تصنيف العناية بالذات

8 ماسكات للبشرة المختلطة سترغبين في تجربتها

ليس هناك الكثير من المشاكل التي لا يمكن لقناع الوجه الجيد حلها، إن مفعول ماسكات البشرة مدهش في التخلص من التوتر بعد يوم سيء في العمل، محاربة جفاف البشرة أو التخلص من المسام الواسعة ولكن بدلا من التوجه إلى أقرب متجر وإنفاق الكثير من المال لشراء ماسك لبشرتك قد ترغبين في تجربة صنع الماسك الخاص بك وأنت في المنزل، فبعض المكونات المتواضعة والموجودة في كل منزل مثل لبن الزبادي تتميز بخصائص تقشير لها نفس تأثير أكوام من منتجات العناية بالبشرة، في حين أن العسل رائع في كسر البكتيريا المسببة للبقع والأفوكادو مرطب طبيعي قوي جدا.

8 ماسكات للبشرة المختلطة بمكونات موجودة في كل مطبخ

1. ماسك لتهدئة تهيج أو احمرار البشرة

إن الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بالإضافة إلى دخان المدينة وغيره من ملوثات الجو جميعها عوامل يمكن أن تسبب التهيج والاحمرار لبشرتنا. لذلك جهزنا لك ماسك لتهدئة البشرة المختلطة من التهيج أو الاحمرار.

مكونات الماسك:

  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ¼ ثمرة أفوكادو ناضجة.
  • قطرتان من زيت اللافندر.

طريقة التطبيق:

امزجي المكونات مع بعضها وقومي بتطبيق القناع على وجهك باستخدام الفرشاة الخاصة واتركيه على بشرتك لبعض الوقت.

كيف يعمل؟

إن زيت جوز الهند الموجود في هذا الماسك سيمنح بشرتك ترطيبًا عميقًا كما يمنحها العسل دفعة من مضادات الأكسدة أما الأفوكادو فيضيف الأحماض الدهنية الأساسية وأخيرا زيت اللافندر سيقوم بتهدئة أي احمرار فيها.

2. ماسك لترطيب وتغذية البشرة

من أكثر المشاكل التي نعاني منها وخاصة في فصل الشتاء هي الجبين أو الخد المتقشر، فإذا كان المرطب الخاص بك لا يقدم الكثير لبشرتك الجافة إليك ماسك مرطب ومغذي لبشرتك يمكنك صنعه في المنزل.

مكونات الماسك:

  • 1/2 ثمرة أفوكادو ناضجة أو يمكن استبدالها ب 3 ملاعق كبيرة من الحليب.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • حفنة من الشوفان أو نخالة الشوفان.

مدة العلاج:

يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

كيف يعمل:

يعد العسل مرطب ممتاز فهو يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون إضافة أية دهون إليها كذلك يساعد العسل في التخلص من الندبات فعند تدليكه في منطقة الندبة يساعد في تجديد الأنسجة وتسريع عملية الشفاء. أما الشوفان فهو معروف بخصائصه العلاجية المرطبة بالإضافة إلى قدرته على تهدئة البشرة وهو مكون تستخدمه أشهر العلامات التجارية للجمال مثل أفينو وغارنييه كمكون رئيسي في مرطباتها.

وأخيرا إضافة الأفوكادو المهروس الغني بالزيوت يساعد في التخلص من أي خشونة ويترك بشرتك ناعمة كالحرير، وفي حال عدم توفر الافوكادو يمكنك استبداله ب 3 ملاعق كبيرة من الحليب فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتقشير البشرة بلطف مع تفتيح لونها دون أن يسبب أي تهيج.

3. ماسك لتحسين ملمس البشرة وتوحيد لونها

لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة على مرطبات ومقشرات البشرة للحصول على بشرة فائقة النعومة والليونة بل يمكنك تطبيق الماسك الخاص بالممثلة الجميلة بريانكا شوبرا المكون من مواد بسيطة ومتوافرة بين يديك.

مكونات الماسك:

  • 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.

كيف يعمل:

تمامًا مثل الحليب يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة الخلايا السطحية الخشنة والباهتة للكشف عن خلايا البشرة الجديدة والأكثر إشراقًا فتلاحظين تحسن بشرتك بسرعة فائقة، أما الكركم (المكون السري لبريانكا) فهو يفيد في مكافحة التصبغات وهو مثالي لفصل الصيف أو بعد تعرضك للشمس لفترات طويلة.

4. ماسك لبشرة تلمع كالنجوم

في حال كنت تعانين من بشرة باهتة وجافة لا داعي للقلق بعد اليوم فكل ما عليك فعله هو تجربة هذا الماسك الرائع والمناسب لجميع أنواع البشرة وحتى الحساسة منها.

مكونات الماسك:

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.
  • 1/4 ثمرة بابايا.
  • ورقة ألوفيرا.

مدة العلاج:

يترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله أو الأفضل مسحه باستخدام المناديل.

كيف يعمل:

 الألوفيرا غنية بالفيتامينات A ,C ,E , B1 , B2 , B3 , B6 و B12 مما يعني أنها تقدم للبشرة فوائد مرطبة لا مثيل لها، واستخدمنا معها البابايا الغنية بأنزيمات التقشير والتي تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة لإظهار الخلايا الجديدة، وأخيرا مسحوق الكاكاو بدوره سيصنع العجائب فعند وضعه على بشرة نظيفة يعزز الدورة الدموية مما يجعل البشرة أكثر إشراقا ولمعان.

5. ماسك محاربة حب الشباب وعيوب البشرة الأخرى

سواء كنت تعانين من حب الشباب الأحمر المتهيج أو الرؤوس البيضاء المزعجة وكنت ترغبي في أخذ استراحة من العلاجات الموضعية يمكنك تجربة علاج جديد طبيعي 100% باستخدام هذا الماسك.

Natural Spa Ingredients . – Turmeric and honey for skin care.

مكونات الماسك:

  • 1 ملعقة كبيرة من عسل المانوكا.
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح البحر الميت.

طريقة التطبيق:

امزجي المكونات مع بعضها ثم استخدمي فرشاة كريم أساس نظيفة لتطبيقها على وجهك مع التركيز بشكل جيد على المنطقة T أي كل من الجبين والأنف والذقن، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

كيف يعمل:

يتمتع عسل مانوكا بخصائص مكافحة للبكتيريا مثيرة للإعجاب، في حين أن الكركم ليس فقط رائع في تقليل الاحمرار بل هو كذلك مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا لذلك هو خيار رائع للبشرة المعرضة للتهيج أو الإصابة بحب الشباب، وعند دمج ملح البحر الميت مع المكونين السابقين سيساعد في الحصول على بشرة نظيفة وتقليل الالتهاب والعدوى.

هذه المكونات الثلاثة معا يطلقون هجومًا ثلاثيا على العدوى، التهيج، التورم والزهم الزائد الذي يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البقع والرؤوس السوداء.

6. ماسك تصغير المسام الموسعة

لطالما تترد على أسماعنا حقائق ومعلومات تؤكد على عدم وجود حل حقيقي لإغلاق المسام المفتوحة ولكن هناك طرقًا ذكية لإخفائها أو التقليل من حدة هذه المشكلة، لذلك جهزنا لك ماسك تصغير المسام للبشرة المختلطة.

مكونات الماسك:

  • بياض بيضة واحدة.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • القليل من عصير الليمون.

كيف يعمل:

يتمتع كل من بياض البيض وعصير الليمون بخصائص قابضة ذكية تعمل على شد الجلد وتجعل المسام المتضخمة أقل وضوحًا، وهي خطوة مثالية لمرحلة ما قبل كريم الأساس، أما إضافة العسل إلى الخليط فتأتي أهميتها لكون العسل يؤمن الترطيب اللازم ويحافظ على ليونة البشرة.

7. ماسك مكافحة البشرة الدهنية

نظراً لأن الدهون الزائدة يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور فهذه طريقة جيدة لاستهداف هذه البثور قبل انتشارها.

مكونات الماسك:

  • نصف حبة أفوكادو.
  • 1/4 ثمرة خيار مهروسة أو مخلوطة بالخلاط.

كيف يعمل:

هذا القناع فائق التبريد سيمنح بشرتك الشعور بالنظافة والانتعاش فور استخدامه، فالخيار يحتوي بشكل أساسي على الماء الذي يرطب الجلد بالإضافة إلى فيتامين سي صديق البشرة المفضل، أما الأفوكادو فيقوم بتنظيم إنتاج الزيت لكونه غني جدا بحمض الأوليك ويساعد في تقليل الالتهابات.

8. ماسك لحماية البشرة من التلوث الخارجي المحيط بها

لقد بدأنا للتو في فهم الآثار الضارة التي يسببها التلوث لبشرتنا وأدركنا أهمية حماية البشرة من العوامل الخارجية، لذلك اخترنا هذا الماسك الذي يعمل على حماية البشرة من مختلف أنواع التلوث المحيطة بها.

مكونات الماسك:

  • حفنة من اللوز المطحون.
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون.

طريقة التطبيق:

نترك الماسك لمدة 10 دقائق، ولكن قبل شطفه دلكي المعجون برفق على بشرتك لإزالة الأوساخ اليومية من بقايا المكياج وغيرها وكذلك للتخلص من الخلايا الميتة والزيوت.

كيف يعمل:

إن الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز قادرة على اختراق الجلد لتجعله ناعمًا ونضرًا بينما يعمل فيتامين E الموجود في زيت الزيتون كطبقة درع ضد الجذور الحرة التي تسبب بهتان البشرة وجفافها بالإضافة إلى ظهور الخطوط الدقيقة.

ولزيادة مستوى الحماية يمكننا إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا، يحتوي مسحوق الماتشا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الكولاجين في البشرة من خلال تحييد الجذور الحرة الضارة.

أشياء يجب تذكرها قبل اللجوء إلى خزائن مطبخك

1. تجنبي استخدام مكونات معينة مباشرة على بشرتك

غالبا ما تكون ماسكات الوجه المصنوعة في المنزل آمنة تمامًا، ولكن هناك القليل من المكونات المنزلية التي يجب تجنب وضعها مباشرة على الجلد دون خلطها مع مكونات أخرى، مثل الليمون وخل التفاح، يمكن أن تجعل هذه المكونات البشرة حساسة للضوء كما يمكن أن تتسبب في تصبغ الجلد.

2. تأكدي من تواريخ إنتاج المكونات

أي منتج بقي في ثلاجتك لزمن طويل لا تستخدميه حتى لو لم تقومي بفتحه، فأنت تسعين للحصول على بشرة صافية ومشرقة ولن ترغبي في بشرة تملؤها البقع الحمراء.

3. تأكدي أولا من أن مكونات الماسك لن تسبب لك الحساسية

عند استخدامك لمكون معين ولأول مرة يجب التأكد من أن هذا المكون لن يسبب لك الحساسية أو أي رد فعل آخر، لذلك نقوم باختبار بسيط يسمى اختبار الرقعة، وفي هذا الاختبار نضع القليل من المكون على بشرة اليد أو العنق مثلا وننتظر بعض الوقت لرؤية تأثيره على البشرة.

4. وأخيرا استخدمي القناع في نفس يوم صنعه

بعض المكونات تتلف بسرعة عند تعرضها للهواء والبكتيريا فتسبب الحساسية وتهيج الجلد. لتجنب هذه الحالة وللاستفادة من كامل فوائد الماسك ننصحك باستخدام مكونات طازجة ووضع الماسك على بشرتك بعد صنعه مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى