماء الورد المرطب الذي يعطي حيوية ونشاط للبشرة، ورغم أن هذه الوصفة من الوصفات المجربة والفعالة والأكثر انتشارًا إلا أنه يجب أولًا تجربة الماسك على منطقة من اليد لضمان عدم حدوث حساسية للشخص؛ لأن الأمر يختلف من شخص لآخر وهناك أشخاص بالفعل عانوا من حساسية من هذا الماسك والآخرين شكروا فيه كثيرًا؛ لذلك يجب الانتباه لتجربته أولًا قبل وضعه على الوجه خاصةً إذا كانت بشرتك مصنفة بالحسّاسة.

طريقة التحضير:

فقط قم بخلط القليل من ماء الورد وملعقة من النشا ويمكن تخفيف ماء الورد بماء فاتر، ثم قم برفع الخليط علي نار هادئة حتي تحصل علي قوام جل، يتم وضعه في الثلاجة بعد ذلك يتم إخراجه ودهن البشرة به على أن يتم توزيعه بحركات دائرية علي الوجه، وعندما يجف افرك وجهك برفق، وقم بغسله بماء فاتر حتي يسد مسام البشرة وتحصلي على إشراقة مميزة.

الوصفة الثانية

الوصفة الثانية

وصفة البطاطس واللبن المغذية للبشرة، البطاطس معروف أنها من المواد النشوية التي تساعد على صفاء وتبييض البشرة في وقت سريع بالإضافة إلى اللبن وفوائده المذهلة في ترطيب وصفاء البشرة وتنظيفها وإغلاق مسامها الواسعة، كما يمكن استبدال اللبن بجبن مفيد للبشرة.

طريقة التحضير:

يتم سلق حبتين من البطاطس في ماء مغلي ومن ثم قومي بتصفيتها من الماء بعد الانتهاء، ثم أضيفي كمية مناسبة من اللبن علي البطاطس بعدما تبرُد وقومي بمزج الخليط، ووضعه داخل علبة في الثلاجة بعد ذلك قومي بدهن البشرة واليدين من المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بفركه جيدًا وغسله بالماء الفاتر وانظري بنفسك إلى النتيجة المبهرة.

الوصفة الثالثة

الشًبة وورق السدر من أفضل الخلطات المجربة والفعّالة خاصةً بالمداومة عليها، فهي خلطة خليجية مفيدة للبشرة، وتساعد علي نضارة البشرة بشكل مستمر، مكوناتها عبارة عن:  شّبه مطحونة، ورق سدر مطحون، ملعقة نشا، ماء ورد، ملعقة ليمون، لبن زبادي بارد، عصير فراولة.

طريقة التحضير:

قومي بمزج ملعقة من المكونات التي سبق ذكرها، عدا ماء الورد ملعقتان، ثم قومي بوضع الخليط علي البشرة مباشرةً، ودلكي البشرة بحركات دائرية كمساج للوجه، ثم اتركيه لمدة  15 دقيقة، ثم افركيه برفق وقومي بغسله بالماء.

الوصفة الرابعة

وصفة اللوز وبياض البيض التي تأتي من أفضل وأسرع خمس وصفات على الإطلاق في تبييض الوجه بسرعة وفاعلية ليس لها مثيل، وتتميز هذه الوصفة أن مكوناتها موجودة باستمرار في كل منزل والتي تتمثل في: ملعقتان من اللوز المطحون وثلاثة ملاعق من الليمون وتصفية بياض بيضة.

طريقة التحضير:

قوموا بنقع اللوز في الماء وبعد ذلك يتم تقشيره وطحنه في الخلاط، ثم يتم إضافة بياض البيضة له ونقلب جيدًا ومزج عصير الليمون بالخليط ونقلب حتى تمام الذوبان، ثم يتم وضعه على الوجه وفرده بحركات دائرية ومن ثم تركه مدة ثلث ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء، يفضل ترطيب الوجه بعده بماء الورد للحصول على نضارة مضاعفة.

الوصفة الخامسة

خلطة الكركم واللبن مع ماء الورد، تحتوي هذه الوصفة على مرطبات وملينات طبيعية للبشرة بالإضافة إلى الكركم المعروف بقدرته الفائقة على إزالة الاسمرار خاصةً حول الفم وحول العين.

طريقة التحضير:

نضع في إناء صغير ملعقتان من كلٍ من الحليب وماء الورد بالإضافة إلى ملعقة كركم حتى تتشكل عجينة ويتم فردها على الوجه بالتساوي ويتم تركه ربع ساعة وعند غسله يفضل فركه جيدًا بالمياه الدافئة قليلًا وسوف تجدينَ نتيجة رائعة.

الوصفة السادسة

الوصفة السادسة

ماسك الخيار والجليسرين وهذا الماسك مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة بما فيهم البشرة الدهنية على وجه الخصوص؛ لأن هذه الوصفة تمتص الزيوت الزائدة في الوجه وتلتقط الشوائب والأوساخ من الأعماق.

طريقة التحضير:

يتم بشر نصف خيارة لشرائح صغيرة للغاية ثم نضع عليها كمية الجليسرين وماء الورد المذكورة ويتم التقليب جيدًا ومن ثم يتم دهن البشرة بالماسك وتركه خمسة عشر دقيقة ثم شطفه بالماء، ويفضل تكراره مرتين يوميًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

الوصفة السابعة

ماسك الزبادي والعسل المتعدد الفوائد ليس فقط في تفتيح البشرة وإنما أيضًا في نضارتها وتغذيتها بالعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة والمغذية لطبقة الكولاجين التي تحافظ على شباب البشرة ضد التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة والتشققات وغيرها.

طريقة التحضير:

يتم وضع أربعة ملاعق كبيرة من الزبادي وخلطهم مع ملعقة عسل وملعقتين من عصير الليمون المغذي للبشرة، ويتم خلط المكونات جيدًا ومن ثم دهن الوجه بهما ما عدا منطقة ما حول العين، وعندما يجف يتم غسل الوجه جيدًا ويفضل ترطيب البشرة بعد الانتهاء من الماسك بماء الورد، ويفضل تكراره يوميًا.

الوصفة الثامنة

قناع النشا والحليب الماسك ذو الفوائد الفعّالة سريعة المفعول مع استمرارية تأثيره في تغذية البشرة وعلاجها من أي هالات سوداء أو آثار حبوب أو بقع داكنة ظهرت بتأثير الشمس ودرجة الحرارة العالية، والنشا معروف بقدرته على تبييض الوجه بجانب الحليب المغذي.

طريقة التحضير:

يتم دمج ملعقة من الحليب الباودر مع ملعقة كبيرة من النشا بجانب ملعقتين من ماء الورد ويتم خلطهم حتى التجانس وبعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه وتوزيعه جيدًا على البشرة وتركه مدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الوجه وتنظيفه جيدًا.

الوصفة التاسعة

الوصفة التاسعة

وصفة زيوت الخروع والنعناع مع العسل من أقوى الوصفات للبشرة الجافة خصيصًا؛ لأنها تقوم بالترطيب وإزالة القشور وبقايا الجلد الميت وتقوم بمقام الكريم المرطب مع نضارة فائقة.

طريقة التحضير:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وزيت النعناع وأضيفي لهما ملعقة من عسل النحل، قومي بدهن الوجه بالكامل بهذا الخليط واحرصي أن تبقى الماسك على الوجه مدة أطول تصل إلى خمسة وأربعين دقيقة أو ساعة للاستفادة القصوى من هذا الخليط المفيد والقوي والسريع المفعول.

الوصفة العاشرة

وصفة صفار البيض وماء الورد وحليب البودرة والعسل، خليط من أفيد المواد المغذية للبشرة فهو ذات فاعلية متعددة لحل مشاكل البشرة بشكل عام وليس مشكلة الغمقان والاسمرار فقط.

طريقة التحضير:

قوموا بتصفية صفار بيضة ومزج ملعقة من حليب البودرة وملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد وخلطهم جميعًا في إناء صغير حتى تمام التجانس ومن ثم دهن الوجه به لمدة ربع ساعة وشطف الوجه بالماء بالأخير، واحرصي على تكرار الأمر يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

الوصفة الحادية عشر

الوصفة الحادية عشر

وصفة زيت الزيتون والليمون، الليمون له فوائد عديدة وينصح بإضافته في أي ماسك تقومين به ويمكنك وضع عصيره كماسك بمفرده على الوجه للتخلص من آثار الحبوب والبهتان، أما عن زيت الزيتون فهو من أهم مكونات مستحضرات تجميل تفتيح البشرة الأساسية.

طريقة التحضير:

يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة من عصير الليمون ثم يتم وضعهم على الوجه ويتم الفرك جيدًا بحركات دائرية كمساج للبشرة، يُترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم شطفه جيدًا بالماء.

جدير بالذكر أنه يجب غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ قبل عمل أي من الخلطات المذكورة لضمان النتيجة الفعًالة، وتنظيف البشرة بشكل صحيح باستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي الشوفان، و البابونج، والأعشاب الطبيعية، والتي من شأنها ترطيب البشرة وصفاءها، وغسلها جيدًا بعد القناع مع عدم الاقتراب من منطقة ما حول العين في حالة اختارتِ ماسك يحتوي على النشا أو ماء الورد.

ويُفضل القيام بذلك بجانب التغذية السليمة والإكثار في تناول الماء بمعدل عشرة أكواب يوميًا، الأمر الذي سوف يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة باستمرار، بجانب تقشير البشرة، والمواظبة على برنامج يومي لتنظيف البشرة من الشوائب العالقة والجلد الميت الذي يؤثر على صفاء ونقاء البشرة.

قد يعجبك ايضا