التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

كيف أتمكن من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

إن التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية يحتوي على أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم حيث يوجد أكثر من 1،000،000 طالب يحصلون على خبرتهم التعليمية في الولايات المتحدة، وما يقرب من 5 ٪ من جميع الطلاب الملتحقين بالتعليم العالي المستوى هم طلاب من جميع أنحاء العالم وأعداد الطلاب الدوليين آخذة في النمو، حيث أنه وفي منتصف عام 1950 كان عدد الطلاب الأجانب يصل إلى 35000 طالب، واليوم فإن التعليم الدولي في الولايات المتحدة قد قطع شوطا طويلًا جدًا ليصبح أكبر منصة تعليمية للطلاب الدوليين، وبالطبع وبسبب هذا المركز التعليمي الذي تمتلكه الولايات المتحدة الأمريكية هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب يرغبون بشدة في التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى شهادة البكالوريوس والدراسات العليا.

التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

إن النظام التعليمي في الولايات المتحدة الأمريكية مشابه جدًا للأنماط التعليمية في بقية الدول في العالم ويتم تقسيم التعليم إلى المراحل التالية

  • مرحلة التعليم في الطفولة المبكرة أو ما قبل الحضانة
  • مرحلة المدرسة الابتدائية
  • مرحلة المدرسة المتوسطة أو الإعدادية
  • مرحلة المدرسة الثانوية
  • مرحلة التعليم العالي في الجامعات والكليات

حيث يتم تحديد مستوى التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية والتحكم به بواسطة الإدارة المحلية أو إدارة الولاية ويكون تأثير الحكومة المركزية محدود جدًا على التعليم.

تعلم اللغة الإنكليزية

بالطبع إذا أردت التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليك أولًا أن تكون متقنًا للغة الإنكليزية حتى تتمكن من الانسجام والتعلم دون صعوبة، لذلك أنت بحاجة إلى الانضمام إلى برنامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) للمدرسة أو العمل، ولتحسين لغتك الإنكليزية سنقدم لك بعض الخيارات لتحسينها وتمكينها بشكل أفضل:

  • فإذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، فإن كل ولاية أو مقاطعة أو مدينة لديها برامج تعليمية خاصة بها لتعليم اللغة الإنكليزية، وإذا كان لديك أطفال فمن الأفضل التحدث مع موظفي مدرستهم أو الاتصال بأحد الكليات أو الجامعات أو المنظمات غير الربحية للعثور على البرامج المحلية لتعليم اللغة.
  • أيضًا بإمكانك تعلم اللغة الإنكليزية من المنزل مع موقع USALearns.org، كما تستطيع الاستماع إلى ShareAmerica.gov لإجراء محادثات صوتية لتعلم اللغة الإنكليزية.
  • للمكتبات أيضًا دور مهم جدًا في العديد من المجتمعات حيث تقدم المكتبات دروسًا وموادًا باللغة الإنكليزية للدراسة لذلك توجه إلى أقرب مكتبة لديك وحاول تعلم اللغة.

الدراسة في الكليات والجامعات الأمريكية

إن الخطوات التالية ستقدم لك ملخص ما يجب فعله من أجل التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية في الكليات والمعاهد وإذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل يجب عليك زيارة المصادر المرفقة في أدنى المقال.

  1. فبدايًة يجب عليك أن تحدد خياراتك الدراسية ما بعد الثانوية ونقصد بذلك تحديد مستواك الأكاديمي والذي يشمل المستويات التالية كالانتساب كطالب إلى الجامعة أو كحاصل على درجة بكالوريوس أو كحاصل على الماجستير أو باحث في شهادة الدكتوراه، لذلك يجب البحث عن المدارس والكليات والمعاهد التي تثير اهتمامك من خلال عملية البحث المدرسي في الولايات المتحدة وبوجود قوائم بجميع الجامعات والكليات في الولايات المتحدة التي تقبل الطلاب الدوليين وبمجرد إنشاء حساب مجاني يمكن أن تعثر على المدرسة المناسبة لك، حيث وبسبب وجود معلومات قابلة للبحث عن ما يقارب 3000 مدرسة يمكنك أن تعرف بسهولة المدرسة المناسبة لك ونطاق الرسوم الدراسية ونقاط هامة أخرى، ولحسن الحظ بإمكانك معرفة المزيد عن طريق زيارة الرابط التالي للبحث عن المدرسة المناسبة لك الآن.
  2. ثانيًا يجب عليك أن تبحث عن التمويل المناسب للدراسات التي ستقوم بها والتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، وللعلم لا تقدم الحكومة الأمريكية أي قروض أو منح أو مساعدات دراسية للطلاب الدوليين فبصفتك طالبًا دوليًا سيكون عليك البحث عن مصادر تمويل بديلة مثل
  • سلطات التعليم في بلدك حيث تقدم العديد من البلدان تمويلاً دراسياً لمواطنيها الذين يتم قبولهم في برنامج معتمدة في الخارج وبرامج التبادل الطلابي من أجل التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أو عن طريق مكتب القبول الدولي فالعديد من المؤسسات الأكاديمية الأمريكية تساعد الطلاب الدوليين، لذلك عليك الاتصال بمكتب القبول الدولي لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة المالية أم لا.
  • أيضَا تقدم الشركات والمؤسسات غير الربحية المنح الدراسية وأفضل وسيلة للبحث عن المنح الدراسية تكمن في استخدم أداة البحث المجانية التي تقدمها الحكومة الأمريكية عبر الإنترنت.
  • برامج التبادل التي تديرها حكومة الولايات المتحدة حيث توفر برامج التبادل هذه بما في ذلك برنامج Fulbright وغيره المساعدة للطلاب الدوليين المؤهلين من أجل التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.
  1. ثالثَا يتوجب عليك إكمال طلبك، ففي الولايات المتحدة تحدد الكليات والجامعات متطلبات القبول الخاصة بها بما في ذلك الاختبارات المعيارية، لذلك اتبع متطلبات التقديم الموضوعة من قبل مكتب القبول في المؤسسة التي تهتم بها.
  2. رابعًا يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة Visa، لكن يجب عليك أولًا قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب، أن يتم قبولك من قبل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية المعتمدة من برنامج SEVP.

مصادر:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.