تكثيف الحواجب بالفازلين … فوائد كثيرة وخطوات سهلة ونتائج مضمونة وسريعة

قد تكون حواجبك ضعيفة أو أصبحت ضعيفة، قد يكون معدل نموها بطيء إلى حد كبير، قد تشعر بالتوتر فتعمل على نزعها لإفراغه، إذن كيف يمكن الحصول على حواجب صحية؟ الحل بسيط ما عليك إلا الاعتماد على تكثيف الحواجب بالفازلين والوصفات التي تعتمد عليه.

الآن لا يوجد أي منافس لموضة الحواجب الكثيفة والعريضة ولكن توجد العديد من الأسباب التي تؤثر على كثافة حواجبك أهمها الحالة النفسية السيئة أو حتى مرورك بموضة الحواجب الرفيعة السابقة، إذن ما الحل؟ الحل بسيط ومتوفر في حقيبة مكياجك ما هو إلا تكثيف الحواجب بالفازلين

كيف يمكن تكثيف الحواجب بالفازلين ؟ وما هي الوصفات والطرق التي يجب اتباعها؟ وهل يمكن أن يكون دور الفازلين إلى جانب المكياج ورسم الحواجب أيضًا؟ وهل هناك أي أضرار محتملة في مقابل الاعتماد عليه وكيف يمكن تجنبها؟ كل هذا وأكثر ما ستتعرف إليه حول تكيثف الحواجب بالفازلين

تكثيف الحواجب بالفازلين

تكثيف الحواجب بالفازلين 1

هل حقًا يمكن تكثيف الحواجب بالفازلين أم أنها مجرد مزحة؟ بالطبع يمكنه ذلك فالفازلين يضمن الكثير من الفوائد أما فيما يخص الحواجب فإليك قائمة بها.

1 – يعمل الفازلين على ترتيب وتصفيف الحواجب

بعد تطبيق الكريمات على البشرة لا بد من وصول كمية منها إلى الحواجب فتتركها غير مرتبة أو حتى بعد تنظيف البشرة عندها قد لا ينفح تصفيفها بفرشاة الحواجب فحسب بل تحتاج إلى مصفف وكأفضل وأكثر الاختيارات أمانًا عليها هو الفازلين، فضع القليل منه على فرشاة الحواجب أو فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة ومشط الحواجب بها.

2 – حماية الحواجب من العديد من المشاكل

الكمية القليلة من الفازلين التي يتم تطبيقها على الحواجب تعمل على حمايتها من الكثير من العوامل المؤذية أهمها الغبار والأوساخ بالإضافة إلى منع يديك من الوصول إليها عندما تشعر بالغضب والتوتر وبالتالية لن تصب مشاعرك عليها ولن تعمل على نزعها أبدًا، فضلًا عن حماية تصفيفة الحواجب في وجه الرياح والوقت.

3 – تكثيف الحواجب بالتدليك مع الفازلين

يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية ووصول الدم إلى المنطقة بكفاءة أعلى، وهذا بالضبط ما تحتاجه بصيلات الشعر حتى تزيد من نشاطها ومن معدل نمو الحواجب، وهذا ما يضمنه وضع القليل من الفازلين على أصابعك ومن ثم توزيعه على الحواجب مع التدليك، أو تطبيقه بالاعتماد على مشط الحواجب والاستمرار في التمشيط مدة 5 دقائق.

4 – تغذية وترطيب وتقوية الحواجب

يحتوي الفازلين على مكونات طبيعية مثل خلاصة الخيار بالإضافة إلى بعض الزيوت، وبأنواع محددة منه يكون مدعم بالفيتامينات لمنح الجلد التغذية، وهذا ما تحتاجه البشرة في منطقة الحواجب وما تحتاجه بصيلات الشعر أيضًا، فأنت من خلال تطبيق القليل منه تضمن منح الجلد والشعر العناصر الغذائية التي يحتاجها وهذا ما سيضمن حواجب كثيفة مثالية.

5 – تخفيف ألم نزع شعيرات الحواجب

ترتيب الحواجب لا يعني فقط تمشيطها وانتهى الأمر بل تحتاج إلى العناية والتخلص من الشعيرات التي تكون وحيدة وقد نمت بعيدة عن خط الحاجب، ولكن هذه العملية تتضمن الألم وقد تترك الندبات والاحمرار ما يسبب الإحراج والحل من خلال الاعتماد على فوائد الفازلين فيما يخص تخفيف الألم وعلاج الحساسية بتطبيق القليل منه بعد الانتهاء من نزع الحواجب.

6 – إزالة المكياج بشكل سهل

قد تعتمد بشكل كلي أو جزئي على رسم الحواجب، والأمر الأكثر ألمًا هو عندما يحين وقت إزالة المكياج وتبدأ عملية الفرك التي تودي بالكثير من الشعيرات الغالية وتترك الحواجب بكثافة أقل، ولكن مع وضع القليل من الفازلين على قطعة القطن وتمريرها بلطف على المكياج سيزول بشكل أسرع وأسهل بفضل خصائصه الزيتية.

وصفات تكثيف الحواجب بالفازلين

وصفات تكثيف الحواجب بالفازلين

إذن بدأت تشعر بأن الفازلين هو الحل للحصول على الحواجب التي تحلم بها، وفي الوقت ذاته بدأ سؤال هام يلف أفكارك وهو حول طريقة أو وصفة سريعة للحصول على فوائد الفازلين للحواجب، وقبل أن تسأل الإجابة من خلال 4 وصفات لـ تكثيف الحواجب بالفازلين

الفازلين + زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تغذية وترطيب البشرة ما ينعكس بشكل إيجابي على معدل نمو الشعر.

  • خلط ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة من الفازلين.
  • تطبيق الخليط على الحواجب مع التدليك مدة 5 – 10 دقائق.
  • ترك الخليط على الحواجب مدة 20 دقيقة.
  • تنظيفه بالماء الفاتر ومن ثم البارد.

الفازلين + الليمون

يعتبر عصير الليمون غني بالفيتامينات فيمد الجلد بما يحتاجه منها ويساعد بصيلات الشعر على استعادة قواتها من جديد.

  • عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم.
  • إضافة 2 – 4 ملاعق من الفازلين إلى أن نحصل على قوام مناسب لتطبيقه على الحواجب.
  • يتم تطبيقه مع التدليك مدة 5 دقائق ويترك بعد ذلك 15 – 20 دقيقة.
  • ينظف بالماء الدافئ ويتم تجفيف وترطيب البشرة.

الفازلين + البصل

عصير البصل من أفضل المكونات التي تضمن تكثيف الشعر بسرعة، وإن كنت تشعر بالقلق حول الرائحة يمكنك الاعتماد على غسول البشرة في ذلك.

  • هرس نصف ثمرة بصل صغيرة الحجم وتصفيتها والحصول على العصير.
  • خلط ملعقة من عصير البصل مع ملعقة من الفازلين.
  • تطبيق الخليط على الحواجب مع التدليك المستمر مدة 5 دقائق.
  • تنظيفها بالماء.

الفازلين فقط

إلى جانب الوصفات السابقة يمكنك تطبيق الفازلين فقط بشكل يومي للحصول على نتيجة أسرع.

  • تنظيف البشرة قبل النوم كالمعتاد وتجفيفها وترطيبها.
  • تطبيق القليل من الفازلين على الحواجب مع التدليك المستمر مدة 5 – 10 دقائق.
  • ترك الفازلين طوال الليل وتنظيفه في الصباح.

(يمكنك متابعة المقال من خلال الضغط على 2)

قد يعجبك ايضا