هل تريد إخفاء كل مشاكل البشرة المزعجة والمحرجة؟ إذن عليك بـ خافي العيوب

كل ما يخص خافي عيوب البشرة

هل توجد العديد من الحبوب في مناطق مختلفة من وجهك؟ هل تعاني من حروق الشمس والاسمرار والبقع والنمش؟ هل الأرق وقلة النوم والتعب يظهر عليك فتنتشر الهالات السوداء تحت العين؟ هل تود تغطية كل تلك المشاكل؟ بالطبع تريد ذلك لذا إليك كل ما يخص خافي العيوب أو ما يعرف بالكونسيلر

ما هو خافي العيوب ؟ وما فوائده وماذا يقدم للبشرة؟ كيف يتم اختيار خافي العيوب المناسبة لبشرتك وما هي طريقة تطبيقه؟ إليك الإجابة حول هذه الأسئلة وغيرها الكثير من المعلومات بحيث تصبح خبير فيما يخص الكونسيلر وإخفاء عيوب البشرة التي تسبب لك الكثير من القلق والإحراج.

ما هو خافي العيوب ولماذا يتم استخدامه؟

ما هو خافي العيوب ولماذا يتم استخدامه؟

مهما كانت بشرتك تبدو متعبة الآن فإن من الممكن إعادة الإشراق والحيوية لها من خلال تطبيق القليل من الكونسيلر أو خافي عيوب البشرة، ولكن قبل أي شيء لا بد من التعرف إليه وإلى الفوائد التي يمنحها للبشرة ولماذا ومتى يتم استخدامه.

خافي عيوب البشرة

خافي عيوب البشرة أو الكونسيلر مهمته هي تغطية العيوب التي تعاني منها البشرة، بحيث تظهر مشرقة وتعود الحيوية إليها، فيتم وضع الكونسيلر بشكل موضعي على المنطقة التي تعاني من المشكلة ولا يتم مده على كامل البشرة.

يتميز الكونسيلر بقدرة كبيرة على التغطية بفضل قوامه السميك (أسمك من كريم الأساس) ما يجعله أفضل بكثير في تغطية المشاكل حتى ولو كانت غامقة أو كبيرة أو عميقة.

فوائد الكونسيلر

يتم استخدام الكونسيلر بشكل أساسي لتغطية عيوب البشرة، وبالتالي فإنه يمنحك الفوائد التالية:

ما هي ألوان الكونسيلر وما الفرق بينها؟

ما هي ألوان الكونسيلر وما الفرق بينها؟

ألوان الكونسيلر ليست مجرد تدرجات لونية اعتيادية، بل كل لون منها يضمن منح بشرتك فائدة معينة، فالأمر أكثر من اختيار ما يعجبك منها الأمر يعتمد على المشاكل التي تود تغطيتها وبناءً عليها سيكون بإمكانك اختيار اللون الذي عليك استخدامه والاعتماد عليه.

1 – اللون البرتقالي

يأتي خافي العيوب البرتقالي بدرجة لوني معتدلة (ليست فاتحة ولا غامقة) ويعمل على إخفاء وتغطية السواد وحتى الإزرقاق في مناطق البشرة المختلفة وعلى وجه الخصوص الهالات تحت العين والسواد حول الفم، فمن خلال تطبيق القليل منه في مناطق بشرتك التي تعاني من اللون الغامق ومن ثم تطبيق كريم الأساس بعده ستختفي هذه الهالات تمامًا.

2 – اللون الأرجواني

هل بشرتك تعاني من الجفاف والخشونة واللون الباهات المائل إلى الرمادي؟ أم هل تعاني من الاصفرار والشحوب؟ في مثل هذه الحالات يمكن التعامل مع مظهر البشرة هذا من خلال الاعتماد على الكونسيلر الأرجواني حتى يعيد الحيوية لبشرتك ويظهرها كما لو كانت وردية متألقة، ولكن بشكل عام يتم استخدام كمية قليلة منه ولك حرية الاختيار بين تطبيقها قبل كريم الأساس أو بعده ودمجه معه.

3 – اللون الأخضر

أكثر المشاكل انتشارًا والتي تسبب الإزعاج بشكل لا يوصف هي الحبوب والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء، ولكن أيضًا يمكن التعامل معها وتغطيتها ولكن هذه المرة بالاعتماد على اللون الأخضر للكونسيلر فهو قادر على التخفيف من انتفاخها ومعادلة احمرارها واحمرار المنطقة المحيطة بها، وكل ما في الأمر هو تطبيق القليل منه بشكل موضعي مكان ظهور الحبوب، ومن ثم توزيع القليل من كريم الأساس دون دمجه مع الكونسيلر.

4 – اللون البيج

يمكن التمييز بين 3 درجات للون البيج (الغامق – الوسط – الفاتح) ويتم اختيار الدرجة حسب لون البشرة، ولكن بشكل عام مهمة هذا اللون من الكونسيلر هي تسليط الضوء على منطقة معينة من الوجه، وفي الوقت عينه يمكن الاعتماد عليه كبديل عن كل ألوان الكونسيلر الأخرى في حال عدم توفرها ولإخفاء كل مشاكل البشرة إلى جانب كريم الأساس.

5 – اللون الأصفر

في حال كانت بشرتك تعاني من الاسمرار وحروق الشمس وما ينتج عنها من مشاكل عديدة، وفي حال كنت تريد إخفاء الفرق بين المنطقة المعرضة لتلك الحروق بين باقي أجزاء البشرة، أو في حال كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون الاسمرار فالكونسيلر باللون الأصفر هو الخيار الذي يمكن له أن يضمن إخفاء مثل تلك العلامات بشكل نهائي وقريب جدًا من الطبيعي.

6 – اللون الأزرق

إنه من أكثر ألوان الكونسيلر تميز فيمكن له أن يعمل عمل كل من الكونسيلر الأرجواني والكونسيلر الأخضر، فمن جهة يمنح البشرة الإشراق والحيوية ويضيء المناطق التي يتم وضعه فيها ومن جهة أخرى يمكن له أن يعمل على معادلة احمرار الحبوب والبثور وإخفائها، فهو اختيار ممتاز في حال عدم توفر الوقت الكافي لتطبيق لونين أو في حال اجتماع المشكلتين معًا في وقت واحد.

كيف يتم اختيار الكونسيلر المناسب؟

كيف يتم اختيار الكونسيلر المناسب؟

بعد التعرف إلى الفوائد التي يضمنها لك الكونسيلر وبعد معرفة الألوان وما الذي يقدمه كل منها حان الوقت لاختيار خافي العيوب المناسب لك والذي يضمن لك إخفاء لمشاكل بشرتك ويناسبها ويتماشى مع طبيعتها ولونها ومظهرها ويحقق في النهاية اللون الطبيعي لها، والأمر يعتمد على اختيار الكونسيلر المتوافق مع الأمور الثلاث التالية:

1 – المشاكل التي تعاني منها بشرتك

توجد الكثير من عبوات الكونسيلر التي تحتوي على الألوان كلها وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها، ولكن في حال كنت تعاني من مشكلة واحدة ولتكن على سبيل المثال الحبوب والبثور وتود إخفائها لماذا سيكون عليك شراء عبوة تحتوي كل الألوان وكمية محدودة فقط من اللون الأخضر؟ لماذا لا تقوم بشراء عبوة من خافي العيوب باللون الأخضر فقط؟ أي الأمر يعتمد على اختيار اللون الذي تحتاجه.

2 – طبيعة بشرتك ومقدار الزيوت

على عكس طريقة اختيار باقي الكريمات فالكونسيلر ثقيل بطبيعته، واختيار كونسيلر سميك جدًا للبشرة الدهنية يعني اختناق المسام وزيادة حدة المشاكل التي تنتج عن ذلك وبالمثل للبشرة الجافة فاختيار الكونسيلر السائل لن يؤمن التغطية المطلوبة.

باختصار يمكن الاعتماد على الكونسيلر الكريمي لكل أنواع البشرة، وعلى الكونسيلر السائل للبشرة الدهنية والسميك للبشرة الجافة، بحيث تضمن الحصول على أقصى الفوائد لها كلها.

قد يعجبك: أسرار التعامل مع البشرة الدهنية 10 أسرار مهمة

3 – لون بشرتك

ألوان الكونسيلر كلها تناسب كل ألوان البشرة فيما عدا اللون البيج فهناك طيف من درجات هذا اللون كما سبق وذكر ويجب الاعتماد على ما يناسبك منها وخاصة وأنه بإمكان خافي العيوب البيج أن ينوب عن كل الألوان ويعمل عملها، ويعتمد اختيارك لها على لون بشرتك، كما يلي:

  • يجب اختيار البيج الداكن للبشرة السمراء.
  • اختيار الدرجة العادية للبشرة الحنطية.
  • أما للبشرة البيضاء فيجب الاعتماد على البيج الفاتح.

كيف يمكن تحضير كونسيلر في المنزل؟

كيف يمكن تحضير كونسيلر في المنزل؟

ماذا لو لم يتوفر لديك الكونسيلر؟ ماذا لو انتهى بالفعل من عندك ولكنك تحتاج تطبيقه الآن دون أن تتمكن من شراء عبوة جديدة؟ عندها الحل يكون من خلال تحضير الكونسيلر بنفسك بالاعتماد على مواد ومكونات بسيطة ومتوفرة دائمًا لدى الجميع.

المكونات

تحتاج إلى كمية متساوية من كريم الأساس ومن البودرة أو كريم الأساس البودرة بشرط أن يكونا من نفس اللون.

الطريقة

يتم وضع كل من الكريم والبودرة في وعاء مناسب وخلطهما معًا وضبط القوام حسب طبيعة بشرتك، ومن ثم وضع الخليط عندما يصبح متجانس في عبوة محكمة الإغلاق، ويتم استخدامها كالمعتاد.

ملاحظة

يمكنك صنع الكونسيلر بالألوان وذلك في حال توفر لديك ظلال العيون ولكن دون لمعة فتضيف كمية قليلة من اللون الذي تريد وتخلطه بشكل جيد.

ما هي طريقة تطبيق الكونسيلر (خافي العيوب)؟

ما هي طريقة تطبيق الكونسيلر (خافي العيوب)؟

ها فد قمت باختيار الكونسيلر المناسب للون بشرتك وطبيعتها والمشاكل التي تعاني منها، وها قد وصلنا إلى الجزء الأهم وهو طريقة تطبيقه على البشرة حتى بالفعل تضمن الحصول على فوائده وبالفعل يضمن أفضل تغطية للمشاكل التي تعاني منها، والأمر يتم من خلال الخطوات الـ 5 التالية:

1 – تنظيف البشرة وترطيبها

الخطوة الأولى هي تجهيز البشرة من خلال تنظيفها أولًا بالاعتماد على الغسول المخصص، ومن ثم تجفيفها وترطيبها والانتظار بضع دقائق حتى يمتص الجلد الكريم المرطب، وبعدها يتم تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس (في حال لم يكن كريم الأساس يحتوي عامل حماية من أشعة الشمس) والبرايمر في حال توفر أو في حال كنت تعتمد عليه.

2 – تطبيق خافي العيوب

الآن دور خافي العيوب فيتم تطبيق اللون المطلوب منه على كل مشكلة من مشاكل البشرة التي تود إخفائها، من خلال تطبيق القليل من الكونسيلر على الفرشاة الصغيرة أو متوسطة الحجم، ومن ثم توزيعه على البشرة في المكان المناسب بشكل ضربات خفيفة بحيث نحصل على توزيع مناسب رقيق للكونسيلر وتكرار الأمر في حال كنت تود الحصول على درجة أفضل للتغطية.

3 – تطبيق كريم الأساس

لا يمكن ترك الكونسيلر بألوانه هكذا فلا بد من تغطيته بكريم الأساس، ولكن يجب الانتباه خلال هذه الخطوة بحيث لا يتم الخلط بين الكريم وخافي العيوب بل التغطية، كيف ذلك، من خلال تطبيق كريم الأساس بالاعتماد على إسفنجة المكياج وبشكل ضربات خفيفة بدون اعتماد حركة المسح أو التدليك.

قد يعجبك: كيفية تنظيف البيوتي بلندر … طريقة تنظيف إسفنجة المكياج باحتراف

4 – إكمال المكياج كالمعتاد

بعد الانتهاء من تغطية الكونسيلر أصبح بالإمكان إكمال المكياج كالمعتاد، من تطبيق الماسكارا والكحل بالإضافة إلى الكونتور والبرونزر والهاي لايتر ونهاية بأحمر الشفاه، أي باختصار يتم تطبيق المكياج بالطريقة والأسلوب العادي ويمكنك كخطوة أخير رش القليل من المثبت.

5 – إزالة المكياج وترطيب البشرة

خافي العيوب يعمل على إخفاء مشاكل البشرة ولكن في الوقت نفسه نحن لا نريد منها أن تتفاقم وتكبر وهذا الأمر ينتج عن ترك مستحضرات التجميل عليها، لذا يكون من الضروري تنظيف البشرة من المكياج بشكل كامل بالاعتماد على المناديل المعطر أو الغسول المناسب، ومن ثم الماء وبعدها تجفيف البشرة وتطبيق كريم الترطيب.

في النهاية ومهما كنت دقيق في اختيارك لـ خافي العيوب فإن بشرتك وطريقة تعاملها مع الكونسيلر هي الحكم، وبالتالي لا بد من ملاحظة المظهر النهائي لبشرتك بعد تطبيق الخافي وبناءً على ذلك يمكنك إما تجريب نوع جديد أو الاعتماد على هذا النوع بشكل دائم.

المزيد حول الكونسيلر:

قد يعجبك ايضا