وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من الكرش في أسبوع واحد

ذهبت لشراء ملابس جديدة ولم تجد مقاسك؟! ذهبت إلى الطبيب وأنفقت مبالغ باهظة على الأدوية ولم تجد أي نتيجة تُرضيك؟! اليوم أحب أن أبشرك بانتهاء معاناتك مع “الكرش”، إليك أسهل وأسرع وصفات لحرق الدهون تساعدك على التخلص من الكرش في أقل من أسبوع وبأقل التكاليف.

نعلم جيدًا مدى معاناتك وأن مظهر بطنك الممتلئ يؤرقك، هذا البطن الممتلئ والمعروف بـ “الكرش” هو سبب انزعاجك عند ارتداء ملابسك، وتعبك عندما تنحني لترتدي حذائك، وإجهادك عند صعود الدرج، لذلك ولكل أصحاب الأوزان الزائدة ومَن يُعانون من الكرش، سنتعرف سويًا على أسباب ظهور الكرش وكيفية التخلص منه من خلال مجموعة وصفات طبيعية البسيطة.

ما هو الكرش وما هي أسباب ظهوره؟

ما هو الكرش وما هي أسباب ظهوره؟

 

لكي نستطيع أن نتخلص من الكرش لا بد أن نعرف أولًا ما هو “الكرش” هو عبارة عن إمتلاء الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة البطن بالدهون؛ مما يؤدي إلى زيادة حجمها وتضخمها، ويرجع ذلك إلى الوزن الزائد والسمنة المفرطة؛ بسبب الإكثار من تناول الطعام الغير صحي، والعادات السيئة في تناول الطعام والشراب مثل:

  • تناول المشروبات الغاذية أو الشاي اثناء تناول الأطعمة.
  • بلع الطعام دون مضغ جيد.
  • تناول الطعام بشكل سريع مما يؤدي إلى ارهاق المعدة وصعوبة الهضم بشكل جيد.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • تناول الوجبات الرئيسية في وقت متأخر من الليل وقبل النوم مباشرةً.

أنواع الكرش

أنواع الكرش

هناك أربعة أنواع من الكرش:

الكرش العضلي

 ويكون عبارة عن تمدد في الكتلة العضلية للبطن واستدارتها؛ وذلك بسبب الجلوس لفترات طويلة بدون حركة.

الكرش الهرموني

وهو عبارة عن خلل في عمل الهورمونات، مما يؤدي إلى إفراز مادة الكورتيزون بكثرة مما ينتج عنه إضطراب في توزيع الدهون بشكل طبيعي على مناطق الجسم المختلفة، وبالتالي تراكم الدهون في منطقة البطن عند الرجال، وفي المنطقة السفلية عند النساء.

الكرش المنتفخ

وهو ينتج عن العادات الغذائية السيئة مثل، تناول الطعام والشراب بكثرة وإسراف، أو عدم مضغ الأكل جيدًا، تناول السوائل مع الوجبات، وصاحب هذا النوع من الكرش غالبًا ما يكون إسرافه في تناول الطعام بسبب حالته النفسية.

الكرش المترهل

يتكون هذا النوع نتيجة الخضوع للعمليات الجراحية أو بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية بالنسبة للسيدات، وغالبًا ما يختفي هذا النوع من الكرش بمرور الوقت ومع ممارسة بعض تمارين للبطن بشكل مستمر.

وصفات طبيعية تساعدك في التخلص من الكرش

وصفات طبيعية تساعدك في التخلص من الكرش

كلٌ منا يبحث عن الرشاقة والجمال، عن جسم ممشوق غير مُترهل.

ماء الديتوكس يساعد في التخلص من الكرش

يساعدك مشروب الديتوكس في التخلص من الدهون الزائدة في البطن والعمل على شد ترهلاته:

المكونات

  • ملعقة كبيرة زنجبيل بودرة.
  • ثمرة ليمون مقطعة شرائح
  • ثمرة خيار مقطعة شرائح.
  • نعناع أخضر طازج.
  • لترين من الماء.

شاهد أيضًا: تخلص نهائيا من الكرش بملعقة واحدة على الريق

طريقة التحضير

يتم وضع جميع المكونات في كمية الماء ووضعها في زجاجة كبيرة ومن ثم غلقها بإحكام ورجها حتى يتمازج الخليط جيدًا، وتضعها في الثلاجة يوم كامل، ويتم تناول كوبًا منها يوميًا قبل كل وجبة وبعد تصفيتها.

التخلص من الكرش بخلطة الكمون والقرفة والزنجبيل والليمون

التخلص من الكرش بخلطة الكمون والقرفة والزنجبيل والليمون

طريقة إعداد الوصفة

  1. يتم إحضار ملعقة صغيرة كمون مطحون، نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، ربع ملعقة صغيرة قرفة، شريحة ليمون بقشرها (دون إزالة القشر).
  2. يوضع هذا الخليط في كوب من الماء المغلي ويُقلب ويُحلى بملعقة عسل أبيض، ويُغطى يُترك لمدة 15 دقيقة.
  3. يتم تناول هذا الخليط قبل الوجبات، يساعد ذلك في التخلص من الكرش بشكل ملحوظ وفي فترة قصيرة.

فيديو يوضح وصفة سحرية للتخلص من الكرش ونحت البطن

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في التخلص من الكرش

أيضًا ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن مهم جدًا، وذلك عن طريق الذهاب إلى نادي رياضي أو في حالة عدم وجود إمكانيات لذلك، نقوم بتشغيل فيديوهات اليوتيوب، وممارسة التمارين في المنزل.

موضوعات نرى انها قد تهمك:

وصفات أخرى متنوعة تساعد على التخلص من الكرش

  • يوضع قشر الليمون في الماء، ويُترك لمدة ثلاث ساعات، وبعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون إليه ويُشرب منه فنجان كل يوم على الريق دون تحلية.
  • يتم تجهيز النعناع والزنجبيل الطازج والشاي الأخضر وقشر الرمان المطحون بنسب متساوية، ووضعهم في ماء مغلي، ويؤخذ منه كوب مره في اليوم كل صباح.
  • يُغلى الماء ويوضع به مقدار من الكراوية ويترك 60 دقيقة ثم يُصفى، ويشرب منه يوميًا كوب على الريق.
  • يحضر البابونج، الشاي الأخضر، النعناع المطحون، إكليل الجبل، الزنجبيل المطحون بكميات متساوية، ويتم وضعهم في لترين من الماء المغلي ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يُصفى ويؤخذ من هذا الخليط كوب ثلاث مرات يوميًا.

للمزيد:

وأخيرًا احرص دائمًا عزيزي القارئ عزيزتي القارئة على تناول غذاء صحي مع عدم تناول الدهون النشويات بكثرة، ويتم هذا عن طريق إتباع حماية غذائية صحية متكاملة مع ممارسة الرياضة يوميًا ولو لنصف ساعة فقط، وذلك للحفاظ على صحتك ومظهرك بشكل عام، فيمكنك اتباع بعض الوصفات التي تم ذكرها، والتي تتمثل في مكونات بسيطة ومتواجدة في كل بيت.

قد يعجبك ايضا