رجيم سريع المفعول – أطعمة وتمارين لتخفيف الوزن بسرعة

خطة لتخفيف الوزن بسرعة

لقد قادتنا حياتنا الروتينية إلى عادات غير صحية للغاية، مثل نمط الحياة غير المستقر، واستهلاك الأطعمة الضارة لجسمنا، والعديد من الأشياء الأخرى. وبالنسبة لمشكلة زيادة الوزن، يُنصح دائمًا بمحاولة إنقاص الوزن، وفي وقت القيام بذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار نظامنا الغذائي وضمانةً من طبيبنا الموثوق به.

إن كنت تبحث عن رجيم سريع المفعول فإنك لن تجد ضالتك أبدًا، وذلك لأن إنقاص الوزن يتوقف على عوامل عديدة تتعلق بالشخص نفسه والبيئة التي يعيش فيها، حتى أن العوامل الوراثية تلعب دورًا في ذلك.

لكننا في هذا المقال سنقدم لكم أهم وأفضل الأطعمة التي تساهم في تخفيف الوزن بسرعة، وهي أطعمة طبيعية ومفيدة ولا تسبب أي مشاكل صحية أو أضرار جانبية.

رجيم سريع المفعول

النباتات التي تفيدنا في فقدان الوزن بسرعة

كما ذكرنا من قبل، أصبح فقدان الوزن ضرورة صحية أكثر من كونه شيئًا جماليًا، وأفضل طريقة لتحقيق خسارة الوزن هي استخدام النباتات الطبيعية التي لن تؤثر على صحتنا. وأدناه سنقدم لك سلسلة من أسماء النباتات والتوصيات الخاصة بكل منها.

الطحالب البحرية

هذا نبات بحري، ولأنه يحتوي عادة على نسبة عالية من أملاح اليود والأملاح المعدنية، مثل البوتاسيوم والبروم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد وغيرها. يساعد محتواه العالي من اليود على تنشيط عمل الغدة الدرقية الذي يساعدنا في مكافحة السمنة.

شعيرات الذرة

وتسمى أيضًا الشعيرات أو شعر الذرة. هذا الجزء من الذرة هو عادة واحدة من أهم مدرات البول والمطهرات التي توفرها لنا الطبيعة، كما أن لها خصائص مفيدة أخرى تساعدنا على إنقاص الوزن بسرعة.

الخرشوف

عموما نحن نستخدم الخرشوف كغذاء وهو أحد الطرق التي يمكننا من خلالها الاستفادة من فوائده، على الرغم من أنه من أجل الحصول على جميع خصائصه، فمن المستحسن إعداد شاي من أوراق الخرشوف، وهذ يتيح الاستفادة الكاملة من فوائده، ويمكننا الاستفادة في فقدان الوزن بسرعة.

أوراق البتولا

يشار إلى هذه الشجرة كمدر للبول ومكافحة السمنة، من بين أمور أخرى. الفكرة هي إعداد شاي أوراق البتولا، الذي يسمح بعمله المدر للبول.

الشاي الأحمر

خلال الحديث عن الشاي الذي غالبًا ما يساهم في فقدان الوزن، يجري الحديث عن الشاي الأخضر والشاي الأحمر الأكثر فائدة لإنقاص الوزن. الشاي الأحمر يتمتع بسمعة جيدة جدًا في حرق الدهون.

الألوة فيرا

من المعروف استخدامها في الحمية الغذائية للتخلص من السموم، ولكن هذا لا يعني أنها لا تساعد عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، عصير الألوة فيرا هو أكثر من موصى به، لأنه يحسن الهضم ويساعد على تطهير الجسم من السموم في أيام قليلة جدًا.

الجينسنغ

الجينسنغ معروف جيدًا بخصائصه عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون، لأنه يساعد على زيادة الطاقة والتمثيل الغذائي. الجينسنغ السيبيري هو واحد من أكثر المواد الموصى بها، لأنه يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة ويعطي طاقة للجسم بطريقة طبيعية.

الفليفلة الحمراء الحريفة

فلفل كايين أو الفليفلة الحمراء الحريفة تحتوي على مركب خاص ومهم، وهذا ما يعطي النكهة الحارة لتوابل. وهو يحرق السعرات الحرارية ويقلل من الأنسجة الدهنية ومستويات الدهون في الدم، وبهذه الطريقة يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

القرفة

القرفة لديها القدرة على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك بطريقة سريعة جدًا، كما أن لديها فوائد مختلفة عندما يتعلق الأمر بتنظيم مستويات السكر في الدم في جميع أنحاء الجسم. الشيء الأكثر أهمية دون نسيان ما سبق، تساعد القرفة أيضًا على تقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول وتحسن عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، وهو أمر مهم لمنع الشعور بالجوع طوال اليوم.

شاي الكرفس

شاي الكرفس هو مشروب مناسب جدًا عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، فهو يساعد على تنظيم الجلوكوز وضغط الدم ويمنع أيضًا الأمراض الروماتيزمية. شيء مهم يجب أخذه بعين الاعتبار، هو أنه يجب أن يكون الشراب الوحيد الذي يتم تناوله يوميًا لمدة ثلاثة أيام متتالية.

النعناع

هذا العشب يوصى به للغاية عندما يتعلق الأمر بتخفيض الوزن، لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي والقضاء على السموم والفضلات من الجسم.

ملاحظة يجب أخذها بعين الاعتبار

يجب أن تكون جميع الأنظمة الغذائية التي تقوم باتباعها، بغض النظر عن مدى كونها بسيطة أو سريعة، مصحوبة بروتين من النشاط البدني، بحيث يمكنك تقوية نفسك، وفقدان الوزن بشكل أسرع وتحسين ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

النشاط البدني لتخفيف الوزن بسرعة

النشاط البدني لتخفيف الوزن

لا شك أن النظام الغذائي والرياضة يسيران جنبًا إلى جنب إذا أردنا أن نفقد الوزن بسرعة. ولكن في كثير من الأحيان لا نعرف ما الروتين الرياضي الأفضل للحصول على نتائج أفضل. فيما يلي، سنخبرك ما هي أفضل التمارين الرياضية لفقدان الوزن بسرعة.

تمارين لإنقاص الوزن

لأن النشاط البدني ضروري لفقدان الوزن، سيكون من الجيد العثور على أكثر ما نحبه، وفي الوقت نفسه، يساعدنا على تحقيق هدفنا.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن فإننا نوصي بالتمارين التالية:

1. المشي

نبدأ بشيء بسيط وممتع، وبإمكان أي شخص التمرن عليه، بغض النظر عن العمر.

سيكون الخروج والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة أمرًا مثاليًا. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك وقت أو تعيش في المدينة، يمكنك، على سبيل المثال، الذهاب إلى السوق سيرًا على الأقدام وليس بالسيارة أو تركها متوقفة بعيدًا. وبهذه الطريقة “ستجبر” نفسك على المشي.

لا يجب أن يكون المشي “خطيًا” أو مستقيمًا، وهذا يعني أنه أثناء جولة المشي يُسمح لك بالصعود ونزول الدرج.

سبب آخر جيد لمغادرة المصعد والوصول إلى المكتب أو المنزل خطوة بخطوة (وإذا كنت تحمل أكياس التسوق أو الأشياء الثقيلة، فهذا أفضل).

2. ركوب الدراجة الثابتة أو المتحركة

في هذا التمرين، تحتاج إما إلى شراء دراجة ثابتة أو التسجيل في صف مع معلم. في حالة عدم القدرة على القيام بذلك، يمكن أن يكون ركوب الدراجة الهوائية فكرة ممتازة.

هذا التمرين هو خطة مثالية لقضاء وقت ممتع، وفقدان الوزن وتحسين نظام القلب والأوعية الدموية.

3. الرقص والجمباز

وهي واحدة من أفضل التمارين لفقدان الوزن، والتي لديها أيضا طبيعة مرحة. هذا هو السبب في أنها المفضلة لكثير من النساء اللاتي يكرهن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

يمكنك الاختيار بين دروس الرقص أو الجمباز أو الزومبا. يتيح الروتين ساعة واحدة لتقوية الساقين والأرداف والوركين دون أن تدرك ذلك.

في الصف قد تفقد ما يصل إلى 400 سعرة حرارية.

4. القفز بالحبل

هذا النشاط، بالإضافة إلى كونه مفيدًا للغاية، يعيد ذكرياتنا عندما كنا أطفال.

القفز على الحبل أو بالحبل هي متعة حقيقة، وتساهم في تحسين قلوبنا وصحة الجهاز التنفسي، وتسمح لنا بإنقاص وزننا وليست بحاجة إلى الكثير لتعلمها. يمكننا حتى القيام بذلك في المنزل واستعارة هذا الحبل من أطفالك!

إن حرق السعرات الحرارية في هذا التمرين أمر مثير للدهشة، لأنه من بين أكثر الأنظمة فاعلية. في المقابل، يزيد المقاومة ويساعدنا عندما نريد ممارسة رياضات أخرى.

5. السباحة

وهي أحد أكثر التمارين اكتمالًا، بالإضافة إلى أنها من بين تلك التي تسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

عدد قليل من دروس السباحة في الأسبوع أو على الأقل بضعة جولات في المسبح كل يوم كافية لممارسة رياضة تشمل الجسم كله وزيادة التنسيق العضلي.

ساعة واحدة في حمام السباحة يحرق حوالي 400 سعرة حرارية. وأفضل ما في الأمر هو أننا، ونحن نسبح في الماء، لا ندرك الجهد الذي نبذله بالفعل.

6. الجري

ليست هناك حاجة للتدريب على المشاركة في ماراثون أو الركض السريع للغاية. يمكن أن يكون هذا التمرين خطوة ثانية بعد أن نبدأ بالمشي.

مع ما يكفي من الأحذية ومكان مريح للركض دون مشاكل (حديقة أو مسار التدريب وما إلى ذلك) سيكون كل شيء على ما يرام.

لا ترتبط التحسينات فقط بفقدان الكيلوغرامات، ولكن أيضًا بزيادة المقاومة وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

الركض لمدة 30 دقيقة يمكن أن يجعلنا نفقد ما يصل إلى 400 سعرة حرارية.

إذا لم تتمكن من الجري أو أنك تشعر بالملل، يمكنك تجربة الهرولة، وهو تمرين ممتاز لقلبك.

قد يعجبك ايضا