الحنين العميق – أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإحياء صور الأشخاص المتوفين

أصبح من الممكن إعادة الموتى إلى الحياة في العالم الرقمي، وذلك بفضل أشكال جديدة من الذكاء الاصطناعي تحيي الموتى، تمامًا كما هو الحال في أفلام الخيال العلمي، يمكن الآن انطلاقًا من صورة واحدة لأي شخص، إنشاء صور متحركة تجسد حركة واقعية لهذا الشخص وكأنه هو من قام بتصوير الفيديو.

طبعًا يمكن استخدام هذه التقنية لتحريك أي صورة بما في ذلك صور الأحياء، لكن الكثيرين استفادوا منها من أجل استعادة ذكرياتهم الجميلة مع أشخاص عاشوا معهم في الماضي قبل أن يفقدوهم إلى الأبد، ويبدوا أن هذه الأداة لاقت إقبالًا كبيرًا في عالم فقدنا فيه الكثير من الأعزاء على قلوبنا بسبب وباء كوفيد 19.

كيف تعمل هذه التقنية؟

هذه الأداة الجديدة الثورية والفريدة من نوعها طورتها شركة تُعرف باسم MyHeritage تسمى “Deep Nostalgia” التي تعني الحنين العمبق، والتي تتيح بالتعاون مع شركة D-ID، وهي شركة متخصصة في معالجة الصور باستخدام التعلم العميق، واستخدمت لتحويل الصور الثابتة إلى متحركة. كل هذا يحدث من خلال عملية تقوم بتحسين وتنقية وتحريك أي صورة يتم تحميلها.

تم تقديم هذه التقنية خلال مؤتمر RootsTech Connect 2021، وهو أكبر مؤتمر لعلم الأنساب في العالم. حيث تحدثت شركة MyHeritage عن تقنيتها الجديدة “الحنين العميق”، وعرضت كيف يمكن تحريك الصور العادية الحديثة أو القديمة وجعلها نابضة بالحياة، وفي المثال الذي تم تقديمه في المؤتمر، ظهرت صورة متحركة للرئيس الأمريكي أبراهام لنكولن وكأنه يجلس ويتحدث في الفيديو على الرغم من أنه مات قبل 156 سنة.

كيف استخدم هذه الأداة؟

الطريقة بسيطة للغاية، ما عليك سوى التسجيل مجانًا على موقع شركة MyHeritage (متوفر باللغة العربية)، ثم قم بتحميل صورة. بعد ذلك، سيتم تشغيل نظام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على تحسين الصورة قبل تحريكها وإنشاء صورة متحركة بصيغة gif.

في قسم الأسئلة الشائعة على الموقع، يؤكد المطورون أن هذه الصور التي يقوم الناس بتحميلها لا يتم تقديمها إلى أي طرف ثالث ويتم حذفها فورًا بعد إنشاء الصورة المتحركة.

المصدر

تقدم MyHeritage أداة لإعادة الحياة إلى الموتى – بي بي سي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.