اليانصيب الأمريكي المجاني

الهجرة العشوائية

برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة، المعروف باسم يانصيب البطاقة الخضراء، هو بطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة. أنشأ قانون الهجرة في عام 1990 برنامج تأشيرة التنوع (DV) الحالي والدائم.

يدار اليانصيب الأمريكي المجاني من قبل وزارة الخارجية وينفذ بموجب قانون الهجرة والجنسية (INA). وهو يوفر 50 ألف تأشيرة هجرة سنويًا ويهدف إلى تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة من خلال الاعتماد على بلدان ذات أعداد منخفضة من المهاجرين في السنوات الخمس السابقة. اعتبارًا من عام 2017، حوالي 20 مليون شخص يتقدمون بطلب في اليانصيب كل عام.

العديد من مخططات الاحتيال تدعي زيادة احتمالات الفوز في اليانصيب، ولكن في الواقع الطريقة الوحيدة للتطبيق والفوز هي إدخال بيانات الشخص في موقع وزارة الخارجية على الإنترنت مجانًا.

في عام 2005، حظي اليانصيب باهتمام واسع النطاق بعد مقتل ثمانية أشخاص في هجوم إرهابي من قبل متلقي تأشيرة هجرة متنوعة.

اليانصيب الأمريكي المجاني

متطلبات المشاركة في اليانصيب الأمريكي المجاني

لدخول القرعة، يجب أن يكون قد ولدت في بلد مؤهل. إذا تم اختيارك للتأهل للحصول على تأشيرة الهجرة، فيجب أن نكون قد أتممت سنتين على الأقل من الخبرة في العمل. كما يجب عليهم استيفاء متطلبات الهجرة العامة مثل وسائل الدعم وعدم وجود خلفية جنائية والصحة الجيدة.

يتم تحديد الأهلية من قبل بلد مولد مقدم الطلب، أو من بلد ميلاد الوالد عندما مقدم الطلب والد لطفل. بلد الإقامة أو الجنسية التي ينتمي إليها مقدم الطلب لا علاقة لها باليانصيب.

كل عام، تنشر وزارة الخارجية تعليمات جديدة للمتقدمين.

المناطق والبلدان المؤهلة للمشاركة في يانصيب تأشيرة التنوع

التوزيع الجغرافي

يتم توزيع التأشيرات على ست مناطق هي: أفريقيا وآسيا وأوروبا (يتم تخصيص تركيا وقبرص وجميع دول الاتحاد السوفياتي السابق في أوروبا، على الرغم من أن بعضها أراضيها جغرافيًا في آسيا) وأمريكا اللاتينية (المكسيك وأمريكا الوسطى، الكاريبي وأمريكا الجنوبية)، وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

يتم التعامل مع الأقاليم التابعة كجزء من الدول ذات السيادة الخاصة بها، ويتم تخصيص الأراضي المتنازع عليها على النحو المعترف به من قبل الولايات المتحدة. على سبيل المثال، يتم التعامل مع برمودا كجزء من المملكة المتحدة تحت أوروبا، ويعتبر قطاع غزة جزء من مصر وتحت الضفة الغربية. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات: إيرلندا الشمالية وهونغ كونغ وتايوان تعامل كدول منفصلة، وتعتبر ماكاو جزءًا من البرتغال تحت أوروبا (حتى بعد عودة سيادتها إلى الصين في عام 1999).

داخل كل منطقة، لا يتم تخصيص التأشيرات بين الدول الفردية. ويتم اختيار جميع المتقدمين من نفس المنطقة عشوائيًا ككل، لعدد التأشيرات المخصصة لتلك المنطقة، ولكن مع الحد بحيث يكون أي بلد واحد قد تلقى أكثر من 7٪ من إجمالي تأشيرات التنوع (3500).

على الرغم من توفر 50000 تأشيرة تنوع في كل عام، إلا أن اليانصيب يختار حوالي 100000 طلب. يتم منح 50000 تأشيرة متنوعة كل عام، حيث من المتوقع أن يفشل بعض المتقدمين. ونتيجة لذلك، قد لا يحصل بعض الفائزين باليانصيب الذين تلقوا الإخطارات على تأشيرات.

الدول غير المؤهلة

سوف تكون غير مؤهل للمشاركة والحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة إذا كنت من مواطني الدول التالية: بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وهايتي والهند وجامايكا والمكسيك ونيجيريا وباكستان والبيرو والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والأراضي التابعة لها (باستثناء إيرلندا الشمالية) وفيتنام.

الإعفاءات

تأشيرة هجرة التنوع لا تشمل فئات أخرى مثل اللاجئين أو طالبي اللجوء أو المستفيدين من NACARA أو المهاجرين المتنوعين السابقين. لهذا السبب فإن كوبا والعراق وميانمار وإثيوبيا وإيران ونيبال وغواتيمالا ومصر والإكوادور لم تكن على قائمة غير مؤهلة اعتبارًا من عام 2017، على الرغم من إرسال أكثر من 50،000 مهاجر في السنوات الخمس السابقة.

إيرلندا الشمالية، وذلك بسبب الضغط عن طريق الأيرلنديين الأميركيين، لديهم إعفاء خاص، وكذلك هونغ كونغ على الرغم من أن كلًا من الصين والمملكة المتحدة كونها غير مؤهلة.

التغييرات

البرنامج الأول الذي كانت عام 1995 شمل 12 دولة غير مؤهلة: كندا، والصين (البر الرئيسي)، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، الهند، جامايكا، المكسيك، الفلبين، كوريا الجنوبية وتايوان والمملكة المتحدة والأقاليم التابعة لها (باستثناء إيرلندا الشمالية وهونغ كونغ) وفيتنام. ومنذ ذلك الحين، أضيفت إليها بنغلاديش والبرازيل وكولومبيا وهايتي ونيجيريا وباكستان والبيرو، وكانت الإكوادور وغواتيمالا وبولندا وروسيا على حد سواء، من القائمة غير المؤهلة.

ماكاو هي غير مؤهلة كجزء من الصين منذ دخول الفترة (أكتوبر 2000) بعد نقل سيادة ماكاو من البرتغال الى الصين، ولكن من هو مولود قبل قانون نقل ماكاو (ديسمبر 2000) يعامل كما كان قبل النقل.

من بين أكثر ثمانية بلدان من حيث عدد السكان في العالم، جميعهم غير مؤهلين باستثناء إندونيسيا.

الاحتيال

لا توجد رسوم لدخول يانصيب تأشيرة التنوع، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال إكمال وإرسال النموذج الإلكتروني المتاح في موقع وزارة الخارجية خلال فترة التسجيل. ومع ذلك، هناك العديد من الشركات والمواقع التي تفرض رسومًا من أجل إكمال النموذج لمقدم الطلب. وقد زعمت بعض هذه الشركات زورًا أنها تابعة لوزارة الخارجية ولجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة.

أصدرت وزارة الخارجية تحذيرا ضد المحتالين. وتقول بأنها لن تخطر الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني. وحثت الإدارة المستفيدين من مثل هذه الرسائل على إبلاغ مركز شكاوى جرائم الإنترنت.

التأثير الاقتصادي

وفقا لخبير اقتصاديات دارتموث إيثان لويس، من المحتمل أن يكون لبرنامج اليانصيب المتنوع تأثير اقتصادي سلبي على الأمريكيين.

التأثير الأمني

في عام 2004، حذر نائب المفتش العام بوزارة الخارجية من وجود “مخاطر أمنية لمنح تأشيرات للفائزين من دول لها روابط بالإرهاب”. تقرير مكتب محاسبة الحكومة لعام 2007، لكنه لم يعثر على أي دليل على أن المستفيدين من تأشيرات التنوع يشكلون تهديدًا.

ويعد برنامج اليانصيب خيارًا ضعيفًا للمهاجرين الذين يفكرون في شن هجمات إرهابية في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا