أفكار هدايا إلكترونية … 10 أفكار يحبها الكبار والصغار

أفكار هدايا إلكترونية … 10 أفكار يحبها الكبار والصغار

كثير من الأحيان نرغب في تقديم هدايا للأشخاص الذين نحبهم لكن تمنعنا الظروف من رؤيتهم، إما بسبب الظروف الحالية كالحجر الصحي وانتشار الوباء أو بسبب تواجد الشخص في بلد مختلف أو منطقة بعيدة، ولكن لحسن الحظ وبسبب التطور الهائل للتكنولوجيا ودخولها مجالات الحياة كافة أصبح بإمكاننا تقديم هدايا إلكترونية أينما كنا وأينما كان الشخص الآخر.

في هذه المقالة جمعنا لكم مجموعة أفكار هدايا إلكترونية متنوعة يتم تسليمها عبر الإنترنت أو عن طريق خدمات التوصيل يستفيد منها الكبار والصغار من المؤكد أنها ستنال إعجابهم.

10 أفكار هدايا إلكترونية يحبها الكبار والصغار

1 – اشتراك في خدمة بث مدفوعة

هناك العديد من المنصات التي تقدم خدمات بث مدفوعة إن كان للمسلسلات أو الأفلام العربية منها أو الأجنبية والتي تسمح بالوصول إلى عدد غير منته من الأفلام والمسلسلات، من هذه المنصات قنوات للأطفال مثل Disney +، ومنها قنوات للكبار مثل شاهد وشاهد بلس بالإضافة إلى نتفلكس للمحتوى العربي و HBO Max ونتفلكس نفسها للأفلام والمسلسلات الأجنبية، كما يمكنك الاشتراك بقنوات مثل Discovery + بمحتواها المميز الذي يستمتع بمشاهدته كل من الكبار والصغار.

2 – بطاقة هدايا من أمازون (Amazon Gift Card)

كذلك يوجد العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم ميزة بطاقة الهدايا حيث بإمكانك شحن البطاقة برصيد معين ثم إهدائها للشخص الذي تريد والذي بدوره يستطيع إنفاق رصيد البطاقة لشراء ما يعجبه من المتجر، وأمازون من المتاجر التي تقدم هذه الميزة حيث يمكن للشخص الاختيار من المنتجات والأصناف المتنوعة التي يعرضها الموقع سواء للكبار أو الصغار وطلب خدمة التوصيل إلى المنزل.

3 – بطاقة هدايا من متجرهم المفضل

بالإضافة إلى أمازون يوجد العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم ميزة بطاقة الهدايا، من هذه المتاجر نون Noon الذي يشبه إلى حد كبير موقع أمازون ببضائعه المتنوعة، مكتبة جرير التي تقدم كل ما يحبه الصغار، نمشي Namshi لمن يحب مواكبة آخر صيحات الموضة والاطلاع على أجمل القطع، باتشي Patchi لعشاق الشوكولا وأخيرًا كارفور الذي يحتوي على كل ما قد يحتاجه الشخص، وبالتالي فإن بطاقات الهدايا من هذه المتاجر الإلكترونية تبقى أفضل هدايا إلكترونية يمكنك اختيارها.

4 – اشتراك بدورة أون لاين مدفوعة

في حال كان الشخص الذي ترغب بإهدائه يتحدث عن رغبته بالتدرب على مهارة محددة أو تطوير نفسه في مجال معين يمكنك إهداءه اشتراك بدورة أونلاين مدفوعة حيث يحصل على المعلومات والتدريبات التي يحتاجها، كما أن أغلب الدورات المدفوعة يحصل المتقدم في نهايتها على شهادة إتمام الدورة والتي يمكنه إدراجها في السيفي الخاص به.

5 – كتاب إلكتروني

من أجمل الهدايا الإلكترونية الكتب الإلكترونية خاصةً إذا كان الشخص الذي ترغب بإهدائه من هواة القراءة، في الآونة الأخيرة استبدل عدد كبير من هواة القراءة الكتب الورقية بالكتب الإلكترونية لسهولة الوصول إليها في أي مكان وأي زمان، في السيارة، الطيارة أو حتى في مكان العمل، على الهاتف الذكي، الحاسوب أو أيا جهاز إلكتروني آخر، يمكنك إيجاد العديد من الكتب الإلكترونية المميزة والمتنوعة واختيار منها ما يناسبك لإهدائها للشخص الذي تحب.

6 – بطاقة هدايا من Booking

هل يوجد هدية أجمل من رحلة إلى بلدك المفضل أو أي بلد سياحي آخر؟ الآن أصبح بإمكانك إهداء الشخص الذي تحب رحلة مدفوعة التكاليف وتجهيز كامل الحجوزات من الطيارة إلى مكان الإقامة وحتى المواصلات في البلد المرغوب عن بعد وأنت جالس في منزلك حتى وإن كان الشخص في بلد آخر، كل ما عليك فعله هو استخدام موقع أو تطبيق Booking.

7 – بطاقة هدايا من غوغل بلاي (Google play Gift Card)

العديد من التطبيقات والألعاب الموجودة على غوغل بلاي أصبحت مدفوعة، فإذا كان الشخص الذي ترغب بتقديم هدايا إلكترونية له من المهتمين بتطبيقات وألعاب الهاتف المحمول فإن بطاقات هدايا من غوغل بلاي تعتبر هدية مميزة ومفيدة جدًا تسمح للشخص بالحصول على التطبيقات والألعاب المدفوعة التي يرغب بها دون أي عذاب.

8 – اشتراك في موقع أو تطبيق للموسيقى

من منا لا يحب الاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى الاستماع إلى الإعلانات المزعجة؟ عن طريق إهدائك اشتراك في موقع أو تطبيق للموسيقى مثل أنغامي بلس أو Spotify سيتمكن الشخص من الاستماع إلى الموسيقى التي يحب دون الحاجة إلى انتظار الإعلانات المزعجة بالإضافة إلى التمتع بالميزات العديدة التي تقدمها التطبيقات المدفوعة لمشتركيها ومنها إمكانية الوصول إلى الأغاني التي يحبها من دون قيود.

9 – تدريب خاص أونلاين

لهواة الرياضة أو الأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن والحفاظ على الجسم والوزن المثالي أو إذا كنت ترغب في تشجيع من تحبهم على ممارسة الرياضة والاهتمام بصحتهم يمكنك إهداءهم اشتراك مع مدرب شخصي أونلاين بحيث يشرف المدرب على تمارينهم اليومية ونظام غذائهم وهم في منازلهم دون الحاجة للخروج من المنزل أو الذهاب إلى النادي الرياضي.

10 – اشتراك في مجلة مدفوعة

وأخيرًا من الأفكار المميزة التي لا تخطر على أذهان الجميع إهداء اشتراك في مجلة شهرية أو أسبوعية مدفوعة، خاصةً إذا كان الشخص الذي تريد إهداءه من هواة المجلات والاطلاع على كل جديد، يمكنك اختيار المجلة بحيث تكون مختصة بالمجال الذي يهتم به الشخص مثل الهندسة المعمارية، الديكور، الموضة، الطبخ والوصفات أو المجالات الإلكترونية أو الرقمية، وإذا كنت تريد إهداء طفل صغير يمكنك إهداءه اشتراك بإحدى المجلات الخاصة بالأطفال، هكذا هدية من المؤكد أنها ستكون مميزة وفريدة من نوعها وسيسعد بها الأطفال والكبار.

انتقل إلى أعلى