ما هو جهاز ديرما بن؟ وأيهما أفضل الديرما رولر أم الديرما بن؟

اكتسبت الشعبية المتزايدة لجهاز ديرما بن ميكرونيدلينغ في عالم الجمال اهتمام الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم. هل حقا يستحق الضجيج؟ متى يمكنك رؤية التغييرات الإيجابية في بشرتك؟ وهل حقا يستحق كل من وقتك ومالك؟ في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على كيفية عمل ديرما بن ونجيب عن الأسئلة المتداولة حوله بالإضافة إلى معرفة أيهما الأنسب ديرما بن أم ديرما رولر.

ما هو الديرما بن؟

جهاز ديرما بن أو Derma pen هو عبارة عن جهاز صغير لعلاج الأمراض الجلدية يحتوي على إبر دقيقة، هذا الجهاز لديه القدرة على معالجة مشاكل الجلد بشكل فعال مثل الشيخوخة، الخطوط الدقيقة، علامات التمدد بالإضافة إلى آثار حب الشباب.

بمجرد تلقي علاج ديرما بين يستجيب جسمك عن طريق إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد، هذا يعني أن ندبات حب الشباب التي كنت تتعامل معها لسنوات ستبدأ في الشفاء على الفور. غالبًا ما تكون التغييرات التي تتبع علاج ديرما بن دراماتيكية وسريعة حيث يشفي جلدك نفسه بشكل طبيعي كل 45 يومًا. علاج ديرما بن يساعدك على الحصول على بشرة مشدودة وأكثر إشراقًا وانتعاشًا، وأصبح هذا العلاج الآن مفضلاً لدى خبراء التجميل في جميع أنحاء العالم بعد أن أثبت كفاءته وفعاليته فضلاً عن المرونة في طريقة استخدامه.

كيف يعمل جهاز ديرما بن؟

مثل علاج الوخز بالإبر الصينية، يعمل جهاز ديرما بن عن طريق ثقب الطبقة العليا من الجلد لتعزيز الشفاء، ولكن على عكس الوخز بالإبر فإن الهدف من ديرما بن هو تحسين مظهر الجلد بدلاً من تقليل أي ألم.

يتكون ديرما بن من 12 إبرة تستخدم لثقب الجلد، يُمسك القلم عموديًا فوق الجلد وبمجرد أن يصبح القلم في الموضع الصحيح سيتم تشغيل محرك صغير داخل القلم مما يؤدي إلى اختراق الإبر للجلد عن طريق التحرك ذهابًا وإيابًا بسرعة. نظرًا لتصميمها الخاص فإن الإبر تدور قليلاً وتفتح المسام بشكل فعال وتثقب الطبقة العليا من الجلد. من المهم أن يخترق القلم الجلد لأن هذا هو ما يحفز تجديد شباب الجلد، فمثلا عندما يجرح الفرد نفسه أو يؤذي نفسه يقوم الجلد بإصلاح نفسه عن طريق إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين مما يحفز النمو.

بتطبيق هذا المبدأ نفسه على الإبر الدقيقة للديرما بن سيزيد الجلد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين لعلاج الجلد المثقوب، أي إلى حد ما تخدع الإبر الدقيقة الجلد في شفاء نفسه مما يترك البشرة منتعشة ومتجددة.

ما الذي يمكن لـديرما بن علاجه؟

يتم استخدام ديرما بن أو Derma pen micro-Needling بشكل شائع على الوجه لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولكن يمكننا أيضًا استخدامه لعلاج مشاكل الجلد الأخرى مثل علامات التمدد والندبات في مناطق مختلفة من الجسم. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي تدفعنا للحصول على علاج ديرما بن:

• لتقليل ظهور الندبات: بعد أن يشفى الجرح ويشكل ندبة، يتصرف الجسم وكأن المنطقة قد عادت إلى طبيعتها لذلك تبقى الندبة كما هي ولا تعود لشكلها الطبيعي. يمكن لديرما بن أن يثقب النسيج الندبي ويحفز استبدال الجلد التالف بجلد جديد غير مصاب.

• لتقليل ظهور علامات التمدد: تماما مثل الندبات لا يتعامل الجسم مع علامات التمدد كشيء يحتاج إلى الشفاء. يمكن لتطبيق علاج ديرما بن على علامات التمدد أن يعزز نمو الجلد الجديد في مناطق علامات التمدد وبالتالي التخلص من هذه المشكلة.

• لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد: يتسبب تحريض الإيلاستين والكولاجين الناجم عن جرح الجلد بالديرما بن في شد الجلد وتثخينه مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك يمكن اعتبار Dermapen micro-Needling علاجًا مضادًا للشيخوخة.

ما هي فوائد ديرما بن؟

بصرف النظر عن فوائده المضادة للشيخوخة وتقليل الندبات، فإن ديرما بن له فوائد أخرى عديدة بما في ذلك:

  • علاج المسام المفتوحة.
  • شد البشرة.
  • علاج مشاكل تساقط الشعر مثل الثعلبة.
  • تقليل التجاعيد السطحية على الوجه والشفتين.
  • توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها بشكل عام.
  • يساعد البشرة على امتصاص المنتجات بشكل أكثر كفاءة، مما يضمن الحصول على أكبر قدر من الفوائد من منتجات العناية بالبشرة.

من هو المرشح المثالي لإجراء ديرما بن مايكرو نيدل؟

علاج ديرمابين مايكرو نيدل هو علاج طفيف التوغل وبالتالي فهو مناسب لمعظم الناس بشرط أن يكونوا بصحة جيدة بشكل عام. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يتناولون أدوية حب الشباب استشارة طبيبهم المختص للتأكد من أن العلاج مناسب لهم كما يُنصح للنساء الحوامل بعدم تلقي علاج ديرما بن.

لا توجد أية آثار جانبية خطيرة للديرما بن، وبالتالي فهي مناسبة للأفراد الذين لا يرغبون في التعطل عن أعمالهم، بعد العلاج قد تظهر بعض الكدمات الخفيفة على البشرة ويوصى بتجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع كما ينصح بضرورة استخدام كريم واقي من الشمس. بعد ثلاثة أيام ستختفي أي كدمات أو احمرار ناتج عن العلاج.

الأسئلة المتداولة حول ديرما بن مايكرو نيدل:

هل علاج ديرما بن مؤلم جدا؟

عادة ما يقوم الطبيب باستخدام مخدر موضعي قبل العلاج، غالبا قبل 30 دقيقة من البدء بالعلاج للتأكد من أن العلاج غير مؤلم. يمكن أيضًا استخدام كريم مخدر إذا كانت بشرة المريض حساسة بشكل خاص.

كم مرة سيثقب القلم بشرتي؟

ديرما بن قادر على إحداث 1300 ثقب دقيق في الثانية، هذا العدد من الثقوب يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين دون المساس بوظائف الجلد الطبيعية.

كيف يجب أن أستعد للعلاج؟

إن شرب الكثير من الماء ومحاولة تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات في الأسبوع الذي يسبق العلاج سيساعد في تحضير بشرتك للعلاج. يُنصح أيضًا بالالتزام بروتين جيد للعناية بالبشرة ويوصى بتقشير بشرتك قبل 2-3 أيام من العلاج.

كم عدد جلسات ديرما بن المطلوبة؟

يمكن تجديد شباب الجلد خلال جلسة واحدة فقط، ومع ذلك بالنسبة للمشاكل الأكثر شمولاً مثل ندبات حب الشباب أو علامات تمدد الجلد قد تكون هناك حاجة إلى جلسات متعددة.

متى أرى النتائج؟

عادة ما تظهر النتائج بعد الجلسة الأولى، أما بالنسبة للتغيرات الدائمة في الجلد فتبدأ بالظهور بعد ثلاثة إلى ستة علاجات موصوفة من قبل مزود علاج ديرما بين. عادة ما تكون المدة الزمنية بين الجلسات متباعدة من 2 إلى 8 أسابيع. مع وضع هذا في الاعتبار توقع نتائج واضحة في مظهر وملمس ونعومة بشرتك في أقل من ثلاثة أشهر.

لنقارن بين ديرما بن وديرما رولر أيهما أختار؟

منذ مئات السنين استخدم الصينيون العلاج بالإبر لتجميل الجلد والتخلص من مشاكل البشرة، الآن مع تقدم العلم والتكنولوجيا بدأ دور كل من ديرما رولر وديرما بن. وتجدر الإشارة إلى أن الديرما رولر هو الإصدار الأقدم من ديرما بن، الذي لم يظهر في السوق إلا قبل بضع سنوات. نحن نبحث دائمًا عن أفضل جهاز Micro Needling ولكن كيف تحصل عليه؟

الديرما رولر هي أداة صغيرة يتم دحرجتها على الجلد وبشكل رئيسي على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم، وبنفس الطريقة فإن ديرما بين هو أداة صغيرة تنزلق فوق جلد الوجه وأجزاء الجسم الأخرى. كلا الجهازين يستخدمان إبرًا دقيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لذلك من الواضح أنه وبسبب الاعتماد في كلا العلاجين على مبدأ الوخز الميكروي أن كلتا الأداتين تجتمعان معًا لتطبيق نفس مبدأ العلاج تقريبًا.

مميزات ديرما بن:

يتميز ديرما بن بما يلي:

  • ألم أقل: عندما ينساب ديرما بن على الجلد، فإنه يخترقه دائمًا في الاتجاه الرأسي تقريبًا عند الدرجة 90, بفضل هذه الميزة تكون فرصة الألم أو الإصابة أقل.
  • نزيف أقل: ولأن ثقب ديرما بين يكون عموديًا ويتم بسرعة كبيرة، هناك فرصة ضئيلة لتمزق الجلد وفرصة ضئيلة لحدوث نزيف أيضا.  كذلك فإن ديرما بن تغطي مساحة أكبر من الديرما رولر.
  • يمكن الوصول إلى النقاط الحرجة بسهولة: يشبه جهاز ديرما بن عصا محمولة يمكن أن تصل إلى أي منطقة تريدها. إذا كنت بحاجة إلى أي علاج داخل وحول أنفك أو شفتك أو عينك، فيمكنك استهداف المنطقة المرغوبة بسهولة. الديرما بن ليس ضخمًا مثل ديرما رولر كما أنه نحيف تمامًا مثل القلم.
  • لا يوجد خطر من انحناء أو انكسار الإبر: تخترق الإبر نسيج الندبة بسهولة شديدة ولا توجد فرصة لكسر الإبر وثنيها وذلك بسبب إسقاط الإبر بشكل رأسي على الجلد، هذا ما يجعل معظم الأشخاص يشعرون بمزيد من الأمان والراحة مع علاجات ديرما بن.
  • تستغرق الجلسة وقت أقل: من الملاحظ أن المحرك داخل الديرما بين يقوم بتحريك الإبر بسرعة كبيرة لذلك يمكن أن تغطي مساحة كبيرة في غضون وقت قصير، نظرًا لأن وقت الجلسة أقل في حالة ديرما بن فهو بالطبع أداة أفضل.

أما بالنسبة إلى ديرما رولر:

  •  هو علاج مؤلم: عندما تتدحرج الإبر على وجهك ستؤدي إلى بعض النزيف فهي عملية مؤلمة، وذلك لأن الإبر تخترق الجلد بوضعية زاوية مما يؤدي إلى تمزق الجلد.
  • استخدامها أصعب من استخدام ديرما بن: البكرات كبيرة الحجم لذا لا يمكنها استهداف بعض المناطق مثل العين، الشفة، الفم والأنف.
  • الإبر عرضة للانحناء: عندما تنوي دحرجة الديرما رولر فوق منطقة الندبة، فهناك فرصة كبيرة لثني الإبر أو كسرها، وهذا خطير جدا وضار.
  • يمكن أن تترك ندبات: لأن إبر الديرما رولر كبيرة الحجم، عندما تتدحرج الأسطوانة تجعل بشرتك معرضة للندوب، وفي حال حدوث الندوب سيعود وضعك ليصبح أسوأ من ذي قبل.
  • ستحتاج إلى التوقف عن الذهاب إلى العمل لفترة: قد يستمر الاحمرار لعدة أيام وقد تميل إلى استخدام المكياج لتغطيته الأمر الذي يتداخل مع العلاج.

لقد ناقشنا حتى الآن كل شيء عن الجوانب السلبية لأداء ديرما رولر. دعونا الآن نرى الفروق الأساسية مع استخدام ديرما بن:

الفرق في الإبر

يجب أن نعلم أن هناك حاجة إلى عمق اختراق مختلف لحالات الجلد المختلفة. ولكن يمكن للديرما رول أن يمنحك عمق اختراق واحد لبشرتك بينما يمنحك ديرما بن عدة أعماق من الاختراق في نفس الوقت.

الفرق في التكنولوجيا

الديرما رولر هو أداة يدوية بينما ديرما بين هو آلة شبه آلية للوخز الدقيق، وقد وجد تجريبياً أنه عندما تقوم بتدوير ديرما رولر بشكل مثالي على الجلد يمكنك ثقب 300-400 ثقب في الثانية كحد أقصى.

على الرغم من أن هذا العدد يبدو كبيرًا لكن العدد المطلوب لتحقيق النتائج المرغوبة هو أكثر من ذلك. فعندما تنزلق ديرمابن بشكل مثالي على الجلد يمكنها ثقب 1300 ثقبًا صغيرًا كحد أقصى في الثانية مما يؤدي إلى نتيجة مذهلة.

كلمة أخيرة

لقد لاحظت بالفعل مزايا ديرما بن على ديرما رولر. يعد ديرما بن أكثر أمانًا وأقل استهلاكًا للوقت ومتعدد الاستخدامات أكثر من ديرما رولر بالإضافة إلى كونه أفضل لبشرتك. يتم استخدام كل من ديرما رولر وديرما بين لأغراض تجميلية بالإضافة إلى تقليل أو إزالة معظم مشاكل الجلد الشائعة. إذا كانت لديك ميزانية جيدة (100 دولار – 150 دولارًا) لتجميل بشرتك، فأقترح عليك استخدام ديرما بن بدلاً من ديرما رولر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.