تقنية

تحميل برامج مايكروسوفت أوفيس أخر إصدار

سواء كنت طالبًا أو كاتبًا أو تعمل في مكتب، وجود برامج مايكروسوفت أوفيس في جهازك هو أمر ضروري ويلعب دورًا حاسمًا لنجاحك.

برامج أوفيس هي حزمة برمجيات تطورها شركة مايكروسوفت منذ عام 1990، وقد تطوير هذه البرامج بشكلٍ كبير على مر السنين، وتعتبر حاليًا أكثر أنواع البرامج التي تستخدم في العالم، في 10 يوليو 2012، ذكر موقع Softpedia أن برامج مايكروسوفت أوفيس تستخدم من قبل أكثر من مليار شخص حول العالم.

حاليًا، هناك 3 إصدارات من برامج مايكروسوفت أوفيس وهي:

  • إصدار لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز وماك (لا يتوفر إصدار لأجهزة لينكس).
  • إصدار للهواتف المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأي أو إس.
  • إصدار الويب (إصدار يمكن تشغيله عن طريق متصفح الويب دون الحاجة إلى تحميل).

الإصدار الأحدث (أخر إصدار) من برامج مايكروسوفت أوفيس هو أوفيس 2019.

تحميل برامج مايكروسوفت أوفيس 2019

قبل أن تبدأ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الشخصي يلبي المتطلبات الضرورية لتشغيل البرامج. لمعرفة المتطلبات وما إذا كان جهازك يلبي معاييرها، قم بزيارة قسم متطلبات النظام.

  • بعد التأكد من المواصفات، قم بزيارة الموقع الرسمي، ثم أضغط على الشراء الآن في أعلى الصفحة.
  • أختر Office Home & Student 2019 واضغط على الشراء واتبع التعليمات.

استخدام مايكروسوفت أوفيس مجانًا؟

يمكن استخدام أوفيس 365، وهي مجموعة برامج تستند إلى السحابة. يمكنك بواسطتها الآن الوصول إلى ملفاتك وتعديلها من أي جهاز في العالم طالما أن متصل بشبكة الإنترنت، كما يمكنك مشاركتها بسهولة مع أعضاء فريقك أو مشروعك، والاستفادة من مجموعة كبيرة من القوالب ذات المظهر الاحترافي.

أوفيس 365 يأتي باشتراك شهري وسعر باهظ جدًا، ولكن لديّ طريقة سهلة للحصول عليها مجانًا. فبدلًا من تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك إنشاء حساب أوفيس والحصول على جميع البرامج مجانًا واستخدامها من متصفح الويب.

إذا كنت لا تريد استخدام أوفيس 365 الذي يعمل على متصفح الويب، فعليك تنزيله على جهازك ودفع اشتراك شهري.

طريقة الحصول على أوفيس 365 مجانًا (بدون تنزيل البرنامج)

انتقل مباشرة إلى موقع Office على الويب.

انقر فوق زر تسجيل الدخول. إذا لم يكن لديك حساب بعد، فستتمكن من إنشاء حساب في الخطوة التالية.

إذا كان لديك حساب مايكروسوفت، فما عليك سوى تسجيل الدخول وستنتقل مباشرةً إلى تطبيقات أوفيس. لكن إذا لم يكن لديك حساب، فانقر فوق CREATE ONE لإنشاء حساب.

بعد تسجيل الدخول. يمكنك الوصول إلى مجموعة البرامج الكاملة وسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 جيجابايت على OneDrive.

برامج أوفيس 365

ون درايف One Drive

عبارة عن خدمة تخزين سحابي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الملفات من أي مكان والتعاون مع الآخرين في الوقت الفعلي ومزامنة عملك عبر عدة الأجهزة. عند التسجيل، ستحصل على مساحة 5 جيجا بايت مجانًا، وإذا كنت مشترك في أوفيس 365، ستحصل على 1 تيرابايت (1000 جيجا بايت) لمدة عام.

وورد Word

على الرغم من ظهور العديد من المنافسين، لا يمكن الاستغناء عن ميزات برنامج وورد. فهو يحتوي على أدوات تدقيق نحوي وإملائي ممتازة، ويحتوي على أكثر من 100 خط، وقوالب احترافية وأدوات التحرير والتعليقات وغير ذلك الكثير.

اكسل Excel

الملايين من الشركات حول العالم تستخدم برنامج أكسل. لم يتمكن أي برنامج جداول بيانات آخر من منافسته. إنه برنامج إدارة الجداول البيانات الأكثر شعبية، ويمكن بواسطته فعل كل شيء.

بوربوينت Powerpoint

على الرغم من أنه لا يستخدم كثيرًا، لكنه لا يزال من أفضل برامج العروض التقديمية. يتيح لك إنشاء عرض تقديمي بمظهر احترافي وبسهولة، مع وجود مئات القوالب والتأثيرات والرسوم المتحركة التي لا تتطلب منك أي معرفة بإنشاء الرسوم. أحد التحديثات الرائعة لبرنامج هو أنه بوربوينت يمكنك استخدام الماوس كمؤشر ليزر لمساعدتك أثناء العرض.

أوتلوك Outlook

هذا أكثر من مجرد عميل بريد إلكتروني. يمكن استخدامه لتنظيم جهات الاتصال والتقويم، كما يسهل مشاركة المستندات المخزنة في ون درايف مع أي شخص.

بابليشر Publisher

أحد التطبيقات الأقل شهرة في هذه المجموعة، يمكن استخدامه لإنشاء قوالب معقدة مع مجموعة واسعة من التصاميم والخطوط. إذا كنت تقوم بإنشاء مجلات ونشرات إخبارية ومواد إعلانية وما إلى ذلك، فهذا خيار أفضل من استخدام قوالب وورد.

أكسس Access

يمكنك إنشاء وإدارة قواعد البيانات باستخدام Microsoft Access. هذا خيار أفضل من Excel عند تجميع الكثير من البيانات والمعلومات.

بدائل أوفيس 365 المجانية

هناك العديد من البدائل المجانية تمامًا لأوفيس 365، وهي برامج قوية وشائعة الاستخدام لكن مزايا برامج مايكروسوفت أوفيس تكون أكثر ما يجعلها الخيار الأول لمعظم المستخدمين، فيما يلي بعض هذه البدائل المجانية:

غوغل ورك سبيس Google Workspace (G Suite سابقًا)

إذا كان لديك حساب جوجل، فسيكون بإمكانك الوصول إلى المجموعة الكاملة من تطبيقات غوغل ورك سبيس، تتضمن هذه التطبيقات ما يلي:

  • غوغل دوكس Google Docs (بديل لبرنامج وورد)
  • غوغل شيتس Google Sheets (بديل برنامج إكسل)
  • غوغل سلايد Google Slides (بديل برنامج بوربوينت)
  • غوغل درايف Google Drive (بديل برنامج ون درايف) ويتيح مساحة تخزين سحابية مجانًا تبلغ 15 جيجا بايت.
  • جي ميل Gmail (أحد أكثر عملاء البريد الإلكتروني شيوعًا في العالم وهو بديل لأوتلوك).

برامج غوغل ورك سبيس مثل برامج أوفيس 365، يتم تشغيلها على السحابة من خلال مستعرض الويب، لكنها تتوفر أيضًا كتطبيقات على الهواتف المحمولة العاملة بأنظمة أندرويد وأي أو إس.

الموقع الرسمي: غوغل ورك سبيس

ليبر أوفيس LibreOffice

بديل قوي ومجاني لبرامج مايكروسوفت أوفيس، يمكنك تنزيله مجانًا وتثبيته على أي جهاز كمبيوتر (ويندوز – ماك – لينكس)، واستخدامه دون أي قيود.

الموقع الرسمي: ليبر أوفيس

أوبن أوفيس OpenOffice

منافس حقيقي لبرامج مايكروسوفت أوفيس، عبارة عن برنامج مجاني مفتوح المصدر. يحتوي على 6 تطبيقات مشابهة لتطبيقات أوفيس، ورغم أنها ليست بنفس القوة، إلا أنها خيار مجاني رائع.

الموقع الرسمي: أوبن أوفيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى