أين تقع مونتينيغرو؟

أين تقع مونتينيغرو؟

لا تقع مونتينيغرو في أمريكا اللاتينية على الرغم من أن الاسم من أصل لاتيني. وهي ليست بالقرب من روسيا على الرغم من أن سكان مونتينيغرو يتحدثون لهجة سلافية، نفس اللهجة التي تتحدث فيها ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مونتينيغرو تعني “الجبل الأسود”. لأنها بلد جبلي. وغاباتها الكثيفة خاصة تعيش فيها الذئاب والدببة، وهي واحدة من المناطق النادرة التي لا تزال موجودة فيها بكثرة.

أين تقع مونتينيغرو؟

مونتينيغرو بلد صغير يقع في جنوب شرق أوروبا بجانب كرواتيا ومقابل إيطاليا. يطل البلد على البحر الأدرياتيكي الذي يتصل بالبحر المتوسط. مونتينيغرو هو أصغر بلد في يوغوسلافيا، وهو مستقل منذ عام 2006 ويتحول حاليًا إلى من أشهر الوجهات السياحية في العالم.

تقع مونتينيغرو على بعد حوالي ساعة بالطائرة من العاصمة الإيطالية روما، وأقل من ساعتين من باريس أو اسطنبول، أو 5 ساعات من دبي، إنها دولة تتوسط العالم. ومكان يمكنك فيه السباحة في البحر والمشي لمسافات طويلة على قمم الجبال الثلجية في نفس اليوم. إنه مكان يمكنك فيه اختيار أقصى درجات الرفاهية والبساطة. بين اندفاع الأدرينالين أو الصفاء التام. إنه المكان الذي يمكنك أن تختار فيه أن تكون مخفيًا أو تنضم إلى الازدحام.

تعتبر مونتينيغرو سابع أصغر دولة في أوروبا، عدد سكانها أقل عن مليون نسمة. عند الحديث عن الحجم، تتباهى مونتينيغرو بأعمق وادٍ في أوروبا وأكبر بحيرة في البلقان وأطول نهر تحت الأرض، فيها أنظف نهر وإحدى آخر الغابات المطيرة في أوروبا، وأقدم شجرة زيتون، وآخر منتجع للبجع وأدفأ مدينة أوروبية خلال الصيف.

مونتينيغرو بلد صغير حيث الطبيعة جميلة بشكل مذهل، يمكنك اكتشاف الأساطير أمام عينيك ويتم إنشاء ذكريات رائعة.

الارتفاع عن سطح البحر

يبلغ متوسط ارتفاع الجبل الأسود 1086 مترًا فوق مستوى سطح البحر. أدنى نقطة في الجبل الأسود هي عند مستوى سطح البحر على طول البحر الأدرياتيكي، مما يعني أن أدنى نقطة ارتفاع هي 0 متر فوق مستوى سطح البحر. أعلى جبل في الجبل الأسود يبلغ ارتفاعه 2521 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تقع أعلى نقطة في الجزء الشمالي من الجبل الأسود وهي أعلى قمة في البلاد. بولوتوف كوك والتي توجد في سلسلة جبال دور ميتور.

المساحة الإجمالية لمونتينيغرو

مع ساحل يمتد على الحدود الجنوبية الغربية مسافة 294 كيلومترًا يوجد حوالي 120 شاطئًا فقط يشكلون خط الساحل في البلاد. يحتل الجبل الأسود مساحة إجمالية قدرها 8582 كيلومترًا مربعًا من هذه المساحة ما يقرب من 8358 كيلومترًا مربعًا هي مناطق برية. والـ 223 كيلومترًا مربعًا المتبقية تتكون من مسطحات مائية. بالنسب المئوية، الجبل الأسود 97.4٪ يابسة و 2.6٪ ماء. بناءً على المساحة الإجمالية للجبل الأسود تحتل الدولة الأوروبية المرتبة 155 من بين الدول في العالم من حيث المساحة. بعبارة أخرى، تعد مونتينيغرو الدولة الأربعين الأصغر.

السكان والكثافة السكانية

يشير أحدث تعداد سكاني تم إجراؤه في عام 2018 إلى أن عدد سكان الجبل الأسود يبلغ 629377 نسمة. بالمقارنة مع بقية العالم، فإن الجبل الأسود هي الدولة 164 من حيث عدد السكان. ومساحتها الإجمالية. يمكننا حساب الكثافة السكانية بقسمة عدد السكان على المساحة، فنجد أن هناك ما يقرب من 73.3 شخصًا في كل كيلومتر مربع في الجبل الأسود. في حين لا توجد قاعدة تفرض وجود عدد معين من الأشخاص المقيمين في كل ميل مربع، إلا أن هذا الرقم يهدف إلى إظهار العلاقة بين السكان والمساحة (الكثافة السكانية)، مما يضع الجبل الأسود في المرتبة 121 من حيث الكثافة السكانية في العالم.

326 مشاهدة