تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

الاعتماد على العصير بهدف إنقاص الوزن ليس من المفاهيم الجديدة بل ذلك من الأفكار الشائعة في مجال الحميات والرجيم ولدى أولئك الذين يسعون لإنقاص الوزن. طبعًا لا نقصد هنا أن يعتمد الشخص على العصائر فقط ويبتعد عن كل الأطعمة الأخرى وبالتالي يعتمد على رجيم السوائل، ولكن المقصود أن يضيف الشخص بعض الأنواع من العصائر الطبيعية التي تساعد في عملية إنقاص الوزن وحرق مزيد من الدهون.

فضلًا عما تحتويه هذه الأشكال من العصائر من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وعناصر غذائية يحتاجها الجسم خاصة في أوقات الرجيم، والتي تساهم كذلك في التسريع من عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية، إلى جانب فوائد صحية أخرى سنتعرف عليها في السطور التالية.

أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

1 – عصير الجزر

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

أهمية عصير الجزر خلال الرجيم تأتي من كون الجزر من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغني بالألياف، وبالتالي عند شرب كوب كبير من عصير الجزر سيمنحك إحساس بالشبع لفترة طويلة ولن تكون مضطر للجوء إلى الوجبات السريعة بين الوجبات الرئيسية خلال اليوم، وينصح بتناول الجزر بشكله الطبيعي أيضًا دون العصر.

يساعد عصير الجزر أيضًا في زيادة إفراز الغدة الصفراء التي تلعب دور في حرق المزيد من الدهون وبالتالي إنقاص الوزن. يمكنك إضافة نحو نصف تفاحة إلى كوب العصير مع قليل من الزنجبيل لتحصل على كوب من عصير الجزر لذيذ المذاق.

2 – عصير الكريلا

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

الكريلا نوع من الخضار له طعم مر ويشبه الخيار إلى حد ما وفي الغالب يستخدم كأحد مكونات السلطة. وعلى الرغم من الطعم المر والغير المستساغ بالنسبة للكثيرين فيما يخص عصير الكريلا، إلا إنه عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن فأنه لا يمكننا اعتباره إلا واحد من أفضل العصائر لذلك. حيث يحفز تناول عصير الكريلا الكبد على إفراز المزيد من الأحماض الصفراوية الضرورية لعملية حرق الدهون، فضلًا عن الكمية القليلة من السعرات الحرارية فيه، فنحو 100 غرام من هذا العصير تحتوي على 17 سعرة حرارية فقط الأمر الذي يجعله أفضل عصير للرجيم بجدارة.

3 – عصير الخيار

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

من المعروف إن عملية إنقاص الوزن تتطلب شيء أساسي وهو أما حرق المزيد من السعرات الحرارية أو تناول القليل منها، وبالتالي سيكون عصير الخيار أفضل عصير للرجيم وإنقاص الوزن ليس فقط لأنه يحوي عدد قليل من السعرات الحرارية كون النسبة الأكبر منه ماء، بل أيضًا يمنح شعور بالشبع لفترة طويلة نسبيًا، بسبب كمية الألياف التي يحتويها. يمكن إضافة شيء من الليمون إلى كوب عصير الخيار أو بعض أوراق النعناع لإضافة نكهة منعشة.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية يجب حرقها في اليوم لإنقاص الوزن؟

4 – عصير أملا

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

إن كنت تسعى لأنقاص الوزن وتتبع رجيم ما مخصص لهذا الغرض فأنه من الجيد لك وللرجيم الذي تتبعه أن تبدأ يومك بكوب من عصير أملا الذي يسرع من عملية الأيض خلال باقي اليوم ويحسن من عمل جهاز الهضم. عملية الأيض هي ضرورية لحرق الدهون وإنتاج الطاقة في الجسم، وبالتالي لا بد من تنشيطها عبر الأطعمة والمشروبات لزيادة فعالية الرجيم الذي تتبعه.

ينصح بتناول عصير أملا على معدة فارغة، ويمكن إضافة ملعقة من العسل الصافي إليه كونها تعتبر من السكريات الطبيعية، وتمد الجسم بدفعة من النشاط والحيوية.

5 – عصير الرمان

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

من المعروف عن عصير الرمان فوائده للبشرة حيث يمنحها ما يلزمها من العناصر لتبقى بنضارة دائمة، ولكن إلى جانب ذلك يمكن استخدامه لإنقاص الوزن. فهو مضاد أكسدة ويحتوي على عدد من الأحماض التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وتعزز عملية التمثيل الغذائي ويحد من الشهية للطعام.

6 – عصير الكرنب

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

يساعد عصير الكرنب في التخلص من العديد من الاضطرابات الهضمية ومشاكل المعدة وينظف المجاري الهضمية والمعوية، أما فيما يخص إنه أفضل عصير للرجيم إلى جانب باقي العصائر الذي ذكرت في هذه القائمة، يرجع ذلك إلى العديد من الدراسات التي أشارت إلى إن العصائر والخضار والفواكه التي تحتوي على كميات عالية من الألياف تساعد في الحد من تراكم الدهون في الجسم كونها تمتص الماء من الجسم وتشكل ما يشبه المادة الهلامية عند هضم الطعام، وهذا من شأنه أن يبطئ من عملية الهضم ويساعد على سرعة الشعور بالشبع، وبالتالي يجعل الرجيم أكثر فعالية لإنقاص الوزن.

7 – عصير البطيخ

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

بالإضافة إلى إنه يحافظ على رطوبة الجسم وخاصة في الأجواء الحارة التي يحتاج فيها الجسم للمزيد من المرطبات، هو من العصائر قليلة السعرات الحرارية، يقتصر عدد السعرات الحرارية في كل 100 غرام منه على 30 سعرة فقط وهذا يعتبر شيء قليل بالنظر إلى عصائر ومشروبات أخرى. كذلك فأن الأحماض الأمينية التي يحتويها العصير تساعد على حرق الدهون.

8 – عصير البرتقال

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

عصير البرتقال الطازج أيضًا يمكن اللجوء إليه من ضمن أفضل عصير للرجيم كبديل عن المشروبات الأخرى مثل المشروبات الغازية والتي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية. ولكن عصير البرتقال يحتوي على كمية سعرات حرارية أكثر من العصائر السابقة وبالتالي من الضروري عدم الإفراط بتناوله.

9 – عصير الأناناس

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

يحتوي عصير الاناناس على نوع من الأنزيمات التي تدعى بروميلين، هذا الأنزيم يساعد في عملية استقلاب البروتين في الجسم مما يعد من واحد من أفضل العصائر للتخلص من دهون البطن والمعدة (أي الكرش)، كذلك فأن هذا الأنزيم يعمل مع أنزيمات أخرى في الجسم من أجل فعالية أكثر في هضم الدهون وكبت الشهية وهذا ما جعلنا نصنفه كـ أفضل عصير للرجيم ونضيفه لهذه القائمة.

10 – عصير القرع

تعرف على أفضل عصير للرجيم ليساعدك في إنقاص الوزن

عصير القرع أيضًا من العصائر التي ينصح بها لمن يودون إنقاص أوزانهم ولمن يتبعون حميات غذائية ورجيم لهذا الغرض، فهو من العصائر منخفضة السعرات الحرارية والخال من الدهون لذلك ينصح بها خلال الرجيم.

أخيرًا، وبعد أن تعرفنا على أهم 10 عصائر طبيعة مناسبة للرجيم والحميات الغذائية التي تتم بهدف إنقاص الوزن والتقليل من الدهون التي تتراكم في الجسم، من الجدير أن نذكر إن هذه العصائر هي ليست للاعتماد عليها بشكل كلي كمصدر رئيسي للتغذية خلال الرجيم، وإنما لا بد من نظام غذائي مناسب يمد الجسم بما يلزمه من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي يحتاجها للقيام بوظائفه الحيوية والطبيعة. وبالتالي تكون هذه العصائر كمساعد للرجيم وتحفز من فعالية الرجيم وبالتالي إنقاص الوزن.

كذلك من الضروري أن تتجنب إضافة أي شكل من السكر أو المحليات إلى هذه العصائر حتى لا تزيد كمية السعرات الحرارية في كوب العصير منها، وهذا ينطبق على كل العصائر حتى لو كانت ذا طعم مر ولا يستساغ كعصير الكريلا، بل يجب تناولها طازجm وطبيعية دون أية إضافات غير صحية أو غير مناسبة مع الرجيم.

قد يعجبك ايضا