أسماء مطاعم عالمية مشهورة لتناول الوجبات السريعة والمشروبات المفضلة

في عجلة الحياة السريعة، أصبح تناول الطعام في مطاعم المأكولات السريعة شيئًا ضروريًا تفرضه طبيعة الحياة، لكن ليست جميع المطاعم بنفس المستوى من الجودة في الخدمة والطعام. لذلك قمنا في هذا المقال بالحديث عن أسماء مطاعم عالمية ذات شهرة كبيرة، وتمتلك آلاف الفروع في مختلف دول العالم. ننصحكم بزيارتها والتمتع بمذاق أطباقها الفريدة والمميزة.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة .. تعرف معنا عليها

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم صب واي SUBWAY

يعود تأسيس مطعم صب واي لعام 1965م، في ولاية كونيتيكت على يد فريد ديلوكا وبيتر باك، ويقدم السلطات والخبز ومختلف أنواع السندويش. وهو المطعم صاحب لقب أفضل مطعم عالمي للوجبات السريعة، حيث يوجد له 39500 فرع حول العالم في 107 دولة، ويتميز بتقديمه الوجبات للعاملين خلال دوامهم في المطعم.

مطعم ماكدونالز macdonalds

مطعم ماكدونالز McDonald’s

يعود تأسيس مطاعم ماكدونالز لعام 1940م، في ولاية كاليفورنيا على يد الأخوين ريتشارد وموريس ماكدونالز، وتحظى سلسلة مطاعم ماكدونالز للوجبات السريعة بشعبية كبيرة جدًا حول العالم، ومما زاد من ذلك انتشار فروعه في شتى بقاع العالم. حيث يوجد له 34000 فرع حول العالم، وقد كانت بداية عمل هذا المطعم في محطات القطارات، ثم تطور وأصبح على شكل سلسلة منتشرة في جميع البلدان.

وقد قدرت أرباح سلسلة مطاعم ماكدونالز في عام 2013م بحوالي 28 مليار دولار سنويًا؛ حيث تقدم البرجر والحلويات والميلك تشيك، ومختلف أنواع الوجبات السريعة.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

كافيه ستاربكس Starbucks Coffee

يعد كافيه ستاربكس أفضل كافيه في العالم، وذلك بتقديمه القهوة بطريقة مميزة، كما أنه يقدم بالإضافة إلى القهوة والمشروبات الغازية والحلويات والوجبات الخفيفة والكيك والمعجنات، وينتشر له 20800 فرع حول العالم في 64 دولة.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم كي اف سي KFC

كما أن سلسة مطاعم كي اف سي تحظى بشعبية واسعة حول العالم بتقديمها الدجاج والبطاطس المقرمش بوصفة سرية تتكون من 11 نوع من التوابل والأعشاب بالإضافة إلى الحلويات والميلك تشيك، كما ينتشر لها 18000 فرع في مختلف بلدان العالم في 118 دولة.

ويعود تأسيس سلسلة مطاعم كي اف سي (كنتاكي) لعام 1930م، على يد الكولونيل ساندرز.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم بيتزا هت Pizza Hut

يعود تأسيس مطعم بيتزا هت إلى عام 1958م في ولاية كانساس من قبل كل من دان وفرانك كارني، وهو جزء من سلسلة مطاعم yum brand. ويقدم المطعم مختلف أصناف البيتزا الشهية بالإضافة إلى الوجبات السريعة والسلطات والحلويات، وينتشر له 13700 فرع حول العالم في 94 دولة.

مطعم برجر كينج burger king

 

مطعم برجر كينج Burger King

تأسس مطعم برجر كينج في بدايته في ولاية فلوريدا في عام 1954م، ثم سرعان ما توسع عمله وخدماته حول العالم ليشكل سلسلة من المطاعم ب 12700 فرع منتشر في 95 دولة، ويقدم مطعم برجر كينج البرجر والميلك تشيك، والمشروبات الغازية، والفرينش فريز، والمنتج الخاص به وهو (وابر برجر) أو ما يسمى بسندويش أمريكا المفضل.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم دومينوز بيتزا Domino’s Pizza

يعود تأسيس مطعم دومينوز بيتزا لعام 1960م في ميشيغان، حيث كان يقدم خدمة التوصيل للمنازل، لذلك اكتسب شهرة وشعبية كبيرة، فتوسعت خدماته وفروعه ليبلغ عددها 11000 فرع حول العالم في 70 دولة. وأشهر المأكولات التي يقدمها هي البيتزا والمعكرونة وأصناف متنوعة من المأكولات الإيطالية الأمريكية.

مطعم ديري كوين dairy queen

مطعم ديري كوين Dairy Queen

يعود تأسيس مطعم ديري كوين لعام 1940م في ولاية ايلينوي من قبل نوبل وماكولو. وقد كانت بدايته بتقديم الآيس كريم بمختلف أنواعه، ثم أصبح يقدم الكوكيز والفاست فوود والسلطات، والبراونيز، ومنتج مختص به ومشهور جدًا وهو Blizzard frozen treat، ويمتلك 5600 فرع في 30 دولة حول العالم.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم بابا جونس Papajohn’s

يعود تأسيسه لعام 1983م من قبل بابا جون شناتر، ويختص مطعم بابا جونس بتقديم الأصناف المتنوعة من البيتزا حيث يتم تحضيرها بمكونات متميزة، فأصبح يمتلك 4000 فرع حول العالم في 33 دولة. ويرفع مطعم بابا جونس شعار أفضل المكونات … لأفضل بيتزا.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم وكافيه دانكين دونتس Dunkin Donuts

يعود تأسيسه لعام 1950م، في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ويليام روزنبرغ، ويتميز بقهوته اللذيذة التي تحقق له 50% من الأرباح، بالإضافة إلى تقديمه الدونتس والمخبوزات، وأصناف الطعام المميزة، لذلك يمتلك عدد كبير من الفروع حول العالم ويبلغ عددها 29000 فرع في 33 دولة.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم تاكو بيل Taco Bell

وهو مطعم عالمي بطابع مكسيكي بامتياز، حيث يعود تأسيسه لعام 1954م في ارفاين كاليفورنيا من قبل غلين بيل، ويختص مطعم تاكو بيل بتقديم المأكولات المكسيكية مثل الناتشوز، والتاكو، وكاساديا، والبوريتو، فازدادت شهرته كثيرًا حتى أصبح يمتلك 6500 مطعم حول العالم، بأرباح تقدر ب 1.9 مليار دولار سنويًا، وشعار المطعم هو: فكر خارج خبز البرجر.

أسماء مطاعم عالمية مشهورة

مطعم أربيز Arbys

يعود تأسيس مطعم أربيز إلى عام 1964م في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من سلاسل المطاعم المشهورة جدًا وخاصة في أمريكا، حيث يمتلك 3400 فرع حول العالم، ويختص بتقديم السندويش والسلطات والبطاطس المقرمشة، والشاي المثلج، وأشهر وجبة لديه هي سندويش لحم البقر مع البطاطس المموجة وأصابع الموزاريلا.

بعد أن تعرفت على أشهر سلاسل المطاعم حول العالم التي تحظى بشعبية كبيرة وتجني مليارات الدولارات، نتمنى منك أن تشاركنا بتجربتك في تناول أطباق إحدى هذه المطاعم.

قد يعجبك ايضا