أسرار ألوان الكونسيلر واستخداماتها … 10 ألوان لمكياج مثالي

ألوان الكونسيلر

الكونسيلر الأخضر والوردي والأحمر والأصفر والأبيض وغيرها الكثير من ألوان الكونسيلر واستخداماتها التي تسبب لي الحيرة عندما أبدأ بتطبيق المكياج، فلماذا هذه الألوان كلها؟ وكيف اختار؟ فنجاح المكياج أو فشله يتوقف على إخفاء العيوب بالشكل الصحيح وتلك مهمة الكونسيلر.. ولكن أي كونسيلر منها؟

في الحقيقة إن الأمر في غاية البساطة فيمكنك تطبيق أي كونسيلر بأي لون لإخفاء كل المشاكل ولكن الفرق في درجة الإخفاء فبعض الألوان تنجح في إخفاء مشكلة معينة ولكن لون آخر يغطيها كما لو أنها لم تكن ومن هنا كان لابد من فهم الفرق بين ألوان الكونسيلر واستخداماتها

ألوان الكونسيلر واستخداماتها

أسرار ألوان الكونسيلر واستخداماتها 10 ألوان لمكياج مثالي

فيما يلي سوف تتعرفين إلى 10 ألوان من كونسيلر مع ما يميز كل منها والفوائد التي يقدمها وطريقة التطبيق الصحيحة للحصول على أقصى درجة من الفوائد.

1 – الكونسيلر الأخضر

يتميز الكونسيلر الأخضر بقدرته على إخفاء البثور بكل أنواعها، فهو فعال في تغطية الاحمرار مهما كانت درجته ففي حال كنت تعاني من الحبوب عادية كانت أو ملتهبة ومُحمرة يمكنك الاعتماد على الكونسيلر الأخضر.

يتم تطبيق الكونسيلر على الحبوب ومنطقة الاحمرار في البشرة بالفرشات الصغيرة ومن ثم يتم الاعتماد على البيوتي بلندر بأسلوب الطبطبة لتوزيع ومد هذه الكمية وإخفاء الحدود بين الكونسيلر وبشرتك مع الانتباه إلى أننا لا نريد مد الكونسيلر على كامل البشرة بل فقط نريد إخفاء الحدود وبعدها يتم تطبيق كريم الأساس المناسب للون بشرتك.

2 – الكونسيلر الأحمر

لماذا لم تحصل على ما يكفي من النوم؟ لماذا يبدو عليك التعب؟ كيف عرفت أنا ذلك؟ هالاتك السوداء أخبرتني، لكن هل تود إخفائها؟ يمكنك ذلك فقط عليك الاعتماد على الكونسيلر الأحمر فهو قادر على إخفاء أي بقعة أو ازرقاق أو كدمة ما تميل إلى اللون الأخضر.

وكل ما عليك القيام به هو تطبيق الكونسيلر الأحمر فوق الهالات السوداء أو على تلك الكدمات والبقع ومن ثم يتم تطبيق كريم الأساس بلون بشرتك وتوزيعه بشكل جيد.

3 – الكونسيلر البرتقالي

أيضا الكونسيلر البرتقالي فعال جدًا في إخفاء البقع الزرقاء والهالات السوداء ولكن مع البشرة السمراء فهو يعطيها نضارة وإشراق إلى جانب تغطية المشاكل التي تعاني منها.

ففي حال كانت بشرتك سمراء (أي أن الإكسسوار باللون الذهبي هو ما يليق بها) عليك الاعتماد على الكونسيلر البرتقالي وتطبيقه على معظم مشاكل البشرة من هالات وحبوب وكدمات.

قد يعجبك: ألوان أحمر الشفاه للبشرة السمراء

4 – الكونسيلر البنفسجي

على الرغم من أن البنفسجي من ألوان الكونسيلر واستخداماتها التي لا تحظى بالشهرة الكافية إلا أنه يمكن أن يضمن لك التخلص من بهوت البشرة واصفرارها وأن يعيد الحيوية إليها من جديد.

يتميز أيضا بطريقة تطبيق لا تشبه غيره من الألوان، فعليك تطبيق كمية قليلة منه على كامل البشرة بحيث تشكل طبقة كاملة ومن ثم تطبيق كريم الأساس بلون بشرتك ويتم توزيعه بشكل مثالي، وقد تحتاجين إلى تكرار تطبيق كريم الأساس في حال كان ما يزال الكونسيلر ظاهرًا.

5 – الكونسيلر الأبيض

الكونسيلر الأبيض من أهم ألوان الكونسيلر واستخداماتها فهو يتمتع بتأثير رائع و يقدم لك الكثير من الفوائد، يمكنك الاعتماد عليه لإضاءة الوجه ومنحه الإشراق والحيوية ولإخفاء علامات التعب والنعاس بالإضافة إلى ذلك، كما يمكنك استخدامه بدلًا من الهاي لايتر الأبيض وبدلًا من الكونتور الفاتح.

ما عليك إلا تطبيقه كما يلي:

  • لإخفاء علامات التعب والنعاس عليك وضع القليل منه عند دمعة العين.
  • ولإعطاء البشرة الإشراق عليك وضعه بمحاذاة الحواجب و أعلى عظمة الخد ووسط الذقن.
  • ولتصغير الأنف عليك تطبيق القليل منه بشكل خط رفيع طولي وسطه.
  • يمكنك إبراز عظمة الرقبة من خلال تطبيقه عليها.

وبعد ذلك يجب التأكد من دمجه بشكل جيد وتطبيق كريم الأساس إما بعده أو قبله.

6 – الكونسيلر البيج

قد تجدين عدة درجات من الكونسيلر البيج عليك اختيار الدرجة الأقرب إلى لون بشرتك وعلى الرغم من أنه يشبه إلى حد كبير كريم الأساس إلا أنه أهم ألوان الكونسيلر واستخداماتها.

فيمكن من خلال الاعتماد عليه الحصول على كل الفوائد التي تقدمها كل ألوان الكونسيلر بالإضافة إلى تصحيح أخطاء المكياج مثل تحديد أحمر الشفاه و تنظيف مكياج العيون بالإضافة إلى توحيد لون البشرة، وهو الكونسيلر المثالي في حال كنت تعانين من مشكلة وتحتاجين إلى تطبيق الكونسيلر على مساحة واسعة.

يمكن لكريم الأساس أن ينوب عنه من خلال وضع القليل من الفاونديشن على راحة يدك والانتظار إلى إن يبدأ بالجفاف والتماسك ويصبح في بقوام الكونسيلر عندها يمكنك استخدامه تماما مثله.

7 – الكونسيلر الوردي أو الزهري

لصاحبات البشرة البيضاء يمكن اختيار اللون الوردي كأفضل ألوان الكونسيلر واستخداماتها بالنسبة لك فمن خلاله يمكن منح الحيوية والإشراق والدفء لبشرتك والتخلص من كل علامات التعب واللون الباهت.

كل ما عليك القيام به هو تطبيقه بشكل مثلث أسفل العين ووسط الذقن ووسط الجبين وعند دمعة العين ومن ثم مده بشكل جيد وتغطيته بكريم الأساس.

قد يعجبك: ألوان أحمر الشفاه للبشرة البيضاء

8 – الكونسيلر الأصفر

هل تريدين مكياج ناجح ومتقن؟ إذن ما عليك إلا الاعتماد على الكونسيلر الأصفر أو البنانه كونسيلر، فهو يعمل على إخفاء الكلف والبقع البنية إلى جانب الهالات السوداء والكدمات كما أنه يشكل إنهاء مثالي للمكياج.

ويتم تطبيقه على الخدين بشكل مثلث أسفل العين، والأهم أنه الأفضل في ما يخص تصغير الأنف عندما يتم وضعه على جانبيه.

9 – الكونسيلر الأزرق

البشرة التي تعاني من الاحمرار الظاهر يمكنك إعطائها الكثير من الحيوية والإشراق من خلال الكونسيلر الأزرق فما عليك إلا تطبيقه بعد كريم الأساس أما في حال كان الاحمرار نتيجة تدفق الدم إلى البشرة بكمية أكبر فعليك تطبيق الكونسيلر الأزرق على تلك المساحة ولكن قبل كريم الأساس.

10 – الكونسيلر البني – الدرجات الغامقة من الكونسيلر البيج

وظيفته الأساسي هي إخفاء المناطق التي لا تودين ظهورها في ملامح وجهك أي في حال كانت لديك عظمة أنف ظاهرة يمكنك تطبيق القليل منه وهكذا ستختفي، وهذا الأمر ينطبق على كل الملامح والمشاكل التي تريدين إخفاء الضوء عنها، والأمر مشابه للكونتور الغامق.

هذه كانت ألوان الكونسيلر واستخداماتها يمكنك الآن اختيار ما تحتاجينه منها وتطبيقه على مشاكل البشرة والحصول على مظهر أنيق وجذاب.

قد يعجبك ايضا