مطاعم عالمية مشهورة – أفضل 12 مطعم وكافيه للوجبات السريعة والمشروبات

المقاهي والمطاعم العالمية المشهورة لم تعد مجرد مكان لشرب كوب من القهوة، أو تناول الوجبات السريعة، إنها تريند عالمي، فهي تمنح قيمة تفوق الطعام الذي تقدمه…

مطاعم عالمية مشهورة للوجبات السريعة والقهوة

1 – مطعم ماكدونالز McDonald’s

1 - مطعم ماكدونالز McDonald's

يعود تأسيس مطاعم ماكدونالز لعام 1940م، في ولاية كاليفورنيا على يد الأخوين ريتشارد وموريس ماكدونالز.

وتحظى سلسلة مطاعم ماكدونالز للوجبات السريعة بشعبية كبيرة جدًا حول العالم، ومما زاد من ذلك انتشار فروعه في شتى بقاع العالم. حيث يوجد له أكثر 38000 فرع في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وقد كانت بداية عمل هذا المطعم في محطات القطارات، ثم تطور وأصبح على شكل سلسلة منتشرة في جميع البلدان.

اشتهرت مطاعم ماكدونالدز بالبطاطا المقلية والبرغر، المقبلات، الشطائر، السلطات…

طبق ماكدونادز الخاص هو عبارة عن برجر من قطعتي لحم بقري مع صلصة خاصة وخس وجبن ومخلل وبصل على قطعة الخبز بحبات السمسم.

2 – مطعم صب واي SUBWAY

2 - مطعم صب واي SUBWAY

صب واي هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة تقدم الشطائر والسلطات التي يتم إعدادها حسب الطلب.

يعود تأسيس مطعم صب واي لعام 1965م، في ولاية كونيتيكت على يد فريد ديلوكا وبيتر باك، ومنذ ذلك الحين تطورت وازدادت شهرتها، وقد حصل على لقب أفضل مطعم عالمي للوجبات السريعة.

فروع صب واي موجودة في أكثر من 42000 موقع في ما يزيد عن 107 دول،

صب واي تؤكد على التزامها بمعايير الطعام الصحي، وتسوق لنفسها على أنها أفضل بديل صحي عن مطاعم الوجبات السريعة التقليدية.

3 – مطعم كنتاكي كي اف سي Kentucky KFC

3 - مطعم كنتاكي كي اف سي Kentucky KFC

أصل KFC يعود إلى Kentucky Fried Chicken دجاج كنتاكي المقلي، إن سلسة مطاعم كي اف سي تحظى بشعبية واسعة حول العالم بتقديمها الدجاج والبطاطس المقرمش بوصفة سرية تتكون من 11 نوع من التوابل والأعشاب بالإضافة إلى الحلويات والميلك تشيك، كما ينتشر لها أكثر من 24000 فرع في مختلف بلدان العالم في ما يزيد عن 148 دولة.

ويعود تأسيس سلسلة مطاعم كي اف سي (كنتاكي) لعام 1930م، على يد الكولونيل هارلاند ساندرز، وهكذا كانت كنتاكي صانعة نجاحات كبيرة ودروس مهمة.

4 – كافيه ستاربكس Starbucks Coffee

4 - كافيه ستاربكس Starbucks Coffee

كافيه ستاربكس هي شركة قهوة متعددة الجنسيات، وتُعَد أفضل كافيه في العالم، وذلك بتقديمه القهوة بطريقة مميزة، كما أنه يقدم بالإضافة إلى القهوة كل من المشروبات الغازية والحلويات والوجبات الخفيفة والكيك والمعجنات…

تم تأسيس ستاربكس عام 1971 في سياتل واشنطن، لتصبح اليوم واحدة من أشهر وأكبر سلاسل المقاهي في العالم وينتشر له 20800 فرع حول العالم في أكثر من 64 دولة.

5 – مطعم برجر كينج Burger King

5 - مطعم برجر كينج Burger King

برجر كينج، سلسلة مطاعم أمريكية عالمية للوجبات السريعة، تأسست في البداية عام 1954م في ولاية فلوريدا، ثم سرعان ما توسع عملها وخدماتها حول العالم لتشكل سلسلة من المطاعم بـ 18000 فرع منتشر في أكثر من 100 دولة.

يشتهر برجر كينج بالبرجر المشوي على اللهب، ومنتجها المميز هو ساندويش وابر Whopper sandwich ما يسمى بسندويش أمريكا المفضل… أيضًا يقدم أنواع عديدة من البرجر والميلك تشيك، والمشروبات الغازية، والفرينش فريز…

6 – مطعم دومينوز بيتزا Domino’s Pizza

6 - مطعم دومينوز بيتزا Domino's Pizza

يعود تأسيس مطاعم دومينوز بيتزا لعام 1960م في ميشيغان، حيث كان يقدم خدمة التوصيل للمنازل، لذلك اكتسب شهرة وشعبية كبيرة، فتوسعت خدماته وفروعه ليبلغ عددها 18000 فرع حول العالم في أكثر من 90 دولة.

تتميز مطاعم دومينوز بيتزا بقائمة البيتزا المتنوعة التي تعتمد على النباتات واللحوم، إلى جانب الأطباق الأخرى مثل المعكرونة والشطائر والحلويات…

في البداية كانت دومينوز تقدم البيتزا التقليدية، ولكنها اليوم تعتبر من أفضل مطاعم الوجبات السريعة من حيث التنوع والابتكار.

7 – مطعم بيتزا هت Pizza Hut

7 - مطعم بيتزا هت Pizza Hut

بيتزا هت، سلسلة مطاعم الوجبات السريعة العالمية، والتي تشتهر بقائمة الططعام الإيطالي الأمريكي، وبشكل أساسي البيتزا والمعكرونة بالإضافة إلى الأطباق الجانبية والحلويات والسلطات…

تم تأسيس مطعم بيتزا هت عام 1958م في ولاية كانساس من قبل كل من دان وفرانك كارني، وهو جزء من سلسلة مطاعم yum brand، وينتشر له 18000 فرع حول العالم.

8 – مطعم وكافيه دانكين دونتس Dunkin Donuts

8 - مطعم وكافيه دانكين دونتس Dunkin Donuts

مطعم ومقهى دانكين دونتس، هي شركة مقاهي أمريكية متعددة الجنسيات، تأسيست عام 1950م، في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ويليام روزنبرغ.

يتميز كافيه دانكين دونتس بقهوته اللذيذة التي تحقق له 50% من الأرباح، بالإضافة إلى تقديمه الدونتس والمخبوزات، وأصناف الطعام المميزة.

يمتلك عدد كبير من الفروع، يبلغ 11300 فرع في مختلف أنحاء العالم.

9 – مطعم تاكو بيل Taco Bell

9 - مطعم تاكو بيل Taco Bell

تاكو بيل هو سلسلة مطاعم عالميا بطابع مكسيكي بامتياز، مقرها في إيرفين ، كاليفورنيا، ويعود تأسيسها لعام 1954م من قبل غلين بيل.

يختص مطعم تاكو بيل بتقديم المأكولات المكسيكية مثل الناتشوز، والتاكو، وكاساديا، والبوريتو.

ازدادت شهرته كثيرًا حتى أصبح يمتلك أكثر من 6500 مطعم حول العالم، بأرباح تقدر ب 1.9 مليار دولار سنويًا.

شعار المطعم هو: فكر خارج خبز البرجر.

10 – مطعم أربيز Arby’s

10 - مطعم أربيز Arby's

أربيز سلسلة مطاعم أمريكية للوجبات السريعة تضم أكثر من 3400 مطعم، يعود تأسيس مطعم أربيز إلى عام 1964م في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر اليوم من أهم سلاسل المطاعم المشهورة جدًا وخاصة في أمريكا.

يختص بتقديم السندويش والسلطات والبطاطس المقرمشة، والشاي المثلج، وأشهر وجبة لديه هي سندويش لحم البقر مع البطاطس المموجة وأصابع الموزاريلا…

11 – مطعم ديري كوين Dairy Queen

11 - مطعم ديري كوين Dairy Queen

ديري كوين Dairy Queen والمعروف أيضًا بـ DQ، وهي سلسلة مطاعم أكل سريع تضم أكثر من 6000 فرع في 30 دولة حول العالم.

يعود تأسيس مطعم ديري كوين لعام 1940م في ولاية ايلينوي من قبل نوبل وماكولو. وقد كانت بدايته بتقديم الآيس كريم بمختلف أنواعه، ثم أصبح يقدم الكوكيز والفاست فوود والسلطات، والبراونيز، ومنتج مختص به مشهور جدًا وهو Dairy Queen Blizzard.

12 – مطعم بابا جونس Papajohn’s

12 - مطعم بابا جونس Papajohn’s

مطعم بابا جونس Papajohn’s سلسلة مطاعم بيتزا أمريكية متعددة الجنسيات تضم أكثر من 4000 فرع حول العالم، ويعود تأسيسها لعام 1983م من قبل بابا جون شناتر.

يختص مطعم بابا جونس بتقديم الأصناف المتنوعة من البيتزا حيث يتم تحضيرها بمكونات متميزة.

يرفع مطعم بابا جونس شعار أفضل المكونات … لأفضل بيتزا.

بعد أن تعرفت على أشهر سلاسل مطاعم عالمية مشهورة، تجني مليارات الدولارات، نتمنى منك أن تشاركنا بتجربتك في تناول أطباق إحدى هذه المطاعم.

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب