مقالات أخرى مميزة

طريقة عمل حساب على موقع ask.fm بالعربي

موقع ask.fm هو موقع روسي يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي التي لاقت نجاحًا باهرًا على شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة. وذلك لأنه يقوم على فكرةٍ جديدة وهي توجيه الأسئلة إلى أشخاص آخرين وذلك دون أن يعرفوا هويتك أو يمكنهم أن يعرفوا هويتك إذا كنت تسمح لهم بذلك.

وكغيره من مواقع التواصل الاجتماعي ستجد فيه أشياءً جيدةً ومفيدة وأشياءً أخرى سيئة ومزعجة ويمكن أن تتعرض لبعض المضايقات كتوجيه أسئلة غير لائقة، لكن فكرة الموقع وطريقة العمل فيه تستحق التجربة.

Ask.fm هي الشبكة الاجتماعية العالمية الوحيدة المبنية على شكل أسئلة وأجوبة، لذلك فهي تختلف قليلًا عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك التعامل مع الأصدقاء والتعبير عن نفسك من خلال تبادل للأسئلة والأجوبة، Ask.fm يهدف إلى أن يكون مكانًا آمنًا وممتعًا وجذابًا لمعرفة المزيد عن نفسك واستكشاف العالم الاجتماعي من حولك.

وتكرس إدارة موقع Ask.fm جهودها لجعل خدمتها أكثر أمانًا وإيجابيةً. وهي تستثمر بشكل كبير في التكنولوجيا لكسب ثقة العملاء.

متى تأسس موقع ask.fm؟

تأسس هذا الموقع في 16 يونيو/حزيران 2010م وحقق خلال فترة زمنية قصيرة شهرة عالمية واسعة.

كم عدد مستخدمي موقع ask.fm؟

ينمو هذا الموقع بشكل كبير جدًا فقد وصل عدد مستخدميه حتى الآن إلى 150 مليون مشترك. وفيه أكثر من 45 مليار إجابة على أسئلة المشتركين. وهو يدعم 49 لغة من ضمنها اللغة العربية. كما يمكنك أن تقوم بربط حسابك مع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيسبوك وتوتير وغيرها.

هل يمكن فتح واستخدام ask.fm من الهواتف الزكية؟

يوفر موقع ask.fm تطبيقات تعمل على نظامي android وiOS كما يمكن استخدام الموقع من متصفح الجوال العادي.

هل يمكن للأطفال الاشتراك بالموقع؟

يمكن لأي شخص فوق سن 13 سنة التسجيل واستخدام الموقع، ومن هم دون هذا السن سيتم إلغاء اشتراكهم. فهو موقع آمن لا يسمح بنشر العنف أو الكراهية أو الإباحية أبدًا.

الخدمات في الموقع ليست مخصصة للاستخدام من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما. لذا إذا كنت تعتقد أن هناك معلومات شخصية من أو حول طفل دون سن 13 عامًا، فيرجى الاتصال بإدارة الموقع للإبلاغ عن هذا الموضوع.

ما هي البيانات التي يجمعها الموقع عني؟

يقوم الموقع بجمع المعلومات عنك أثناء استخدامك للخدمات، بما في ذلك اسمك واسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي ورقم الهاتف ورقم الهاتف الجوال ومعلومات الدفع والجنس وسنة الميلاد والمعلومات الأخرى التي تقدمها أو تنشرها على الموقع.

هل يعرف الموقع مكاني؟

يجوز للموقع جمع معلومات عامة (مثل عنوان IP والرمز البريدي) عن موقعك، وقد تستخدم هذه المعلومات لتخصيص الخدمات باستخدام المعلومات المستندة إلى الموقع والإعلانات والميزات التي تحتاج إلى معرفة موقعك للعمل بشكل صحيح. من خلال الدخول إلى الخدمات واستخدامها، فإنك توافق على هذه المجموعة ومعالجة معلومات الموقع. إذا اخترت إيقاف خدمات الموقع على جهازك، فقد لا تتوفر بعض الميزات لك.

هل يمكن أن أسأل سؤالًا، دون أن يعرفوا من أنا؟

حقيقة أنه يمكنك إرسال رسائل دون أن يعرفك الأشخاص الآخرون هو جزء يجعل الموقع فريدًا كما أنه يضفي الكثير من المرح. وهذا يعني أنه يمكنك أن تسأل الأشياء التي قد تكون محرجة جدًا أو مخجلة إذا كان الأشخاص يعرفون من أنت. قد يكون الناس في كثير من الأحيان أكثر صدقًا عندما يكونون مجهولي الهوية، سواء كانوا يسألون سؤالًا مجهولًا، أو عند الإجابة على سؤال لا يعرفون من الذي قدمه. ولكن، لديك القدرة على اتخاذ قرار بشأن طرح سؤال مجهول أو ذكر أسمك مع السؤال في كل مرة ترسل فيها سؤالًا إلى مستخدم آخر.

هل يظهر ملفي الشخصي في نتائج محرك البحث؟

ستكون معلومات ملفك الشخصي قابلة للبحث أيضًا عبر محركات البحث العامة (مثل غوغل، وبينغ، وياهو).

هل يمكن للأشخاص الآخرين رؤية موقعي؟

يتم استخدام بيانات موقعك لبعض ميزات المستخدم مثل شوتوتس، لاستهداف أسئلتك للأشخاص ضمن نطاق جغرافي، ولكن الموقع لا يفصح عن موقعك بالضبط لأي مستخدم آخر.

كيف يمكنني حماية نفسي؟

بشكل عام، يرجى توخي الحذر والمسؤولية كلما كنت على الإنترنت. إذا اخترت الكشف طوعًا عن المعلومات الخاصة بك من خلال الخدمات، مثل إرسال سؤال إلى مستخدم آخر أو عن طريق الإجابة عن سؤال ليتم نشره في ملفك الشخصي، يمكن عرض هذه المعلومات بشكل عام ويمكن للأشخاص نسخ المحتوى الذي يتم نشره على الإنترنت. ويمكن أيضًا جمعها واستخدامها من قبل أطراف ثالثة دون علم إدارة الموقع أو علمك، مما قد يؤدي إلى رسائل غير مرغوب فيها من الأفراد الآخرين أو أطراف ثالثة. يجب عدم مشاركة المعلومات الشخصية التي قد تسمح للآخرين بالاتصال بك أو تحديد موقعك، ويجب أن تفكر جيدًا قبل النشر.

كيف يمكنني عمل حظر (بلوك) لأحد المستخدمين؟

لديك القدرة على إضافة أي مستخدم إلى قائمة الحظر في أي وقت عن طريق النقر على زر “حظر أو block” على الملف الشخصي لهذا المستخدم. سيؤدي ذلك إلى منع المستخدم من طرح أي سؤال عليك.

هل يمكن إلغاء تنشيط حسابي؟

يمكنك إلغاء تنشيط ملفك الشخصي من خلال تسجيل الدخول إلى الخدمات باستخدام كلمة المرور واختيار تعطيل ملفك الشخصي. يتوفر هذا الخيار من صفحة الإعدادات. عند إلغاء تنشيط حسابك، لن تصبح مرئيًا للمستخدمين الآخرين. سيتم الاحتفاظ بمعلومات ملفك الشخصي في حال قررت لاحقًا استعادة حسابك. العديد من الأعضاء يقومون بتعطيل حساباتهم لأسباب مؤقتة، لذلك فإن الموقع يتوقع منهم أن يعودوا مجددًا. يجب أن تكون قادرًا عادة على استعادة حسابك وكل ملف التعريف الخاص بك في غضون 12 شهرًا من إلغاء تنشيطه، ولكن لا يمكن ضمان إعادة الحساب بعد انقضاء هذه المدة.

طريقة إنشاء حساب Ask.fm من الكمبيوتر

ندخل على موقع www.ask.fm

في أسفل الصفحة نضغط على Choose language

1 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من اللغات، نختار منها اللغة العربية.

2 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

بعد الضغط على اللغة العربية، تظهر الصفحة باللغة العربية كما في الصورة.

3 طريقة إنشاء حساب Ask.fm.jpg

نضغط في وسط الصفحة على “التسجيل”، فتظهر الصفحة كما في الصورة.

4 طريقة إنشاء حساب Ask.fm.jpg

هنا يمكنك التسجيل في الموقع عن طريق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

أو يمكنك التسجيل من خلال إدخال معلوماتك الشخصية والتي تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور والاسم الكامل والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد واختيار اللغة ثم الضغط على “التسجيل”. عندها ستظهر صفحتك الشخصية كما في الصورة.

5 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

إذا قمت بالتسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني، فعليك التوجه إلى الصندوق الوارد في بريدك الإلكتروني الذي سجلت به وستجد فيه رسالة تطلب تأكيد الحساب. افتح الرسالة واضغط على الرابط الموجود فيها لتأكيد الحساب.

6 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

طريقة إنشاء حساب Ask.fm من الهاتف المحمول

في البداية قم بالدخول إلى أي متصفح إنترنت متوفر في هاتفك المحمول ثم أدخل على موقع Ask.fm

سيظهر لك الموقع كما في الصورة. أضغط في الأسفل على English لتغيير اللغة.

7 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

قم بالتمرير للأسفل واضغط على اللغة العربية.

8 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

ستظهر الصفحة كما في الصورة، أضغط فيها على التسجيل.

9 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

بعد الضغط على التسجيل، قم بالتسجيل عن طريق حسابك على تويتر أو الفيس بوك أو قم بإدخال معلوماتك الشخصية واضغط على التسجيل.

10 طريقة إنشاء حساب Ask.fm

وبهذا تكون عملية التسجيل قد اكتملت، لكن لا تنسى تأكيد حسابك في حال التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.