دليلك حول أفضل مزيل عرق للأطفال والأكثر أمانًا على بشرتهم الحساسة

التعرق ورائحة الجسم ليست مشكلة عند البالغين فقط. بل مشكلة يعاني منها الأطفال أيضًا. قبل سن البلوغ عادةً لا تكون الرائحة الطبيعية للطفل مزعجة، ولكن عندما يصل الطفل لسن المراهقة، يصبح استخدامه لمزيل العرق أمرًا إلزاميًا.

تظهر الحاجة إلى استخدام مزيل العرق في أعمار مختلفة للأطفال، على الرغم من أن بعض الأهالي قد لا يعتقدون أن مزيل العرق مناسب لسن أطفالهم، إلا أن رائحة الجسم لدى البعض تبدأ في سن البلوغ أو في بعض الأحيان قبل ذلك. لذلك يجب اختيار مزيل عرق مناسب لأطفالنا، لنساعدهم على تجاوز سن البلوغ بثقة عالية.

جدول المحتويات

ما هو العمر المناسب لتقديم مزيل العرق للأطفال؟

يبدأ الأطفال سن البلوغ في أعمار مختلفة، حيث تتراوح أعمار العديد من الفتيات بين 9 و 13 عامًا والعديد من الأولاد تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا. البلوغ يسبب تغيرات جسدية لا يمكن إنكارها في طفلك. يزداد طول الأطفال، ويبدأ ظهور الثدي عند الفتيات، وقد يصبح صوت الشباب أكثر خشونة. بالإضافة إلى نمو شعر العانة والإبط. مع نمو شعر الإبط، قد تلاحظ رائحة مختلفة عند طفلك.

يتوقع الآباء أن يبدأ طفلهم في استخدام مزيل العرق في سن المراهقة. لكن بعض الأطفال يعانون من رائحة الجسم في سن أصغر بكثير. من الطبيعي أن يبدأ الآباء أو الأطفال في التفكير في استخدام مزيل العرق في سن 8 أو 9 أو 10 سنوات. قد تشعر أن طفلك أصغر من أن يتخلص من رائحة العرق. لكن في الواقع، لا يوجد عمر محدد للطفل ليبدأ فيه استخدام مزيل العرق. يجب على كل والد وطفل اتخاذ القرارات معًا بناءً على ما يشعرون أنه الأفضل.

كيفية اختيار مزيل العرق للأطفال

هنالك نقاطًا يجب الانتباه إليها عند اختيار مزيل العرق للأطفال:

اختيار مزيل عرق مخصص للأطفال:

ضع في اعتبارك أن مزيلات العرق للأطفال مختلفة تمامًا عن مزيلات العرق للبالغين. لذلك، عند اختيار منتج ما، تأكد من أن مزيل العرق مخصص لبشرة الأطفال. هذا يهدف إلى تجنب الحساسية لبشرة الأطفال.

اختيار مزيل عرق للأطفال يحتوي على مكونات طبيعية:

يختلف نسيج الجلد عند الأطفال عن البالغين. عادةً ما تكون بشرة الأطفال أنعم وأرق من بشرة البالغين. بغض النظر عن الملمس، فإن الوظيفة الوقائية للبشرة عند الأطفال أقل مناعةً أيضًا. لذلك، عند اختيار مزيل العرق للأطفال، يفضّل أن يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية، مثل زيت جوز الهند والشاي الأخضر وخل التفاح وغيرها. فإن استخدام المكونات الطبيعية سيقلل من احتمال حدوث التهيج والاحمرار على بشرة الطفل.

تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية كثيرة:

أحد الاعتبارات المهمة في اختيار مزيل العرق للأطفال هو احتواء مزيل العرق على الحد الأدنى من كمية المواد الكيميائية، مثل الألومنيوم، البارابين، بروبيلين غليكول، التريكلوسان وألياف الأسبستوس يستحسن تجنبها.

دون أن تدرك ذلك، أحيانًا يكون للمواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق تأثير سيء على الجسم. لذلك، يجب أن تكون أكثر حرصًا في قراءة المكونات المستخدمة في مزيل العرق.

تأكد من أنه آمن للبشرة الحساسة:

إضافة إلى نسيج الجلد الرقيق عند الاطفال، هنالك أيضًا أطفال لديهم بشرة حساسة. هذا النوع من الجلد أكثر عرضة للتهيج عند التعرق. إذا كانت بشرة طفلك حساسة، فمن الأفضل اختيار مزيل العرق الآمن لبشرته. عادةً لا تحتوي مزيلات العرق الخاصة بالأطفال على الكحول، ولديها ملصق يفيد بأن المنتج آمن للبشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مزيلات العرق التي تحتوي على الحد الأدنى من المكونات الأساسية أكثر أمانًا في الاستخدام. ويجب الانتباه دائمًا إلى نوع الملابس التي يرتديها طفلك الصغير، ستؤدي أنواع الأقمشة الداكنة والمصنوعة من خيوط اصطناعية إلى تحفيز التعرق بسهولة أكبر، هذا بالطبع سيؤثر بشكل كبير على بشرة طفلك الحساسة.

الفرق بين مضادات التعرق ومزيلات العرق

تحتوي مضادات التعرق عادةً على مواد كيميائية مثل أملاح الألومنيوم لمنع التعرق. تساعد مزيلات العرق في إخفاء الروائح وتقليل الكائنات الحية التي تسبب الرائحة الكريهة.

تحتوي مزيلات العرق على البارابين، وهي مركبات يستخدمها المصنعون لتقليل نمو البكتيريا والفطريات. أعرب بعض الأشخاص عن قلقهم من أن بعض المواد مثل الألومنيوم والبارابين، قد تسبب السرطان، ولكن لا يوجد دليل طبي يدعم هذه الفكرة.

كيف يمكن الحد من رائحة الجسم الكريهة عند الأطفال؟

إذا لم يصل طفلك إلى سن البلوغ ولكن لديه رائحة قوية للجسم، فهناك طرق لمساعدة الأطفال على التحكم في أي رائحة كريهة تصدر منه. قبل اللجوء إلى استخدام مزيل العرق يجب تعليم أساسيات النظافة الشخصية لطفلك، ألا وهي:

  • الاستحمام كل صباح، وخاصة بعد ممارسة الرياضة أو أنشطة التعرق الأخرى.
  • غسل جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الإبطين والأعضاء التناسلية والساقين عند الاستحمام.
  • ارتداء ملابس داخلية وجوارب وملابس نظيفة كل يوم.
  • شراء الملابس القطنية الفضفاضة التي يمكن أن تساعد الأطفال في تقليل التعرق.
  • مراقبة وجبات الأطفال الغذائية لمعرفة ما إذا كانوا يأكلون شيئًا مثل الثوم أو البصل أو الأطعمة الحارة التي تسبب أو تساهم في رائحة الجسم.
  • تغيير نوع الصابون الذي يستخدمه طفلك أو التفكير في استخدام صابون مضاد للبكتيريا.

أفضل مزيل عرق للأطفال

توجد قائمة بمزيلات العرق التي يمكن أن تتخلص من العرق الزائد والروائح الكريهة، وهي مصممة خصيصًا للأولاد والفتيات الصغار إليكم بعضًا منها:

ألو إيفر شيلد (Aloe Ever Shield):

يتم تصنيع العلامة التجارية لمنتجات النظافة Aloe Ever Shield في أمريكا. المكون الرئيسي لهذا المزيل هو الأوليفيرا. لا يحتوي على مواد كيميائية، يمكن استخدامه لكلٍ من الفتيان والفتيات. إذا كان الآباء لا يعرفون ما يمكن أن يستخدمه الطفل في سن 11 سنة يمكنك اختيار هذا المنتج.

مزيل عرق للأطفال زياجا (Ziaja):

مناسب لأطفال المدارس الابتدائية والثانوية. يعطي مستخلص أوراق الزيتون الأخضر الموجود فيه تأثيرًا مضادًا للبكتيريا ويقضي على رائحة العرق.

مزيل عرق ألتيرا ديو بلسم للبشرة (Alterra Deo-Balsam Sensitive):

مناسب للفتيات والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 9 و 10 و 11 عامًا، يتم إنتاجه في ألمانيا، ويحتوي على ملح البحر ولا يحتوي على الكحول الإيثيلي، كما يحتوي مزيل العرق هذا على مستخلص القطن وزيت الجوجوبا.  يعتمد على تركيبة لطيفة توفر عناية كاملة بالبشرة.

مزيل العرق نيوبيو (Neobio):

منتج ألماني الصنع، يستخدم لدعم النظافة الشخصية للأطفال. يحمي هذا المزيل بشرة الفتيان والفتيات، حيث يحتوي في تركيبته على مستخلصات الخيزران والزيتون والميرمية. مزيل العرق هذا متوفر على شكل بخاخ، لذلك يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء أيضًا في نفس الوقت. له رائحة العنب، ويدوم حتى 8 ساعات.

مزيل عرق سبايدرمان (spider man):

يحتوي في تركيبته على بروبيلين جليكول، زيت الخروع المنقى، هيدروكسي إيثيل السليلوز، بانثينول، ميثيل، بروبيل بارابين. عبوته حمراء جذابة، وعليها رسمة الرجل العنكبوت. رائحته منعشة وجميلة. تدّعي الشركة المصنعة أن المنتج لا يمنع التعرق، إنه فقط يحيد رائحة العرق.

مزيل العرق بريتي فرانك (Pretty Frank):

لا تقوم شركة Pretty Frank بتسويق هذا المنتج الطبيعي تمامًا للأطفال فقط، فمن المرجح أن تجذب مكوناته الطبيعية وعطوره المختلفة انتباه الشباب أيضًا. لا يحتوي مزيل العرق هذا على الألومنيوم أو البارابين. يقدم Pretty Frank مجموعة عديمة الرائحة بالإضافة إلى ذلك 9 خيارات أخرى مثل الورد والفانيليا البرتقالية.

مزيل العرق للأطفال (TBH):

مزيل عرق tbh

أنه خالي من الغلوتين والألمنيوم والبارابين والكبريتات والفثالات. بما أنه يحتوي على مطريات للبشرة مثل الخيار والبابونج، فإن مزيل العرق هذا منتج عديم الرائحة مفيد للأطفال الذين قد لا يرغبون في استخدام مزيل العرق ذو رائحة قوية، فهو جيد للأطفال الذين يعانون من مشاكل تنفسية.

مزيل عرق للأطفال (Tom’s of Maine Wicked Cool):

يساعد مزيل العرق هذا على التخلص من الروائح الكريهة لمدة 24 ساعة. خالٍ من الألومنيوم والبارابين والعطور الاصطناعية. مزيل العرق هذا سهل الاستخدام برائحة الحمضيات الخفيفة. يقول الخبراء إن مزيل العرق هذا لا يحتوي على صودا الخبز، لذلك إذا كان الطفل حساسًا للمادة، فإن Tomaposs Wicked Cool قد يكون الخيار الجيد.

مزيل العرق (My Mamas Movie Night):

يمتاز مزيل العرق برائحة الليمون المنعشة، والأهم من ذلك أن هذا المنتج خالٍ من الألومنيوم والبارابين والعطر الصناعي والغليكول. تساعد المواد مثل صودا الخبز وزيت جوز الهند وهيدروكسيد المغنيسيوم بالقضاء على الروائح وتنعيم البشرة. يوضح خبراء هذا المنتج أن هذه المادة لا تترك البقع على الملابس.

مزيل عرق رول أون ناتشورال كيدز (Fresh Kids):

مزيل العرق هذا يستخدم للفتيات والفتيان. خالي من الألومنيوم والبارابين والكحول المجفف. مكوناته ليست مضادة للبقع ويمكن ان تستمر فعاليته 24 ساعة.

مزيل العرق ترولي للأطفال (Truly’s):

مزيل العرق هذا عبارة عن تركيبة كريمية، يمكن للطفل أن يستخدمها كملطف للبشرة يحتوي على مواد مضادة للرائحة مثل زيت جوز الهند والسكر البودرة وصودا الخبز، وذلك لخلق رائحة منعشة.

مزيل عرق للأطفال ريكسونا دريمي وايت (Rexona Dreamy White):

يحتوي هذا المنتج المخصص للشابات على مواد تساعد على التبييض حيث يقوم بتوحيد لون الإبطين. مع الاستخدام المنتظم ستتحسن لون بشرتك تحت الإبط تدريجيًا في غضون سبعة أيام. يحتوي مزيل العرق هذا على رائحة الزنابق المنعشة التي يمكن أن تزيد من حماس طفلك أثناء الأنشطة اليومية. على الرغم من أن هذا المنتج يتمتع بالعديد من المزايا، إلا أنه يُباع بأرخص الأسعار في السوق. يعتبر مزيل العرق هذا خيارًا مناسبًا جدًا إذا كانت ميزانيتك محدودة. تركيبته تحتوي على الغليسرين وزهرة الزنبق والسوس.

مزيل العرق زويتسال (ZwitSal):

عطر ناعم ومريح ونموذجي للأطفال، يتميز مزيل العرق هذا المخصص للمراهقين برائحة ناعمة مستوحاة من الزهور العطرية. لذلك، إذا كان طفلك يرغب في رائحة ناعمة ومهدئة، فلا مانع من تجربة هذا المزيل. مزيل العرق هذا يحافظ على فعاليته طوال اليوم. تركيبته الأساسية من زيت بذور الشمس والجلسرين.

بخاخ مزيل عرق للأطفال فريش فابيل:

إلى جانب إمكانية استخدامه على الجسم والقدمين، يمكن رش مزيل العرق هذا على حقائب أو أحذية الأطفال. بهذه الطريقة، تكون قد وفرت حماية إضافية لطفلك ليكون خاليًا من الروائح الكريهة. إذا كنت تريد منتجًا متعدد الوظائف، فإن مزيل العرق هذا هو الخيار الصحيح. المواد الأساسية أوراق التنبول، الصبار، الخيار، الليمون، البابايا، والريحان.

مزيل العرق غير معطر للأطفال توم ماين (Tom’s Mine):

يحتوي هذا المنتج على مجموعة متنوعة من المستخلصات النباتية لمنع تطور البكتيريا. لا يحتوي مزيل العرق هذا على الألمنيوم والعطور والمواد الحافظة لذا فهو آمن لبشرة المراهقين. على الرغم من أنه لا يحتوي على رائحة معينة، إلا أن هذا المنتج قادر على حماية الإبط من رائحة العرق لمدة 24 ساعة. لذلك، هذا المنتج مناسب للاستخدام عندما يكون الأطفال لديهم نشاطات خارج المنزل، مثل التخييم أو النادي الرياضي.

نصائح مهمة حول استخدام مزيل العرق للأطفال

مزيل عرق

من الضروري أن يأخذ الأهالي في عين الاعتبار ما يلي عندما يستخدم أطفالهم مزيل العرق لأول مرة:

  • احتمالية حدوث تفاعلات حساسية، لأن الأطفال لديهم بشرة حساسة، إذا تغير لون بشرة الطفل أو انتفخ جلده أو شعر بالحكة بعد استخدام مزيل العرق، يجب على الأهالي الانتباه والتوقف  فورًا عن استخدام أي منتج قد يسبب رد فعل تحسسي.
  • يجب أن يكون مزيل العرق للاستخدام الشخصي فقط.
  • يجب أن تكون البشرة نظيفة وجافة، لن تلغي أي من مزيلات العرق الحاجة إلى الحفاظ على نظافة الجسم.

كقاعدة عامة:

يجب على الأهل مراقبة أطفالهم أو مساعدتهم على كيفية استخدام مزيل العرق. هذا يضمن أن الطفل يستخدمه بشكل صحيح ويساعدك على تحديد مدى فعالية مزيل العرق.

اخيرًا ..

من حين لآخر، قد يعاني الأطفال من حالات تسبب التعرق المفرط، قد يحدث التعرق في مناطق أخرى من الجسم غير الإبطين. على سبيل المثال، يمكننا ذكر اليدين والقدمين.

قد يقوم طبيبك بإجراء اختبارات لتحديد ما إذا كانت رائحة جسم الطفل ناتجة عن مرض السكري أو فرط نشاط الغدة الدرقية، أو مشاكل أخرى.

قد يهمك أيضًا: أفضل منتجات العناية بالأطفال بشرة ناعمة وصحية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.