كيف تتم العناية بالشعر المجعد؟ وما هي القصات المناسية له؟

العناية بالشعر المجعد

كان من المعتاد أن الشعر الأنيق أو العصري يجب أن يكون مفرودًا وأملس، لكن ذلك تغير مع مرور الوقت. حيث إن الكثير من المشاهير يتركون شعرهم طبيعي. وبعضهم يفضل الشعر المجعد على الشعر السميك والمتطاير، والبعض الآخر يفضل الشعر الناعم والمموج. نظرًا لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من تجعيد الشعر.

والعناية بالشعر المجعد تتكيف مع احتياجاته الخاصة من حيث الترطيب والتغذية. سواء كان الشعر طبيعي تمامًا، أو جاف أو تالف مع أو بدون حجم، باعتبار يوجد بعض المنتجات التي تسمح بالحصول على الشعر المجعد بطريقة جميلة. وذلك بناءً على احتياجات الشعر، ويمكن اختيار منتجات خاصة بالترطيب أو التغذية أو الإصلاح.

دليل عناية كامل للشعر المجعد

هل تريدين أن تكوني مسؤولة عن تجعيد شعرك، ولكنك قلقة من عدم معرفة كيفية القيام بذلك بشعرك الطبيعي؟ نقدم لك بعض النصائح ومنها:

انسى قلة الثقة:

مع الرعاية المناسبة للشعر المجعد يمكن الشعور بالحرية، وأيضًا التخلي عن الشعر الأملس وذلك بأن تقوي نفسك. إن امتلاك الشجاعة لكسر القواعد والإيمان بالجمال الطبيعي، يعتبر مصدر لتقدير الذات والثقة بالنفس، وهو شيء لا يمكن أن تفعله إلا النساء القويات. ولمساعدتك نقدم بعض النصائح من خبير العناية بالشعر، وبعد ذلك سوف تكتشفين جميع الخطوات للعثور على التجعيد المناسب لشعرك وعرضه بشكل طبيعي بكل فخر.

احصلي على تجعيد شعر مميز:

  • أولًا يجب أن تتقبل أن لشعرك حجمًا وشكلًا، وهذا ما يجعله ساحرًا للغاية.
  • أحبي تجعيد شعرك وأحبي نفسك بالشعر المجعد. بحيث يتم تجعيده بطريقة، تحتاج إلى إنشاء ترتيب للشعر، وتكون مجرد عملية بسيطة خطوة بخطوة لاستعادة تجعيد الشعر بطريقة جميلة.
  • وعندما يكون لديك شعر مجعد، يجب أن تغسلي شعرك في المتوسط ​​3 مرات في الأسبوع.
  • وإذا كان شعرك مجعدًا وكثيفًا، يكفي مرتين في الأسبوع لعدم إتلافه، مع توزيع الشامبو جيدًا على الشعر بالكامل لإزالة كل الدهون.
  • استخدمي بلسمًا خاصًا للشعر المجعد، والذي سوف يرطب ويساعد على فك تشابك شعرك.
  • إذا كان شعرك متضررًا بشدة، فمن الأفضل الذهاب لصالون ترطيب الشعر.

كيف يمكنك التعامل مع الشعر شديد التجعيد؟

  • الطريقة المناسبة مع تجعيدات يصعب تحديدها هي: يتم تقسيم الشعر إلى ضفائر بحيث تكون الضفيرة على جزء رقيق من الشعر تحدد بالإصبع. وتكرر العملية في جميع أنحاء الشعر. وميزة هذه التقنية هي أنها تتم بسهولة في المنزل، بحيث يكون الشعر رطب.
  • بعد غسل الشعر، ينصح بإبعاد الرطوبة عن الشعر باستخدام قميص قطني نظيف. سيؤدي ذلك إلى إزالة الماء الزائد من الشعر ويساعد في تحديد تجعيد الشعر. وبعد ذلك، يترك الشعر ليجف بشكل طبيعي، بدون مجفف أو هواء، للحصول على تجعيد الشعر المحدد.
  • عندما يكون لديك شعر مجعد، عليك بتمشيط شعرك مرة واحدة، بعد الاستحمام، وهو مبلل لسهولة فك تشابكه.
  • يجب استخدام مشط واسع الأسنان، لتجنب تشابك الشعر أو تكسيره، ويفضل أن يكون خشبيًا أو مضادًا للكهرباء الساكنة، لتجنب وجود شعر كهربائي.

نصائح للحصول على شعر مجعد صحي وجميل

يبدو أن أولئك الذين لديهم شعر مجعد، يتعين عليهم أن يكونوا أكثر حرصًا من أولئك الذين لديهم شعر أملس جميل، وهناك بعض النصائح التجميلية للشعر المجعد ومنها:

  • تركه في بعض البلسم عند شطف الشعر، فيكون من الأسهل فك تشابكه وسيبدو أكثر ترطيبًا.
  • وضع البلسم عليه وهو أفضل النصائح لتجعيد الشعر قبل الاستحمام، وتركه لبضع دقائق وثم أضافة الشامبو قبل الشطف. حيث أن ذلك يعتبر أفضل مرطب منزلي.
  • إذا كان الشعر أجعد لا تستخدم الشامبو، بل يفضل غسل الشعر المجعد بالبلسم فقط مرة في الأسبوع، وذلك سيعطيه الرطوبة والشكل الجميل.
  • يجب فك تشابك الشعر المجعد خلال الاستحمام، لأن ذلك سيكون أسهل بكثير ويكون مبللًا وبالتالي يقلل من تقصف الشعر.
  • لفه بغطاء استحمام. بضع دقائق تحت بخار الماء الساخن سوف يرطب الشعر المجعد.
  • تضفير الشعر المجعد طوال اليوم، ليبقى رطبًا وممشطًا جيدًا.
  • ينصح المصممون الفتيات ذوات الشعر المجعد بقص شعرهن كل 6 إلى 8 أسابيع. واختيار أسلوبًا متعدد الطبقات للحفاظ على الشعر بمظهر صحي وممتلئ.

قصات وتسريحات تناسب الشعر المجعد

قصات مناسبة للشعر المجعد

نظرًا لأن الشعر المجعد يمكن أن يتقلص بنسبة تصل إلى 30٪ من الطول الفعلي (ويمكن أن يتقلص بنسبة 75٪)، فإن قيام مصفف الشعر بقصه وهو جاف، سيضمن الحصول على القصه بالطول الذي تريده تمامًا. ومن أنواع القصات نذكر مايلي:

قصات بشكل عابث:

اطلب من مصفف الشعر الحصول على مظهر عابث متدرج. يجب أن يكون أطول في الجزء العلوي لإظهاره بشكل متقطع. ويترك حتى يجف بشكل طبيعي، ثم يمكن استخدام الموس لمنحه الحركة واللمعان والتحكم في التجعد.

القص بشكل متموج:

لتحقيق هذا المظهر الناعم المتموج، اطلب طبقات خفيفة جدًا عند الأطراف. وتبدو هذه الطبقات جميلة للعديد من الأشخاص لأنها ممشطة إلى الجانب وليست قصيرة جدًا. ولا ينصح بهذا القص للفتيات ذوات الشعر المجعد كثيرًا أو الشعر الكثيف لأنها لن تنجح.

القص على شكل طبقات قصيرة وطويلة:

الشعر الطويل ليس فقط للفتيات ذوات الشعر الأملس. بمعنى طبقات قصيرة في الخلف وطبقات طويلة في الأمام يخلق زاوية جذابة. وميزة إضافية، حيث يمكن لهذه الطبقات الطويلة أن تظهر الوجة بشكل مستدير، وبما أن هذه الطبقات موجودة في المقدمة، فلن تواجه مشكلة عند تجعيد الشعر حول الوجه.

طبقات طويلة مموجة:

نظرًا لطول الشعر والطبقات، فإن الأشخاص ذوي الشعر المموج بشكل طبيعي أوالشعر المجعد، ويقومون بعمل جيد للغاية مع هذا المظهر. والقص يعزز النعومة الطبيعية للشعر. لكن يجب أن تكون الطبقات بمحاذاة أسفل خط الذقن.

طبقات طويلة مجعدة:

الشعر الطول هو المناسب عندما يكون الشعر شديد التجعيد، والطبقات الطويلة تساعد في تخفيفها قليلاً. وإذا كنت تريد مظهرًا أكثر نعومة يحيط بالوجه، يجب وضع كريم تصفيف خفيف على الشعر الرطب للتحكم في تجعيد الشعر.

العلاجات المنزلية للعناية بالشعر المجعد

هل لديك شعر مجعد أو تريدين تجعيد شعرك بشكل جميل؟ نقدم لك حيلتين فعالتين محليتين مع مكونات طبيعية لإضفاء اللمعان والحجم والحصول على تجعيد أكثر جمالًا ونعومة.

استخدام البيرة:

تعتبر البيرة مصففًا طبيعيًا، وهي بديل مثالي للرغوة الكلاسيكية لتجعيد الشعر.

طريقة الاستخدام:

بمجرد غسل الشعر ورطبه، سخني القليل من البيرة في الميكروويف وضعيها على شعرك، ثم قومي بلفه واتركيه حتى يجف دون شطفه. ويضيف هذا العلاج لمعانًا وحجمًا للشعر دون تركه لزجًا أو عديم الرائحة.

استخدام افوكادو وزيت زيتون:

سيساعد زيت الأفوكادو وزيت الزيتون في تحديد تجعيد الشعر. ويستخدم نصف حبة أفوكادو، حيث يهرس اللب، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وتستخدم في تجعيد الشعر.

المراجع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.