تقنية

طريقة اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور قوية يصعب اختراقها أو معرفتها

يعتبر اختيار اسم المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا من أصعب الأمور؛ وذلك بسبب وجود عدد كبير من المستخدمين، إذ تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من مليار إنسان يستخدمون موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، لذلك فإن كل شخص يرغب في اختيار اسم مستخدم خاص به يفاجئ بأن هذا الاسم موجود أصلًا ومحجوز من شخص أخر.

لذلك سوف نتعلم في هذا الموضوع كيفية اختيار اسم مستخدم جميل يليق بك من بين الألاف من أسماء المستخدم العشوائية وذلك بمساعدة مواقع متخصصة بهذه المهمة؛ كذلك سنتعلم كيفية اختيار كلمة مرور قوية.

افضل اسم مستخدم

أولًا: مواقع تساعدك على اختيار اسم مستخدم جميل

موقع SpinXO

يساعدك موقع SpinXO في اختيار اسم مستخدم جميل وجذاب، ويوفر لك خيارات عديدة، ففي السطر الأول يطلب منك في البداية إدخال أسمك ثم ماذا تحب ثم الهوايات، وفي السطر الثاني يطلب منك أشياء تعجبك ثم كلمات مهمة بالنسبة لك واخيرًا تكتب رقمًا تحبه، وليس من الضروري إدخال كل هذه المعلومات فيمكنك فقط أن تدخل أسمك المهم أن تقوم بتعبئة إحدى الخانات.

افضل اسم مستخدم

بعد أدخال المعلومات كل ما عليك هو الضغط على SPIN وسوف يعرض لك الموقع 30 اسم مختلف جميعها ذات معاني جميلة، وإذا لم تعجبك أي من هذه الأسماء أضغط مرة أخرى على SPIN وستحصل على 30 اسم أخر وهكذا…..

إضافة إلى خيارات أخرى يقدمها الموقع وتجدها في الأعلى مثل أسماء خاصة بـ Instagram او Twitter وغيرها من الخيارات….

موقع jimpix

افضل اسم مستخدم

موقع jimpix هو موقع بريطاني يقدم خدمة أختيار اسم مستخدم بشكل عشوائي فقط عليك كتابة أي شيء في المربع والضغط على GO وسوف تظهر لك قائمة بالأسماء المقترحة كما يمكنك البحث مرات عديدة للحصول على أسماء أخرى.

إضافة لذلك يمكن اختيار أسماء خاصة بـالـ Facebook، twitter، وغيرها وذلك عن طريق الضغط على Social media في أعلى الصفحة واختيار الموقع المطلوب.

افضل اسم مستخدم

كما يمكن الاطلاع على قائمة تضم 200 اسم من الأسماء المتميزة من الخيار Lest of 200

افضل اسم مستخدم


طريقة اختيار Password قوية

الـ Password أو كلمة السر هي ما يحفظ لك الخصوصية ويمنع الآخرين من الدخول إلى حسابك، لكننا نسمع بين الحين والأخر عن أشخاص تمت سرقة حساباتهم نتيجة استخدامهم لكلمة مرور ضعيفة.

وسوف نتعلم الأن كيفية تعيين كلمة مرور قوية جدا لا يمكن اختراقها أبدًا وذلك عن طريق موقع مخصص لهذا الغرض ألا وهو موقع password generaor.

افضل اسم مستخدم

الموقع سهل وسريع جدًا ولا يحتاج سوى لبعض الخطوات البسيطة، فبعد الدخول للموقع تختار عدد الحروف من الخيار Password Length ويفضل ان يكون عدد الأحرف 16 حرفًا أو أكثر لتكون قوية جدًا وبعد تحديد عدد الحروف إضغط في الأسفل على Generate secure password عندها ستظهر لك في الأسفل كلمة مرور باللون الأخضر، وإذا لم تعجبك هذه الكلمة فبإمكانك تكرار العملية كما تريد.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى