مقالات أخرى مميزة

تمارين للتخلص من الذقن المزدوج بشكل نهائي بدون جراحة ونصائح مهمة

الذقن المزدوج، يسبب لك الإحراج، ويجعلك تبدو في عمر أكبر من سنك بعشر سنوات أو أكثر، وتتعدد الأسباب التي يمكن أن تكون السبب خلف الذقن المزعج، إلا أننا نريد الحل، لذا يمكنك أن تعتبر هذا المقال دليلك من أجل التخلص من الذقن المزدوج وذلك من خلال التدليك والأقنعة والتمارين والنصائح.

التخلص من الذقن المزدوج .. تمارين وأطعمة ونصائح أخرى

التدليك للتخلص من الذقن المزدوج

يقوم التدليك بتنشيط الدورة الدموية، وشد الجلد ومنع ترهله، فيخلصك من ترهلات الذقن المزعجة، وفيما يلي أفضل الوصفات للتدليك:

التدليك بزبدة الكاكاو

يعمل التدليك باستخدام زبدة الكاكاو على تخليصك من الذقن المزدوج وذلك بشكل سريع، فيمكنك ملاحظة الفرق من الاستخدام الثاني أو الثالث، كل ما عليك القيام به هو أخذ كمية من زبدة الكاكاو، وتسخينها قليلًا (يمكن استخدام المايكرويف لذلك، ويتم وضعها حوالي 20 – 25 ثانية).

عندما تصبح زبدة الكاكاو دافئة تقوم بتدليك رقبتك بها بشكل جيد، ويجب أن تبقى زبدة الكاكاو على رقبتك لمدة تصل إلى 15 – 30 دقيقة، ومن ثم يتم غسيلها بالماء الدافئ.

من خلال تكرار ذلك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع يمكنك الانتهاء نهائيًا من مشكلة الذقن المزدوج.

التدليك بخلاصة زيت القمح

لزيت القمح تأثير مشابه لتأثير زبدة الكاكاو إلا أنه يتم استخدام زيت القمح ضمن خلطة يمكن أن تعطي البشرة فوائد كبيرة، فهي تحتوي على خلاصة زيت القمح، مع العسل، والقليل من عصير الليمون، يتم خلط هذه المكونات، وتدليك الرقبة بهذه الخلطة لبضع دقائق بشكل مستمر، ويفضل أن يتم ترك هذه الخلطة للقليل من الوقت بعد التدليك للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

يعمل زيت القمح مع العسل على شد البشرة والتخلص من ترهلاتها المزعجة، وعصير الليمون يضيف إليها الفوائد بسبب غناه بفيتامين (C) ومضادات الأكسدة.

أقنعة للتخلص من الذقن المزدوج

لا تختلف الأقنعة عن التدليك، إلا أنها أسهل، لكن تحتاج إلى وقت أطول، فكل ما عليك هو تحضير القناع وتركه على الرقبة، وفيما يلي مجموعة من أفضل الوصفات لصنع قناع التخليص من الذقن المزدوج:

قناع بياض البيض

من أفضل الأقنعة التي تعمل على شد البشرة والتخلص من الذقن المزدوج كل ما عليك هو تحضير خلطة مكونة من بياض البيض مع عصير الليمون والقليل من الحليب، ومن ثم وضع هذا المزيج على المنطقة التي تود شدها والتخلص من ترهلها، ويجب أن يترك على الجلد مدة تصل إلى نصف ساعة، ومن ثم يتم غسيله باستخدام الماء الدافئ.

بياض البيض يعمل على شد البشرة، وعصير الليمون يعطيها النضارة، أما الحليب فيعمل على ترطيب البشرة، بذلك تكون هذه الوصفة تعطي ثلاث فوائد (ثلاثة في واحد).

قناع الحليب

بالإضافة إلى الترطيب الذي يقدمه الحليب للبشرة، فإنه يساعد في تخفيف الترهل في طبقات الجلد، ولأن الحليب من المواد التي لا تؤذي الجلد أبدًا بل تعمل على إعادة الحيوية إليه، فهذا القناع يمكن تكراره بشكل يومي، فبالإضافة إلى تخليصك من الدهون المتراكمة والمزعجة فالحليب يعمل على إخفاء خطوط الرقبة.

وللحصول على هذه الفوائد كل ما عليك هو تطبيق كمية من الحليب على منطقة الذقن المزدوج، وخطوط الرقبة، وتركه بضع دقائق ومن ثم غسيله بالماء البارد.

تمارين للتخلص من الذقن المزدوج

تضمن لك تمارين التخلص من الذقن المزدوج التخلص من هذه المشكلة وبشكل فعال وسريع، وبعيدًا عن الجراحة أو التجميل أو حتى المواد الكيميائية والأدوية، وإليك عدد من التمارين التي تضمن أسرع النتائج في إعادة الرقبة إلى شكلها المحبب والطبيعي بعيدًا عن أي ترهل.

تناول العلكة الخالية من السكر

تناول العلكة، ولكن يجب أن تكون علكة خالية من السكر، فحركة الفم في أثناء مضغ العلكة تعمل على شد العضلات المحيطة بالفم، وبالتالي التخلص من الدهون التي تسبب الذقن المزدوج، أما عن اختيار العلكة الخالية من السكر، فالهدف من هذه التمارين هي التخلص من دهون الذقن، ويمكن للسكر الموجود في العلكة أن يمنع ذلك أو يسبب ضرر للأسنان، فأنت تحتاج للاستمرار في تناول العلكة.

يرى معظم الناس أن تناول العلكة عادة، لذا سيكون هذا التمرين من أسهل التمارين في حال كنت ممن اعتاد على تناولها، أما في حال كنت لا تحب العلكة، فما عليك إلا الاستمرار في الأمر مدة أسبوع وستجد أنك اعتدت عليها.

تمرين ضغط اللسان

يعمل التمرين على شد مختلف العضلات، ومع تكراره سيختفي الذقن المزدوج، وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها:

  • يجب الجلوس بشكل صحيح مع ظهر مشدود وكتفان بشكل مستقيم، والمحافظة على ثبات الكتف مع التمرين.
  • الضغط على سقف الحلق باللسان، مع إغلاق الفم، ويجب أن يكون الرأس أفقي مستقيم.
  • رفع الرأس إلى الأعلى والنظر إلى السقف، والثبات على هذه الوضعية والعد حتى الرقم 20.
  • خفض الرأس والنظر إلى الأسفل والعد حتى الرقم 20.
  • إعادة الرأس إلى وضعية البداية، والراحة مع العد حتى الرقم 20.
  • تكرار الأمر 20 مرة، وبشكل يومي.

تمرين الوجه الحزين

من التمارين المرحة والمضحكة بعض الشي، لذا سوف تستمتع وأنت تقوم به، وفيما يلي الخطوات:

  • يمكنك الوقوف أو الجلوس مع ظهر مشدود وكتف مستقيم، ويجب المحافظة على هذه الوضعية أثناء التمرين.
  • اصنع وجه حزين للغاية، حتى تشعر أن جميع عضلات رقبتك قد تم شدها.
  • ارفع رأسك للأعلى وانظر إلى السقف، واستمر في ذلك حتى تعد إلى الرقم 20.
  • بعد ذلك قم بخفض راسك وأعده إلى وضعية البداية، وارتح مع العد للرقم 5.
  • كرر هذا الأمر لـ 20 مرة، وبشكل يومي؛ وذلك للحصول على النتائج المرغوبة.

تمرين الابتسامة:

يمكن القول إن هذا التمرين من أفضل التمارين التي يمكن أن تخلصك من الذقن المزدوج، ويمكن القيام به من خلال اتباع ما يلي:

  • الجلوس مع ظهر مشدود، ومع النظر مباشرة إلى الأمام.
  • فتح الفم بشكل واسع، ومن ثم إغلاق الشفاه مع بقاء الأسنان بالوضعية الأولى، وذلك حتى يرتسم على الوجه ابتسامة واسعة.
  • ارفع رأسك للأعلى كثيرًا وانظر إلى السقف، واستمر في ذلك إلى أن تعد حتى الرقم 20.
  • أعد رأسك إلى وضعية البداية وخذ راحة مع العد حتى الرقم 10.
  • قم بإعادة وتكرار التمرين بشكل يومي.

تمرين حرف (O)

يعمل هذا التمرين على شد الوجه إلى جانب شد الرقبة والتخلص من ترهل الجلد فيها، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب الوقوف مع ظهر مشدود، والاستمرار في ذلك مدة التمرين.
  • ضم الشفاه حتى تشكل ما يشبه حرف الـ (O).
  • رفع الرأس إلى الأعلى والنظر إلى السقف مع العد إلى الرقم 20 أو 30.
  • العودة إلى مستوى الرأس في البداية والاستراحة حتى الرقم 5.
  • خفض الرأس والنظر إلى الأرض والعد حتى 20 مع ضم الشفاه بشكل حرف (O).
  • تكرار الخطوات السابقة لـ 20 مرة، وبشكل يومي.

تمرين القبلة للسقف

تمرين ممتع ومضحك إلا أنه فعال وبشكل سريع، فبالإضافة إلى التخلص من الذقن المزدوج فهو يخلصك من التجاعيد التي تحيط بالشفاه والتي تظهر مع التقدم في العمر أو بسبب جفاف البشرة أو العادات السيئة كالتدخين مثلًا.

التمرين بسيط للغاية كل ما عليك القيام به هو رفع الرأس عاليًا، والنظر إلى السقف، وإرسال القبل إليه، مع العد حتى 20، ومن ثم الراحة بضع ثواني، وإعادة التكرار من 15 إلى 20 مرة، وبشكل يومي.

تمرين تدوير الرقبة

من أسهل التمارين وأكثرها فعالية، فهو بالإضافة إلى التخلص من مشكلة الذقن المزدوج فهو يعمل على تنشيط الأعصاب التي تمر من الرقبة حتى الدماغ، لذا فهو من أهم التمارين، وينصح القيام به في حال شعرت بالخدر أو التنميل في أطرافك، فمن خلاله يمكن تخليصك من هذا الشعور المزعج.

للقيام بالتمرين كل ما عليك فعله هو تدوير رأسك في كل الاتجاهات، وذلك بهدوء وبشكل جيد يجعل العضلات تنشد، وتكرار الأمر لبضع دقائق، وبشكل يومي.

تمرين مد اللسان

من التمرينات الفعالة والتي تخلصك من ترهل الجلد المحيط بالذقن، وهو بسيط كل ما تحتاجه هو الوقوف أو الجلوس مع شد الظهر والأكتاف، بحيث يكون العمود الفقري مستقيم، ومد اللسان إلى أن يصل إلى الذقن، وحتى تشد عضلات الرقبة، والاستمرار في ذلك حتى العد للرقم 20، مع الاستراحة لبضع ثواني، وإعادة تكرار هذا، وبشكل يومي.

تناول هذا للتخلص من الذقن المزدوج

يمكن أن يكون التخلص من مشكلة الذقن المزدوج متكامل من خلال توظيف الغذاء في ذلك وإليك أفضل المواد التي تضمن لك هذا.

الشاي الأخضر

يمكنك من خلال تناول الشاي الأخضر أن تضمن حرق الدهون، وشد الجلد، وترطيبه، والتخلص من الترهلات، ما يعني التخلص من الذقن المزدوج المزعج، فالشاي الأخضر يعتبر غني بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى تسريعه عملية الأيض لديك.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح، ومن ثم تكرار الأمر بعد كل وجبة، وخاصةً أن الشاي الأخضر يملك عدد متنوع من النكهات، والتي تمكنك من اختيار الطعم الأنسب والذي تفضل تناوله، كما أن الإضافات التي يمكن أن تضاف إلى الشاي تزيد من فاعليته، كالزنجبيل أو القرفة أو النعنع وغيرها،

الشوكولا الداكنة

الشوكولا الداكنة ليست كباقي أنواع الشوكولا، ليست كالشوكولا الحلوة أو الشوكولا البيضاء، ولا حتى تشبه أي نوع من الحلوة، صحيح أنها تتمتع بطعم مر، إلا أنها تعمل على حرق الدهون وتخليصك منها، كما أنها تحمي بشرتك من أعراض الشيخوخة والتعب، وذلك من خلال كونها غنية بالمواد الغذائية الضرورية، ومضادات الأكسدة القوية.

وللحصول على أفضل النتائج كل ما عليك هو تناول قطعة أو قطعتان من الشوكولا الداكنة (مربع أو اثنين)، كل يوم وتابع هذا بشكل مستمر، وذلك لتضمن شباب بشرتك، والمحافظة على الجلد مشدود.

الغذاء الغني بفيتامين (E)

إن الوصف الأنسب لفيتامين (E) هو كونه فيتامين الجمال فهو يضمن تخليصك من الترهلات، وبما في ذلك الذقن المزدوج، كما أنه يحافظ على البشرة والشعر والأظافر، ومن السهل الحصول على هذا الفيتامين من الغذاء، فتوجد العديد من الأطعمة التي تحتويه.

نصائح من أجل التخلص من الذقن المزدوج

رغم أن الوقت الذي تحتاجه للقيام بالتمارين والوصفات والأقنعة السابقة قليل قبل الحصول على النتائج، إلا أن الانتظار مزعج، لهذا أقدم لك هذه النصائح التي من شأنها أن تعطيك المظهر الذي تريده وبشكل فوري:

  • حافظ على شد الظهر، ورفع الرأس حتى لا يظهر ترهل الرقبة بشكل واضح.
  • استخدم مستحضرات التجميل لصنع ذقن أقل انتفاخ.
  • اشرب الكثير من الماء للتخلص من السوائل التي يخزنها الجسم وتسبب له الانتفاخ.

الأن أعدك أنك ستتخلص من هذه المشكلة في حال اتبعت النصائح والتمارين، واستمريت في القيام بها، فمن المؤكد أن الزمن سيعود بك سنين، وستظهر أكثر شبابًا، بعد ذلك نصائح التخلص من الذقن المزدوج هذه.