سيروم الوجه بضع قطرات سوف تعني 20 فائدة والكثير من العناية والاهتمام بالبشرة

كل ما يخص سيروم الوجه

يضمن الكثير من الفوائد ما يجعله من المستحضرات التي لا يمكن الاستغناء عنها وكل يوم يمر بدونه بشرتك تخسر الكثير لذا إليك كل ما يخص سيروم الوجه

جميعنًا نملك روتين للعناية بالبشرة مثل تنظيف الوجه وعدم ترك المكياج على البشرة، تطبيق المرطب كل يوم، اعتماد كريم الحماية من أشعة الشمس، ولكن ماذا عن سيروم الوجه ؟ لست وحدك من لا يملكه ضمن روتين العناية ببشرته ولكن مع كل يوم يمر بدون تطبيق سيروم للوجه أنت تضيع الكثير.

سيروم الوجه يقدم الكثير الكثير جدًا من الفوائد التي يمكن أن تجعله من بين أفضل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها وفي الوقت عينه يمكن من خلال الاعتماد عليه الاستغناء عن الكثير من المستحضرات الأخرى، لذا إليك كل ما يخصه من فوائد وطريقة استخدام وملاحظات.

ما هو سيروم الوجه ؟

ما هو سيروم الوجه ؟

السيروم عبارة عن مصل يغذي البشرة يحتوي على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر التي يحتاجها الجلد، وتكون تلك المغذيات موجودة ضمن هالات أو مجالات صغيرة تنفجر لتنتشر تلك المغذيات بمجرد أن تلامس البشرة.

يتميز بقوامه الخفيف القريب إلى السائل ما يجعل من السهل على البشرة امتصاصه والحصول على الفوائد منه وبسرعة كبيرة.

فوائد السيروم للوجه

فوائد

يضمن تطبيق سيروم للوجه 20 فائدة في غاية الأهمية سوف تعني الكثير لبشرتك وسوف تمدها بالحيوية والإشراق.

1 – حماية الخلايا والحفاظ عليها

يحيط السيروم بالخلايا ويغلفها ويمنحها ما هي بحاجته من عناصر مهمة (فيتامينات ومعادن وغيرها)، فيحافظ عليها نضرة وبحالة صحية ويحفزها على التجدد.

2 – محاربة علامات التقدم في السن

يعمل على محاربة علامات التقدم في السن ويؤخر شيخوخة البشرة لأنه يحافظ على الكولاجين الموجود في الجلد ويحميه من التكسر ويبقيه بشكل صفائه كما أنه يحفز إنتاج المزيد منه.

3 – ترميم الجلد وعلاج الندوب

يعمل على ترميم الجلد وعلاج الندوب الناتجة عن الحبوب والجروح وغيرها، وذلك لأنه يمنح الجلد العناصر الغذائية التي تحتاجها الخلايا للتجدد، كما أنه يعمل على حماية البشرة من ظهور المزيد من الحفر.

4 – ترطيب عميق للبشرة

يمكن للسيروم بفضل قوامه الخفيف أن يتغلغل بين الخلايا ويمنحها الترطيب العميق من جهة بالإضافة إلى الحفاظ على الرطوبة والماء دخل الجلد وزيادة سرعة حركته وكل ذلك ينعكس بشكل إيجابي على صحة البشرة.

5 – يعتبر من المستحضرات اللطيفة على البشرة

يتميز السيروم بقوام خفيف جدًا لا يحتوي أي من المركبات الزيتية أو السميكة وذلك يجعله بالفعل مستحضر خفيف جدًا على الجلد من السهل امتصاصه ولا يتجمع بين المسامات.

6 – تخليص البشرة من علامات التعب والإرهاق

علامات التعب والإرهاف من الانتفاخ وتورم الوجه بشكل عام وحول العيون بشكل خاص وهالات سوداء وغيرها كل ذلك يمكن التغلب عليه والتخلص منه من خلال تطبيق القليل منن السيروم الذي يمد البشرة بدفعة من الحيوة والنشاط.

7 – شد الجلد ومنع ترهله

عليك تطبيق السيروم مع تدليك البشرة لبضع دقائق ما يعمل على تقوية عضلات الوجه وتذويب الدهون وشد الجلد ومنع ترهله، وكل ذلك يتم بطريقة صحية تمنح الوجه شكل أجمل منحوت.

قد يعجبك: 4 طرق مضمونة لـ تصغير الانف الكبير والوداع لعمليات التجميل

8 – يحتوي مضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة ومنعها من التفاعل مع الخلايا (تفاعل أكسدة) أي منع الجذور الحرة من سحب الأوكسجين من الخلايا وبالتالية يحميها من التلف ويحافظ عليها.

9 – حماية البشرة من أشعة الشمس

هناك العديد من أنواع سيروم للوجه تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس يتراوح بين 15 SPF – 50 SPF، ولكن في حال التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة أو خلال ساعات الذروة سيكون عليك تطبيق كريم حماية من الشمس معه.

10 – يعمل بفاعلية عالية وسرعة كبيرة

المواد التي يحتوي عليها السيروم تعمل بفاعلية تصل حتى 80% بينما باقي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من مراهم وكريمات فإن فاعليتها تتراوح بين 5% إلى 20% وهذا ما يؤدي إلى ظهور نتائج السيوم بسرعة كبيرة.

11 – يزيد من سرعة امتصاص المستحضرات

بعد تطبيق السيروم على البشرة والانتظار بضع دقائق ومن ثم تطبيق كريم ترطيب أو حماية من الشمس أو أي كريم آخر ستكون البشرة أكثر قدرة على امتصاصه أي أن فاعلية كل المستحضرات بعده سوف تكون أكبر.

12 – علاج الحبوب وتقصير عمرها

هل تعاني من الكثير مع الحبوب المزعجة التي حتى المكياج عجز عن إخفائها؟ إذن ما رأيك بجعل عمرها أقل والتخلص منها بدون أي علامات وندوب؟ إذن ما عليك إلا الاعتماد على السيروم وخاصة لو كان يحتوي على المركبات ذات الطبيعة الحامضية.

13 – يمنح البشرة ملمس ناعم حريري

قوامه الخفيف من جهة وخواص الترطيب والتغذية التي يمد الجلد بها من جهة أخرى كل ذلك يعمل على منح البشرة ملمس حريري.

14 – تفتيح لون الجلد وتنقيته

الهالات – البقع الداكنة – النمش – الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس وغيرها من المشاكل التي تخص لون البشرة يمكن للسيروم التغلب عليها لأنه يعمل على توحيد لون الجلد وتفتيحه بفضل الفيتامينات وأهمها فيتامين C.

15 – قبض المسامات الواسعة

يعمل على تعديل حموضة البشرة وتنقيتها ما يضمن قبض المسامات بالإضافة إلى أنه من المستحضرات التي لا يمكن أن تتجمع وتتراكم بين مسام الجلد وهذا يعني أنه لا يمكن أن يسبب التوسع لها من جديد.

16 – زيادة نضارة وحيوية الجلد

كل العناصر التي يحتاجها الجلد سوف يحصل عليها من خلال تطبيق مستحضر واحد بقوام خفيف يسهل على الجلد امتصاصه وبفاعلية عالية كل ذلك يضمن الحيوية والإشراق للجلد.

17 – مناسب لكل أنواع البشرة ولكل الأعمار

السيروم من المستحضرات التي يمكن للجميع الاعتماد عليها وليس فئة معينة أو نوع بشرة معين.

18 – يوجد العديد من الأنواع

أغلب أنواع السيروم تمنح البشرة كل هذه الفوائد وأكثر ومع هذا هناك العديد من الأنواع التي يمكن الاختيار من بينها بما يناسبك وذلك حسب طبيعة البشرة وحسب المشاكل التي تعاني منها.

19 – التخفيف من احمرار الوجه

يحدث احمرار الوجه نتيجة العديد من الأسباب: الحرارة – ارتفاع ضغط الدم – الحساسية – الشعيرات الدموية القريبة من السطح وغيرها، ويمكن من خلال تطبيق السيروم التعامل معه والتخفيف منه.

20 – تنظيم والتحكم بكمية الدهون

لكل أنواع البشرة بشكل عام وللبشرة الدهنية بشكل خاص فإن سيروم الوجه يعمل على ضبط كمية الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها ما يضمن الترطيب ولكن في الوقت ذاته بدون المظهر الزيتي المزعج وبدون كل المشاكل التي تترافق مع تراكم الزيوت بين المسامات.

طريقة اختيار السيروم المناسب

طريقة اختيار

من أهم ميزات السيروم هو كونه يناسب كل أنواع البشرة ولجميع الأعمار ويتعامل ع مختلف المشاكل ولكن للحصول على أقصى درجة من الفوائد لا بد من اختيار السيروم الصحيح وذلك يتم بالاعتماد على مشاكل البشرة التي تعاني منها بالإضافة إلى اختيار السيروم الذي يناسب طبيعتها وفق ما يلي:

اختيار سيروم للوجه حسب المشاكل التي تعاني منها البشرة

إن كل أنواع السيروم تقريبًا تضمن الفوائد الـ 20 السابقة ولكن توجد بعض الأنواع التي تختص بعلاج مشكلة بشكل مركز أكثر من غيرها، وذلك من خلال التأكد من الوصف المرفق مع العبوة والمكونات.

اختيار سيروم للوجه حسب طبيعة البشرة

السيروم من المستحضرات التي تناسب مختلف أنواع البشرة وجميع الأعمار فيمكن للجميع استخدامها ولكن لا بد من اختيار النوع الذي يتماشى مع طبيعة بشرتك ليتعامل مع مشاكلها ويمنحها الفوائد.

1 – البشرة الدهنية

سيروم الوجه المناسب للبشرة الدهنية هو السيروم الذي يتميز بقوام سميك إلى حد ما، والأنواع القادرة على ضبط كمية الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من البشرة بالإضافة إلى ضمان ترطيب عميق للجلد.

2 – البشرة الجافة

سيروم الوجه المناسب للبشرة الجافة هو السيروم الذي يتمتع بقوام خفيف يشبه الماء بحيث يكون من السهل على البشرة امتصاصه والحصول على الترطيب العميق منه بالإضافة تخليصها من التقشر والتشقق والخشونة وضمان أقصى درجات نعومة الجلد.

3 – البشرة الحساسة

بالنسبة للبشرة الحساسية يجب التأكد من اختيار نوع سيروم خفيف بمكونات لطيفة على الجلد لا تحفز أي نوبة من الحساسية.

4 – البشرة العادية

سيروم الوجه المناسب للبشرة العادية هو السيروم الذي يتمتع بقوام عادي متوسط من حيث السماكة، وهنا يكون الاختيار يعتمد بشكل أكبر على مشكلة البشرة التي تعاني منها ويجب على السيروم عن يعمل على علاجها.

طريقة تطبيق سيروم الوجه

طريقة تطبيق سيروم الوجه

هذا المستحضر الذي يضمن كل تلك الفوائد الكثير للبشرة هو في الوقت ذاته يعتبر من أسهل المستحضرات فيما يخص تطبيقها وتوزيعها على الجلد، وأمر تطبيق سيروم الوجه يتم وفق ما يلي:

  • تنظيف البشرة بالغسول والماء كالمعتاد، وتجفيفها بالاعتماد على منشفة نظيفة.
  • ضع بضع قطرات من السيروم على أصابعك وافركها حتى تصبح دافئة.
  • قم بتطبيق السيروم على بشرة الوجه مع التدليك لبضع دقائق.
  • انتظر بضع دقائق أخرى حتى تمتصه البشرة بالكامل وتحصل الخلايا الجلدية على الفوائد.
  • تطبيق كريم الترطيب المناسب (يفضل أن يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس وإلا سيكون عليك تطبيق القليل من كريم الحماية).

ملاحظات هامة حول سيروم الوجه

ملاحظات

فيما يلي أهم الملاحظات التي تخص سيروم الوجه والتي يمكن من خلال الاعتماد عليها الحصول على أقصى درجات الفائدة.

  • كمية قليلة تعتبر كمية كافية.
  • ارتفاع ثمن السيروم يعود إلى كون مكوناته ذات فاعلة عالية جدًا فدرجة فاعليتها تصل إلى 80% بينما درجة فاعلية الكريمات العادية تتراوح بين 5% حتى 20%.
  • يتم الانتظار قليلًا قبل تطبيق أي كريم ليس لأن السيروم صعب الامتصاص على العكس تمامًا فهو سريع ولكن الهدف من الانتظار ما هو إلا منح البشرة فرصة للحصول على الفوائد.
  • لا بد من تجريب القليل من السيروم على منطقة صغيرة من بشرة اليدين والانتظار بضع دقائق ومن ثم ملاحظة طريقة استجابة الجلد له بحيث لا يسبب الحساسية.

أضرار استخدام سيروم للوجه

أضرار استخدام سيروم للوجه

السيروم بشكل عالم يعتبر آمن على البشرة ولكن لا بد من التأكد من النقاط التالية لضمان عدم حدوث أي حساسية أو التعرض لأي نوع من مشاكل البشرة.

  • اختيار السيروم المناسب لطبيعة البشرة.
  • التأكد من أنه من مكونات طبيعية لا يحتوي مركبات كيميائية.
  • التأكد من تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية.
  • عدم تطبيقه في حال شعرت أن هناك أي تغير في طبيعته.
  • تجريب القليل من على بشرة يدك قبل تطبيقه على وجهك.
  • تجنب تركه في الشمس أو في درجة حرارة عالية.

قد تكون هي المرة الأولى التي تجرب فيها السيروم وقد تكون بالفعل قد سبق لك واستخدمته ولكن الآن أصبح السيروم من بين المستحضرات الأهم التي لا يمكنك الاستغناء عنها أبدًا.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.