وداعًا للعمليات الجراحية مع شد الوجه بالطرق الطبيعية

خلطات طبيعية تساعدك على شد الوجه

مما يزيد من جمال الوجه هو كونه مشدودًا ومفعمًا بالحيوية، وللحصول على ذلك هناك مجموعة من الطرق الطبيعية تساعد على شد الوجه وتمنع ظهور التجاعيد.

تعاني الكثير من السيدات في الوقت الحالي من مشكلة ترهل بشرة الوجه وظهور التجاعيد فيها في وقت مبكر، وذلك يعود لعدة عوامل منتشرة كأشعة الشمس، ونقص الفيتامينات، ووضع المكياج بكثرة، وقلة السوائل التي تتسبب في جفاف البشرة وغيرها.

لذلك كان لا بد لكِ سيدتي من الاهتمام بهذا الموضوع والبحث عن أهم الطرق التي تساعد على شد البشرة ومنحها الرونق والحيوية التي تحتاج إليها. وفي هذا المقال ستجدين الحل من خلال تقديم طرق شد البشرة والعناية بها لتبقى محافظة على شبابها ونضارتها.

نصائح مهمة لشد الوجه

طرق شد الوجه

  • تناول كميات كافية من الماء والسوائل، التي تعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها وإصابتها بالتجاعيد.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والفيتامينات التي تحتاجها بشرة الوجه لتحافظ على حيويتها ونضارتها.
  • الإقلاع عن التدخين وتناول الكحول التي تلعب دورًا في ظهور الترهلات والتجاعيد في الوجه.
  • أخذ قسط من الراحة وتجنب ضغوطات العمل والإرهاق وبذل الجهد والضغوطات النفسية المضرة بالبشرة.
  • الابتعاد عن السهر لساعات طويلة وخاصة أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر فذلك يسبب شحوب البشرة وتعبها.
  • النوم لساعات كافية لا تقل عن 7 ساعات في اليوم.
  • العناية بالوجه بدهن الماسكات والكريمات الطبيعية التي تغذي البشرة وتحافظ على شبابها وتمنع ظهور التجاعيد.
  • كما أن هناك مجموعة من التمارين التي تساعد على شد الوجه كأن تقومي سيدتي بفتح عينيكِ وفتح فمك بأقصى ما تستطيعين، ورفع الحاجبين، ثم البقاء بهذه الوضعية مدة دقيقة واحدة، ثم تكرار ذلك على فترات مما يساعد على شد بشرة الوجه بشكل رائع. وتمرين ضم الشفتين ثم تقديمهما للأمام، والبقاء على ذلك مدة دقيقة واحدة، ثم تكرار ذلك على فترات.

خلطات طبيعية تعمل على شد الوجه

نقدم في هذه الفقرة أبرز الخلطات التي تتكون من المواد الطبيعية الفعالة في شد الوجه ومنع ترهله أو ظهور التجاعيد فيه، ومنها:

خلطة البيض واللبن

المكونات

بياض بيضة واحدة.

ملعقة واحدة من اللبن.

رشة من السكر.

طريقة الإعداد والاستخدام

قومي سيدتي بخلط بياض البيضة مع ملعقة اللبن وحركيهم جيدًا، ثم أضيفي إلى الخليط رشة من السكر، وتابعي في خلط المكونات، ثم ضعي الكريم على وجهك حتى يجف، بعدها قومي بغسله بالماء، وكرري ذلك كل يوم، حتى تلاحظي الفرق جيدًا بعد فترة قليلة.

خلطة الملفوف والعسل

المكونات:

بعض أوراق الملفوف.

ملعقة من العسل.

ملعقة من اللبن.

ملعقة زيت اللوز أو زيت الزيتون.

طريقة الإعداد والاستخدام

نضع أوراق الملفوف في الخلاط ثم نضع فوقها ملعقة من العسل وملعقة من اللبن، ونتركهم حتى يمتزجوا جيدًا، ثم نضع فوقهم القليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون، ونخرج الخليط من الخلاط الكهربائي لندهن به الوجه، ونتركه عليه حتى يجف، لنقوم بعدها بغسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار ذلك بشكل دائمًا فتصبح بعد ذلك بشرة الوجه ناعمة ورطبة ومليئة بالشباب والحيوية.

خلطة العسل والليمون

المكونات

نصف ليمونة.

ملعقتين من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام

نقوم بوضع ملعقتين من العسل ومزجهما مع خليط نصف ليمونة، ثم نمزجهما جيدًا وندهن بهذا الخليط الوجه لمدة ثلث ساعة حتى يجف الخليط عن الوجه، لنقوم بغسله بالماء الفاتر، وترطيبه بأحد الكريمات المرطبة.

خلطة القهوة والعسل

المكونات

ملعقة من القهوة.

ملعقة من العسل.

نصف ملعقة من الحليب.

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بمزج ملعقة من العسل مع نفس الكمية من القهوة، ونصف ملعقة من الحليب ليتشكل لدينا عجينة نمدها على بشرة الوجه والرقبة، حتى تجف عليها، لنقوم بعدها بغسل الوجه من القناع بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يجب الاستمرار في إعداد هذا الماسك واستخدامه.

خلطة البيض والأفوكادو

المكونات

بياض بيضة واحدة

ثمرة أفوكادو.

القليل من زيت البابونج

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بخلط بياض البيضة مع ثمرة الأفوكادو، ثم نسكب القليل من زيت البابونج، لتتشكل لدينا خلطة نضعها على الوجه مدة ربع ساعة، ثم ننظف الوجه منها بالماء الفاتر.

خلطة الموز

المكونات

موزة واحدة.

كبسولة فيتامين ﻩ

كريمة.

طريقة الإعداد والاستخدام

نمزج كل من حبة الموز مع كبسولة فيتامين ﻩ والكريمة، فنحصل على عجينة متماسكة ندهن بها الوجه، ونتركها عليه مدة ربع ساعة، ثم ننظف الوجه منه بالماء الفاتر، وبذلك تحصلين سيدتي على بشرة شابة ومشدودة.

خلطة التوت والعسل

المكونات

ملعقة من العسل.

ربع كوب من خليط التوت البري.

طريقة الإعداد والاستخدام

قومي سيدتي بمزج ربع كوب من خليط التوت البري مع ملعقة كبيرة من العسل، واخلطيهم جيدًا ثم ضعي الخليط على وجهك مدة ثلث ساعة، وقومي بعدها بتنظيفه بالماء الفاتر، فذلك يساعد على شد مسامات الوجه ويمنع من ظهور التجاعيد.

خلطة الموز والعسل

المكونات

موزة واحدة

ملعقة من العسل.

ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الإعداد والاستخدام

قومي سيدتي بهرس الموزة، ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون ونفس الكمية من العسل، وبذلك تحصلين على خليط، قومي بدهنه على وجهك، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، فذلك يمنح لوجهك النضارة والرونق ويجعله مشدودًا.

خلطة البندورة

المكونات

عصير البندورة الطازج.

طريقة الإعداد والاستخدام

خذي سيدتي بيدك بعضًا من عصير البندورة الطازج، وافركي به وجهك بحركات دائرية مدة خمس دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري ذلك بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الليمون والبيض

المكونات

ليمونة واحدة.

بيضة واحدة.

4 ملاعق من الحليب البودرة.

ملعقة من مسحوق البندق.

طريقة الإعداد والاستخدام

قومي سيدتي بعصر الليمونة، وبعدها اخفقي البيضة، وأضيفيها إلى عصير الليمونة وملاعق الحليب ومسحوق البندق، وحركي هذه المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتجانس، ثم ضعي الخلطة المتشكلة على وجهك لحوالي نصف ساعة، بعد مرور الوقت المحدد تستطيعين تنظيف وجهك بالماء الفاتر للحصول على وجه خال من التجاعيد.

خلطة الكركم

المكونات

ملعقة كبيرة من الكركم.

نصف كوب من الماء.

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بمزج الماء مع الكركم لنحصل على خليط نضعه على الوجه والرقبة، ونتركه مدة ربع ساعة حتى يجف، لنقوم بعدها بغسل الوجه بالماء البارد، ونكرر ذلك ما لا يقل عن مرة في الأسبوع لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

خلطة اللبن والفراولة

المكونات

3 حبات من الفراولة.

ملعقة كبيرة من اللبن.

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بهرس حبات الفراولة بالخلاط الكهربائي، ثم نضف لها ملعقة من اللبن، وبذلك نحصل على خليط نضعه على الوجه مدة ربع ساعة، ثم ننظف الوجه منه بالماء البارد، فذلك يساعد على ترطيب البشرة وتجددها ويجعلها مشدودة غير مترهلة.

خلطة الخميرة

المكونات

ملعقتين من الخميرة الفورية.

نصف كوب من السكر.

ملعقة من عصير الليمون.

ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الإعداد والاستخدام

نحضر المكونات السابقة، ونقوم بمزجها مع بعضها حتى تتجانس وتشكل خلطة نضعها على الوجه بعد أن نكون قد بللناه بشكل مناسب، وتترك الخلطة على الوجه مدة عشر دقائق، لنقوم بعدها بتنظيف الوجه بالماء البارد، مع تكرار ذلك مرة كل أسبوع.

خلطة الطحينية

المكونات

ملعقة من الطحينية.

ملعقة من العسل.

ملعقة من الفازلين.

ملعقة من مرهم الفكس.

ملعقة من عصير الليمون.

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

طريقة الإعداد والاستخدام

نحضر جميع المكونات السابقة ونمزجها معًا حتى تتجانس، ثم نضع الخليط المتشكل في الثلاجة حتى يبرد، وبعد أن يبرد ندهن به الوجه، ونتركه عليه مدة ربع ساعة، ثم ننظف الوجه بالماء البارد لنحصل على وجه مشدود مفعم بالحيوية والنضارة.

خلطة البابونج

المكونات

ملعقة من الزبادي.

ملعقة من الخميرة الفورية.

3 ملاعق من مسحوق البابونج.

3 ملاعق من النخالة.

ملعقة من العسل.

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بإحضار المكونات السابقة ونمزجها معًا حتى نحصل على عجينة، ندهن بها الوجه، ونتركها عليه مدة ربع ساعة حتى تجف، ثم نشطف الوجه بالماء البارد، ونقوم بترطيب الوجه بعدها للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الترمس

المكونات

ملعقة من ماء الورد أو الزبادي.

ملعقتين كبيرتين من مسحوق الترمس.

ملعقة من العسل.

طريقة الإعداد والاستخدام

نقوم بخلط مسحوق الترمس مع ماء الورد أو الزبادي، ثم نضيف لهما ملعقة من العسل، ونقوم بالتحريك، ثم نضع الخلطة المتشكلة على الوجه مدة نصف ساعة، ثم نشطف الوجه بالماء البارد للحصول على نتيجة مذهلة بوجه خال من التجاعيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.