تمالك نفسك وامسح تلك الدموع واترك الأمر لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء

17 طريقة لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء

بعد الغرق في نوبة بكاء عليك تمالك نفسك والنظر إلى المرآة ولكن لا تغرق بنوبة أخرى هذه المرة، بل عليك علاج انتفاخ العين بعد البكاء بـ 18 طريقة

الشعور بالحزن والاكتئاب التعرض للضغوط أو الوقوع في مشكلة أو فقدان شخص أو حتى التأثر بعد مشاهدة الدراما وموت أبطالها… مهما كان السبب عليك أن تتمالك قواك واستنشاق القليل من الهواء ولكن لا تنظر إلى المرآة فقد تغرق في نوبة بكاء ثانية لذا عليك علاج انتفاخ العين بعد البكاء بسرعة

لا يحدث انتفاخ العين إلا بعد تلك الدموع العاطفية فلا يحصل نتيجة الدموع بعد دخول جسم غريب إلى العين، وذلك نتيجة احتباس السوائل في المنطقة المحيطة بالعين كون الدموع العاطفية أقل ملوحة من غيرها والثاني نتيجة استجابة الجملة العصبية الودية (اللا إرادية) واضطراب القلب وضخ المزيد من الدم.

17 – علاج انتفاخ العين بعد بالبكاء بالماء البارد

علاج انتفاخ العين بعد بالبكاء بالماء البارد

هل يوجد ما تحتاجه الآن أكثر من الانتعاش؟ بالطبع لا، لذا وحتى في حال لم تتوقف عن البكاء بعد يمكن لهذا الأمر أن يخفف عنك، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الحوض وغسيل الوجه بالماء البارد.

وما رأيك بمضاعفة التأثير عن طريق التخفيف من احتباس السوائل، ذلك ممكن من خلال إضافة ملعقة طعام كبيرة من الملح إلى كوب من الماء البارد وغسيل الوجه بهذا المحلول ومن ثم بالماء.

16 – كمادات من الماء أو كمادات الثلج

ليس بدلًا من غسيل الوجه بالماء البارد بل إلى جانب ذلك قم بوضع كمية منه في وعاء مناسب واستخدم منشفة نظيفة ناعمة وقم بتطبيقها على عينيك بلطف بدون ضغط بعد غمرها بالماء، أو قم بلف بضع قطع من الثلج بهذه المنشفة ومررها بهدوء شديد حول عينك لبضع دقائق ومن ثم تنظيف البشرة بالماء وتجفيفها.

15 – ملعقتي طعام باردة لعينيك

ملعقتي طعام باردة لعينيك

ليس لآن عيونك تحتاج لتناول الطعام أو لأنها تشعر بالجوع، كل ما في الأمر أنه يمكن لتلك الملاعق أن تكون الحيلة الأسهل والأسرع لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء كيف؟ ضع 6 – 8 ملاعق طعام بحجم مناسب لعينك في الثلاجة، وانتظر إلى أن تبرد مدة 15 دقيقة، عندها أخرجها وضع واحدة على كل عين بلطف وانتظر حتى ترتفع درجة حرارتها وقم بتبديلها.

14 – القليل من النشاء مع الماء

يعمل النشاء على علاج الحساسية والتورم والاحمرار وبالطبع الانتفاخ، لذا فهو الحل الأمثل وبالإضافة إلى كل ذلك ما رأيك بالتخلص من آثار الشمس؟ إذن فقط قم بخلط كمية من نشاء الذرة الخش مع بضع قطرات من الماء البارد إلى أن نحصل على عجينة يتم مدها على البشرة وعلى وجه الخصوص حول العين وتنظيفها بعد بضع دقائق، وهل يمكنك أن تتخيل مدى التأثير المدهش عند الاعتماد على النشاء وماء الورد؟

13 – تدليك المنطقة المحيط بالعين

تدليك المنطقة المحيط بالعين

يمكن للقليل من التدليك أن يعمل على التخفيف من تدفق الدماء المبالغ فيه إلى منطقة العين ويخلصك من الاحتقان، ويمكنك الاعتماد على أصابعك فقط أو القليل من الزيت المناسب (زيت جوز الهند – زيت فيتامين E) أو الاعتماد على الألوفيرا، وتأكد من تدليك المنطقة عند دمعة العين باتجاه الأنف (مكان تثبيت النظارات).

12 – اترك الأمر لانتعاش ماء الورد

ضع كمية من ماء الورد في زجاجة مزودة بمرش اترك هذه الزجاجة في البراد وفي كل مرة تحتاج بها للانتعاش توجه إليها ورش القليل منها عليك، أما لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء فأغمض عينيك ورش عليهما ومن ثم يمكنك النظر إلى المرآة… إنها مفاجأة.

11 – تطبيق الكريم لكن بعد تبريده

تطبيق الكريم لكن بعد تبريده

كريم الترطيب ذاته نحن لا نعد الكريمة هنا للكيك إنه علاج انتفاخ العين بعد البكاء ولكن بدلًا من تطبيقه كالمعتاد ضعه في البراد بضع دقائق ومن ثم قم بتطبيقه مع القليل من التدليك، يمكنك أن تلاحظ الفرق بسرعة، ولكن تأكد من عدم وصوله إلى عينك وإلا لا بد من الاعتماد على الماء في تنظيفها.

10 – تجنب مسح الدموع أو منعها … فقط اتركها

في كثير من الأحيان يكون السبب في انتفاخ العين بعد البكاء هو التعامل الخاطئ مع الدموع إما حبسها ومنعها أو مسحها مع الكثير من الضغط، لذا فلا مشكلة في البكاء، ولكن إن كنت ستقوم بتطبيق الكثير من الضغط والفرك على عينيك فاترك الدموع تجف وحدها بدون أي تدخل منك أفضل هكذا ستحميها من الكثير من الانتفاخ.

9 – أكياس الشاي بأي نكهة تفضل

أكياس الشاي بأي نكهة تفضل

الشاي الأحمر أو الأسود أو الأخضر أو شاي البابونج وغيرها المهم أن تتناول الشاي بدون سكر، لحظة واحدة! لا تتناول الشاي فهذه الظروف ليست لك إنها لعينك فهي وبفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها وغيرها من العناصر الهامة ستكون حل مدهش، فقط ضع ظرفي شاي في وعاء من الماء البارد لبضع دقائق ومن ثم طبق هذه الظروف على عينيك مع الاستلقاء والاسترخاء لبعض الوقت.

8 – تناول الكثير من الماء

الترطيب والتخلص من السموم والحل لانحباس السوائل، لا نحتاج إلى أكثر من ذلك لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء ذلك أكثر من كاف، فقط تناول المزيد من الماء وليس فقط بعد البكاء بل في كل يوم أي وبمعنى آخر اجعل من تناول 2 ليتر من الماء عادة لديك.

7 – شرائح الخيار أو البطاطا

شرائح الخيار أو البطاطا

قبل أن أخطئ وأخبرك بتحضير سلطة! عليك علاج انتفاخ العين بعد البكاء من خلال وضع كمية من الماء البارد في وعاء مع بضع قطع من الثلج وشرائح الخيار أو البطاطا أو معًا، ومن ثم قم بتطبيقها على عينيك حتى تجف عندها يتم تبديلها وتكرار الأمر عدة مرات، وليس الانتفاخ وحده ما سيختفي بل التجاعيد سيتم القضاء عليها.

6 – هل تملك بعض الوقت؟ إذن عليك بالاستلقاء

لا تقلق لا نحتاج إلى الكثير فـ 20 دقيقة كافية، ولكن لماذا نحتاج إلى الوقت؟ كل ما في الأمر أنه عليك الاسترخاء فقط، ضع بضع وسادات وقم بالاستلقاء بحيث يكون رأسك مرفوع وعنقك ممتد ومرتاح، ويمكنك الاعتماد على صوت أمواج البحر التالية:

5 – كيف أزيل انتفاخ العين بعد البكاء بالمكياج

كيف أزيل انتفاخ العين بعد البكاء بالمكياج

كيف أزيل انتفاخ العين بعد البكاء بالمكياج؟ إن الأمر بسيط وسريع وذلك في حال لم يتوفر أي وقت لاتباع أي علاج، والخطوات هي:

4 – قناع بياض البيض مع العسل … ولكن

يمكن أن يضمن لك قناع البيض هذا الكثير من الفوائد للبشرة من علاج انتفاخ العين بعد البكاء بسرعة والتخلص من التجاعيد والاسمرار، ولكن هذا فقط ما دام القناع بعيدًا عن عينيك ولم يصل إليهما عندها يجب التأكد من تنظيفه، والخطوات:

  • خلط بياض بيضة مع 2 ملعقة من العسل.
  • تطبيق الخليط على البشرة النظيفة في المنطقة المحيطة بالعين.
  • ترك الخليط بضع دقائق حتى يجف.
  • تنظفه بالماء بدرجة حرارة عادية، ومن ثم بالماء البارد.

3 – تمارين العين يمكن لها أن تفيد

تمارين العين يمكن لها أن تفيد

ليست فقط ستعمل على علاج انتفاخ العين بعد البكاء بل أيضًا ستحمي عينيك من أي آذى أو ضرر قد سبق وتعرضت له، ما هي هذه التمارين؟

  • حرك نظرك من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ومن الأعلى إلى الأسفل مع تثبيت الرأس، وكرر الأمر مدة 5 دقائق.
  • قف أما النافذة وتأمل أبعد نقطة يمكن لعينيك رؤيتها واستمر هكذا بضع دقائق.

2 – تطبيق القليل من الفازلين حول العين

هذا سبب جديد يضاف إلى المجموعة الهائلة من فوائد الفازلين واستخداماته والتي تجعل منه الأهم على الإطلاق، فقط ضع القليل من الفازلين على أصابعك وقم بتوزيع هذه الكمية على البشرة في المنطقة المحيطة بالعين، وتأكد من عدم وصوله إلى داخلها، وانتظر بضع دقائق فقط وبعدها يتم الاعتماد على الماء البارد في تنظيفه ومن ثم تجفيف البشرة.

المزيد عن الفازلين:

1 – بعد علاج انتفاخ العين بعد البكاء ماذا عن الاحمرار

هذا الاحمرار قد يكشف أمرك وكأنه يخبر الجميع أنك كنت غارق في البكاء، إذن ما العمل؟ بالطبع بعد علاج انتفاخ العين بعد البكاء لا بد من التخلص من الاحمرار وذلك بالاعتماد على واحدة من الطرق:

  • المكياج: يمكن للاعتماد على الآي لاينر الأزرق فيمكن له أن يخفي ظهور احمرار العين، وتطبيق البودرة والظلال القريبة من الأحمر على بشرتك فهي ستعمل على التخفيف منه في وجهك واستغلاله.
  • تنظيف البشرة بالغسول المناسب بشكل لطيف ومن ثم بالماء البارد وتمرير قطعة من الثلج عليها.

لا تحبسها داخلك بعد الآن فقد يؤثر ذلك على صحتك… يمكنك الآن البكاء وتفريغ كل المشاعر لديك بدون القلق فأنت تملك علاج انتفاخ العين بعد البكاء بـ 18 طريقة فعالة، ولكن مع هذا حاول دائمًا عن تكون دموعك هذه دموع الفرح دموع الغرق في نوبة من الضحك، وليست دموع حزن أو القلق أو خوف.

قد يعجبك ايضا