مقالات مختارة

ثقافة عامة

تمارين الجذب وكيفية تطبيقها

كونك قد وصلت في بحثك إلى تمارين الجذب فأنت على علم بقانون الجذب ومبادئه وقواعد تفعيل هذا القانون، والأن أنت بحاجة إلى طرق تعطي نتائج مذهلة وبسرعة، إذن ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال، وتقوم بتطبيق التمارين الفعالة الموجودة فيه.

تمارين قانون الجذب وكيفية تطبيقها

تمارين قانون الجذب

تمارين الجذب، هي مجموعة من الخطوات والقواعد التي تضمن تفعيل قانون الجذب وعمله لتحقيق شيء محدد وواضح، وذلك بخطوات بسيطة للغاية، لكن في كل التمارين التي سيتم ذكرها هناك شرطين أساسيين:

  • الصبر.
  • الثقة.

وللحصول على النتائج المرغوبة من خلال قانون الجذب يجب أن نتحلى بالصبر فالتمارين تحتاج إلى بعض الوقت، كما إذا كنت تشعر ببعض الشك في احتمال نجاح التمرين فالتمرين سوف يفشل.

تمرين اللون الوردي:

هذا التمرين بسيط للغاية، وسريع وفعال بشكل مذهل، ولا يحتاج منك إلا بضع دقائق والقليل من الخيال، ولحن من الموسيقى. وأنا جربت هذا التمرين كثيرًا وحصلت على نتائج مميزة ومدهشة، من حيث السرعة.

وقت تطبيق التمرين:

لا يوجد وقت محدد لكن أفضل وقت يمكن أن يساعدك هو في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس.

أدوات التمرين:

إن تمرين اللون الوردي لا يحتاج إلا للخيال ومسجل موسيقى تستمع من خلاله للحن جميل وهادئ.

طريقة تطبيق التمرين:

  • اجلس في مكان هادئ، وفي ضوء خافت، حاول أن تخبر الأشخاص من حولك بأن لا يقتربوا منك في أثناء التمرين، وقم بوضع هاتفك على وضع الطيران أو حتى قم بإقفال الهاتف تمامًا.
  • شغل الموسيقى التي تجعلك تسترخي، وأغمض عينيك.
  • وتنفس بطريقة التنفس الطاقي، أي خذ نفس عميق وببطء شديد، واحبس الهواء داخلك بمقدار الوقت الذي استنشقت الهواء خلاله، ومن ثم أخرج الهواء من فمك وبكل هدوء وبطء، وحاول أن تسترخي.
  • وبعد عدة مرات من الشهيق والزفير بهذه الطريقة، تخيل أن الهواء الذي تتنفس قد أصبح لونه وردي، ومن ثم تخيل أنك ترسم باللون الوردي ذاته.
  • تخيل أنك ترسم الشيء الذي تريد أن تجذبه، تخيل أنك ترسم على ورقة كبيرة جدًا وذات لون أبيض ناصع البياض، ارسم باللون الوردي وكلما كان اللون أوضح وأقوى كلما كانت الرسمات أفضل.
  • وفي أثناء رسمك لما تريد وباللون الوردي مع استماعك للحن الجميل، يجب أن تضيف شعورك الجميل، عليك أن تشعر وكأن ما رسمت قد تحول إلى حقيقة، وحصلت على الذي تريد الأن.
  • عليك أن تجعل عقلك الباطن يصدق أنك فعلًا والأن تملك الشيء الذي رسمت، يمكنك أن تستمر في ذلك إلى أن تشعر بالرضى، وبأنك حقًا حصلت على ما تريد.
  • في نهاية التمرين، اشكر الله واحمده على حصولك على الشيء الذي رسمته، وكن سعيد بذلك، ومن ثم حاول أن تنسى التمرين وعد إلى حياتك، عليك نسيان كل شيء فيما يخص التمرين واللوحة الوردية.
  • يمكنك تكرار التمرين بشكل يومي، لكن القاعدة الأساسية هي نسيان التمرين فور الانتهاء منه.

نتائج التمرين:

ستلاحظ بعد فترة قصيرة كيف أنك حصلت على الشيء الذي رسمت، وسوف تندهش من سهولة حصولك عليه.

تمرين الشكر والامتنان:

تمرين الشكر والامتنان يأتي بالنتائج مع المزيد والمزيد منها، كما يعطي الشخص الذي يعمل على تطبيقه طافة إيجابية، تجعله يشعر بأن كل شيء يسير لصالحه.

وكل شخص بدأ بتطبيق هذا التمرين سيلاحظ كم الطاقة الإيجابية التي سيشعر بها، وكيف سيكون اليوم جميل، والحظ سوف يكون إلى جانبه.

ومع المواظبة على هذا التمرين سوف تتلاشى من قاموس كلماتك كل المفردات السلبية والأفكار السوداء التي تؤثر على مستقبلك وواقعك بشكل سلبي.

وقت تطبيق التمرين:

لا يوجد وقت محدد لتطبيق التمرين؛ بل يجب أن يتم ذلك في كل وقت، لكن يكون مركز في الصباح عند الاستيقاظ، في أي وقت من أوقات الفراغ.

أدوات التمرين:

لا تحتاج إلا إلى شعورك بالشكر والامتنان، والشعور هو المهم لا مجرد أفكار، بل يجب أن تضيف إليها المشاعر الإيجابية.

أما إذا كنت تريد تعزيز كفاءة التمرين فتحتاج إلى قلم وورقة لترسم جداول الامتنان؛ وهذا أمر جيد للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة تجعلهم يشعرون بالشكر، فهي بمثابة بداية لا أكثر، كما يمكن الاستمرار بها.

طريقة تطبيق التمرين:

  • عندما تفتح عيناك في الصباح، لا تنهض من السرير إلا عندما تشكر الله وتحمده على الكثير من الأشياء، وحتى وأنت تنهض، وتتجه إلى المطبخ لتشرب الماء، عليك أن تقوم بالشكر، لكن الكلام وحده لا يكفي، عيك أن تضبط مشاعرك أيضًا، أي أن تشعر بالامتنان اتجاه النعم، نعمة العينين والصحة والماء و، والكثير.
  • في البداية ستشعر براحة كبيرة تجعل الأمر يبدو أسهل وأسهل، حتى تصبح لا تستطيع أن تبدأ نهارك إلا بالشكر، لا يمكنك أن تمضي اليوم دون أن تشعر بالامتنان اتجاه مئات الأشياء والنعم.
  • ومن ثم وفي كل يوم يجب أن تشعر بالشكر والامتنان لأنك حصلت على الأشياء التي تريد جذبها، اشعر بذلك الأن وفي هذه اللحظة وقبل أن تحصل على تلك الأشياء حتى، بذلك ستعطي إشارة إلى عقلك الباطن والكون بأنك تشعر بالامتنان للأشياء التي تستحقها وتستحق المزيد منها، والأمر سيعطي نتائج مذهلة في وصول ما تجذب إليك.

أما عن جدول الشكر والامتنان، فهو بالشكل التالي:

اليوم مع التاريخ الشكر والامتنان شعورك اتجاه ذلك
الأحد / / / الشكر والامتنان على وجود عائلتي حولي – على دراستي – عملي – بيتي أشعر بالراحة وبأنني بحاجة إلى المزيد من الشكر وطاقته الإيجابية.
بقية أيام الأسبوع نفس الأمر نفس الأمر

الجدول سيضم الأمور التي تشعر بالامتنان تجاهها مع اليوم والوقت المحدد ومع وصف لحالتك النفسية وكيف هو شعورك بعد تطبيق التمرين.

يمكنك تطبيق الجدول لأسبوع واحد أو أكثر، فأغلب الأشخاص كان الجدول مجرد بداية لهم، ومن ثم كان الشكر والامتنان مرافق لهم في أي وقت ومكان.

نتائج التمرين:

الطاقة الإيجابية، ونظرة الأمل التي ستتمتع بها، كما أن الأشياء التي تشكر الله عليها سوف تزداد، وشعورك بالامتنان اتجاه امتلاكك للأشياء التي تريد جذبها سيأتي بها إليك.

تمرين النقر:

يمكنك تمرين النقر من التخاطب مع العقل الباطن لديك، ومن ثم جعله يعمل لصالحك مع قانون الجذب، بحيث تجعله يصدق ما تريد أن تجذب، فيعطي نتائج سريعة.

كانت النتائج تظهر بعد أيام من تطبيق هذا التمرين، لدى الأشخاص الذين طبقوا التمرين، ومن المرة الأولى.

وقت تطبيق التمرين:

لا يوجد وقت محدد، لكن يجب أن تختار الوقت الذي تكون هادئ به.

أدوات التمرين:

لا تحتاج إلا للهدوء والاسترخاء، وأن تحدد ما الشيء الذي تريد أن تجذبه.

يجب أن يتم النقر بأطراف الأصابع نقر خفيف على النقاط التالية:

  • بين الحاجبين ووسط الجبين.
  • أعلى الخد أسفل العين.
  • بين الأنف والفم.
  • على جانب كل عين.
  • عند وسط الذقن.
  • أسفل ووسط الرقبة أعلى الصدر.
  • على الكتفين.
  • عند المرفقين.

طريقة تطبيق التمرين:

  • أغمض العينين وابدأ بالتنفس الطاقي.
  • استنشق الهواء ببطء واحبسه في داخلك لبضع من اللحظات، ومن ثم أخرجه ببطء، وأعد ذلك عدة مرات (من 3 مرات إلى 7 مرات)، عندها ستبدأ بالاسترخاء.
  • وانقر على النقاط التي تم ذكرها، وذلك بهدوء ولطف، وتحدث إلى عقلك الباطن في أثناء النقر، تحدث إلى عقلك بكل حرية، تحدث إليه بصوت مسموع، تحدث إليه بصوت حنون، أخبره بما تريد، تحدث إليه وكأنه أمامك هنا ولا أحد أخر معك في هذا الكون، تخيل أن سيل من الطاقة كالشلال ينهمر عليك وعلى رأسك ويغطيك، استمر في الحديث إلى عقلك الباطن، اشعر بالراحة والسعادة والإيجابية،
  • فمثلًا إذا كنت تريد جذب وظيفة ما أو عمل ما عليك أن تقوم بالتالي:
  • التنفس الطاقي، النقر على النقاط السابقة، والتحدث إلى عقلك الباطن وإخباره بما يلي على سبيل المثال:
  • أنا أشكرك عقلي الباطن، أنت دائمًا ما تعمل لأجلي، أنا أشكرك على كل ما تقوم به من أجلي، أنا أشعر بالسعادة لأنني وجدت عمل مناسب لي، أنا حقًا أستحق هذا العمل، أنا أشعر بالراحة اتجاه هذه الوظيفة، أنا الأن وفي هذه اللحظة سعيد، أشعر بالفرح.
  • أشكرك عقلي الباطن،
  • عندما تريد أن تنتهي من التمرين، اشكر عقلك الباطن لأنه دائم العمل لأجلك، ولأنه منحك الأشياء التي تريد أن تجذبها، استنشق المزيد من الهواء مع الطاقة.

نتائج التمرين:

ستشعر بأنك حصلت فعلًا على الشيء الذي تريد، كما سيكون استحقاقك أكبر، وكما أنه كلما زادت درجة استرخائك كلما كانت النتائج أسرع في الظهور.

يمكنك تكرار التمرين بالعدد الذي تريد من المرات.

تمرين التلقي:

هل جربت شعور السعادة عندما ذهبت إلى حفل تخرج، أو مناسبة خاصة بك، تمرين التلقي يقوم على فكرة هذه المشاعر عندما تكون في طريقك إليها.

وقت تطبيق التمرين:

لا وقت محدد لتطبيق التمرين، لكن يجب أن تخصص وقت محدد لك أنت تكون فيه مستعد 100% لتلقي ما تريد.

طريقة التطبيق:

  • حدد يوم معين ووقت محدد، وليكون اليوم الساعة السابعة مساءً، تأنق واختر أجمل الملابس، واهتم بأدق تفاصيل مظهرك، اختر العطر الذي تفضل، فأنت في طريقك لكي تحصل على ما تريد أن تجذب، قد تكون فرصة عمل، وقد تكون نقود، وقد تحصل على شخص تحبه، وقد تكون بطاقة حضور حفلة، والكثير من الاحتمالات التي أنت تريدها، وأنت في طريقك حتى تحصل عليها.
  • قد يكون التمرين خيالي بالنسبة إليك، لكن أنت من خلاله ترسل كم هائل من الطاقة الإيجابية والترددات العالية وخاصةً عندما تشعر بأنك في طريقك لتحقيق أحلامك، وعندما تهتم بمظهرك حتى يكون مناسب للأحداث الجميلة القادمة.

نتائج التمرين:

نتائج التمرين مضمونة عندما تكون أنت واثق مما تفعل، عليك ألا تسمح للشك أن يدمر تجربتك في الحصول على ما تريد، كما عليك أن تستغل الفرص، وتكون في غاية الذكاء حتى تلاحظها،

كما عليك أن تهتم بردة فعلك حيال أي شيء صغير قد تحصل عليه، عليك أن ترسل طاقة السعادة ولو كان ما وجدت شيء بسيط للغاية، وألا تسمح لمشاعر الفشل أن تؤثر على تردداتك.

كما يمكنك تكرار التمرين بالكم الذي تراه مناسب، أو كلما وجدت نفسك تشعر بالملل.

هذه التمارين هي تمارين فعالة ومختلفة، أتمنى أن تجربها كلها، حتى تشعر بالنتائج المذهلة التي بانتظارك.

الوسوم