ثقافة عامة

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟ 15 لون مذهل

ديكور فخم أنيق، دافئ وهادئ، عصري وكلاسيكي… إذن لا بد من أننا نتحدث عن البنفسجي وليس أي بنفسجي وإنما الدرجات الداكنة منه تحديدًا، لكن ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟ ما هي الاختيارات الأفضل والتي يجب الاعتماد عليها؟

إذا كنت تفكر بأمر الديكور وتود الاعتماد على البنفسجي الغامق، أو في حال كنت لا تضع هذا اللون في اعتبارك، فإليك قائمة الألوان التالية التي تناسب البنفسجي وسوف تناسب ذوقك.

ستحب البنفسجي إن لم تكن كذلك وسوف يزداد إعجابك به في حال كنت تحبه بالفعل!

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

فيما يلي 15 لون من الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور، مع مجموعة من الألوان التي يمكن إضافتها إلى كل اختيار مع البنفسجي.

15 – لمسة من الفخامة مع الأحمر الخمري red

لمسة من الفخامة مع الأحمر الخمري

إذا كنت تعتقد أن البنفسجي وتحديدًا البنفسجي الغامق مع الأحمر لا يمكن جمعهما فعليك إعادة التفكير في الأمر! في الحقيقة الدرجات الداكنة من الأحمر يمكن لها أن تضيف الفخامة إلى الديكور، ولكن بشرط تحقيق التوازن.

لتحقيق تنسيق ألوان يمنح الديكور الفخامة والعصرية في وقت واحد يمكنك الاعتماد على الأحمر الخمري والبنفسجي ولكن بالنسبة للألوان الأخرى التي ستعتمدها فيجب أن تكون ألوان حيادية ويفضل أن تكون فاتحة مثل الأبيض والبيج….


14 – الدرجات الداكنة من الأخضر Dark green

الدرجات الداكنة من الأخضر

في حال كنت من محبي الألوان الداكنة فيعتبر الأخضر الداكن أو الأخضر الزيتي واحد من الاختيارات الأجمل والتي تسمح لك بتنسيقها بسهولة وهو يعتبر من الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور تحديدًا!

الأمر يرجع إلى تناسق الألوان الطبيعية وهذا ما يجعل الخضر الزيتي والبنفسجي من الألوان المتماشية إلى أبعد حد، سواء كان اللون المسيطر هو البنفسجي واللون المساعد هو الأخضر أو العكس أي كان الزيتي هو المسيطر.

يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك لتصميم ديكور عصري من خلال إضافة ألوان مختلفة، مثل: الوردي – الأسود – الرمادي – الأحمر….


13 – البنفسجي الداكن مع درجات البيج beige

البنفسجي الداكن مع درجات البيج الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

إذا كان ما تبحث عنه هو مجموعة ألوان مريحة هادئة وفي غاية الأناقة فيمكنك الاعتماد على درجات البيج مع البنفسجي الداكن.

  • بشكل عام الاختيارات أمامك عديدة يمكنك اعتماد البنفسجي كلون للجدران أو لجدار واحد، والأثاث وباقي الجدران بدرجات البيج الفاتحة والداكنة.
  • كما يمكنك إضافة البنفسجي الداكن إلى ديكور كامل بالبيج لمنحه الحيوية والحياة.
  • ويمكن اعتماد العكس أي إدخال البيج إلى ديكور بنفسجي بالكامل….

البيج من الألوان التي تناسب البنفسجي الداكن بمعظم درجاته، ولكن بشكل خاص الدرجات الهادئة والتي تكون أقل إشباعًا باللون.

قد يهمك: ما هي الألوان التي تناسب اللون البيج في الملابس؟


12 – البنفسجي الغامق في الديكور مع الأخضر العشبي Grass green

البنفسجي الغامق في الديكور مع الأخضر العشبي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

في الحقيقة إن الأخضر العشبي من الألوان المفعمة بالحيوية والإشراق وهو مناسب للون البنفسجي سواء بالدرجات القوية المشبعة باللون الأخضر أو الدرجات الهادئة والتي تفوز من حيث التناسق.

تنسيق مجموعة ألوان مع كل من الأخضر العشبي الهادئ والبنفسجي الغامق هو أمر سهل فعليك الاعتماد على الألوان الحيادية الفاتحة مثل: البيج – الخشب – الأبيض… وفي حال كنت تود إضافة الحيوية إلى الديكور فاعتمد على قطعة أو قطعتين بدرجات قوية من الأزرق الفيروزي أو البرتقالي….


11 – الرمادي gray من أهم الألوان التي تناسب البنفسجي الغامق

البنفسجي من أهم الألوان التي تناسب الرمادي

إذا كنا سنتحدث عن الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور وتعطيه حقه بالكامل بدون أن تشتت الانتباه عنه فاللون الرمادي هو ما نقصده!

الرمادي من الألوان الحيادية الهادئة بكل درجاته، وبالتالي يحتاج إلى لون قوي معه وهذا بالضبط ما سوف يقوم به البنفسجي الغامق، أي أنهما ألوان تكمل بعضها البعض وكل منهما يحتاج الآخر، وبهذا سيكون أمامك اختيارات كثيرة بشأن القطع ودرجة اللون وكميته…

يمكنك الدمج في الديكور بين درجات الرمادي الفاتحة والداكنة مع البنفسجي وفي حال كنت تود إضافة لون ثالث إليهما فأفضل الاختيارات هي الأبيض أو الأسود أو الأبيض والأسود معًا!

قد يهمك: الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي


10 – الأبيض white والدرجات الداكنة من البنفسجي

الأبيض والدرجات الداكنة من البنفسجي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

لا يمكن إنكار أن اللون الأبيض يعتبر من الألوان الأساسية في الديكور مع كل الألوان وبشكل خاص مع البنفسجي الغامق!

اللون الأبيض سيعمل على موازنة اللون البنفسجي إلى جانب كونه لون قوي وهادئ في وقت واحد وبالتالي سوف يمنح الديكور كل من الحيوية والأناقة.

أما بالنسبة للألوان الأخرى التي يمكن تنسيقها مع البنفسجي والأبيض فهناك الكثير، بدايةً من الألوان الحيادية كالأسود والبيج والبني وصولًا إلى الدرجات الهادئة مثل السماوي والأخضر العشبي والأصفر… وبالطبع الدرجات القوية منها.


9 – درجات الأصفر yellow وبشكل خاص الداكنة

درجات الأصفر وبشكل خاص الداكنة

إذا كنت من محبي ألوان الديكور الدافئة فاللون الأصفر بانتظارك، فكل من درجات الأصفر الهادئة والفاتحة والداكنة، الأصفر الذهبي والأصفر الخردلي والأصفر البرتقالي… كلها تعتبر من الألوان الأكثر تماشيًا مع البنفسجي الغامق.

أما عن الألوان الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها إلى جانب الأصفر والبنفسجي فهناك الأكثير وهي تعتمد على درجات الأصفر.

  • الدرجات الفاتحة من الأصفر: البيج – البني – الذهبي – الأبيض – الأزرق السماوي – الأخضر العشبي…
  • الدرجات الداكنة من الأصفر: الدرجات الداكنة من البيج – البني – الذهبي – الأسود – الفضي – الأزرق الداكن أو الكحلي – الرمادي…

8 – لون الخشب Wood الداكن أم الفاتح؟

لون الخشب الداكن

الخشب جزء أساسي من أي ديكور، وعلى الرغم من كون البنفسجي الداكن متماشي مع ألوان الخشب الفاتحة وتلك الداكنة ولكن هناك بعض النقاط التي يمكن أن تساعد في هذا الشأن.

  • بشكل عام ألوان الخشب تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور.
  • في حال الاعتماد على الألوان الحيادية: الأبيض – البيج، والدرجات الفاتحة من البنفسجي قليلة الإشباع اللوني… فيمكنك الاعتماد على ألوان الخشب الداكنة.
  • في حال الاعتماد على الألوان الفاتحة الحيوية: الأزرق السماوي – الأخضر العشبي – الأصفر – البيج…. في مثل هذه الحالة يمكنك الاعتماد على ألوان الخشب الفاتحة.

7 – ديكور كلاسيكي فخم مع الأسود black والبنفسجي الغامق

ديكور كلاسيكي فخم مع الأسود والبنفسجي الغامق

إنه ليس بسر على أحد مدى روعة تنسيق اللون الأسود مع البنفسجي وتحديدًا درجات البنفسجي الداكنة! فهذا المزيج يحقق كل من الأناقة والرقي والفخامة.

الأمر بسيط جدًا فمعظم درجات البنفسجي الداكنة تبدو جيدة جدًا إلى جانب الأسود ويمكنك الاعتماد على درجات من الرمادي، وإضافة الحيوية من خلال الأبيض، وفي مثل هذا التنسيق تعتبر قطع الديكور الفضية اختيار مثالي، بالإضافة إلى الديكورات التي تعتمد على المرايا.


6 – اللون البنفسجي الغامق والدرجات الهادئة Purple

اللون البنفسجي الغامق والدرجات الهادئة

إنها طريقة تنسيق الألوان الأكثر شهرة والأسهل والتي تعطي نتائج رائعة دائمًا، والأمر يتلخص بالاعتماد على التدرجات اللونية من لون معين.

وبالتالي في حال كنت تبحث عن الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور وفي الملابس وغيرها… فكل ما هناك هو الاعتماد على الدرجات المختلفة من البنفسجي نفسه، فيمكنك الاعتماد على الدرجات الفاتحة أو التنويع بين الدرجات الفاتحة وتلك الداكنة.

بشكل عام الألوان الحيادية هي الألوان التي يمكن إضافتها إلى الديكور الذي يعتمد على التدرجات اللونية، مثل: الأسود – درجات الرمادي – الأبيض.


5 – البنفسجي الغامق مع اللون البرتقالي orange

البنفسجي الغامق مع اللون البرتقالي

ما رأيك بالذهاب بعيدًا واختيار ألوان قوية تضيف الكثير من البهجة والدفء إلى الديكور؟ إذا كنت موافق فلا بد وأنك قد بدأت التفكير بالدرجات الدافئة من اللون البرتقالي.

على الرغم من أنها ألوان قوية ولكنها مناسبة جدًا للبنفسجي، ولكن عليك أن تكون دقيق من حيث نسبة الألوان فإضافة الكثير من كل شيء قد يخلق حالة من الفوضة، في المقابل عليك موازنة الألوان والاعتماد على الألوان الحيادية وأهمها: الأبيض – البيج – البني…


4 – البنفسجي الغامق مع الأزرق السماوي baby blue

البنفسجي الغامق مع الأزرق السماوي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

لك أن تتخيل مدى تناسق البنفسجي الغامق مع السماوي ودرجات الأزرق الفاتحة الأقل إشباعًا باللون! إنه مزيج قادر على خلق مشاعر متنوعة بين الدفء والبرودة والحيوية والهدوء في وقت واحد.

في مثل هذا التنسيق فاعتماد قطع الديكور البسيطة هو المفتاح، أما بالنسبة للألوان التي يمكن إضافتها فأمامك طيف واسع من الألوان الحيادية: الأسود – الأبيض – البيج – الرمادي، والألوان الهادئة: تدرجات السماوي – البنفسجي الفاتح – الأخضر العشبي – الأصفر الفاتح… والألوان الداكنة والقوية: الأزرق الداكن أو الكحلي – الأصفر الخردلي – الأخضر الزيتي…


3 – الأزرق الداكن dark blue مع البنفسجي الغامق

الأزرق الداكن مع البنفسجي الغامق الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

الأمر لا يتوقف عند حد الأزرق السماوي والدرجات الفاتحة، فلا يوجد منافس أمام الأزرق الداكن أو الكحلي، إنه لون آخر يناسب اللون البنفسجي الغامق ويعطي مظهر أنيق وفخم في وقت واحد.

الاختيارات متنوعة فيمكنك الاعتماد على ديكور أزرق يركز على الدرجات الداكنة مع إضافة البنفسجي الداكن أو العكس أي ديكور يرتكز إلى البنفسجي مع إدخال الأزرق الداكن إليه.

أما عن الألوان الأخرى المناسبة فهناك الكثير وأهمها: الأزرق الفاتح – الذهبي – البيج – البني – درجات اللون البنفسجي – الأصفر….

قد يهمك: ما هي أفضل الألوان التي تناسب اللون الكحلي في الملابس؟


2 – البنفسجي الغامق مع الذهبي golden

2 – البنفسجي الغامق مع الذهبي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

عندما يتعلق الأمر بالبنفسجي الغامق فالقطع الذهبية في غاية الأهمية ولا يمكن التخلي عنها!

الذهبي والبنفسجي هذا المزيج يعطي شعور من الدفء ويعتبر من أكثر التنسيقات الأنيقة والفخمة، مع إمكانيات واختيارات كثيرة لا حصر لها، فيمكنك إضافة اللون الذهبي سواء كان جزء أساسي من ديكور الجدران أو الأسقف أو جزء من الأثاث أو حتى قطع الديكور…

أما عن الألوان التي تناسب مزيج الذهبي والبنفسجي فأهمها: درجات البيج – البني – الخشبي سواء الفاتح أو الداكن – الأزرق الداكن – الأزرق السماوي – الأصفر – درجات البنفسجي…


1 – البنفسجي الغامق مع الفضي silver

البنفسجي الغامق مع الفضي

اللون الذهبي مناسب جدًا للديكور بالألوان الدافئة إلى جانب البنفسجي، ولكن ماذا عن الألوان الباردة أو التي تتسم بالهدوء، في هذه الحالة عليك التخلي عن الذهبي لأن الفضي هو الاختيار الأفضل بدون منافس!

قطع الأثاث وتصاميم الديكور الفضية والمرايا تعتبر من أهم الاختيارات في عالم التصميم والديكور، فهي تجمع بين الأناقة والمظهر الكلاسيكي في آن واحد.

أما عن الألوان الأخرى التي تناسب كل من الفضي والبنفسجي، فعليك بشكل أساسي الاعتماد على الألوان الباردة وأهمها: ألوان الباستيل – الأبيض – درجات الرمادي – الأسود – الأزرق الداكن – الأزرق الفاتح – الأخضر العشبي – الأصفر الفاتح…


الدرجات الداكنة من البنفسجي تعتبر مهمة جدًا في الديكور والتصاميم، إنها مفتاح لاختيارات دافئة وهادئة، فخمة وأنيفة، عصرية وكلاسيكية…. لذا عليك الثقة بالبنفسجي الغامق والألوان التي تناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى