قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

إن كنت ترغب بتنمية مهاراتك اللغوية عبر القراءة إليك مجموعة القصص القصيرة هذه

القصة القصيرة ذات الأسلوب السهل واللغة البسيطة والواضحة قد تكون الأنسب لتنمية مهاراتنا اللغوية خلال تعلمنا للغة سواء الإنجليزية أو غيرها، خاصة إذا ما عرفنا أن القراءة من أبرز المهارات التي لا يجب أن يغفل عنها المتعلم لأية لغة، ناهيك عن أنه بواسطة القراءة باللغة الأجنبية ستكتسب المزيد من القدرات اللغوية مثل المفردات والمصطلحات وتتعرف على طريقة استخدام قواعد اللغة بالسياق الصحيح وما إلى ذلك.

لذا سنتعرف هنا على مجموعة قصص إنجليزية قصيرة ذات أسلوب بسيط وواضح بإمكان الجميع قراءتها لتنمية مهارات القراءة بالإنجليزية لديهم والتعزيز من قدراتهم اللغوية المختلفة، فضلًا عن التعرف إلى الثقافة الإنجليزية من خلال هذه القصص والتي تعد معظمها من أبرز ما كُتب في الأدب الإنجليزي على صعيد القصص.

قصص إنجليزية قصيرة ذات أسلوب بسيط وواضح

Danny the Champion of the World

قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

قصة قصيرة للكاتب رولد دال كان كتبها عام 1975 موجهة لليافعين، وهي تدور حول الفتى الإنجليزي داني ووالده وعلاقاتهما ببعضهم البعض، بالإضافة إلى تأثير ماضي الوالد على هذه العلاقة. القصة من أفضل القصص القصيرة الإنجليزية وكتبت عبر واحد من أفضل كتاب القصص المعاصرين، كانت أول ما نشرت عام 1975 في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومن ثم حولت لاحقًا إلى فلم تلفزيوني بذات الاسم.

أما عن أسلوب الكاتب فيعرف ببساطته ووضوحه والذي يناسب الجميع من كبار وصغار، وتعد القصة من القصص المناسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية وخاصة المبتدئين إذ يمكن عبر قراءتها التدرب على القراءة باللغة الإنجليزية وتعلم استخدام الكلمات والمصطلحات بالسياق المناسب.

 Charlotte’s Web

قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

قصة قصيرة موجهة للأطفال للكاتب الأمريكي إليون وايت، إن كنت من محبي الحيوانات فهي بالتأكيد من القصص المناسبة لك إذ تتمحور القصة حول علاقة صداقة بين خنزير وعنكبوت، حيث يتعرض الخنزير لمحاولة ذبح من قبل المزارع ولكن يحاول العنكبوت التدخل لمنع حصول ذلك.

الكاتب إليون وايت من الكتاب الأمريكان المعروفين والذين يمارسون الكتابة على درجة عالية من الاحترافية والإتقان، ولديه العديد من الكتب الإرشادية حول كيفية الكتابة وإتقانها بالشكل الصحيح. أما هذه القصة فهي لا تقل جودة عن القصة السابقة من حيث ملاءمتها للمبتدئين بتعلم اللغة الإنجليزية والذي يتطلعون لتحسين مهارات القراءة لديهم.

The Happy Prince and Other Tales

قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

وهي عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة للكاتب الإنجليزي الشهير اوسكار وايلد أول ما نشرت عام 1888 وتحتوي المجموعة على خمسة قصص هي “الأمير السعيد” “العندليب والوردة” “العملاق الأناني” بالإضافة إلى “الصديق الوفي” وهي بمجملها قصص موجهة للأطفال بالدرجة الأولى بسبب حبكتها البسيطة والأسلوب السهل الواضح الذي استخدمه الكاتب، الأمر الذي يجعلها مجموعة قصص إنجليزية قصيرة مناسبة لتكون ضمن قائمتنا هذه.

يذكر إن اوسكار وايلد واحد من أفضل الكتاب الإنجليز وهو مسرحي وشاعر وروائي إنجليزي شهير له الكثير من الأعمال ما بين مسرحيات وروايات وقصائد، يمكنك الاطلاع على بعضها إن كنت مهتم بالموضوع لزيادة ثقافتك الإنجليزية.

The Wind in the Willows

قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

رواية إنجليزية قصيرة موجهة للصغار والكبار على حد سواء كتبها الأسكتلندي كينيث غراهام ونشرت عام 1908، تتمحور القصة حول الريف الأسكتلندي من خلال قصة أربعة حيوانات حول أحد الأنهار هناك، بالإضافة إلى أنها تناقش مواضيع أخرى مثل الصداقة والأخلاق والتصوف والعلاقات. وأيضًا من حيث اللغة والأسلوب لا تختلف كثيرًا عما ذكر في القائمة هذه من حيث البساطة وسهولة الأسلوب ووضوح اللغة المستخدمة. يذكر إن القصة كانت قد لاقت الكثير من الاستحسان والتقييمات الإيجابية منذ ظهورها وحتى اليوم وقد ألهمت مخيلة الكثير من القراء والكتاب.

The Old Man and the Sea

قصة الشيخ والبحر للأمريكي ارنست همنغواي واحدة من روائع الأدب الإنجليزي الحديث وهي أقرب ما تكون إلى رواية أكثر منها قصة، وكانت السبب الرئيس لحصول همنغواي على جائزة نوبل في الآداب عام 1954. تدور القصة حول عجوز صياد وصراعه مع البحر من خلال مهنة الصيد، وهي قصة رمزية تشير إلى صراع الإنسان مع قوى الطبيعة.

قد تكون هذه القصة أكثر صعوبة من القصص السابقة في هذه القائمة بالنسبة للمبتدئين في القراءة باللغة الإنجليزية من حيث اللغة المستخدمة والأسلوب، ولكن لأنها واحدة من أفضل الأعمال الأدبية المعاصرة بل ويصنفها البعض على أنها من أفضل الأعمال الأدبية المكتوبة على الإطلاق، لذلك من الجيد قراءتها والتعرف من خلالها إلى أحد أهم قامات الأدب الأمريكي والإنجليزي المعاصر ارنست همنغواي وأسلوبه المتقن في حبكة القصة.

The Bogey Beast

قصة قصيرة للكاتبة فلورا ستيل تدور أحداثها حول سيدة تجد وعاء كنز وهي في طريقها إلى المنزل قادمة من العمل لتقرر الاحتفاظ بهذا الوعاء وتبدأ معها سلسلة من الأحداث بناء على الوعاء هذا، أما ما هو مميز في القصة فهو مدى التفاؤل والطاقة الإيجابية التي تمتلكها هذه السيدة الأمر الذي يجعلها تأخذ كل الأمور ومهما كانت سلبية على إنها شيء جيد ونعمة مرسلة إليها. القصة مكتوبة بلغة سهلة وبسيطة يمكن للجميع فهمها وقراءتها بكل يسر وسهولة.

Orientation

قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية

قصة قصيرة للأمريكي دانييل اورازكو نشرت عام 2011 إذ تعد القصة الأحدث من بين مجموعة قصص إنجليزية قصيرة ذكرت في هذه القائمة، وهي قصة فكاهية ساخرة يتحدث فيها أحد الأشخاص لمدير جديد عن سياسات المكتب في الشركة والنميمة بين الموظفين. أما ما يميز القصة فهو محاولة إظهار حقيقة بيئات العمل في الوقت الراهن وكيف إن الموظفين يحاولون دائمًا التظاهر بالعمل أكثر مما يعملون حقيقة.

القصة قصيرة بأسلوب بسيط ولغة سهلة وواضحة، تروى الأحداث بجمل قصيرة بعيدًا عن المصطلحات الصعبة والكلمات المنمقة مما يجعلها مناسبة للمبتدئين في القراءة باللغة الإنجليزية.

وبذلك نكون تعرفنا إلى مجموعة قصص إنجليزية قصيرة مناسبة للمبتدئين في القراءة باللغة الإنجليزية وكذلك لمن يودون تعلم اللغة من خلال القراءة، خاصة إن مهارة القراءة واحدة من أبرز المهارات اللغوية التي لا يمكن تعلم اللغة بدونها لذلك يمكن استخدام أي من هذه القصص لتعزيز هذه المهارة لديك. أو يمكنك قراءة والاطلاع على قصص باللغة الإنجليزية من خلال بعض مواقع الإنترنت المخصصة لهذا الغرض كما سنرى فيما يلي.

قصة قصيرة بالإنجليزي سهلة

بالإضافة إلى مجموعة القصص التي ذكرناها أعلاه التي يمكن للمتعلمين استخدامها لتنمية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية لديهم، إليك هنا مجموعة من المواقع التي تقدم قصص قصيرة بالإنجليزي سهلة وبسيطة يمكن من خلالها أيضًا التدرب على القراءة بالإنجليزي

English for students

هو موقع مخصص لتعلم اللغة الإنكليزية لجميع المراحل والمستويات، وفيه العديد من الأقسام التي تناسب المتعلمين من مختلف الفئات بما في ذلك التحضير لامتحان الايلتس أو التوفل، وأقسام أخرى خاصة بالقواعد والمفردات وباقي المهارات اللغوية فيما يخص اللغة الإنجليزية، ومن ضمن الأقسام الرئيسية التي يحتويها الموقع قسم القصص القصيرة التي يمكنك الوصول لها من هذا الرابط.

East of the Web

هذا الموقع يحتوي على ثلاثة أقسام رئيسية قسم خاصة بالقصص القصيرة وقسم خاص بالمفردات الإنجليزية وقسم تفاعلي كالألعاب وغيرها. يمكن زيارة الموقع من هنا واختيار أي من الأقسام التي تريد. القصص التي يحتويها الموقع سهلة وبسيطة وتناسب المتعلمين المبتدئين.

 Classic Shorts

في هذا الموقع ستجد عدد من التصنيفات التي يمكنك الاختيار من بينها لتختار منه قصة قصيرة بالإنجليزي سهلة يمكنك من خلالها تنمية مهاراتك اللغوية. رابط الموقع.

Short Stories Lovers

واحد من المواقع المفضلة لكل من يبحثون عن قصص قصيرة لقراءتها سواء بغرض التعلم أو لمجرد القراءة والاستمتاع، ستجد في هذا الموقع الكثير من القصص وبمختلف التصنيفات التي تناسب مختلف المتعلمين. يمكنك زيارة الموقع من الرابط هذا، ولكن هذا الموقع يتطلب إنشاء حساب فيه لتتمكن من الاطلاع وقراءة القصص فيه.

كنا تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل طريقة لتعلم المهارات اللغوية المختلفة يمكنك الرجوع للمقال لتتعرف على المزيد من الأساليب لتعلم هذه المهارات سواء عبر القراءة أو غيرها. أما كنت ترغب بالتعرف إلى مواقع إلكترونية تساعدك على تعلم اللغة يمكنك التعرف إلى العديد من المواقع عبر هذا الموضوع في الرابط الأخير.

قد يعجبك ايضا