10 أسرار لبشرة صافية خالية من العيوب وكل ما قد تعانيه من مشاكل

دائمًا ما كان أول ما يجذب انتباهي وغيرتي من المشاهير هو امتلاكهم بشرة مثالية فمع هذه البشرة يمكنهم الظهور بشكل رائع ومتألق في كل وقت ومع أي إطلالة، ولكن ما العمل مع مشاكل الجلد، وما هي أهم الأسرار لبشرة صافية خالية من العيوب كما لو أنها لم تكن؟

الجميع لديهم هذا الهدف في الوصول لبشرة صافية خالية من العيوب وفي حقيقة الأمر يوجد مجموعة من الأسرار التي تخلصك من عيوب الجلد وتهتم بها حتى تختفي تمامًا ومن ثم تقوم بدور الوقاية حتى يكون من المستحيل على أي مشكلة أن تعود.

أسرار لبشرة صافية خالية من العيوب

فيما يلي 10 أسرار لبشرة صافية خالية من العيوب وعلى الرغم من أن كل منها يهتم بمشكلة معينة إلا أنها تتضافر جميعها لعلاج العيوب كاملة، وتأكد من أنه في حال التزمت بها فالبشرة المثالية هي ما ستحصل عليه في النهاية، والخبر الجيد أنها أمور أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها بسيطة جدًا.

10 – لبشرة صافية خالية من العيوب الناتجة عن الشمس

لبشرة صافية خالية من العيوب الناتجة عن الشمس

لا يوجد أكثر دفئ وروعة من التعرض لأشعة الشمس الرائعة؟ ولكن هذا كلها يتوقف عندما تتذكر المشاكل التي عانت بشرتك منها وستعاني مع التعرض للشمس من الحروق والتقشر بعدها والاحمرار ومن ثم الاسمرار وفي بعض الأحيان يمكن أن يصل الأمر إلى الحساسية من الشمس.

ولكن الحل بسيط: أولًا عليك اختيار كريم الحماية من أشعة الشمس ذو عامل الحماية أكبر من SPF – 30 وتطبيقه قبل الخروج حتى ولو كان ذلك في الصباح أو المساء أو في الأيام الغائمة، والتأكد من تجنب التعرض لأشعتها بشكل مباشر في أوقات الذروة.

ثانيًا يمكنك التخلص من أثار الشمس بتطبيق خليط النشاء مع ماء الورد البارد لبضع دقائق ومن ثم تنظيفه، أو تطبيق شرائح البطاطا بعد تركها في الماء المثلج.

9 – لبشرة خالية من المظهر الزيتي اللامع أو المظهر الخشن

هذه المشكلة تتوقف على طبيعة بشرتك فستعاني من المظهر الزيتي اللامع المزعج مع البشرة الدهنية أو مع المظهر الخشن المتشقق مع البشرة الجافة، وقد تعاني من الأمرين معًا في حال كانت بشرتك مختلطة.

والسر لبشرة صافية خالية من العيوب هو بترطيب الجلد، والقاعدة الأساسية هي باختيار كريم الترطيب الغني بالزيوت وتطبيقه للبشرة الجافة، واختيار الكريم الخالي منها تمامًا للبشرة الدهنية.

بالإضافة إلى أهمية تناول الكثير من الماء لترين تقريبًا بشكل يومي، وتجنب أي أطعمة أو مشروبات تعمل على طرد الماء مثل الكافيين – المشروبات الغازية – الأطعمة الغنية بالملح.

8 – لبشرة صافية خالية من الهالات السوداء

لبشرة صافية خالية من الهالات السوداء

العمل لوقت متأخر والتعرض للضغوط والإرهاق، أو السهر وعدم القدرة على النوم، أو النوم غير المريح وغير الكافي كلها في النهاية تصب في مشكلة كبيرة شائعة وهي مشكلة الهالات السوداء.

ولكن من خلال التعامل مع الضغوط والمشاكل وحلها وتصفية الذهن منها، ومن ثم الحصول على الراحة والتغلب على الأرق والاستغراق في نوم عميق وكافي فهذه المشكلة ستتلاشى ولن تعود.

وفي الوقت ذاته يمكنك تطبيق كمادات من الشاي الأخضر من خلال: نقع ظرفي شاي أخضر في ماء باردة مع القليل من الثلج، ومن ثم تطبيقها على المنطقة المحيطة بالعين أو مكان وجود الهالات.

7 – لبشرة صافية خالية من العيوب الناتجة عن العمر

السنين التي تمر والتقدم في العمر يترك آثاره وخطواته على البشرة، من تجاعيد وخطوط دقيقة تبدأ بالظهور في منطقة الفم وحول العينين والرقبة، ومن ثم تبدأ بالتوسع والاستطالة، وللأسف قد تظهر هذه المشكلة في عمر مبكر.

والحل أولًا من خلال اتباع العادات التي تحارب التجاعيد، والتأكد من ترطيب البشرة وتدليكها وحمايتها من الشمس، بالإضافة إلى صب جل اهتمامك على نوعية الغذاء الذي تحصل عليه ومقدار وجودة النوم التي تغرق فيه.

6 – لبشرة صافية خالية من الشحوب

لبشرة صافية خالية من الشحوب

هل بشرتك شاحبة بلونها الذي يميل إلى اصفرار؟ ولعلك تعتقد أنها مشكلة صعبة، ولكنها في حقيقة الأمر بسيطة ما لم تكن ناتجة عن حالة مرضية وما لم يكن هذا الشحوب أحد أعراض مرض معين.

لذا أول وأهم ما عليك القيام به في حال كان الشحوب يبدون على بشرتك هو إجراء الفحوصات الطبية والتأكد من حالتك الصحية بشكل كامل.

وفي حال كنت بصحة جيدة فتخلص من الشحوب من خلال تدليك البشرة بزيت مناسب لطبيعتها بشكل يومي لعدة دقائق في الصباح والمساء قبل النوم، هذا مفيد بتحسين الدورة الدموية ومن ثم مظهر البشرة.

(يمكنك متابعة الأسرار لبشرة صافية خالية من العيوب من خلال الضغط على 2)

قد يعجبك ايضا