أهم أماكن السياحة في الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة هي دولة حديثة في منطقة الخليج العربي، وهي تتألف من سبعة إمارات عربية ظهرت واستقلت وتوحدت في دولة واحدة في بداية السبعينات من القرن العشرين، وبفضل الاكتشافات الضخمة في مجال النفط واستخدام العائدات النفطية بصورة عقلانية من قبل السلطات الحاكمة في مجالات التنمية والازدهار، أصبحت هذه الدولة في زمن قصير جدًا إحدى أغنى دول العالم، ولعل ابرز جوانب التنمية والازدهار فيها هي تطوير البنية السياحية وبناء معالمها على قاعدة استغلال البحر والصحراء والأصالة والحداثة في هذه البنية حيث تحولت الإمارات وخاصة مدينة دبي قبلةً معروفة ومقصدًا لملايين السياح في العالم .

السياحة في الإمارات

أبرز معالم دبي السياحية

برج خليفة

يعتبر برج خليفة أعلى صرح في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 800 متر ويتألف 148 طابقًا، وهو من أكثر المعالم السياحية التي يفضلها السياح والزوار في مدينة دبي لأن هذا البرج يمنح الزائر ومن ارتفاع شاهق مشاهدة خلابة لمدينة دبي ومناظر رائعة تشمل البحر والصحراء المحيطة بالمدينة.

برج العرب

برج العرب هو الفندق الوحيد في مدينة دبي من فئة 7 نجوم، وهو يتمتع بتصميم مبني بصورة رائعة على شكل شراع، وفي هذا الفندق يستطيع الزائر الاستمتاع بمشاهدة شاطئ البحر وتناول غداء أو عشاء ممتع في المطعم الواقع تحت الماء داخل الاكواريوم.

مول دبي

يصنف دبي مول كأكبر مكان للتسوق في العالم حيث يشمل 1200 محل تحاري ومنفذ تجاري للبيع، وفيه مجموعة من المتاجر العصرية العالمية الفاخرة والمشهورة مثل متاجر شانيل  وكارتيبة، وهناك في مول دبي مراكز ذات مساحة كبيرة مخصصة لمحلات ومخازن المجوهرات والذهب كما أنه بضم عشرات المحلات التي تقدم الأطعمة والمشروبات للزوار والسائحين.

نخلة جميرة

تعتبر نخلة جميرة أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وما من سائح يزور مدينة دبي إلا أن يقوم برؤية نخلة جميرة وزيارة هذه الجزيرة وأحد مطاعمها المشهورة أو النزول في أحد فنادقها من فئة الـ 5 نجوم، مثل فندق فيرمونت النخلة أو أتلانتس او آنانتارا، وتعتبر هذه الفنادق افضل فنادق دبي التي يمكن للعائلات الإقامة فيها.

سوق الذهب وسوق التوابل

إن سوق الذهب وسوق التوابل في دبي قريبين من بعضهما البعض والمسافة بينهما 5 دقائق فقط، وتقع هذه الأسواق بالقرب من خور دبي، هذين السوقين تعطيان للزائر انطباعًا عن مدينة دبي قبل أن تصبح مدينة الفنادق الشاهقة وناطحات السحاب. في سوق التوابل بإمكان الزائر أن يحصل على أجود أنواع التوابل وفي سوق الذهب يمكن رؤية جميع أصناف المجوهرات.

دبي باركس آند ريزورتس

هذه الحديقة تعتبر من أحدث المعالم السياحية في دبي، وهي مكان مثالي للعائلات من أجل قضاء أوقاتهم، تتألف حديقة دبي باركس آند ريزورتس ي من ثلاثة حدائق حيث يمكن للبالغين والأطفال أيضًا أن يتمتعوا بركوب الخيول والمأكولات والمشاركة في حفلات الموسيقى.

دبي سكي

يعتبر دبي سكي أكبر وأشهر مجمع للتزلج في العالم، وهو من أكثر المعالم السياحية في دبي شعبية إذ توفر جميع متطلبات التزلج والجري على الجليد فيه، سواء من الألبسة والمعدات الأخرى المساعدة.

سوق مدينة جميرا

هذا السوق شعبي في مدينة دبي وفيه المتاجر القديمة التي تمتهن بيع الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية، وهو سوق قديم تقليدي مؤلف من مبانٍ خشبية فيها الكثير من المقاهي والمطاعم.

معالم أبو ظبي السياحية

مسجد الشيح زايد الكبير

تم تصنيف هذا المسجد على أنه أكثر المساجد جمالًا ومعلمًا شهيرًا للجذب السياحي، هذا المسجد عبارة عن تحفة معمارية تصميمها عربي إسلامي مطلي بالرخام الأبيض. الارض والجدران مكون من احجار ملونة ولعل الاروع في هذا المسجد هو وجود أكبر جادة في العالم ناهيك عن الثريات الجميلة الكبيرة والمصنوعة من الكريستال.

فندق ياس فايسروي

هذا الفندق يقع في أبو ظبي بالقرب من مرسى ياس المطل على الفورمولا 1 حيث على تتميز شرفته الكبيرة بإطلالات خلابة.

قصر الامارات

يعتبر هذا القصر أكبر وأفخم صرح في الإمارات العربية المتحدة، وهو فندق مبهر ويعتبر الأكثر تكلفة في العالم، تصميمه يشبه قصر عربي يطل على الخليج بشاطئه الرملي الممتد بطول 1300 متر وبحدائقه الجميلة والخلابة ومطاعمه المتنوعة التي تقدم ألذ المأكولات المحلية والعالمية للزائرين.

عالم فيراري

عالم فيراري أبو ظبي هو مكان أسرع سفينة دوارة في العالم، وبالنسبة لعشاق المغامرة فهذه هي القبلة المناسبة للقيام بالرحلات الملحمية، كما أن فيراري أبو ظبي مليئة بالأشياء المثيرة حيث تقام السباقات ومعارض سيارات.

معالم الشارقة السياحية

السوق الأزرق

وهو سوق قديم في الشارقة طرازه المعماري الجميل مستوحى من البازار ويرجع تاريخه إلى عام 1978 ويعتبر من أكثر المعالم شهرة في هذه الأمارة ويحوي على 600 حانوت تجاري يباع فيها المجوهرات والهدايا التذكارية.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

هذا المتحف يحكي لكل الزوار والسياح قصة تاريخ الأمارات الصحراوية القديمة ويتيح للزائر إمكانية التعرف على أصناف الحيوانات وفصائل النباتات التي عاشت واستوطنت في الصحراء العربية قبل بناء المدن والحدائق الحديثة في دولة الأمارات العربية المتحدة.

نادي الشارقة للغولف والرماية

على كل مغامر يزور الأمارات العربية المتحدة أن يعرف بأن نادي الغولف والرماية في إمارة الشارقة هو المكان المناسب للراحة، ويعتبر المكان الأفضل الذي قد يبحث عنه لقضاء أوقاته، فالنادي يقدم كل الطلبات والرغبات كما انه يحتوي على حوض للسباحة وعدة مطاعم.

معالم رأس الخيمة السياحية

الجزيرة الحمراء

عبارة عن قرية إماراتية مهجورة أطلق عليها أسم مدينة الأشباح، ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

فيافيراتا

بدأ الفكرة لإنشاء فيا فيرانا كفكرة وكمشروع في جبال الألب، وتم نقله إلى رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، وهو منشاة سياحية لتسلق الجبال بصورة آمنة حيث يمكن للمتسلقين والباحثين عن المغامرة والمتعة أن يستمتعوا وهم في أحضان الجبال.

معالم إمارة الفجيرة السياحية

مسجد البادية

في الإمارات العربية المتحدة، وإلى جانب الأبراج والفنادق الشاهقة والعمارات الحديثة، يكون البلد ملئ بالرموز والصروح التاريخية، ولعل مسجد البادية الصغير في الفجيرة الذي بني في عام 1446 كأقدم مسجد في الإمارات خير مثال على هذا التراث التاريخي.

مراكز الغوص

باعتبار أن الفجيرة هي الإمارة الفريدة التي تقع على الساحل الشرقي للأمارات العربية المتحدة، فإن شواطئها جميلة للغاية ويمكن للزائر أو السائح الغوص والغطس في أماكن رائعة وخلابة حيث تنتشر أواع كثيرة من الكائنات البحرية من الحيوانات والنباتات، مثل السلاحف البحرية والأسماك المتنوعة والشعاب المرجانية الملونة.

قد يعجبك ايضا