أهم الطرق لتجميل العيون جاذبية وسحر

تلعب العيون دورًا مهمًا جدًا في جمال الوجه وللحصول على عيون جميلة وصحية يجب أن تتبع بعض الخطوات التي تجعلها جذابة وساحرة.

طرق طبيعية ومحلية تمامًا للحصول على عيون جميلة وصحية وجذابة، ومن أهم الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في اعتبارك لصحة العين والرؤية هي اتباع النصائح التي تبدأ من التغذية إلى طرق العناية بالعيون التي تساعدك على تجميل عينيك بشكل تظهري فيه وأنت مرتاحة.

تجميل العيون

مع مرور الوقت وأنت لا تزالين شابة تنظرين في المرآة فتجدي أن عيناك منتفختان وهناك حلقات سوداء وخطوط رفيعة من حولها فتثير هذه الأعراض القلق.

فهل من الممكن الحفاظ على وهج العيون وتحسينها من خلال التغذية الصحية ونصائح نمط الحياة الصحية المختلفة؟ معنا ستتعرفين على طرق تجميل العيون بأقل التكاليف ودون اجراء أي تدخل جراحي:

التغذية لجمال العينين

التغذية تلعب دورًا هامًا في صحة العين حيث يمكن أن تساعد أربعة عناصر غذائية محددة وهي فيتامين C   E، A، وعنصر الزنك في تقليل خطر الإصابة بأمراض العيون بنسبة تصل إلى 35 ٪.

لذا تأكدي من حصولك على الكثير من هذه الفيتامينات ومن مضادات الأكسدة من خلال نظام غذائي صحي ومتوازن، لأن جزء مهم جدًا من جمال العيون يرتبط بالنظام الغذائي وفيما يلي بعض الخيارات الغذائية التي تحتاجينها في نظامك الغذائي للحصول على عيون جميلة:

  • الفواكه (وخصوصًا تلك التي تحتوي على فيتامين C): كالبرتقال والمانجو والفراولة.
  • مصادر الخضار لفيتامين (ِA): كالجزر والخوخ والبابايا والسبانخ والمانجو.
  • مصادر الزنك: تشمل الديك الرومي والدجاج واللبن والحبوب.
  • المكسرات والبذور: مثل اللوز وبذور عباد الشمس فهي مصادر غنية بفيتامين E.
  • الجزر: غني بالبيتا كاروتين وتناوله يمكن أن يساعد في الحفاظ على عيون صحية، كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من خطر تنكس العين.
  • القرنبيط والملفوف: يحتويان على فيتامين C الضروري لصحة العين.
  • الأسماك: مثل السلمون والسردين هي خيارات غذائية صحية للعينين بسبب دهون أوميغا 3 التي تحمي الأوعية الدموية الصغيرة في العينين.
  • السبانخ والبطاطا الحلوة: يحتوي كلا الخيارين على بيتا كاروتين لتحسين صحة العين، كما يحتوي السبانخ على الكثير من فيتامين (C) واللوتين والمكونات التي تحافظ على صحة العين وتحسين الرؤية.

للتخلص من الهالات السوداء حول العينين:

  • قطعي شريحتين بشكل دائري من ثمرة الخيار وضعيها على عينيك بعد اغماضهما واتركيها لمدة 5 دقائق.
  • أو قطعي ثمرتين من الخيار واصنعي منها عصيرًا وضعي هذا المستخلص على مناطق الهالات السوداء حول العين باستخدام قطع من القطن أو قماش ناعم، واتركي هذا المستخلص ليتغلغل في الجلد حول العين لمدة 15 دقيقة، وبعد تكرار هذه الطريقة لمدة 5 أيام على الأقل ستحصلين على عيون جميلة وتختفي الهالات السوداء.
  • وطريقة أخرى: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الدقيق، وضعي العجينة برفق على الجفون ومناطق الهالات السوداء واتركيها تعمل بلطف لمدة نصف ساعة قبل إزالتها، وقومي بذلك مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع على الأقل.

للعيون المنتفخة:

  • قشري حبة من البطاطا النيئة وقطعيها حلقات ثم ضعيها على جفونك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.
  • بللي قطعة من القطن في الحليب البارد وضعها على جفونك واتركيها كذلك لمدة 15 دقيقة يعطيك هذا التطبيق نظرة منعشة ومتألقة.
  • الزبادي والشاي الأخضر: للعناية بمحيط العين جربي هذا العلاج في الأيام التي تستيقظين فيها بأعين منتفخة وأكياس تحت العين، لأن هذا المزيج يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد التي تساعد على الحفاظ على توازن الماء حول العينين.

حضري نصف كوب من الشاي الأخضر بنقعه في الماء ثم يُضاف ملعقتان كبيرتان من اللبن ويُخلط المزيج جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط في الثلاجة ليبرد، وبعدها طبقي المزيج تحت العينين للتخلص من انتفاخ العين والتورم.

عينان جميلتان بكيس الشاي الأخضر:

حتى تصبح عيونك جميلة فإن أكياس الشاي الأخضر يمكن أن تساعدك وذلك بنقع كيس الشاي الأخضر في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق ثم وضعه على عينيك، واتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.

إن عنصر التانين في الشاي يقلل من التورم ويحافظ على صحة العين.

يمكن استخدام أكياس الشاي من الأعشاب الأخرى مثل البابونج والشاي الأخضر.

عيون مرتاحة وغير مجهدة:

  • يُمزج نصف ملعقة صغيرة من العسل مع بضع حبات من بذور اللوز واتركيها من الصباح حتى المساء.
  • ضعي هذا المزيج على قطعة قطن ثم ضعيها بلطف على العينين لمدة ساعة.
  • اغسلي عينيك بالماء الدافئ لتزيلي المواد من عينيك.
  • جربي هذا التطبيق لمدة أسبوع لتري النتائج المذهلة.

تدليك منطقة العينين لتعزيز توهج العينين:

دلكي بلطف المنطقة حول العين بالقليل من زيت الزيتون أو أي زيت عطري آخر لتحسين تدفق الدم كما تساعد هذه الطريقة على تقليل الهالات السوداء حول العين.

تمرينات العيون:

إذا كنت ترغبين في تحسين مظهر عينيك فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي تدريبهما، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تزيد من الحجم الفعلي لعينيك تمامًا لكن تأكدي من أن عينيك ستصبحان قوية قدر الإمكان:

  • يمكن تمرين العين بالنظر إلى مسافات قريبة ثم التحول إلى مسافات بعيدة حيث يؤدي الاختلاف بين المسافات إلى تسريع نظرة العينين.
  • حاولي تحريك العين في اتجاهات مختلفة عن طريق التمرين بالنظر يمنة ويسرة.
  • وإذا كنت من محبي مشاهدة التلفزيون، أو إذا كنت تقضين الكثير من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر في عملك أو لدراستك، عليك أن تكوني حذرة من أجل عينيك.
  • تقنية الاسترخاء لعيون مشعة: تصبح العضلات المحيطة بالعيون مثل تلك الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم أكثر توترًا عند التعرض للإجهاد أو الارهاق، ولكن مع التدليك اللطيف ببطء وبحركات دائرية مع بضع نقاط من زيت عطري يمكننا أن نتعلم كيفية استرخاء العضلات على وجهنا.
  • قد يكون من الغريب أن تعرفي أن التعب وعدم الاهتمام به هو أحد الأسباب التي تسبب بمرور الوقت التجاعيد حول العينين وتؤثر على جمال عينيك لذلك نوصي بأن تغمضي عينيك كثيرًا خلال اليوم لترتاح، أو باستخدام كيس شاي بوضعه على جفونك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

عيون جميلة وجذابة بالعناية بالرموش:

إذا كنت ترغبين في الحصول على عيون جميلة وجذابة دون إنفاق الكثير من المال وضمان صحة وجمال عينيك بأقل تكلفة.

وإذا كنت ترغبين في مضاعفة جمال وجاذبية عينيك وأن تكون رموشك طويلة دون استخدام أي من الأدوات التي تطيل الرموش؟

ببساطة ضعي 3 إلى 4 قطرات من زيت البندق على أطراف أصابعك وقومي بتدليك الرموش بهذا الزيت حيث تسمى هذه الوصفة وصفة كيلوبترا.

افعلي هذا كل يوم لرؤية النتيجة بعد شهر واحد، وسترين كيف يمكن لهذا الإجراء البسيط والمستمر أن يعزز من جاذبية عينيك.

يجب عدم الإفراط في استخدام زيت البندق لتدليك الرموش وامتصاصها بسهولة.

الرموش ذات أهمية كبيرة لجعل العيون متلألئة، لا تحمي رموشك من الأجسام الغريبة والشمس فحسب بل يجب أن تضيفي أيضًا مظهرًا جذابًا وأنثويًا لمظهرك، فإذا كنت تريدين رموش أطول يمكنك الاستفادة من العلاجات القديمة باستخدام زيت الخروع بحيث يجب عليك وضع هذا الزيت على رموشك كل ليلة قبل النوم، وإن أسهل طريقة لتطبيق هذا العلاج هي وضع نقاط من هذا الزيت على فرشاة الماسكارا القديمة أو فرشاة حواجب قديمة، وإذا كنت تريدين رؤية نتائج واضحة فيجب عليك تطبيق هذا بانتظام.

تعزيز مظهر عينيك باهتمامك بحواجبك:

لا تقللي من تأثير الحواجب على منظر العينين، وإذا كنت تريدين أن تجعلي عينيك أكثر جاذبية فأنت بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لحاجبيك.

لاحظي سمكها فإذا كانت ناعمة جدًا والشعر فيها خفيف فمن الأفضل استخدام قطرتان من زيت جوز الهند لتدليكها بلطف على شعر وجذور الحواجب كل ليلة، أو تدليك الحواجب بزيت جوز الهند في الصباح وغسلها بماء فاتر معتدل وبفرشاة ناعمة صغيرة.

وتنظيف الحواجب بالفرشاة هو أحد الطرق التي تساعد الحواجب على النمو بشكل أفضل حيث يوصي باستخدام فرشاة خشبية لتمشيط شعرك وتمشيط حواجبك أيضًا، لأن فرش البلاستيك قد تسبب تيارًا كهربائيًا في الشعر مما قد يؤدي إلى تساقطه سواء كان في شعر الحواجب أو شعر الرأس.

ولتجميل المنطقة التي تحتاج إلى تصحيح استخدمي قلم أسود أو مسحوق لرسم المنطقة الفارغة من الحاجب.

احمرار العينين:

احمرار العين هي سبب آخر يمكن أن يؤثر على جمال الشخص وهناك العديد من النساء اللواتي يشتكين من احمرار العين ويبحثون عن حل حيث يمكن أن يكون احمرار العين بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب ويمكنك أن تستخدمي الأعشاب الطبية لتقليل كمية الاحمرار في عينيك.

من المفيد استخدام كمادات من عشبة حشيشة الهر والكزبرة حيث تساعد هذه الطريقة على تقليل احمرار عينيك وتجعل عينيك تبدوان أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

للتخلص من التجاعيد حول العينين:

إن التجاعيد الدقيقة والعميقة التي تظهر حول العينين بمرور الوقت لا تؤثر فقط على نفسيتنا بل تقلل أيضًا من جمال عيوننا وحيويتها.

هناك طريقة سهلة لمنع وعلاج هذه التجاعيد باستخدام زيت الزيتون حيث يتم هذا التطبيق بالتدليك بمساعدة إصبعين وذلك غمس أطراف أصابعك بزيت الزيتون وبدء التدليك برفق على عظم الجفون والأنف.

في هذه الحالة وبمساعدة التدليك وتكراره يوميًا قبل النوم يمكنك التخلص من التجاعيد حول عينيك وبالتالي ضمان جمالها لفترة طويلة.

أسرار تجميل العيون باستخدام المكياج الهادئ:

وحتى تبدو العيون مشرقة كما في إعلانات المجلات الجميلة اجعلي مكياجك بالحالة الطبيعية واستخدمي لونًا خفيفًا كقاعدة رئيسية على الجفن وقومي بتطبيق لون نقي على الجزء العلوي من الجفن، ومن أجل الخروج في الليل ارسمي خطًا ملونًا بدلاً من خط العين البني أو الأسود.

ولتأكيد نظرة عينيك: استفيدي من اللون الطبيعي لعينيك لأنه بالنسبة لظلال اللون الأخضر أو ​​البندقي استخدمي ظل وخطوط عيون من عائلة اللون الأرجواني فهذا يسلط الضوء على الظل الطبيعي للعيون الخضراء، والظل الأزرق الداكن يجعل العيون الزرقاء فاتحة، ويمكن للنساء ذوات العيون البنية استخدام ألوان رمادية ومحايدة مثل الأحمر والبني مما يعزز حقًا العيون البنية.

تُصنع كريمات العين فقط للبشرة الرقيقة والحساسة حول العينين وهي المنطقة الأكثر عرضة للتهيج من منطقة اليد والوجه لذلك استخدمي كريمات العين عديمة الرائحة لأن الرائحة والزيوت الأساسية يمكن أن تهيج العينين وتتسبب في حدوث تورم أو تفاعلات تحسسية.

ملاحظة:

وللحفاظ على الكريم حول عينيك ضعيه في الثلاجة حيث يمكن لبرودته أن تقلل من الانتفاخ حول العينين.

ولمكياج العيون المشرقة: فالعيون الساطعة والمشرقة تعني الصحة والجمال، لكن في بعض الأحيان نحتاج إلى القليل من المساعدة بحيث يكون لقطرات العين المضادة للاحمرار تأثير كبير على ذلك ولكن لا تستخدميها لأكثر من ثلاثة أيام لأنها يمكن أن تجعل عينيك حمراء.

ارسمي خطوط بيضاء داخل عينيك لجعلها تبدو أكثر إشراقًا، أما في الليل فيمكنك استخدام القلم الأسود لتأثير مماثل.

ولتغطية الهالات السوداء حول العينين أولاً يجب ترطيبها وبعد ذلك وضع كريم أساسي قبل وضع المخفي ويجب الحرص على عدم المبالغة في ذلك، وإذا كانت الهالات السوداء المحيطة بالعين غامقة فيجب عليك استخدام ظلال دخانية لتحويل الانتباه عن منطقة العين السفلى.

تجميل العيون الصغيرة: إذا كانت عينيك صغيرة ولديك جفون ضيقة، عليك بالتركيز على حاجبيك بحيث تجعلي حواجبك أكثر وضوحًا وبكثير من التركيز عليهما، وتجنبي الألوان المظلمة للغاية، وتجنبي وضع الظلال السوداء في زاوية العين.

ولزيادة مسافة العينين استخدمي الظل الفاتح، فهذا الظل يضيء عينيك ويعطي ماكياج عينيك ملمسًا ناعمًا مع عمق للعينين.

تجميل العيون للواتي يرتدين النظارات الطبية: النساء اللواتي يرتدين نظارة لهن القليل من التعديلات الجذابة فالألوان المتوسطة والسميكة تجعل العيون ساطعة وحيوية.

ماكياج ثقيل يخفي عينيك بظلال من الألوان الداكنة لأن نظاراتك تعمل مثل المظلة وتمنع الضوء المحايد من التألق على عينيك، لذلك تجنبي وضع الألوان الداكنة خاصة إذا كنت ترتدين النظارات لأنها ستجعل عينيك تبدو جوفاء وغائرة.

إذا كنت تعانين من نقص في الرؤية فيجب إجراء فحوصات منتظمة لأنه قد يؤدي استخدام نظارات أو عدسات غير صحيحة ومناسبة لدرجة النقص عندك إلى إجهاد العين وتوترها.

العناية الشخصية بالعيون

زيت الزيتون ومسحوق الكاكاو:

هذا المزيج طريقة رائعة للحفاظ على توازن الماء حول عينيك وتقليل التجاعيد.

  • ذوبي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت الزيتون ودلكي المنطقة حول العينين بلطف من هذا المزيج لتري فوائده الكثيرة.
  • استخدمي هذا الخليط لمدة 3 أيام فقط.

الخيار والفازلين:

الخيار والفازلين كلاهما يحتوي على خصائص تنظم توازن الماء في الجلد وتنشط الخلايا فيه وتجددها.

  • نسحق ثمرة خيار بعد تقشيرها ونضيف إليها القليل من الفازلين ونخلطها جيدًا لنحصل على عجينة ناعمة.
  • نضعها في الثلاجة لتتماسك ثم نضعها على العينين قبل النوم بعشر دقائق.
  • بفضل هذه الطريقة ستلاحظين تغييرات كبيرة على عينيك وسوف يختفي الانتفاخ تحت العين وستصبح التجاعيد أقل وضوحًا.

ماء الورد واللبن الزبادي للعناية بمحيط العين:

امزجي 3 قطرات من ماء الورد مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وقومي بتطبيقه على عينيك، وهذا التطبيق سوف يساعد جلدك على أن يصبح أكثر مرونة وثباتًا من خلال تنظيم تدفق الدم حول عينيك.

نصائح بسيطة وعامة للجمال والصحة الطبيعية للعيون

للحصول على عيون صحية وجميلة جربي نصائح الجمال الطبيعية هذه:

  • الراحة والنوم لمدة 8 ساعات كل ليلة لأن أفضل شيء للجمال هو النوم الجيد وإن عدم الراحة يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ العينين وجعل العيون تبدو متعبة، فالنوم لا يساعد فقط في الحفاظ على صحة عينيك بل إن جسمك بأكمله سترهق طاقته.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لأنه عند ممارسة التمارين الرياضية كل يوم تتحسن الدورة الدموية وسوف تتلقى عينيك ما يكفي من الأوكسجين للحفاظ على صحة جيدة.
  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا لترطيب عينيك لأنه في بعض الأحيان تكون العيون المنتفخة ناتجة عن نقص المياه في الجسم فالترطيب يقلل من نفخة العيون.
  • استخدام القطن لتنظيف عينيك ونظفي العينين من المكياج بطرق منزلية قبل النوم.
  • حماية عينيك باستخدام النظارات الشمسية وخاصة خلال ساعات الذروة لمنع الضرر.
  • قللي من وضع المكياج لترتاح عينيك.
  • تجنبي استهلاك الملح المفرط حيث يمكنك موازنة توازن المياه في عينيك مع قطرات العين بوضع قطرة واحدة صغيرة في كل عين في الصباح.
  • تجنبي تناول الأطعمة غير الصحية والتدخين.
  • استخدمي مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية حتى تبقى عينيك جميلة إلى أقصى حد ممكن.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.