مقالات أخرى مميزة

هل جربت كورن فليكس للرجيم … إذن ماذا تنتظر؟

كل نغمات القرمشة تلك مع مزيج اللون الذهبي أو لون الشوكولا ولون الحليب الأبيض، طبق أقل ما يقال عنه أنه لا مثيل له، لكن إن كنت تعتقد أنه من الأطباق التي تسبب زيادة في الوزن فأنت على خطأ وسأعمل على تغير هذه من خلال تجريب الـ كورن فليكس للرجيم

إذن إنها مفاجأة فهذا هو الطعام المحبب عند الجميع وفي نفس الوقت هو نظام غذائي سريع لخسارة الوزن فيعمل رجيم الكورن فليكس على خسارة 5 – 7 كيلو غرام خلال مدة تتراوح بين 7 – 10 أيام، وذلك من خلال تناوله وفق الطريقة المذكورة في هذا المقال.

رجيم الكورن فليكس

يتم السير وفق خطة الـ كورن فليكس للرجيم مدة تتراوح بين الـ 5 – 7 أيام يخسر الجسم خلالها عدد كبير من الكيلو غرامات بسهولة ويسر بالإضافة إلى تناول الطعام الألذ على الإطلاق، وذلك لأن الكورن فليكس من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية نسبيًا.

فمن خلال الحصول على عدد من الحصص منه خلال اليوم سيمد الجسم بما يحتاجه وفي الوقت نفسه لن يتخطى عدد السعرات الحرارية التي تم تناولها الحد الذي يحتاجه الجسم، ومع الاستمرار بهذا الرجيم بضع أيام ستكون السعرات الحرارية المستهلكة أكبر من السعرات الداخلة إلى الجسم، أي سيتم حرق المخزن منها، وهذا بالضبط أشد ما نحتاجه لخسارة الوزن.

قد يهمك: عدد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.

فوائد كورن فليكس للرجيم

فوائد كورن فليكس للرجيم

يقدم الكورن فليكس الكثير من الفوائد وليس فقط فيما يخص خسارة الوزن وأهم تلك الفوائد هي:

السعرات الحرارية القليلة

كل 100 غرام من الكورن فليكس تحتوي على 357 سعرة حرارية، أي عدد قليل من السعرات بالمقارنة مع بقية أصناف الأطعمة وفي الوقت ذاته فإن رقائق الذرة تعمل على تزويد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة له للقيام بالأعمال والنشاطات اليومية.

كما أن الحصة التي يتم تناولها لا تزيد عن 100 غرام أبدًا أي لن تصل إلى هذا الحد وعند تكرار الأمر 3 مرات يوميًا فإنها ستحول الجسم لموقد إحراق الدهون التخلص من السعرات الحرارية المتراكمة.

الفيتامينات والمعادن

يعتبر الكورن فليكس من الأنواع الغنية بالفيتامينات والمعادن فهو مدعم بها، أي من خلال الاعتماد على الـ كورن فليكس للرجيم سيحصل الجسم على حاجته من العناصر الهامة بسهولة ويسر على عكس أنظمة الرجيم السريعة الأخرى، ومحتوى كل 100 غرام من الكون فليكس هو:

العناصر الغذائية المقدار
فيتامين أ 1787 وحدة دولية
فيتامين ج 21 ميلي غرام
فيتامين ب – 1 1.3 ميلي غرام
فيتامين ب – 2 1.5 ميلي غرام
فيتامين ب – 3 17.9 ميلي غرام
فيتامين ب – 6 1.8 ميلي غرام
فيتامين ب – 12 5.4 ميكرو غرام
فيتامين د 143 وحدة دولية
حديد 28.9 ميلي غرام
كالسيوم 7 ميلي غرام
مغنيزيوم 39 ميلي غرام
بوتاسيوم 168 ميلي غرام

محتوى جيد من الألياف

كل 100 غرام من الكورن فليكس تحتوي على أكثر من 3.3 غرام من الألياف الغذائية وهذا ما يجعله يعمل على مد الجسم بما تحتاجه المعدة والأمعاء لتنشيط عملها والتخلص من السموم المتراكمة، بالإضافة إلى الشعور بالشبع السريع من خلال تناول حصة الكورن فليكس المحددة، مع الوجبات البينية الصحية التي تحتوي أيضًا على الألياف أي الشعور بالامتلاء مع تناول سعرات حرارية قليلة.

خالي من الدسم والكوليسترول

الكورن فليكس يعتبر من الأطعمة الخالية من الكوليسترول والدسم وهذا ما يجعلها الأفضل للرجيم أي تناوله سيعمل على التخلص من مخزون الكربوهيدرات المخزن ومن ثم سينتقل ليعمل على الدهون وإحراقها، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب والشرايين اتجاه أشد أعدائه “الكوليسترول” فضلًا عن أن برنامج الكورن فليكس للرجيم يحتوي على التفاح والذي يعمل بدوره على إزالة وتنظيف الأوعية الدموية من الكولسترول المتراكم.

يحتوي على السكريات الطبيعية

تحتوي كل 100 غرام من الكورن فليكس على 9.5 غرام من السكر وهي كمية مناسبة تكفي الجسم ويتم تحويلها إلى الجلوكوز الذي يرفع عملية الأيض وحرق الدهون على عكس السكر العادي الذي يتم تخزينه في الجسم وفي المقابل يجب عدم إضافة أي كمية من السكر الأبيض إلى طبق الكورن فليكس أو إلى المشروبات والأطعمة التي سيتم تناولها خلال برنامج الـ كورن فليكس للرجيم وحتى بعد التوقف عنه لا بد من تخفيف كمية السمر بالقدر المستطاع.

يحتوي على البروتينات

كل 100 غرام من الكورن فليكس تحتوي على 7.5 غرام من البروتين وهذا ما يجعله من الأطعمة المتكاملة التي تقدم للجسم كل ما يحتاجه بمقابل سعرات حرارية قليلة، فضلًا عن محتوى الحليب خالي الدسم من البروتين والذي يصل إلى 8.3 غرام بروتين في كل كوب منه أي الحصة تقترب من الـ 12 غرام بروتين.

طريقة تطبيق رجيم الكورن فليكس

طريقة تطبيق رجيم الكورن فليكس

يمكن اعتبار رجيم الكورن فليكس من أسهل وأسرع برامج الرجيم وأنظمة التغذية لأنه يقوم على مبدأ محدد مع تعدد الخيارات الممكنة والوجبات والحصص.

مبدأ الكورن فليكس للرجيم

إن المبدأ الأساسي الذي يقوم عليه رجيم الكورن فليكس هو تناول 3 حصص من الكورن فليكس مع الحليب خالي الدسم والغير محلى، أو يمكن تقسيم هذه الكمية على 5 – 6 حصص يوميًا.

بالإضافة إلى وجبات بينية تعتمد على الخضار والفاكهة مع قدر من الحرية في تناولها نظرًا لقلة السعرات الحرارية التي تم تناولها من الكورن فليكس مع التوقف عن إضافة السكر إلى المشروبات والأطعمة، فضلًا عن نظام حياة صحي يعتمد على الرياضة والنشاط وتنظيم النوم.

برنامج رجيم الكورن فليكس

فيما يلي برنامج الـ كورن فليكس للرجيم ويمكنك إضافة بعض التعديلات فيما عدا تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات.

اليوم وجبة الفطور وجبة الغداء وجبة العشاء
الأول 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم – عسل ملعقة واحدة.

 

0.25 كوب كورن فليكس + حليب خالي الدسم كوب واحد + ثمرة من التفاح. 0.25 كوب كورن فليكس – كوب حليب خلي الدسم – كوب ماء مع القليل من عصير الليمون.
الثاني 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم. 2 شريحة دجاج مشوي – سلطة خضار بدون ملح. ربع كوب من الكورن فليكس – حصتين من الفاكهة (موز – تفاح – برتقال – …)
الثالث 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم. شوربة خضار بدون دسم – 0.25 كوب كورن فليكس مع حليب خالي من الدسم. سلطة فاكهة – كوب من اللبن (الزبادي) الخلي من الدسم.
الرابع 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم. سلطة فاكهة – كوب كورن فليكس. ربع كوب من الكورن فليكس بالإضافة إلى كوب من الحليب خالي الدسم.
الخامس 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم – ملعقة من العسل. شريحة من السمك المشوي – سلطة. ربع كوب من الكورن فليكس – سلطة خضار – لبن (زبادي خالي من الدسم) مع القليل من الليمون.
السادس 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم شريحة من اللحم المشوي – سلطة. نصف كوب من الكورن فليكس مع الحليب – كوب من سلطة الفاكهة.
السابع 0.25 كوب كورن فليكس – كوب واحد من الحليب خالي الدسم. الكورن فليكس – الحليب – طبق من السلطة. نصف كوب من الكورن فليكس مع الحليب – كوب من سلطة الفاكهة.

ملاحظة

  • قد لا يسبب هذا الرجيم الشعور المديد بالشبع لذا في حال شعرت بالجوع بين الوجبات فيمكنك تناول الفاكهة والخضار.
  • يمكن التغلب على الشعور بالجوع من خلال تقسيم الوجبات الثلاث إلى 5 وجبات أو 6.

نصائح لزيادة فاعلية الـ كورن فليكس للرجيم

نصائح لزيادة فاعلية الـ كورن فليكس للرجيم

توجد بعض الأمور التي يجب الالتزام بها إلى جانب برنامج الكورن فليكس للرجيم والتي تعمل على رفع من دوره في خسارة الوزن بسرعة:

  • ممارسة التمارين الرياضية مدة 30 دقيقة يوميًا كالمشي السريع أو فقز الحبل أو الرقص أو التسجيل في النوادي الرياضية.
  • تناول الكثير من الماء 7 – 9 كوب منه على مدار اليوم.
  • تناول حصة أو حصيتن من الفاكهة والخضار بين الوجبات.
  • النوم بشكل منتظم باكرًا للحصول على توازن الجسم ولتجنب الشعور بالجوع خلال السهر.

أسرار لإضافة المتعة إلى رجيم الكورن فليكس

أسرار لإضافة المتعة إلى رجيم الكورن فليكس

برنامج الـ كورن فليكس للرجيم برنامج سهل وسريع لكن في حال كنت تريد إضافة المتعة إليه ومحاربة الملل وروتين الطعام خلاله إليك النقاط التالية:

اختيار ما تح من النكهات

يمكنك التنويع في نكهات الكورن فليكس التي سيتم تناولها من الشوكولا أو الفانيلا أو الفاكهة لكن تأكد من اختيار رقائق الذرة وليس الرز مثلًا.

إضافة حبات من الفاكهة

يمكنك إضافة القليل من الفاكهة إلى أطباق الكورن فليكس التي سيتم تناولها من التوت البري أو الفريز أو الأناناس وغيرها، كل ما عليك هو تنظيفها وتقطيعها وإضافتها.

يمكن إضافة الكاكاو ورفع سرعة الرجيم

يمكن للكاكاو أن يزيد من فاعلية الرجيم لحرق الدهون بسرعة، لذا يمكنك إضافة القليل من الكاكاو الخام الخالي من السكر إلى الطبق.

قد يهمك: 12 نوع من الأطعمة تزيد من حرق الدهون

الاستمتاع بالشاي والقهوة

يمكنك تناول الشاي الأحمر أو الأخضر أو الأبيض لكن بدون إضافة السكر، كما يمكنك التمتع بالقهوة لكن بدون الدسم أو الحليب أو السكر أو الكافي ميت.

أخطاء يجب تجنبها في رجيم الكورن فليكس

أخطاء يجب تجنبها في رجيم الكورن فليكس

توجد بعد الأخطاء التي تحول دون خسارة الوزن مع الالتزام بهذا الرجيم، لذا من الضروري معرفتها وتجنبها، وهي:

  • تناول الحليب كامل الدسم بدلًا الحليب خالي الدسم.
  • إضافة كمية السكر إلى أطباق الكورن فليكس والحليب.
  • تكرار تطبيق الرجيم عدة أسابيع متتالية هذا الأمر يعمل على إيقاف خسارة الوزن وإضعاف الجسم لذا لا بد من استشارة خبير التغذية، والحصول على فترة راحة يتم خلالها اتباع نظام غذائي متكامل للرجيم ومن ثم تكرار الأمر.

من لا يمكن له تطبيق رجيم الكورن فليكس؟

من لا يمكن له تطبيق رجيم الكورن فليكس؟

رجيم الكورن فليكس هو رجيم صحي آمن لكن مع هذا لا يجب على بعض الأشخاص اتباعه، وهم:

  • الحوامل.
  • المرضعات.
  • الأطفال.
  • كبار السن.
  • مرضى السكري.

من الضروري أن تتم استشارة خبير التغذية عند اتباع أي رجيم ونظام غذائي وليس فقط مع الـ كورن فليكس للرجيم وتكرار الاستشارة بشكل دوري ومنتظم وذلك للحصول على ما يناسب كل شخص من الأغذية.

قد يهمك أيضًا: