أفضل أفلام ديزني 2020

كان عام 2020 استثنائيًا بالنسبة للكثيرين، وخاصة لصناعة السينما، فقد أدى الإغلاق الذي فرضه انتشار فيروس كوفيد 19 إلى خسائر مادية كبيرة للشركات المنتجة للأفلام ودور العرض، والعديد من الشركات الصغيرة خرجت من السوق وأعلنت إفلاسها وعدم قدرتها على تغطية النفقات.

حتى الشركات الكبرى مثل شركة ديزني تأثرت بالجائحة العالمية، كان ذلك واضحًا في تأجيل مواعيد وجلسات تصوير بعض الأفلام وتأجيل عرضها، وحتى في الأماكن التي سمح فيها لدور العرض بالعمل، كانت الأرباح قليلة بسبب عدم إقبال الناس خوفًا من العدوى، أو بسبب مراعاة قواعد التباعد.

لكن شركة ديزني كان لها مصدر دخل أخر عوض خسائرها، فقد أطلقت الشركة قبل عدة أشهر من بدأ الجائحة خدمة البث ديزني بلس، والتي نجحت في جذب عد كبير من المشتركين، فقد تسبب العزل الصحي والمكوث في المنزل إلى وصول عدد مشتركي الخدمة 72 مليون مشترك في نهاية عام 2020.

ما هي أفضل أفلام ديزني التي تم إصدارها في عام 2020؟

كما هو الحال في كل عام، تقوم شركة ديزني بإنتاج مجموعة من الأفلام الكلاسيكية وأفلام الأنيميشن، معظم هذه الأفلام مترجمة أو مدبلجة لعدد كبير من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.

مولان Mulan

مولان

مولان هو فيلم رسوم أنتجته شركة ديزني في عام 1998، وقد حظي في ذلك الوقت بنجاح كبير، وللاستفادة من نجاحات أفلامها القديمة، تقوم شركة ديزني بين الحين بإعادة إنتاج أفلامها القديمة وخاصةً أفلام الرسوم المتحركة، فبعد إعادة إنتاج فيلم علاء الدين وملك الغابة في عام 2019، جاء الدور على فيلم مولان.

تقوم ببطولة الفيلم الممثلة “ليو ييفي” كشخصية رئيسية. قصة الفيلم تشبه إلى حد كبير قصة فيلم الرسوم المتحركة، وهي تدور حول الابنة الكبرى لأحد المحاربين، والتي تنضم للقتال بدلًا من والدها المريض. من أجل عدم كشف أمرها، تتنكر الفتاة كرجل وتشارك في محاربة الغزاة الشماليين في الصين، يتناول الفلم كيفية تسخير القوى الداخلية، ويظهر أن المرأة قادرة على منافسة الرجال حتى في المجالات التي نعتقد أنها حكر فقط على الرجال.

الروح Soul

هذا الفيلم من إنتاج استديوهات بيكسار Pixar المملوكة لشركة ديزني، قصة الفيلم تتحدث عن مدرس موسيقى في أحد المدارس الإعدادية والذي يحلم بأن يعزف موسيقى الجاز على خشبة المسرح أمام الجمهور، وحين يحصل أخيرًا على فرصة لفعل ذلك، يتعرض لحادث يؤدي إلى فصل روحه عن جسده، تنتقل روحه إلى “You Seminar”، وهو المكان الذي تذهب إليه الأرواح قبل أن يتم نقلها إلى مولود جديد. لكن مدرس الموسيقى يعمل على إيجاد طريقة لإعادة روحة قبل فوات الأوان.

الرجل الفارغ The Empty Man

فيلم رعب خارق للطبيعة من بطولة جيمس بادج ديل وسامانثا لوجان وستيفن روت، الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم، الفيلم يتحدث عن ضابط شرطة سابق شهد الموت العنيف لزوجته وابنه، وصادف مجموعة سرية تحاول استدعاء كيان خارق مرعب.

الموت على النيل Death on the Nile

فيلم مقتبس من رواية الكاتبة البريطانية أجاثا كريستي، تحمل الرواية نفس الاسم، تدور قصة الفيلم حول محقق يتولى التحقيق في موت شابة على متن سفينة سياحية في نهر النيل. كان من المقرر إطلاق الفيلم في البداية في شهر ديسمبر من عام 2019، ولكن تم تأجيله لشهر أكتوبر 2020.

المرأة في النافذة The Woman In The Window

من إخراج جو رايت، هو فيلم إثارة نفسي مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف AJ Finn. تلعب إيمي آدامز دور الدكتورة آنا فوكس، وهي امرأة تعاني من الخوف من الأماكن المكشوفة، وتنظر إلى العالم من نافذتها، حيث تراقب عائلة التي تعيش في نفس الشارع، وهي عائلة راسل، تبدو العائلة بأنها مثالية ويعيش أفرادها حياتهم بشكلٍ طبيعي، لكن يتبين أن عائلة راسل يخفون بعض الأسرار المظلمة، هذا ما يجعل آنا غير قادرة على الوثوق بأي شخص.

الرجل الحر Free Guy

يقوم الممثل الكندي رايان رينولدز ببطولة الفيلم، يكون عبارة عن شخصية من نوع NPC في لعبة فيديو على الإنترنت في عالم مفتوح. شخصيات NPC هي الشخصيات التي توجد في ألعاب الفيديو لكن لا يمكن التحكم فيها بل يتم برمجتها مسبقًا ويتحكم بها الكمبيوتر. في الفيلم، تكون حياة الرجل عادية حيث يعمل كصراف في البنك، لكن مطوري اللعبة يقومون بتعديل كود اللعبة البرمجي، مما يسمح للرجل بإدراك وجوده، فيسعى إلى تغيير حياته والقيام بأشياء مثيرة للاهتمام.

كيف يمكن مشاهدة هذه الأفلام؟

بسبب ظروف الإغلاق الناجمة عن انتشار فيروس كوفيد 19، سيكون من الصعب مشاهدة هذه الأفلام في دور السينما، فمعظم دور العرض مغلقة، لكن شركة ديزني تقوم ببث كل أفلامها عن طريق خدمة ديزني بلس، والتي يمكنك الاشتراك فيها. تتوفر الخدمة كتطبيق يعمل على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأي أو إس، كما يمكن تشغيل الخدمة على التلفاز الذكي أو على أجهزة الكمبيوتر من خلال متصفح الويب.

خدمة ديزني بلس ليست متاحة في كل الدول، إذا كانت الخدمة لا تعمل في بلدك وترغب في مشاهدة أفلام ديزني، يمكنك الاشتراك بخدمة VPN، أفضل خدمة VPN للبث والتي تتيح لك الوصول إلى خدمات البث في الولايات المتحدة الأمريكية هي خدمة نورد ي بي إن NordVPN.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.