منوعات

تمارين التخلص من الطاقة السلبية … 10 تمارين يمكنها ذلك

كلنا نمر بيوم سيئ، بسبب ظرف أو شخص أو كابوس مزعج… وللأسف لا يتوقف عند هذا الحد، فاليوم السيئ يمكن أن يتحول إلى أسبوع شهر أو عام سيئ، فالسلبية تملك تأثير أكبر مما تتخيل على حياتك، وذلك إن لم تتعامل معها، لذا إليك تمارين التخلص من الطاقة السلبية.

إذا كنت تعاني من الأفكار والطاقة السلبية فاعتمد عل تمارين التحرر منها والتخلص من كل شيء يمكن أن يؤثر على طاقتك وعلى حياتك يومك أسبوعك شهرك وحتى عامك…

تمارين التخلص من الطاقة السلبية

تمارين التخلص من الطاقة السلبية

لا تتجاهل طاقتك السلبية فمهما كان مقدارها تأثيرها سوف يظهر عند عدم التعامل معها والإبقاء عليها.

10 – التخلص من الطاقة السلبية بحمام الماء والملح

الملح يملك قدرة عالية على سحب الطاقة السلبية وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه من خلال ملء حول الاستحمام بالماء والملح وأشعل الشموع المعطرة من حولك واسترخي لبعض الوقت في حمامك المريح واسمح لذهنك بأن يتخلى عن كل ما يسبب له التوتر والقلق.

إذا كنت لا تملك الوقت لذلك فيمكنك الاعتماد على الطريقة الأسرع بدون حوض استحمام كل ما عليك القيام به هو فرك جسمك من أعلى رأسك حتى قدميك بالملح ومن ثم نظفه بالماء فقط.

من المهم ألا تقوم باستخدام أي شامبو أو صابون بعد الملح، لذا خصص له الجزء الأخير من وقت استحمامك أي بعد الانتهاء من استخدام المستحضرات الأخرى، وذلك حتى تحافظ على تأثير الملح لأطول مدة ممكنة.

قد يهمك: قوة الملح الهائلة … سحب الطاقة السلبية من الجسم بالملح

9 – تمرين التحرر من الطاقة السلبية بالملح

ما نزال ضمن تمارين التخلص من الطاقة السلبية بالملح ولكن هذه المرة سوف يكون الأمر أكثر وضوحًا ويمكنك القيام به عدة مرات وفي كل وقت تعاني منه من السلبية!

تحتاج إلى كوب من الماء مع كمية مناسبة من الملح، يجب أن تمسك بالكوب بيدك اليسرى وتغطيه بباطن كف يدك اليمنى، بعدها ابدأ بتخيل الطاقة السلبية كما لو كانت دخان أسود أو رمادي يخرج من كف يدك اليمنى وينتقل إلى الكوب… استمر هكذا إلى أن تشعر بأنك تخلصت من الطاقة السلبية.

من المهم أن تتخلص من محتوى الكوب بحذر شديد من دون أن يلمس يدك ويفضل لو ترمي به في المرحاض، لأن الملح يسحب الطاقة السلبية ويحتفظ بها أي أنه يتحول إلى مصدر لها في حال عدم التخلص منه.

يمكنك تكرار التمرين عدة مرات متتالية على عدة أكواب من الماء والملح إلى أن تشعر بالتخلص التام من الطاقة السلبية، وبشكل عام يفضل القيام به مرة يوميًا على الأقل.

8 – التمارين الرياضية تمارين التخلص من الطاقة السلبية

التدرب لبعض الوقت، ممارسة تمارين معينة، الجري لـ 15 – 20 دقيقة، الرقص أو قفز الحبل… إنها تمارين لا تجعلك تتعرق فحسب وإنما تعمل على تخليصك من الطاقة السلبية وليست أي طاقة بل تلك التي يكون من الصعب عليك التعامل معها وإخراجها.

الأمر لا يتوقف هنا، بل يوجد المزيد! التمارين الرياضية تحفز الجسم على إفراز هرمون “الأندورفين” والذي يعتبر هرمون السعادة ما يجعلك تشعر بحال أفضل.

لذا تأكد من تخصيص الوقت الكافي في يومك للتمارين الرياضية أيضًا في كل مرة تشعر بالغضب أو الحزن اعتمد على التمارين الرياضية لتفريع ذلك كالتدرب على كيس الملاكمة الرملي… فأنت بهذه الطريقة سوف تبني عضلات قوية وتتخلص من كل الطاقات السلبية أي ستجعل كل من حياتك وجسمك وطاقتك أفضل!

قد يهمك: نصائح للتمارين الرياضية … 15 نصيحة قادرة على دفعك للالتصاق بالرياضة

7 – التخلص من الطاقة السلبية بالكتابة

تمرين الكتابة من أهم التمارين التي يمكنك من خلالها التخلص من الطاقة السلبية وإزالة الأفكار والمشاعر المزعجة العالقة لديك، وشحن نفسك بطاقة إيجابية والتركيز على الأفكار الجيدة.

التمرين ينطوي على جزئيين يمكنك تنفيذه بالكامل أو الاعتماد على أحدهما فقط: الجزء الأول هو التخلص من الطاقة والأفكار السلبية، أما الثاني فهو للحصول على الطاقة والأفكار الإيجابية.

الجزء الأول من التمرين

يفضل الاعتماد على قلم رصاص (لأنه يتميز بقدر عالية على سحب الطاقة) وفي حال عدم توفره يمكنك استخدام قلم حبر أسود، وعليك البدء بكتابة الأشياء التي تزعجك اكتب بحرية فلا أحد سيعيد القراءة ولا حتى أنت، وتأكد من إخراج مشاعرك خلال الكتابة حتى لو بكيت أو صرخت…

بعد الانتهاء من الكتابة إياك وإعادة قراءة ما كتبت حتى لا تعيد شحن نفسك بهذه الطاقة، وإنما عليك إحراق الورقة تمامًا، مع إعطاء أمر لدماغك بحذف هذه الأفكار والتوقف عن التركيز عليها.

الجزء الثاني من التمرين

في هذا الجزء سوف تعتمد في الكتابة على قلم أحمر اللون، وسوف تقوم بكتابة نفس الأشياء التي كتبتها على الورقة الأولى ولكن بصيغة إيجابية أي اكتب الأشياء التي تريد تحققها أو التي كنت تتمنى حدوثها.

يمكنك إعادة قراءة ما كتبت بعد الانتهاء منه، ومن ثم احتفظ بهذه الورقة مع الشعور كما لو كان ما كتبته هو الحقيقة.

قد يهمك: تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة … وداعًا لأطنان الطاقة السلبية6 – انظر إلى الأشياء السلبية كما لو كنت غريب

يمكن أن يكون هذا من أغرب تمارين التخلص من الطاقة السلبية ولكنه في الوقت نفسه أكثرها فعالية سواء على التحرر من الطاقة السلبية أو تحرير مشاعرك وأفكارك من التركيز على الأشياء السلبية التي تحيط بك… وتأثيره يظهر بشكل فوري.

سأقرب لك فكرة التمرين من خلال المثال التالي: تخيل لو كان لديك عمل مهم لترسله في وقت محدد ولكن فجأة فقدت الاتصال بالإنترنت أو حدثت مشكلة ما فيه، بشكل طبيعي سوف تتملكك مشاعر سلبية غضب وحزن وخيبة… ولكن التمرين يقوم على أن تنظر إلى ما حدث كما لو كنت غريب… كأن تتخيل نفسك من مكان آخر على سبيل المثال وتقوم: “من الجيد أن هذا لا يحدث لدينا”.

طبق الأمر نفسه على كل شيء، على الازدحام الخانق وعلى أطنان العمل المتراكمة أو على الامتحان القريب الذي تحضر له…..

5 – تمرين التأريض للتخلص من الطاقة السلبية

هل تعرف أننا متصلون بالطبيعة بطريقة قوية! هل لك أن تتخيل أن الأمر نفسه الذي ينطبق على تفريغ شحنة العاصفة الرعدية يمكن أن ينجح في تفريغ شحنة الطاقة السلبية لديك! نعم سوف تفرغها إلى الأرض.

بشكل عام وحتى بدون تمارين التخلص من الطاقة السلبية يفضل أن تسير على أرض بيتك مباشرة بدون أحذية وبدون سجاد… على الأقل عليك القيام بذلك لبضع دقائق يوميًا، فهذا الأمر سوف يخلصك من السلبية.

أما عن تمرين التأريض فهو يتم كما يلي: اجلس في مكان هادئ وتأكد من أن تضع قدميك مباشرة على الأرض > تخيل أن الطاقة السلبية في كل جسمك هي عبارة عن دخان أسود أو رمادي > تخيل أن هذا الدخان يتم تفريغه إلى الأرض بالكامل.

4 – تمرين التنفس العميق

التنفس العميق يملك تأثير وفوائد أكثر مما تتخيل إنه جزء أساسي من جلسات التأمل وتمارين الجذب، بالإضافة إلى كم هائل من الفوائد الصحية التي تظهر على البشرة والجهاز المناعي والهضمي…. ولك أن تتخيل أن التنفس العميق يمكن أن يخلصك من الدهون!

دعك من كل ذلك ولنركز على الطاقة السلبية، عليك الجلوس في مكان هادئ ومن المهم أن يكون مريح بالنسبة لك، ابدأ بالتنفس العميق: خذ نفس عميق ومن ثم احبسه لبضع لحظات وبعدها أخرجه ببطء لأطول مدة ممكنة.

ولكن مع الزفير سيكون عليك تخيل الطاقة السلبية على أنها دخان أسود أو رمادي، وهذا الدخان يخرج مع هواء الزفير، وكرر الأمر عدة مرات إلى أن تشعر بأنك تخلصت من كل الطاقة السلبية لديك.

قم بتنفيذ التمرين بشكل يومي، كما يمكنك القيام به بشكل سريع وإسعافي في أي وقت وأي مكان عندما تشعر بالتوتر أو الغضب أو الحزن.

3 – تمرين تأمل ألوان قوس قزح

واحد من تمارين التخلص من الطاقة السلبية التي تعتمد بشكل كامل على التخيل، والأمر بسيط لا يحتاج إلى قدرات خارقة وخيال واسع جدًا!

كل ما هناك هو الجلوس في مكان هادئ مريح والتنفس بعمق إلى أن تصل إلى حالة الاسترخاء، عندها ابدأ بتخيل الطاقة السلبية لديك على أنها دخال أسود أو رمادي كالمعتاد، بعدها تخيل أن هذا الدخان يتلاشى بشكل تدريجي وهالتك بالكامل تتلون وتمتلئ بألوان قوس قزح وعندما يختفي كل الدخان الأسود تخيل أن هالة بيضاء اللون نقية أو ذهبية تحيط بطاقة ألوان قوس قزح.

إن تخيل ألوان قوس قزح تملأ هالتك لا يعمل فقط على تحريرك من الطاقة السلبية وإنما يعمل أيضًا على شحن وتنشيط الشاكرات السبعة.

2 – تمرين إيقاف تشغيل الطاقة والأفكار السلبية

جميعنا اختبرنا ذلك! عندما تكون في حالة من الحزن والطاقة والأفكار السلبية تسيطر عليك فلا يقتصر الأمر على فكرة سلبية واحدة، الأمر أشبه بحبل من الأفكار السلبية التي تجر بعضها بعضًا فتبدأ بفكرة لتجد نفسك تذكرت كل الأحداث المزعجة والمواقف الحزينة…. الأمر أشبه بدوامة أو رمال متحركة يصعب الخروج منها.

ولكن الأمر ليس بهذه الصعوبة التي تتخيلها، يمكنك التعامل معه من خلال تمرين إيقاف تشغيل هذه الأفكار والطاقات.

والتمرين من اسمه يقوم على إيقاف تشغيل الأفكار والطاقة السلبية، بهذه البساطة! فكل ما هناك هو أن تعطي أمر واضح لنفسك وأن تكون حازم به لإيقاف التركيز على هذه الأفكار وحذفها، وانقل تركيزك على شيء إيجابي (فكل ما تركز عليه يجذب الشبيه له).

1 – تمرين السماح للطاقة السلبية بالخروج

أن تكون شخص إيجابي لا يعني أبدًا أنه عليك أن تكون مرتاح تفكر بطريقة إيجابية كل الوقت وألا تمر بأي مشاكل ولا تعاني من أي طاقة سلبية، وإنما أن تكون إيجابي يعني أن تعمل على الخروج من هذه الحالة.

ولكن سواء كنت تظن أنه عليك أن تكون إيجابي دائمًا من خلال تجاهل السلبية، أو كنت تعود إلى الأفكار الإيجابية ولكن مع دفن الأفكار والطاقة السلبية داخلك… فأنت ترتكب خطأ كبير.

فهذه الأفكار والطاقة ما تزال موجودة وتأخذ بالتراكم وسوف تصل إلى مرحلة يصعب التعامل معها في المقابل عليك عدم تجاهل مشاعرك وأفكارك مهما كانت، وتعامل معها بطريقة صحيحة بالتمارين السابقة.

وهذا التمرين يقوم على أساس السماح للطاقة السلبية بالخروج كأن تبكي أي اجلس في مكان وحدك وابكي وأخرج كل ما يزعجك، يمكنك الصراخ وتمزيق الأوراق…

ليس عليك تجاهل الطاقة السلبية وإنما عليك التعامل معها، وها أنت لديك 10 تمارين يمكن من خلالها التخلص بشكل نهائي من الطاقة والأفكار السلبية.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى