تكثيف الحواجب بالفازلين … فوائد كثيرة وخطوات سهلة ونتائج مضمونة وسريعة

تكثيف الحواجب بالفازلين والمكياج

تكثيف الحواجب بالفازلين والمكياج

خلال فترة الاعتماد على وصفات تكثيف الحواجب بالفازلين يمكنك أيضًا الحصول على المظهر المثالي لها فقط بإدخال الفازلين إلى أدوات المكياج التي تستخدمها في رسم الحواجب.

خطوات تكثيف الحواجب بالفازلين والمكياج

  • يمكنك فقط الاكتفاء بتطبيق كمية قليلة جدًا من الفازلين على الحواجب بالاعتماد على فرشاة الحواجب أو فرشاة ماسكارا قديمة، وهذا وحده كفيل بمنحك مظهر كثيف للحواجب مع القليل من اللمعان.
  • كما يمكنك الحصول على اللون المثالي لرسم الحواجب من خلال خلط بودرة الخدود أو الظلال ذات اللون المماثل للون شعرك مع القليل من الفازلين ومن ثم رسم الحواجب بالخليط.

أضرار تكثيف الحواجب بالفازلين

أضرار تكثيف الحواجب بالفازلين

الفازلين بحد ذاته لا يسبب أي ضرر على الحواجب ولكن يمكن لاستخدامه بشكل غير صحيح أن يؤدي إلى نتائج عكسية وأضرار.

يمكن للفازلين أن يسبب الحروق للبشرة

الفازلين لا يحتوي عامل حماية من أشعة الشمس لذا فإن تطبيقه على البشرة والتعرض للشمس سيؤدي إلى الإصابة بالحروق الصعبة أو الدائمة، لذا تأكد من عدم وصوله إلى الجلد عند وضعه على الحواجب خلال النهار أو تجنب هذا الأمر تمامًا.

بعض الأخطاء مع الفازلين تسبب نتائج عكسية

تطبيق كمية مبالغ بها من الفازلين وتجاهل أهمية تنظيفها يمكن أن يتركها تتراكم في المسامات مع الغبار والأوساخ وتؤدي في نهاية المطاف إلى التهابها ومن ثم ظهور الخرجات وتساقط شعر الحواجب.

الحساسية أو الإزعاج بالنسبة لبعض الأشخاص

في حال قمت بتطبيق الفازلين على البشرة وشعرت بالوخز أو الحكة أو الإزعاج فهذا يعني أنك تعاني حساسية اتجاهه وعليك تنظيفه على الفور، أما للحصول على فوائده فيجب أن تكون حذر خلال تطبيقه بحيث تستخدم كمية قليلة جدًا لا تصل إلى الجلد.

إعطاء الحواجب المظهر الزيتي اللامع

بعض أنواع الفازلين أو استخدام كمية كبيرة منه ستعمل على منح الحواجب المظهر الزيتي شديد اللمعان وهذا بالضبط ما لا يفضله الكثيرين لذا بعد تطبيقه على الحواجب ما عليك إلى تمرير منديل بشكل لطيف ومسح الكميات الزائدة.

نصائح لتكثيف الحواجب إلى جانب الفازلين

نصائح لتكثيف الحواجب إلى جانب الفازلين

إلى جانب تكثيف الحواجب بالفازلين توجد 3 نقاط هامة تضمن الحصول على النتائج التي ترغب بها بشكل سريع ومضمون وهي:

اتباع نظام غذائي صحي

الشعر من الفضلات البروتينية أي أن طبيعته وكثافته تتأثر بما يتم تناوله، لذا عليك التأكد من اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالأطعمة التي تحتوي البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن.

ترك العادات السيئة التي تضر الحواجب

عادة نتف الحواجب عند الشعور بالغضب أو التوتر وعادة ترك المكياج على الحواجب والبشرة بشكل عام وتجاهل تنظيفه، كلا الأمرين يدمر أي فرصة لتكثيف الحواجب مهما كانت الطريقة المتبعة، ولكن يمكن للفازلين أن يعمل على علاج الأمرين ويساعدك في ترك العادتين.

التعامل مع الحالة النفسية السيئة

وفقًا للعديد من الدراسات فإن الحالة النفسية السيئة تساعد وتزيد من فقدان الحواجب، لذا من الضروري التعامل مع الضغوط الحياتية من خلال تنظيم الوقت وزيادة التركيز بالإضافة إلى علاج الاكتئاب.


الحلم يمكن أن يتحول إلى حقيقة، فببساطة يمكنك الحصول على حواجب كثيفة ومرتبة فقط من خلال كمية قليلة من الفازلين مع الوصفات والطرق السابقة، وبعدها وداعًا للمحاولات الفاشلة في رسم الحواجب أو في تكثيفها ووداعًا لصرف الأموال مقابل زراعتها وعلاج الجلد في تلك المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى