طريقة عمل المكياج الخفيف بالخطوات مع الأسرار والأخطاء التي يجب تجنبها

المكياج الخفيف

خلال النهار في العمل أو في الجامعة أو في السوق ستبدين غريبة في هذه الأماكن مع المكياج الثقيل لذا عليك الاعتماد على المكياج الخفيف لإبراز جمالك

أخطاء المكياج في بعض الأحيان تكون تطبيق الكثير من المكياج، خلال النهار في العمل أو في الجامعة أو في السوق وغيرها في هذه الأوقات والأماكن من غير المناسب تطبيق مكياج ثقيل أو مكياج سهرات، فلا يوجد أمامك إلا المكياج الخفيف فهو الحل لمظهر جذاب كما لو كنت لا تضعين المكياج.

ما هي طريقة وضع المكياج الحفيف والخطوات التي يجب اتباعها والأدوات والمستحضرات التي نحتاجها؟ وما هي الملاحظات المهمة والأخطاء التي غالبًا ما نقع بها؟ هذه الأسئلة وغيرها أي باختصار كل ما يخص طريقة عمل المكياج الخفيف ستجدينه هنا، لذا عليك إحضار حقيبة المكياج والمرآة ومتابعة المقال.

تجهيز البشرة لوضع المكياج الخفيف

تجهيز البشرة لوضع المكياج الخفيف

البشرة الجميلة الصحية تعني مكياج جميل طبيعي إنها القاعدة التي تضمن لك الحصول على المظهر الذي تريدين، لكنها ليست بهذه الصعوبة على العكس تمامًا فيمكن من خلال الأمور الـ 3 التالية التغلب على كل المشاكل المزعجة التي تعاني منها والحصول على البشرة الصحية الصافية والحفاظ عليها.

1 – تنظيف البشرة وتجفيفها

تنظيف البشرة الخطوة الأولى والأهم في طريق الحصول على البشرة التي تريدين، فعليك وبالاعتماد على الغسول المناسب ومن ثم الماء:

2 – تدليك وترطيب البشرة

مع التعرض لأشعة الشمس والعوامل الخارجية من جهة، ومع تطبيق المكياج بشكل يومي أو شبه يومي من جهة أخرى ستكون حالة البشرة حالة مزرية من الجفاف والتقشير وانعدام الحيوية وبهوت اللون، لذا عليك التأكد من:

  • تطبيق القليل من كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك واتخاذ من هذا الأمر روتين يومي للعناية بالبشرة قبل النوم.
  • خلال تطبيق كريم الترطيب عليك تدليك البشرة في جميع أنحائها لإعادة الحيوية والإشراق لها وزيادة فرصة وصول الأوكسجين بكفاءة عالية إلى خلايا الجلد وبالتالي زيادة فرصة تجددها خلال النوم.

3 – إغلاق المسامات أو الاعتماد على التونر

مع تراكم العرق والدهون والأوساخ والخلايا الميتة بين المسامات ستأخذ هذه المسامات بالتوسع وستظهر بشكل حفر، ومع تطبيق المكياج عليها ستزداد المشكلة، لذا لا بد من التعامل مع المسامات الواسعة والتخلص منها، بالإضافة إلى تطبيق القليل من التونر قبل المكياج فبفضل طبيعته يعمل على تضيق المسامات والخطوط الدقيقة.

قد يعجبك:

أساسيات المكياج الخفيف وإخفاء العيوب

أساسيات المكياج الخفيف وإخفاء العيوب 1

الآن وبعد الانتهاء من تحضير البشرة لتطبيق المكياج الخفيف نأتي إلى أهم الأمور التي لا بد من تحديدها قبل تطبيق أي مستحضر تجميل على البشرة فهي ستحدد المستحضرات التي عليك اختيارها والطريقة التي عليك اتباعها.

1 – الاتجاه لاعتماد أسلوب مكياج زيرو

زيرو مكياج أي أن تظهر بشرتك وملامحك جميلة حيوية وفي الوقت نفسه لا يظهر أي مستحضر من مستحضرات المكياج بشكل واضح، أي وبمعنى آخر الحصول على المظهر الطبيعي الرائع بدون مكياج ولكن بالاعتماد على المكياج.

وهنا يتوجب عليك اختيار كل مستحضرات التجميل الأقرب إلى لون بشرتك وطبيعتها والتي لا تظهر بشكل واضح والخالية من أي لمعان.

قد يهمك: قواعد اختيار المكياج المناسب

2 – اختيار الألوان الهادئة البسيطة

في حال قمت باختيار أسلوب الزيرو مكياج بالفعل فأنت ضمنيًا ستختارين أكثر الألوان هدوءً، أما في حال كنت تريدين تطبيق المكياج الخفيف فحسب فهنا لا بد من الانتباه إلى اختيار الألوان البسيطة التي تليق ببشرتك وتتماشى معها، وأفضل أطياف الألوان: الألوان الترابية – الوردي الفاتح ودرجاته – البيج – درجة الكشمير من معظم الألوان – النيود.

3 – اعتماد كريمات بتغطية خفيفة إلى متوسطة

في النهاية المكياج الخفيف لا يعني أن يخفي بشرتك تمامًا، لذا عليك اختيار المستحضرات التي لا تضمن تغطية تامة أي نحن لا نريد تطبيق طبقة كتيمة تخنق بشرتك وتمنعها من التنفس، فهذا الأمر وإلى جانب كونه لا يمت لـ طريقة عمل المكياج الخفيف بصلة فهو أيضًا يهدد بشرتك بالأذى.

4 – اعتماد المستحضرات التي تحتوي عامل حماية من الشمس

المكياج الخفيف في معظم الأحيان سيتم تطبيقه خلال النهار وبالتالية ستعرضين بشرتك لأشعة الشمس، لذا عليك هنا اختيار الكريمات التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، ولحسن الحظ معظم المستحضرات يمكنك إيجادها مع هذه الصفة: كريم الأساس – البرايمر – الكونسيلر – البودرة، وفي حال كنت تريدين تطبيق كريم واحد يضمن لك كل الفوائد مع الحماية من الشمس فما عليك إلا اختيار البي بي كريم.

طريقة عمل المكياج الخفيف

طريقة عمل المكياج الخفيف

الآن يمكننا القول أننا انتيهينا من اختيار المستحضر المناسبة والألوان التي تليق بـ المكياج الخفيف وحان وقت تطبيقه وذلك من خلال اتباع الخطوات الـ 5 التالية:

1 – تطبيق الكريمات الأساسية وإخفاء العيوب

الخطوة الأولى دائمًا هي في تطبيق الكريمات الأساسية التي تعمل على إخفاء العيوب وتخليصك منها، وفي المكياج الخفيف ستكون هي الخطوة الأهم فكل المكياج هنا يعتمد عليها:

2 – تحديد الوجه بالقليل من الكونتور

لإبراز جمال ملامحك ونعموتها ما عليك إلا الاعتماد على القليل من الكونتور من خلال:

3 – تطبيق البودرة لتثبيت المكياج

في النهاية نحن نقوم بتطبيق المكياج حتى ولو لم يظهر ونتعرض لأشعة الشمس والحرارة والرطوبة وكل ذلك يمكن أن يسبب الأذى للمكياج وأن يسمح له بالسيلان فتنقلب كل الأمور والمكياج الخفيف سيتحول إلى مكياج مريع.

لذا حتى مع المكياج الخفيف لا بد من التثبيت من خلال الاعتماد على البودرة الشفافة أو البودرة بلون كريم الأساس ويتم تطبيق القليل منها على البشرة بعد وضع الكريمات الأساسية.

4 – وضع القليل من البلاشر والبرونز

الآن يمكن القول ببساطة أن 80% من المكياج الخفيف قد انتهى ولكن بشرتك حاليًا باهتة قليلًا وتحتاج إلى المزيد من الحيوية والحياة والإشراق، ولكن كيف؟

الأمر بسيط فقط يمكنك الاختيار من بين إما أحمر الخدود الوردي (في حال كانت بشرتك بيضاء) أو البرونزر (في حال كانت بشرتك سمراء) وأي منهما (للبشرة الحنطية)، وتطبيق القليل منه.

5 – طريقة عمل المكياج الخفيف للعيون

المكياج الخفيف للعين يكلل كل الخطوات السابقة بالنجاح ويعتبر أقوى شيء في مكياجك، وكل ما عليك القيام به هو الخطوات التالية:

  • يمكنك تطبيق الظلال بالألوان الترابية في حال كان لديك الوقت الكافي ولكن للمكياج الخفيف البسيط يفضل أن يتم تجاهل ذلك.
  • تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.
  • رسم الآي لاينر بشكل ناعم غير مبالغ فيه.

6 – تطبيق القليل من أحمر الشفاه

تطبيق أحمر الشفاه هو أسهل وأخر خطوة ستقومين بها ضمن طريقة عمل المكياج الخفيف، وكل ما عليك هو اختيار اللون المناسب وتطبيق القليل منه على شفاهك بالاعتماد على الفرشاة للحصول على توزيع مثالي للروج.

قد يعجبك:

أخطاء المكياج الخفيف التي يجب تجنبها

أخطاء المكياج الخفيف التي يجب تجنبها

حتى مع وضع مكياج خفيف يوجد أخطاء يمكن لها أن تفسد الإطلالة ولا بد من تجنبها لضمان مظهر رائع جذاب، وهذه الأخطاء هي:

1 – وضع كمية مبالغ بها من المكياج

تطبيق إما مستحضرات قوية ذات تغطية عالية وألوان واضحة أو وضع الكثير من المستحضرات الهادئة كلا الأمرين سيظهران مكياجك على أنه مكياج قوي، لذا عليك التأكد من تطبيق أقل كمية من كل المستحضرات وفي الوقت عينه على هذه الكمية أن تكفي لتغطية مشاكل البشرة والحصول على البشرة الصافية التي نريد.

2 – إهمال تنظيف البشرة بعد المكياج الخفيف

إنه مكياج خفيف ولن يسبب أي آذى للبشرة في حال بقائه عليها، أشعر بالتعب الآن وبشرتي تبدو كما لو أنه لا مكياج عليها لذا سأنام بدون تنظيفها، في حال كانت هذه طريقة تفكيرك فيمكنني أن أتوقع لك الكثير من مشاكل البشرة بحيث لا يعود بإمكانك تطبيق مكياج خفيف لإخفائها فحتى المكياج القوي قد لا يكون قادر على ذلك.

3 – تجاهل تطبيق بعض الخطوات الضرورية

في طريقة عمل المكياج الخفيف يوجد خطوات ضرورية وأساسية وخطوات يمكنك التخلي عنها ولا يجب بأي شكل من الأشكال الخطأ هنا:

  • الخطوات الأساسية: تنظيف البشرة – ترطيب البشرة – كريم الحماية من أشعة الشمس – كريم الأساس – الماسكارا – أحمر الشفاه.
  • الخطوات الثانوية: الكونسيلر – البرايمر – الهاي لايتر – الكحل (الآي لاينر) – الكونتور – البرونزر – البودرة.

4 – استخدام أدوات مكياج غير المناسبة

التأكد من كل الأدوات والمستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة يعتبر من أساسيات المكياج لذا عليك:

الآن بعد التعرف إلى خطوات طريقة عمل المكياج الخفيف وأهم الملاحظات التي يجب اتباعها والأخطاء الواجب تجنبها، ما عليك إلا النظر إلى المرآة بتمعن… هل يمكنك القول أن هذا الوجه الجميل يحتاج إلى أكثر مما تم تطبيقه عليه؟ بالطبع لا، فـ المكياج الخفيف وجد لإبراز جمال ملامحك أنت ورقتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.