رجيم الزبادي والخيار … رجيم لخسارة 4 كيلو غرام في 11 يوم فقط

كل ما يخص رجيم اللبن والخيار

هل تبحث عن حمية لخسارة الكثير من الوزن خلال مدة قليلة؟ إذن إليك ما تبحث عنه وهو رجيم الزبادي والخيار لخسارة 4 كيلو غرام في 11 يوم فقط.

إن كنت تبحث عن نظام غذائي سريع يعمل على خسارة الكثير من الوزن خلال أيام قليلة فقط ويعتمد على مكونات طبيعية تضمن الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فإن رجيم الزبادي والخيار هو ما تبحث عنه فهو طريقك لخسارة 4 كيلو غرام في غضون 11 يوم فقط.

فما هي تفاصيل رجيم الزبادي والخيار والـ 11 يوم؟ وما هو البرنامج الغذائي الذي عليك اتباعه؟ وماذا عن أهم الملاحظات التي يمكن لها أن تضمن أفضل النتائج؟ والأهم ما هي الفوائد التي ستحصل عليها؟ … إليك كل ذلك وكل ما عليك معرفته عن هذا الرجيم.

رجيم الزبادي والخيار لـ 11 يوم

رجيم الزبادي والخيار لـ 11 يوم

من أسرع أنظمة التغذية لخسارة الوزن فيمكن من خلال اتباعها لـ 11 يوم فقدان ما يقارب 4 كيلو غرام، إلى جانب الفوائد الصحية التي يضمنها كل من الخيار والزبادي أو يمكنك كذلك الاعتماد على الحليب بدل الزبادي في بعض أيام الرجيم.

برنامج رجيم الزبادي والخيار

اليوم الأولتناول 3 – 5 وجبات في اليوم كل منها مكون من أي نوع لبن أو زبادي أو حليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى الخيار (تناول الخيار حتى تشعر بالشبع)، كما يمكنك تناول الخس.
اليوم الثانيتناول نوع واحد من الفاكهة خلال اليوم وذلك عندما تشعر بالجوع، أما عن الخيار والزبادي فهما وجبة العشاء.

ملاحظة: يمكنك تناول أي نوع فاكهة ما عدا: التمر – الموز – المنجا – التين – العنب فهي ممنوعة خلال رجيم الزبادي والخيار.

اليوم الثالثتناول 3 – 5 وجبات في اليوم كل منها مكون من أي نوع لبن أو زبادي أو حليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى الخيار (تناول الخيار حتى تشعر بالشبع)، كما يمكنك تناول الخس.
اليوم الرابعتناول نوع واحد من الفاكهة خلال اليوم عندما تشعر بالجوع، أما عن الخيار والزبادي فهما وجبة العشاء.

ملاحظة: يمكنك تناول أي نوع فاكهة ما عدا: التمر – الموز – المنجا – التين – العنب فهي ممنوعة خلال رجيم الزبادي والخيار.

اليوم الخامستناول 3 وجبات في اليوم كل منها مكون من أي نوع لبن أو زبادي أو حليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى الخيار (تناول الخيار حتى تشعر بالشبع)، كما يمكنك تناول الخس.

أما عن وجبة الغداء اختر بين اللحم أو الدجاج أو البيض، بحيث تكون الوجبة مشوية أو مطبوخة بدون دهون وتناول إلى جانبها الخيار مع الزبادي.

اليوم السادستناول 3 وجبات في اليوم كل منها مكون من أي نوع لبن أو زبادي أو حليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى الخيار (تناول الخيار حتى تشعر بالشبع)، كما يمكنك تناول الخس.

أما وجبة الغداء فهي عبارة عن شوربة خضار (بدون إضافة البطاطا أو الزيت أو السمن أو مرق الدجاج) أيضًا تجنب تناول البقوليات.

اليوم السابعتناول نوع واحد من الفاكهة خلال اليوم عندما تشعر بالجوع، أما عن الخيار والزبادي فهما وجبة العشاء.

ملاحظة: يمكنك تناول أي نوع فاكهة ما عدا: التمر – الموز – المنجا – التين – العنب فهي ممنوعة خلال رجيم الزبادي والخيار.

اليوم الثامنتناول 3 – 5 وجبات في اليوم كل منها مكون من أي نوع لبن أو زبادي أو حليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى الخيار (تناول الخيار حتى تشعر بالشبع)، كما يمكنك تناول الخس.
اليوم التاسعتناول سلطة من الخضار عدة مرات في اليوم عندما تشعر بالجوع، أما العشاء فهو عبارة عن الزبادي مسحوب الدسم مع الخيار.
اليوم العاشرتناول نوع واحد من الفاكهة خلال اليوم عندما تشعر بالجوع، أما عن الخيار والزبادي فهما وجبة العشاء.

ملاحظة: يمكنك تناول أي نوع فاكهة ما عدا: التمر – الموز – المنجا – التين – العنب فهي ممنوعة خلال رجيم الزبادي والخيار.

اليوم الحادي عشرتناول 3 وجبات عادية، ولكن تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو المقلية.

نصائح لاتباع رجيم الزبادي والخيار خلال الـ 11 يوم

فيما يلي مجموعة من الملاحظات التي تضمن الحصول على أقصى النتائج من رجيم اللبن والخيار، لذا تأكد من اتباعها.

  • شرب كمية كافية من الماء لتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، أي تناول حوالي 2 ليتر موزعة على مدار اليوم: كوب في الصباح فور الاستيقاظ – كوب قبل كل وجبة طعام بنصف ساعة – كوب عند الشعور بالجوع أو التعب والإرهاق.
  • كن أكثر نشاطًا ومارس التمارين الرياضية، مثل: المشي حوالي 20 دقيقة يوميًا – الرقص – القيام بالأعمال المنزلية – التوجه إلى الأماكن القريبة سيرًا على الأقدام بدلًا من السيارة – اعتماد الدرج بدلًا من المصعد…
  • يمكنك تناول أي مشروبات خلال الرجيم بشرط أن تكون خالية من السكريات أو المواد الحافظة، ويفضل الاعتماد على المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون وأهمها: القهوة بدون سكر أو مبيض أو حليب – القرفة – الشاي الأخضر – الزنجبيل…
  • احصل على القدر الكافي من النوم وذلك لأن اكتساب الوزن وصعوبة خسارته مرتبط بشكل وثيق مع قلة النوم، بالإضافة إلى أنك ستشعر بالمزيد من الجوع خلال الأيام التي كنت تعاني قبلها من الأرق.
  • يمكنك تعزيز دور اللبن في الوجبة الأخيرة في اليوم من خلال إضافة القليل من عصير الليمون أو بضع قطرات من فيتامين C.
  • يفضل عدم إضافة الملح إلى الخيار أو إلى الزبادي خلال الرجيم بل تناوله طازج كما هي.
  • بعد انتهاء الرجيم وفي حال كنت تود خسارة المزيد من الوزن تأكد من عدم تكرار اتباعه بشكل مباشر بل اترك فترة استراحة تتراوح بين 15 – 20 يوم بين كل مرتين متتاليتين للرجيم.
  • فوائد اللبن والخيار كثيرة جدًا لذا فحتى بعد انتهاء الرجيم تأكد من إدخالهما إلى نظامك الغذائي للحصول على ما يقدمه كل منهما لصحتك.
  • استجابة الجسم للرجيم والأنظمة الغذائية تختلف من شخص لآخر، ويفضل دائمًا استشارة خبير التغذية قبل اتباع أي حمية.

قد يهمك: الزبادي مع الليمون للتخسيس السريع والحصول على القوام مثالي


رجيم الزبادي والخيار وما يقدمه كل منهما للجسم

وما يقدمه كل منهما للجسم

رجيم اللبن والخيار يقدم الكثير للجسم وأهم تلك الفوائد هي:

1 – محتوى قليل جدًا من السعرات

المفتاح الأساس لخسارة الوزن هو بأن يكون مقدار ما يستهلكه الجسم من السعرات أكثر من المقدار الذي يتم تزويد الجسم به، وبالتالي في أي نظام غذائي للتنحيف يتم التركيز على محتوى قليل من السعرات وهذا بالفعل ما يضمنه رجيم الزبادي والخيار

فكل 104 غرام من الخيار يحتوي على 16 سعرة حرارية وهذا مقدار قليل جدًا يجعل من الخيار اختيار مثالي لخسارة الوزن، أما عن اللبن مسحوب الدسم فكل كوب يحتوي تقريبًا على 80 – 90 سعرة حرارية، وذلك في حال تناوله بدون سكريات أو إضافات أخرى.

قد يهمك: كيف يمكن لك حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟

2 – الخيار غني بالألياف الغذائية

قد تعتقد أن رجيم اللبن والخيار رجيم مقيد جدًا وفقير بالسعرات وبالتالي سوف تشعر بالجوع، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، لماذا؟ وكيف يكون هذا ممكن؟

لأن الخيار غني بالألياف الغذائية وبالتالي من خلال تناوله والاعتماد عليه سوف تشعر بالشبع والامتلاء حتى الوجبة التالية وهذا ما يجعل من هذا الرجيم رجيم مقاوم للجوع، إلى جانب ذلك فإن تناول الألياف يعزز صحة الجهاز الهضمي ويحفز حركة الأمعاء ويعالج الإمساك ما يعني إنقاص الوزن الناتج عن اضطرابات الجهاز الهضمي والتعامل مع الاضطرابات التي تخصل الأمعاء مثل القولون العصبي.

قد يهمك: كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي ؟ … الجواب في 12 أمر فقط

3 – اللبن مصدر جيد للبروتينات والكالسيوم

ليست فقط الألياف الموجودة في الخيار هي ما يمدك بالشبع ويحد من رغبتك في تناول الطعام، بل هناك المقدار الجيد من البروتينات التي يقدمها الزبادي، وهذا ما يجعل من خليط الخيار والزبادي خليط متكامل إلى حد بعيد.

ولا يتوقف الأمر عند البروتينات بل الكالسيوم يعتبر من أهم المعادن التي ترتبط بخسارة الوزن، فقد وجد أن معدل الحرق يكون أعلى عند الأشخاص الذين يحصلون على المقدار الكافي من الكالسيوم بالمقارنة مع الأشخاص الذين يعانون نقص فيه فضلًا عن كون الجسم يحتاجه لضمان الصحة بشكل عام والعظام بشكل خاص.

قد يهمك: التغلب على الجوع أثناء الرجيم … 15 خطوة لتسكين الجوع ومتابعة الحمية الغذائية بدونه

4 – رجيم الزبادي والخيار ومستوى السكر في الدم

ما السبب الذي يجعل الأطعمة الغنية بالسكر سبب في أنك تشعر بالجوع السريع بعد تناولها مباشرة أو بفترة قليلة وأنها تدفعك لاشتهاء المزيد من السكريات والكربوهيدرات؟

السبب في ذلك أنها تعمل على رفع معدل سكر الدم وبالتالي يترفع مستوى الأنسولين الذي يعمل على إعادة التوازن لسكر الدم فينخفض السكر بشكل سريع، وهذا الارتفاع والانخفاض السريع يحفز الشهية لتناول المزيد من السكريات.

وهنا يظهر دور الزبادي والخيار لأنهما يعملان على ضبط مستوى السكر في الدم والسيطرة عليه ومواجهة ارتفاعه السريع، وهذا يعني: رفع معدل حرق الدهون – تجنب تخزين السكريات في الخلايا – الحد من الشعور بالجوع.

قد يعجبك: 16 خطوة للتخلص من إدمان السكريات والحلويات بسهولة

5 – الحفاظ على ترطيب الجسم

الخيار يحتوي على الكثير من الماء فهو يشكل حوالي 96% من وزنه، وبالتالي فإنه إلى جانب الزبادي يحافظ على رطوبة الجسم ومستوى الماء فيه، كما أنه يعتبر مدر للبول ويحفز عمل جهاز الإطراح وتخليص الجسم من السموم، ولكن ما الذي يعنيه هذا تحديدًا وكيف يساعد في خسارة الوزن؟

لأن الأدوية والأطعمة المدرة للبول تعتبر العلاج في حالات احتباس السوائل، وفي مثل هذه الحالات يزداد وزن الجسم ليس بسبب تراكم الدهون وإنما بسبب تجمع السوائل في أماكن مختلفة من الجسم، وبالطبع سوف ينخفض الوزن الناتج عن ذلك بمجرد أن يتخلص الجسم من تلك السوائل.

قد يهمك: تجمع السوائل في البطن … يمكن أن يشير إلى أمراض أكثر خطوة من مجرد انتفاخ

6 – الخيار غني بمضادات الأكسدة

لماذا من المهم تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة؟

توجد الجذور الحرة وهي عبارة عن مركبات شرهة للأوكسجين وللدخول في سلاسل من تفاعلات الأكسدة للحصول على الأوكسجين وترك الخلايا تالفة بدون أوكسجين لتكون بدورها تحتاجه متحولة إلى جذور حرة تبحث عن الأكسجين من جديد.

أما عما يعنيه هذا للجسم فيمكن معرفته من خلال النظر عن قرب إلى تفاحة قد قمت بقطعها وتركها ستلاحظ اسوداد في أجزاء كثيرة منها، هذه البقع الداكنة ناتجة عن تفاعلات الأكسدة تلك، ولك أن تتخيل ما الذي يحصل في الجسم ولماذا الجذور الحرة تعمل على تسريع الشيخوخة وتلف الخلايا، وهنا يأتي دور مضادات الأكسدة في إيقاف تلك التفاعلات والحد من استمراريتها.


إلى جانب كل تلك الفوائد وكل ما يقدمه رجيم اللبن والخيار فهو يشكل طبق لذيذ يحظى بشعبية كبيرة لدينا وهو سلطة اللبن والخيار والنعناع… إن كنت من محبي هذه السلطة فلا تتردد في إضافتها إلى البرنامج الغذائي.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.