طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

موقع الانستقرام واحد من الشبكات الاجتماعية الأشهر في الفترة الحالية إلى جانب مواقع أخرى مثل الفيسبوك وتوتير، استخدام هذه المواقع قد يعود بالنفع أو السوء على حياتنا بشكل عام، وهذا يتوقف على طريقة وأسلوب استخدامنا لهذه الشبكات.

وكنتيجة للتأثير الكبير الذي يحدثه استخدام هذه المواقع وتطبيقاتها على حياتنا بشكل عام، قد نضطر في بعض الأحيان إلى إيقاف حسابنا على أي من هذه المواقع أما إيقافه بشكل مؤقت أو حذفه بشكل دائم. هنا سنتعرف على طريقة حذف حساب انستقرام بشكل نهائي أو تعطيله بشكل مؤقت وذلك بحسب ما نريد، فقط تابع قراءة الأسطر التالية لتعرف الطريقة.

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

حذف حساب انستقرام

بدايةً لا بد من الإشارة إلى إنه لا يوجد طريقة مباشرة من أجل حذف حساب انستقرام حيث لا يوفر الموقع زر لحذف الحساب مباشرة وبشكل نهائي، وإنما هناك طريقة غير مباشرة للحذف تعتمد على الدخول إلى رابط من المتصفح وليس من تطبيق انستقرام. وبالتالي لا يمكنك حذف الحساب من تطبيق انستقرام الذي تستخدمه على جهازك الذكي.

بل يجب عليك أولًا تسجيل الدخول إلى حسابك من المتصفح الموجود على الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك أو من المتصفح الموجود في جهازك الذكي (هاتفك الجوال)، عبر الدخول إلى رابط الموقع هذا Instagram وثم تسجل الدخول باستخدام اسم المستخدم أو الأيميل والباسورد الخاص بك.

بعد أن تكون قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك من المتصفح تذهب إلى الرابط المخصص من أجل حذف حساب انستقرام عبر الضغط على الرابط هذا اضغط هنا ليصل بك إلى الصفحة كما في الصورة التالية

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

من المكان المشار إليه بالسهم الأحمر تختار السبب الذي تريد من أجله حذف حساب انستقرام الخاص بك، بعد أن تختار السبب تظهر لك الصفحة كما في الصورة التالية

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

في الصورة أعلاه نحن حددنا السبب الذي من أجله نريد حذف الحساب بأنه “أمور خاصة بنا”، بعدها يطلب منا تأكيد كلمة السر من أجل إكمال حذف حساب الانستقرام ندخل كلمة السر لحسابنا ثم نضغط على الزر الأحمر المكتوب ضمنه باللغة الإنكليزية حذف حسابي بشكل دائم، وعند الضغط على هذا الزر سيتم حذف الحساب بشكل كامل مع كل الصور والفيديوهات والمنشورات المتواجدة ضمن الحساب ولن تستطيع استعادة حسابك أو أي بيانات فيه لأنك قمت بحذفه بشكل نهائي وليس تعطيل مؤقت.

اقرأ أيضًا:

 تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت

في حال لا تريد حذف حسابك بشكل دائم ولكن لسبب ما تريد تعطيل أو إيقاف حسابك بشكل مؤقت، كأن تكون مشغول جدًا في فترة ما ولا تملك الوقت الكافي لاستخدام الحساب فتلجأ لتعطيل حسابك لفترة مؤقتة، ثم تعاود إعادة تنشيط الحساب في الوقت الذي تريد أو لأي سبب أخر خاص بك تريد تعطيل الحساب لفترة مؤقتة إليك الطريقة لفعل ذلك.

إيقاف حساب انستقرام بشكل مؤقت ليس كما حذفه بشكل دائم حيث يوفر الموقع زر مخصص ضمن التطبيق لإيقاف الحساب مؤقتًا، وكل ما عليك هو فتح حسابك من تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي ومن صفحتك الشخصية تضغط على تعديل الحساب من الزر المشار إليه في الصورة التالية

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

لينتقل بك إلى صفحة تعديل الحساب والذي يمكنك من خلالها التعديل على حسابك مثل تغيير الصورة الشخصية أو الاسم أو اسم المستخدم أو كلمة السر أو رقم الهاتف أو إيقاف الحساب، كما في الصورة التالية

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

عند النزول لأسفل هذه الصفحة يتواجد خيار التعطيل المؤقت للحساب المشار إليه بالسهم الأحمر وعند الضغط عليه ستنتقل إلى الصفحة التالية كما في الصورة

طريقة حذف حساب انستقرام أو إيقافه بشكل مؤقت

في هذه الصفحة يطلب الموقع منك السبب الذي دفعك لتعطيل حساب انستقرام الخاص بك بشكل مؤقت، تحدد السبب من المكان المشار إليه بالسهم الأحمر الأول ويمكن اختيار أي سبب لا على التعيين، ثم تدخل كلمة السر لحسابك في المكان المشار إليه بالسهم الأحمر الثاني، وبعد إدخال كلمة السر تضغط على المربع الأزرق المشار إليه بالسهم الأحمر الثالث والمكتوب ضمنه باللغة الإنكليزية تعطيل الحساب مؤقتًا.

وبإكمال هذه الخطوات سيتم تعطيل الحساب حتى نعاود نحن تفعيله، عندما يكون الحساب معطل بشكل مؤقت لن يتمكن أحد من الوصول إليه ولا إلى الصور والفيديوهات ولا أي بيانات موجودة ضمنه.