كيف احصل على فلوس بأسرع وقت؟

احصل على دخل إضافي أو استثمر في المشاريع الجانبية واكسب المزيد من المال

من الجيد أن يمتلك الشخص مصدر دائم ومستقر من المال يؤمن له احتياجاته ويوفر له حياة مريحة ومستقرة يضمن فيها الكفاية وعدم العوز في أية ظروف قد يتعرض لها أحدنا بين الحين والآخر، ولكن هذا الشيء ليس متاح للجميع في كل الظروف والأحوال، وإنما لا بد للشخص من السعي والعمل وبذل الجهد في سبيل تحقيق ذلك.

وباعتبارك وصلت إلى هنا فأنت بالتأكيد تتساءل كيف احصل على فلوس بأسرع وقت؟ وما هي الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على المال؟

وسواء كنت تشغل وظيفة ما أو تمارس أي نوع من الأعمال الذي يزودك ببعض المال، وتسعى للحصول على المزيد لسبب أو آخر، هنا ستجد الإجابة على تساؤلك وتتعرف للعديد من الطرق لهذا الغرض.

كيف تحصل على دخل إضافي؟

احصل على دخل إضافي أو استثمر في المشاريع الجانبية واكسب المزيد من المال

من الجدير بالذكر إن الهدف أو الغاية من المال الذي تريده تلعب دور في الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الفلوس. على سبيل المثال شخص يسعى للحصول على مصدر دائم للدخل يؤمن له احتياجاته في حياة كريمة يختلف عن حاجة شخص يبحث عن مقدار جيد من المال ليطلق مشروعه الخاص أو استثمار يفكر فيه. والأمرين يختلفان عن حاجة شخص ثالث يريد المال عاجلًا لظرف طارئ يمر فيه.

إن كنت تبحث عن مصدر دخل إضافي يدر لك بعض المال بالإضافة إلى ما تملكه حاليًا فأليك بأي من الخيارات التالية التي يمكن أن تناسبك:

العمل بوظيفة ثانية

إن كان لديك مزيد من الوقت الذي يمكنك من العمل في وظيفة ثانية فأنه واحد من أسهل الخيارات التي يمكن أن تحقق من وراءه مزيد من الدخل، الوظيفة الثانية يمكن أن تكون بدوام جزئي، يمكن أن تعمل وقت إضافي في ذات وظيفتك الأولى إن كان المكان الذي تعمل فيه يتيح هذا الأمر، أو العمل بمكان آخر.

العمل الحر

العمل الحر هو الشكل من الأعمال الذي يتم بينك والزبون أو العميل مباشرة دون وسيط، ويمكن أن يكون بأي مجال أو شكل من الخدمات التي يحتاجها الناس. فكر أولًا ما هي الخدمات التي يمكنك تقديمها للأخرين، هل يمكنك مثلًا تقديم خدمات مثل صيانة الأجهزة الإلكترونية أو الكهربائية، أو تنفيذ بعض أمور الصيانة في المنازل، أو حتى تقديم خدمات على صلة بالتسويق الإلكتروني أو الترجمة أو البرمجة والتي يمكنك العمل في أي منها وفق نظام العمل الحر عبر تقديم أي من هذه الخدمات لمن يحتاجها بشكل مباشر.

استثمر مدخراتك

إن كنت تتبع خطة توفير وادخرت على أثرها بعض المال يمكنك استثمار ما أدخرته في أي من الطرق المناسبة، مثل إيداع مدخراتك في البنك على شكل وديعة استثمارية، شهادة استثمار، تفويض شخص أخر لاستثمار أموالك في مشروع ما، أو حتى تقوم باستثمارها أنت فيمكنك مثلًا شراء سيارة بمدخراتك إن كانت كافية ومن ثم تأجير هذه السيارة والحصول على دخل دائم من ذلك أو بغير ذلك من الطرق.

استثمر ممتلكاتك

إن كان لديك أي من الممتلكات التي يمكنك استثمارها استغل ذلك، إن كنت تملك سيارة يمكنك تأجيرها مثلًا أو العمل فيها لدى شركات التوصيل أوبر أو كريم، إن كنت تملك عقار ما غير مستخدم سواء منزل أو مستودع فارغ يمكن تأجيره كذلك.

علم الآخرين ما تعرفه

ما هو المجال الذي تجيده؟ ما هو المجال الذي تعمل فيه؟ ما هو المجال الذي درسته خلال حياتك الدراسية؟ عند الإجابة على هذه الأسئلة بالتأكيد ستتوصل إلى أمر ما يمكنك تعليمه للأخرين عبر دورات تدريبية وتعليمية تجريها أو عبر تقديم دروس خاصة لمن يود تعلم هذا الأمر، لتحصل أنت على المال من ذلك.

كيف تحصل على فلوس من الاستثمار في المشاريع الصغيرة؟

الاستثمار في المشاريع الصغيرة خيار أخر مناسب للكثيرين ممن يسعون لكسب المزيد من الفلوس، فهو شكل من الاستثمار أولًا، بالإضافة إلى أنه يساعدك على تحقيق الكثير من المال إذا ما كتب للمشروع للنجاح، ولكن هنا لا بد أن تأخذ في الحسبان إن هذا استثمار وبالتالي تحتاج إلى رأس مال فضلًا عن الخبرة.

إليك هنا عدد من الأفكار التي تصلح كمشاريع صغيرة يمكنك الاستثمار فيها.

بيع الأطعمة منزلية التحضير

هذا المشروع يمكن العمل فيه من المنزل ولا يحتاج للكثير من رأس المال هذا إذا احتاج إلى رأس مال أصلًا. إذ يعتمد على تحضير الأطعمة في المنزل ومن ثم الترويج لها في المجتمع المحلي عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام، فالكثيرين يفضلون الأطعمة المنزلية على تلك الوجبات السريعة وطعام المطاعم.

متجر إلكتروني

أيضًا هذا المشروع لا يحتاج للكثير من رأس المال وإنما يتطلب خبرة كافية في مجال التجارة الإلكترونية وإدارة المتاجر من هذا النوع. في حال لا تملك مثل هذه الخبرة يمكن توظيف شخص أخر لينفذ لك أعمالك وتبدأ مشروعك. طبعًا يمكنك تخصيص المتجر في صنف محدد من السلع والمنتجات وسيكون عليك تأمينها من المتاجر الكبيرة مثل أمازون أو المتاجر الصينية.

متجر لمستلزمات الحيوانات المنزلية

الكثيرين يملكون حيوان منزلي لديهم في المنزل، وهذه الحيوانات بالتأكيد تحتاج إلى مستلزمات، من أطعمة وأشربة واكسسوارات وأدوات أخرى، يمكنك استغلال هذا الأمر وبيع هذه المستلزمات في متجر صغير مخصص لهذا الغرض، قد يحتاج هذا المشروع لرأس مال جيد نوعًا ما لبدء بالمتجر.

المتاجرة في الأدوات المستعملة

شراء الأدوات والمنتجات والسلع المستعملة ومن ثم إعادة بيعها مع تحقيق هامش ربح مناسب يمكن أن يكون خيار استثماري مناسب كمشروع صغير، البعض يستثمر في أي من الأدوات والمواد وأخرين يختصون في نوع محدد مثل تجارة الكهربائيات والإلكترونيات المستعملة أو الأدوات المنزلية أو الإثاث ابحث عن المناسب لك ومن ثم أبدأ فيه.

هذه بعض من المشاريع الصغيرة التي يمكنك العمل عليها، وبالتأكيد هناك الكثير من الخيارات الأخرى إلى جانب ما ذكرناه، يمكنك الاطلاع على المزيد من الخيارات فيما يخص الاستثمار في المشاريع الصغيرة من هنا.

كيف احصل على فلوس بأسرع وقت؟

كيف احصل على فلوس بأسرع وقت

في حال تتساءل كيف احصل على فلوس بأسرع وقت ممكن وكنت تريد هذه الفلوس لظرف طارئ مثلًا، أو لأي سبب أخر تحتاج مال في الوقت الحالي فأنه أيضًا يمكن ذلك ببعض الطرق والأساليب التي تمكنك من ذلك في مثل هذه المواقف. على عكس ما سبق وذكرناه في هذا المقال والذي كان بمجمله بهدف المساعدة في الحصول على دخل دائم وعلى فترات طويلة.

أما في حال كنت تريد الفلوس بشكل عاجل لسبب ما، يمكنك التوجه مثلًا إلى أحد البنوك القريبة منك والحصول على قرض بقدر احتياجك، طبعًا هناك بنوك يكون لديها شروط صعبة وصارمة نوعًا ما تجاه منح القروض، وهناك بنوك أخرى يكون لديها هذا الأمر أسهل نوعًا ما، ابحث عن البنك الذي يوفر احتياجاتك بأكبر قدر ممكن من التسهيلات.

في حال لا تفضل التعامل مع البنوك لسبب أو أخر، يمكنك اللجوء إلى الاستدانة من صديق أو قريب، خاصة في الحالات التي لا يكون فيها المبلغ الذي تحتاجه كبير ويمكن لأي كان منحه لك.

أيضًا من الوسائل الأخرى التي تمكنك من الحصول على فلوس بأسرع وقت بيع الأشياء التي لا تلزمك مما تملكه، إن كنت تملك سيارة ويمكنك الاستغناء عنها يمكنك بيعها، إن كان لديك بعض قطع الإثاث المنزلي القديم والغير لازم يمكنك بيعه، يمكنك بيع أية أجهزة تقنية مستعملة، يمكنك عرض أشياءك القديمة أيً كانت على موقع إيباي للمزادات.

لنكون بذلك أجبنا على تساؤلك كيف احصل على فلوس بأسرع وقت؟ وذلك عبر العديد من الطرق والأساليب التي يمكن الاعتماد عليها لهذا الغرض.

إذ تعرفنا إلى وسائل من شأنها أن تساعدك على تحقيق دخل إضافي، وأفكار للاستثمار في المشاريع الصغيرة، والأساليب التي يمكنك من خلالها الحصول على فلوس بشكل عاجل كما ذكرنا أخيرًا.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات فيما يخص توفير المال، وكيفية تقليل نفقاتك في سبيل توفير المزيد، أو هذا المقال حول كيفية جمع المال من الراتب.

قد يعجبك ايضا