مرطب طبيعي للوجه والرقبة يمكن تحضيره في المنزل

ترطيب الوجه باستخدام كريم طبيعي محضر في المنزل

ملاحظة: عند إعداد كريم مرطب طبيعي للوجه في المنزل، علينا أن نتأكد من أن جميع مكوناته طبيعية تمامًا. حتى لا تفقد خصائصه، وعندها يمكنكِ أن تحتفظي به في الثلاجة لمدة أقصاها 30 يومًا.

من الطبيعي أن يكون وجهنا هو الجزء الذي يتطلب المزيد من الاهتمام لأنه أكثر عرضة للعوامل البيئية الخارجية، مثل التلوث والرياح والشمس وجميعها يمكن أن تسبب الضرر والجفاف لبشرة الوجه. وهذا ينطبق أيضًا على بشرة الرقبة التي تكون أيضًا معرضة بشكلٍ دائم للعوامل البيئية السابقة الذي ذكرناها.

لهذا السبب من المهم جدًا الحفاظ على البشرة رطبة ولهذه الغاية يجب أن نستخدم بعض الكريمات، من الناحية المثالية يفضل الكثيرون أن تكون هذه المرطبات طبيعية، والتي يتم إعدادها في المنزل من خلال استعمال مكونات طبيعية غير مكلفة اقتصاديًا وسهلة الحصول عليها.

مرطب طبيعي للوجه

طريقة تحضير كريم مرطب طبيعي للوجه

طريقة تحضير كريم مرطب طبيعي للوجه في المنزل هو عمل سهل الصنع التحضير، وذلك باستخدام مكونات مناسبة جدًا للحفاظ على البشرة مشرقة وجذابة، وهذا يمكن أن يعزز ظهور بشرة الوجه بمظهر الشباب.

المكونات المطلوبة لإعداد الكريم المرطب

طريقة تحضير الكريم المرطب للوجه

  1. في البداية تحتاجين إلى وعاء لكي تتمكني من مزج المكونات وتحضير الكريم المرطب للوجه.
  2. ضعي في الوعاء كلًا من زيت الأفوكادو ثم زيت اللوز بعدها قومي إضافة شمع العسل.
  3. ضعي الوعاء على النار وأثناء ذلك استخدمي ملعقة خشبية وحركي المكونات التي قمتي بوضعها في الوعاء حتى تمتزج جيدًا.
  4. قومي بإزالة الوعاء عن النار مع الاستمرار في المزج حتى يبرد الخليط.
  5. عندما يبرد الخليط قومي بإضافة ثلاث كبسولات من فيتامين E التي يجب أن تكون باردة تمامًا، تضاف بسرعة مع بضع قطرات من الزيت العطري للورود.
  6. الأن قومي بمزج جميع المكونات جيدًا.

تخزين المرطب

للاحتفاظ بهذا الكريم المرطب الذي قمتِ بتحضيره، قومي بتخزينه في وعاء أو علبة بلاستيكية واتركيه لمدة خمس أو عشر ثوان حتى يتم دمج كل شيء بشكلٍ جيد.

يجب أن يتم تخزينه المرطب هذا في مكان بارد ومظلم، ويجب ألا يتم الاحتفاظ به لأكثر من ثلاثين يومًا.

بعد التطبيق الأول له سيكون من الأفضل الاحتفاظ بها باردًا.

كيفية تطبيق هذا الكريم

  1. الأنسب لتطبيق هذا الكريم على الوجه هو عندما تخرجين فورًا من الحمام لأن الجلد في هذه الفترة يكون لديه ما يكفي من الرطوبة لتطبيق مرطب جيد.
  2. قومي بأخذ كمية من المرطب هذا ثم استخدميه للقيام بتدليك لطيف بطريقة دائرية على بشرة الوجه.
  3. من الأفضل تطبيق هذا الكريم على الوجه والرقبة على حدٍ سواء.
  4. أنتِ لا تحتاجين إلى إزالة هذا الكريم المرطب من أجل تطبيق ووضع المكياج ويمكنك تركه على الوجه والرقبة طوال الوقت كل يوم.
  5. إذا كنتِ تشعرين بزيادة في إفراز زيوت الجلد أو أصبح وجهكِ مشرقًا جدًا، فيمكنكِ التوقف عن استخدامه من خلال إزالته بقطعة قماش وتطبيق مكياجك كما كنتِ تفعلين بشكلٍ طبيعي.

مع الاستعمال المستمر لهذا الكريم الطبيعي والمحضر في المنزل يمكنك أن تقللي إلى حد كبير جفاف بشرتك وتجديد بشرة وجهكِ واستعادة شبابها ورطبتها بشكلٍ جيد.

كما يجب ألا ننسى ونأكد على أن الكريمات لا تحافظ على رطوبة جسمكِ لوحدها، فالشيء الأكثر أهمية هو الترطيب من داخل الجسم، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق استهلاك كمية مناسبة من السوائل، ويفضل أن يكون الماء النقي؛ فعادةً يوصي الخبراء بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا بالإضافة إلى تناول واحد أو اثنين من الفاكهة في اليوم، وبمساعدة المرطب الطبيعي والمفيد الذي تعلمنا صنعه في هذه المقالة فسوف يكون جلدكِ رطبًا ومشرقًا بشكلٍ دائم.

نصائح عامة حول استخدام هذا الكريم المرطب

هذا الكريم ليس مخصصًا للنساء فقط حيث يمكن أن يستخدمه الرجال لتحسين رطوبة بشرتهم والتخلص من مشكلة جفاف بشرة الوجه والرقبة والتي تسببها العوامل البيئية الخارجية.

عند تطبيق هذا الكريم المرطب على الوجه تأكد أو تأكدي من عدم ملامسة العينين لمكوناته، فعندما نقول أن هذا المرطب طبيعي، فهذا لا يعني بالضرورة عدم احتواءه على مكونات وعناصر كيميائية يمكن أن بالعينين، وفي حال لامس الكريم العينين فكل ما عليكِ فعله هو غسل العينين بكمية كافية من الماء.

إذا كنتِ نعاني من الحساسية تجاه أي من مكونات هذا الكريم الطبيعي، فمن المهم عدم استعماله أبدًا واستبداله بأنواع أخرى لا تسبب لكِ الحساسية.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو البثور والرؤوس السوداء، فلا يجب تطبيق هذا الكريم إلا بعد استشارة الأخصائي.

لا تقومي أبدًا بتطبيق هذا الكريم في أي حال من الأحوال على الأماكن التي فيها جروح غير ملتئمة، هذا يمكن أن يؤدي إلى حالات التهاب شديدة.

لا تستعملي الكريم المرطب هذا بعد 30 يومًا من تحضيره لأن مكوناته في هذا الوقت تكون قد فقدة خصائصها المفيدة للبشرة ويمكن أن تسبب نتائج سيئة وعكسية ضارة بالبشرة.

كلمة أخيرة

هل قمتِ بتجربة استعمال هذا الكريم على وجهكِ ورقبتكِ لترطيبهما سابقًا، إن كان الأمر كذلك فنهن نتطلع إلى أن تشاركيننا تجربتك هذه والنتائج التي حصلتِ عليها وما هي النصائح التي تقدمينها لمن يريد استخدام هذا الكريم، نرجو أن تكتبي لنا كل هذه التفاصيل في قسم التعليقات أدناه.

المصدر

قد يعجبك ايضا