ما هو الفرق بين الكونسيلر والبرايمر ؟ وما دور كل منهما وأسراره؟

الكونسيلر والبرايمر

ما الفرق بين الكونسيلر والبرايمر ؟ ولماذا يجب تطبيقهما معًا؟ وما الفوائد التي يضمنها ذلك؟ ألا يمكنني التخلي عن أحدهما؟ كل ذلك وأكثر ستتعرف إليه هنا

أساسيات المكياج هذه لماذا هي عديدة؟ لماذا يوجد عدة كريمات؟ لماذا لكل منها استخدام؟ لماذا لا يتم دمج كل ما تقدمه في مستحضر واحد ويتم تسميته “أساسيات المكياج” وانتهت القصة؟ وما الفرق بين الكونسيلر والبرايمر ولماذا يجب تطبيقهما؟ ألا يمكنني الاستغناء عن الأمر أم أنه ضروري؟

أعرف أن الأمر صعب في البداية لكن دعوني أقدم هذا السر وهو أن نجاح المكياج أو دماره يعتمد بشكل كبير على إتقان وفهم أساسيات المكياج وما تحتاجه بشرتك منها، لكن كل ما عليك القيام به هو ترك الأمر لهذا المقال حتى يوضح الفرق بين الكونسيلر والبرايمر بشكل كامل.

ما هو البرايمر ولماذا يتم استخدامه؟

ما هو البرايمر ولماذا يتم استخدامه؟

قد تعتقد الكثير من السيدات أن بالإمكان تخطي تطبيق البرايمر ولكن وبعد المرة الأولى التي يتم تطبيقه فيها على بشرتك لن تجرؤ على تجاهله أبدًا، فيمكن اعتباره طبقة رقيقة جدًا مفيدة جدًا من طبقات الأساس التي تعد بشرتك لاستقبال المكياج وإظهاره بشكل أروع وأكثر دقة.

على الرغم من أن بعض مما يقدمه يشبه ما تمنحه الساحرة الطيبة لسندريلا فهو سيختفي بعد مسحه وإزالة المكياج ولكن في الوقت نفسه سيقدم لك الكثير، وقد تعتقدين أن سعره مرتفع إلا أن البرايمر من المنتجات المديدة التي تبقى لديك فترة طويل لذا فأمر سعره سيعود لكونه عادي.

الفوائد التي يقدمها البرايمر

يقدم البرايمر الكثير من الفوائد لبشرتك: إخفاء الاحمرار وعلامات الحساسية وتضيق المسمات والتخلص من الحبوب والأهم ملئ التجاعيد والخطوط الدقيقة أي ستحصلين على بشرة خالية من كل المشاكل التي تسبب لك القلق، والأهم أنه سيحمي بشرتك من المكياج ومن أشعة الشمس في حال اعتماد الأنواع التي تحتوي عامل حماية من أشعة الشمس.

أما بالنسبة لما يقدمه من فوائد لمكياجك فهو يعمل على: جعل كميات قليلة من كل مستحضرات التجميل كميات أكثر من كافية، وفي الوقت نفسه سيزيد من وضوح ألوانها وقدرتها على منحك المظهر الذي تريدين.

أنواع وألوان البرايمر

البرايمر لا يمنح بشرتك أي لون فهو إما أن يكون شفاف أو أبيض يتم تطبيقه على البشرة ليمنحها لمسة من السحر الخفي، أما عن الأنواع فهي تختلف حسب نوع بشرتك والمشاكل التي تعاني منها، وحسب تركيب البرايمر والموضع الذي يتم تطبيقه فيه، وذلك وفق:

  • عليك اختيار أفضل برايمر حسب نوع بشرتك بحيث يقبض المسامات للبشرة الدهنية ويعمل على ترطيب الجافة ويتعامل مع مظاهر الاحمرار بالنسبة للحساسة ومع كل هذه الأمور للمختلطة والعادية.
  • أما بالنسبة للتركيب فتوجد أنواع تحتوي عناصر تضمن تغذية البشرة من الفيتامينات والمعان ومضادات الأكسدة، وأنواع أخرى تحمي من الشمس وأخرى تركز على الترطيب.
  • وأخيرًا بالنسبة للموضع فيوجد برايمر خاص بالعيون يركز على التخلص من الهالات السوداء وإخفاء التجاعيد يختلف تأثيره عن برايمر الوجه أو برايمر الشفاه.

طريقة تطبيق البرايمر

أولًا والأهم هو تنظيف البشرة بالغسول المناسب ومن ثم تجفيفها وتطبيق كريم الترطيب مع القليل من التدليك والانتظار بضع دقائق بهذا تكون الخطوة الأولى قد انتهت.

أما عن الخطوة التالية فهي تطبيق البرايمر، وهنا عليك وضع كمية قليلة جدًا على يديك ومن ثم توزيعها على وجهك والتأكد من وصولها إلى كامل مساحة البشرة التي تعاني من المشاكل والانتظار حوالي الـ 5 دقائق حتى يبدأ الشعور بالفرق بين حال بشرتك قبل وبعد البرايمر، وبعدها يمكنك الانتقال إلى باقي خطوات المكياج.

ما هو الكونسيلر ولماذا يتم استخدامه؟

ما هو الكونسيلر ولماذا يتم استخدامه؟

من اسمه كونسيلر (مصحح أخطاء أو عيوب البشرة) وبالتالي يعمل على إنقاذ الموقف وتغطية كل العيوب التي تعاني منها بشرتك بحيث تظهر بشكل مثالي، فهو يختص بتلك العيوب التي لا يتغلب عليها كريم الأساس وتبقى ظاهرة بعده.

يتميز الكونسيلر بقوام أكثر وأسمك من كريم الأساس وهذا ما يجعله قادر على منحك تغطية تتفوق بمراحل على الفاونديشن، ولكن في الوقت نفسه إن تم تطبيق الكثير منه أو لم يتم تدمجه وإخفاء الحدود بينه وبين كريم الأساس سيفسد مكياجك بشكل كامل.

أنواع وألوان الكونسيلر

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر ها قد بدأ بالظهور فعلى عكس البرايمر يوجد الكثير من أنواع الكونسيلر وألوانه:

  • تختلف أنواع الكونسيلر حسب طبيعة بشرتك ونوعها ومقدار التغطية التي تريدين: فيوجد الكونسيلر السائل أو الزيتي للبشرة الجافة – والكونسيلر الجل للبشرة الدهنية – والكريمي لكل أنواع البشرة.
  • بينما من حيث الألوان فكلها تعمل على إخفاء مشاكل البشرة إلا أن لكل منها دور أساسي مع مشكلة ما، فالأخضر يركز على تغطية الحبوب بينما البرتقالي أو الأصفر يخفي الهالات أما البيج فيغطي حفر الوجه والتجاعيد والمسامات.

الفوائد التي يقدمها الكونسيلر

من خلال الاعتماد على الكونسيلر المناسب لبشرتك ستحصلين على الكثير والكثير من الفوائد التي ستجعل إطلالتك مثالية، وهذه الفوائد هي:

  • إخفاء كل العيوب التي تعاني منها البشرة: الهالات السوداء – البقع – التصبغ – الاسمرار – الجروح والندوب – الحبوب.
  • تغطية أخطاء المكياج والخطوط التي تم رسمها عن طريق الخطأ.
  • يمكن الاعتماد عليه في تطبيق الكونتور بدلًا عن الدرجات الفاتحة منه والحصور على الملامح التي تريدين.
  • يمكن استخدامه بدلًا من الهايلايتر عن طريق تطبيقه في الأماكن المناسبة ومن ثم توزيعه بشكل خفيف.

طريقة تطبيق الكونسيلر

يمكنك تطبيق الكونسيلر بشكل احترافي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار الأدوات المناسبة والتي تفضلين: فيتم وضع الكونسيلر على مكان عيوب البشرة تحديدًا بالاعتماد على الفرشاة المرفقة أو الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات قليلة المرونة، أما دمج حدوده فيتم عن طريق إما الإسفنجة أو الفرشاة المتوسطة.
  2. التأكد من توزيع كمية قليلة جدًا على كل العيوب التي تودين إخفائها أي على كل حبة ووسط كل بقعة أو اسمرار وعلى الجروح …
  3. دمج الحدود الخارجية للكونسيلر (أي نحن لا نريد توزيعه على كامل البشرة ما نريده هو إخفاؤه) وذلك بأسلوب الطبطبة، وبعدها يمكنك إكمال المكياج كالمعتاد، وبعد الانتهاء من تطبيق كل مستحضرات التجميل يمكنك تصحيح أخطائها أيضًا بالقليل من الكونسيلر.

قد يعجبك:

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

إلى هنا تعرفنا إلى أسرار وما يميز كل من مصحح العيوب وممهد البشرة والآن وصلنا إلى الجزء الأهم والأوضح حول الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

  • البرايمر يؤسس البشرة لاستقبل المكياج ولجعله أجمل أما الكونسيلر يعمل على إكمال المكياج.
  • البرايمر يخفي كل المشاكل التي تعاني منها البشرة قبل المكياج بينما الكونسيلر يغطيها بعد تطبيق كريم الأساس.
  • البرايمر يتم تطبيقه على كامل مساحة البشرة بينما الكونسيلر يوضع على العيوب فقط.
  • البرايمر يشبه الكريم الشفاف أو الأبيض، أما الكونسيلر فهو بقوام سميك بألوان عديدة (وردي – أبيض – بيج – أخضر – أزرق ….).

الترتيب الصحيح لتطبيق الكونسيلر والبرايمر

الترتيب الصحيح لتطبيق الكونسيلر والبرايمر

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر شاسع فلا علاقة تربط بينهما فيما يخص الترتيب وعلاقتهما مع كرم الأساس، فالبرايمر هو طبقة الأساس الأولى التي يتم تطبيقها على البشرة لذا فهو الخطوة رقم 1 لا يسبقه إلا كريم الترطيب وبعده يتم وضع كريم الأساس وإكمال المكياج بالكونسيلر.

أما الكونسيلر فإما يتم تطبيقه بعد كريم الأساس (وهو الشائع بالنسبة لخبراء المكياج) أو قبله وفي هذه الحالة لا بد من الانتباه حتى لا يتلطخ الفاونديشن بالكونسيلر، وفي حال كنت لا تريدين تطبيق الكثير من الطبقات يمكنك توزيع القليل من الكونسيلر بدون كريم الأساس.

هل يمكن التخلي عن أحدهما واستخدام الآخر؟

هل يمكن التخلي عن أحدهما واستخدام الآخر؟

إن أعدنا النظر في الفرق بين الكونسيلر البرايمر وما يقدمه كل منهما من فوائد سنجد أنه بالإمكان التخلي عن أحدهما ولكن يفضل أن يكون ما تم التخلي عنه هو الكونسيلر على اعتبار أن البرايمر يتفوق بدوره في تحضير وتجهيز البشرة وجعل المكياج والمظهر النهائي أجمل، ويمكنك الاعتماد على الكونسيلر ضمن أدوات الكونتور لنحت الوجه وبهذا لن يتم التخلي عنه بشكل كامل.

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر فرق شاسع إلا أن لكل منهما دوره لذا في حال توفر الوقت لديك إياك والتردد في تطبيق كل منهما ولكن بالطريقة الصحيحة والتمتع بعد ذلك بإطلالة رائعة وبشرة بدون أي عيوب.

المصادر:

قد يعجبك ايضا