أفضل 10 مشروبات تساعد على خسارة الوزن

يحاول معظم الناس السيطرة على وزنهم من خلال التحكم في الطعام الذي يأكلونه. لكن الطعام ليس السبب الوحيد الذي يؤدي إلى زيادة الوزن. إذ عليك أن تنظر إلى المشروبات التي تشربها بشكل يومي إذا كنت ترغب في خسارة الوزن. فجميعنا يعتقد أن عصير الفاكهة ومشروبات الطاقة تفيد في المحافظة على شكلٍ ووزنٍ مثالي، لكنها قد تحتوي على الكثير من السكريات والمواد المضافة التي يمكن أن تؤثر على خطة فقدان الوزن. لذلك، من الضروري أن تستهلك مشروبات تساعد على خسارة الوزن وهي التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية كما أنها تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وذلك إذا كنت ترغب في إنقاص وزن جسمك.

مشروبات تساعد على خسارة الوزن

مقالات ذات صلة قد تهمك:

أفضل 10 مشروبات تساعد على خسارة الوزن

فيما يلي أهم المشروبات التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة بالإضافة إلى الحد من وزنك الزائد.

1 – عصير الخضروات

عصير الخضروات مفيد جدًا في إنقاص الوزن. كما أن تناول الخضار النيئة، وخاصة الخضار الغنية بالألياف يساعد في فقدان الوزن. ولكن شرب عصير الخضروات، سوف يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة. كما أنك ستحصل أيضًا على جميع الألياف الضرورية لجسمك، وعلى المواد الغذائية من عصير الخضروات.

إضافة لذلك فإن الاستهلاك المنتظم للألياف الطازجة الموجودة في عصير الخضار يقلل من الشهية تجاه تناول الطعام، ولن تشعر بالحاجة إلى الأكل بكميات كبيرة لأن هذه الألياف سوف تملأ معدتك.

2 – عصير العنب

يحتوي عصير العنب على العديد من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين C التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم. كما يحتوي هذا العصير على مادة detoxifier الجيدة لصحة وعمل الكبد. ومن المعروف أن عصير العنب الحلو والحامض يساعد على خفض الوزن أيضًا.

  • خذ حفنة صغيرة من العنب الأسود، واغسله بشكل جيد ثم اخلطه بالخلاط لاستخراج العصير.
  • يمكنك شرب هذا العصير كما هو أو بعد تخفيفه بالقليل من الماء.
  • إن شرب عصير العنب يوميًا في الصباح مع وجبة الإفطار يساعد على تخفيف الوزن.

3 – الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر واحدًا من المشروبات الأكثر فعالية التي يمكن أن تخطر على بالك عندما يتعلق الأمر بخفض الوزن الزائد. فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. إضافةً لذلك يحتوي الشاي العشبي الأخضر على مكونات طبيعية فعالة للغاية تساعد في فقدان الوزن.

  • قم بإضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، واتركه لعدة دقائق.
  • يمكنك شرب الشاي الأخضر الساخن أو البارد لكن بدون إضافة السكر إليه.
  • كرر شرب هذا الشاي في الصباح والمساء كل يوم لفقدان الوزن.
  • يمكنك أيضًا شرب الشاي الأخضر البارد في الصباح والمساء للمساعدة في حرق الدهون بسرعة.

4 – اللبن

الزبادي غني بالكالسيوم وفعال جدًا في خفض الوزن. وهو يحتوي على خصائص تساعد على حرق الدهون بسهولة، كما أنه العنصر المثالي الذي يساعد جسمك على خفض إنتاج الدهون.

  • أضف حوالي نصف كوب من اللبن الرائب إلى العصير المفضل لديك وامزجهما جيدًا بالخلاط.
  • اشرب هذا العصير مرة واحدة أو مرتين في اليوم للحد من تراكم الدهون في الجسم.

5 – الماء

الماء هو شراب الصحة الطبيعية الذي يساعد اكتمال التفاعلات الضرورية في جسمنا، كما يساعد شرب الماء في فقدان الوزن. لذلك من المهم أن تشرب حوالي 8 إلى 12 كوب من الماء كل يوم حتى يتمكن جسمك من طرد كل السموم عن طريق البول. كما أن ذلك سوف يساعد جسمك على البقاء رطبًا طوال الوقت.

  • يعتقد أن الماء البارد يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وأنه يمكن أن يكون فعالًا إذا أضيف له العسل.
  • الماء الساخن هو أيضًا فعالٌ جدًا في حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها عن طريق البول.

6 – بروتين مصل الحليب

بينت الدراسات التي أجريت على العديد من النساء أن بروتين مصل اللبن هو عنصر فعال في الحد من الدهون المتراكمة في الجسم، وهذا بدوره يساعد على خسارة الوزن. فبروتين مصل اللبن يحتوي على نسبة عالية من البروتين وأقل من الكربوهيدرات وهو يساعد في تعزيز عملية الأيض في الجسم.

  • إن استهلاك بروتين مصل اللبن بشكل منتظم يساعد في الحد من الشهوة للطعام عند الرجال والنساء.
  • سوف يساعدك شرب بروتين مصل اللبن في السيطرة على الشهية لأكثر من ساعتين.

7 – ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب منشط ويقدم الكثير من الفوائد للجسم. كما أنه يساعد في زيادة عمليات التمثيل الغذائي. لذلك ينصح عادةً بشرب ماء جوز الهند للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة كالقرحة.

  • شرب 1-2 كوب من ماء جوز الهند كل يوم يعطي دفعة من الطاقة اللازمة التي تحتاجها طوال اليوم.
  • سوف يساعد في تسريع عملية الأيض ويساعد أيضًا في طرد جميع السموم التي تُنتج في الجسم.

8 – القهوة السوداء

تعتبر القهوة السوداء أيضًا من المشروبات الفعالة جدًا في خفض الوزن. فهي تساعد في تعزيز عملية الأيض، كما أنها ترفع درجة حرارة الجسم بسهولة. وتساعد في الحد من الجوع ومنع الشهية لفترة طويلة.

  • إن شرب كوبين من القهوة السوداء دون إضافة السكر كل يوم يساعد في خفض الوزن الزائد خلال بضعة أسابيع.

9 – الحليب منزوع الدسم

الحليب منزوع الدسم هو مشروب رائع إذا كنت تسعى لخفض وزنك. فهو الحليب الذي يتم إزالة معظم محتوى الدهون منه. لذلك فإنه لا يضيف المزيد من السعرات الحرارية لجسمك. لكن من الضروري تحديد نوع الحليب منزوع الدسم بحيث يحتوي أقل من 1٪ من الدهون للحصول على أقصى استفادة.

  • الكالسيوم الموجود في الحليب منزوع الدسم يساعد في زيادة سرعة حرق الدهون أسفل الجسم.
  • الكالسيوم الموجود في الحليب يحافظ على عضلات أقوى مما يساعد على زيادة معدلات الأيض.
  • الكالسيوم الموجود في الحليب يحافظ على عظام قوية. كما أن البروتينات والفيتامينات الموجود في الحليب منزوع الدسم تساعد على فقدان الوزن.

10 – عصير التوت البري

عصير التوت البري الطازج هو واحد من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن. عصير التوت البري غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إزالة الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي تسبب تلف الخلايا. كما يحتوي هذا العصير أيضًا على خصائص مدرة للبول وهذا يحول دون احتباس الماء في الجسم. إضافةً لذلك فإن الأحماض العضوية الموجودة في عصير التوت البري تساعد على إذابة الدهون وطردها من الجسم. كما أنها تساعد على إزالة السموم أيضًا.

  • من الضروري تجنب عصير التوت البري المعبأ في زجاجات أو المعلب لأنه قد تحتوي على مواد حافظة وسكر مضاف.
  • استخدم عصير التوت البري الخالي من السكر للحصول على أفضل النتائج.

هل أنت قلق من مظهرك الخارجي؟ هل تريد التخلص بسهولة من الدهون الزائدة والمتراكمة في جسمك؟ إذا كنت تبحث عن مشروبات مثالية سهلة التحضير للحد من زيادة الوزن يمكنك تجربة بعض المشروبات المذكورة أعلاه لزيادة التمثيل الغذائي وتقليل الوزن الزائد قدر الإمكان. وإذا كنت تريد أن ترى نتائج سريعة وفعالة، سيكون عليك الجمع بين هذه المشروبات الصحية والمفيدة مع نظام تدريب جيد واتباع نظام غذائي صحي.

قد يعجبك ايضا