رجيم القهوة فقط … هل أنت من عشاق القهوة؟ إذن هذا الرجيم لك

إلى عشاق القهوة إلى من يستمتع بفنجان القهوة الصباحي وعلى مدار اليوم إلى من يشعر بالحب اتجاه طعم القهوة إلى من ينظر إلى إضافة السكر وغيره على أنها جريمة بحق القهوة، إليهم وإلى كل من يود خسارة الوزن بشكل سريع وسهل ما عليهم إلا الاعتماد على رجيم القهوة فقط

فما رأيك بخسارة الوزن مع تناول القهوة… بتناول عدة أكواب منها بالإضافة إلى بضع حبوب من البن؟ بالطبع لا يمكن لأحد إلا أن يوافق، لذا لتتعرف عن قرب إلى كل ما يخص رجيم القهوة فقط وطريقة تناولها لخسارة الوزن بفاعلية أكبر.

لماذا رجيم القهوة فقط ؟

لماذا رجيم القهوة فقط ؟

لا بد من أنك تود أن تعرف لماذا رجيم القهوة فقط ؟ وما الذي يمكن لكوب منها أو بضع حبوب أن يفعل؟ لذا وبعيدًا عن أضرار القهوة وما يمكن أن تسببه من إدمان هي تقدم الكثير من الفوائد الصحية والجمالية والتي يحتاجها الجسم ومن بينها خسارة الوزن للأسباب الـ 7 التالية:

1 – تنشيط عملية حرق الدهون

بفضل الكافيين في القهوة فإنها تعمل على زيادة حرق الدهون ورفع معدل الأيض وفق السلسلة التالية: تنشيط الدورة الدموية وتحسينها – زيادة خفقان القلب – تحسين صحة الجهاز الهضمي وكفاءة عمله وتنشيطه – تحفيز العصارات الهاضمة – تنشيط عملية الإطراح وتخليص الجسم من الفضلات والسوائل المتجمعة، وهكذا تعمل القهوة على خسارة الوزن وحرق الدهون.

2 – إعطاء الشعور بالشبع المديد

طعم القهوة مميز قوي يميل إلى المرار أو الحموضة، وهذا ما يؤثر على البراعم الذوقية ويفسر السبب في كون ما تتناوله من طعام بعد كوب القهوة لا يكون باللذة ذاتها التي يتمتع بها عادةً وهذا ما يجعلك تتناول كمية أقل، بالإضافة إلى أن القهوة تعمل على دفع الجسم للشعور بالشبع لمدة طويلة بعدها، ولكن مع إضافة السكر ستحصل على نتيجة عكسية فهو من الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع.

3 – زيادة حاجة الجسم للماء

القهوة من المواد التي تعتبر مدرة للبول وتساعد الجسم في التخلص من السوائل المتجمعة والوذمات، وهذا ما ينقص من مخزون الجسم للسوائل ويدفعك للشعور بالعطش والرغبة بتناول الماء لتعويض الفقدان الحاصل، وهكذا سيكون حصولك على الكمية الكافية منه بشكل سهل بالإضافة إلى اتباع الطرق التي تساعد لشرب 2 ليتر منه.

4 – فاعلية الهال في إنقاص الوزن

قد تكون أضرار الهيل هي الأكثر شهرة ولكن يمكن اعتباره من أكثر المواد التي تمنح الجسم الفوائد، وأهمها تحسين عملية الهضم ورفع معدل الأيض، بالإضافة إلى علاج الإمساك وتخليص الجسم من الفضلات.

ومن جهة أخرى فإن طعمه المميز يغير من طعم أي شيء بعده (كما تعمل القهوة على الحد من كمية الطعام).

5 – زيادة نشاط الجسم والذهن

إنه أهم ما تقدمه القهوة فنشاطك الجسمي والذهني بعد كوب منها لا يشبه أبدًا قبل هذا الكوب، وهذا بالضبط ما يزيد من قدرة الجسم على خسارة الوزن، من خلال: زيادة القدرة على القيام بالأنشطة البدنية والتمارين والحركة – زيادة القدرات الدماغية والفكرية والتي أيضًا تستهلك مقدار كبير من الطاقة، والنتيجة خسارة الوزن.

6 – التخلص من المزاج السيء والاكتئاب

هل تتناول الطعام بصورة أسرع وكمية أكبر عندما تشعر بالغضب؟ هل تتوجه إلى البراد فور انزعاجك من شيء؟ هل يكون تناول الطعام بالنسبة لك سلوك لا يمكن التحكم به مع الحالة النفسية السيئة أو مع الاكتئاب؟ “نعم”…

إذن أنت تعاني من اضطرابات الأكل النفسية – الأكل العاطفي وهو سبب رئيسي في زيادة الوزن والإصابة بالشراهة والبدانة، والحل من خلال التخلص من السبب الرئيسي وهو الحالة النفسية السيئة، فيمكن لكوب قهوة واحد أن يدفك للشعور بتحسن كبير.

7 – عدد السعرات الحرارية القليل

كوب من القهوة السادة بدون سكر يحتوي على 3 – 7 سعرة حرارية حسب تركيز الكافيين فيها، أي أنك ستحصل على كل تلك الفوائد التي تقدمها القهوة ولكن مقابل سعرات قليلة جدًا، ولكن مع الإضافات من سكر وكريما وحليب كامل الدسم وكراميل وغيرها فإن الميزان ينقلب ويصبح كوب القهوة يحتوي سعرات أكثر من أي وجبة وفي الوقت ذاته يدفعك للشعور بالجوع.

القهوة والرجيم

القهوة والرجيم

بعد التعرف إلى الطريقة التي تعمل بها القهوة لخسارة الوزن والفوائد التي تقدمها لا بد من التعرف إلى طريقة تناولها التي تضمن ذلك، فصحيح أن القهوة فقيرة بالسعرات ولكن الإضافات مثلًا تجعلها أفضل المشروبات لزيادة الوزن، لذا تأكد من أنك تتناولها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى تجريب تحضيرها وفق الوصفة المخصصة للرجيم.

طريقة تناول القهوة للرجيم

هدفنا الأساسي هو الحصول على فوائد القهوة كلها وخاصةً ما يخص الرجيم منها ولكن في الوقت عينه بدون أضرارها بشكل عام، لذا عليك اتباع النقاط التالية:

  • التعود على تناول القهوة سادة بدون أي كمية من السكر أو الحليب أو الكراميل أو الكريمة.
  • في حال كنت تريد تناول القهوة مع الإضافات فعليك اختيار: السكر البني أو العسل للتحلية – الحليب منزوع الدسم.
  • استهلاك بضع حبوب من القهوة الخضراء خلال اليوم وخاصة في الصباح على الريق وقبل كل وجبة، ولكن دون إفراط.
  • الاستمتاع خلال تناول القهوة وشربها على مهل.
  • يمكنك تناول قطعة من الشوكولا السوداء تحديدًا.

طريقة تحضير القهوة للرجيم

طريقة التحضير هذه مخصصة لرجيم القهوة فقط فهي تضم المكونات القادرة على زيادة حرق الدهون بشكل كبير والفقيرة بالسعرات والحد من الشهية بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الكثير من الفوائد وفي الوقت ذاتك تتمتع بطعم ونكهة لذيذة محببة.

ولكن لا تناسب: الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ضغط الدم – والحوامل.

المكونات

  • مسحوق البن.
  • حب الهال.
  • الماء.
  • القليل من الزعفران.
  • مسحوق القرنفل.
  • مسحوق الزنجبيل.

طريقة التحضير

  • إضافة البن إلى الماء بعد غليه على النار مع التقليب المستمر عدة دقائق، ويترك عدة دقائق وهو يغلي.
  • وضع بضع حبات من الهال في وعاء مناسب ومن ثم صب القهوة بعد ذلك عليها، وإضافة كمية قليلة من: القرنفل – الزعفران – الزنجبيل، وتحريك الخليط بشكل جيد، هكذا تكون القهوة للرجيم جاهزة.

رجيم القهوة فقط

رجيم القهوة فقط 1

فيما يلي برنامج رجيم القهوة فقط والذي يضمن لك خسارة ما يقارب الـ 4 كيلو غرام من وزنك في مدة تتراوح بين 5 – 7 أيام، ولكن لا يجب الاستمرار به لمدة أكثر من أسبوعين متواصلين.

وجبة الفطور

  • كوب من القهوة بدون سكر أو مع السكر البني.
  • قطعة من التوست مع قطعة من الجبن مسحوب الدسم.

وجبة الغداء

  • طبق من السلطة الخضراء بدون دسم.
  • ربع دجاج مشوي مع 4 ملاعق من الأرز المحضر بدون دسم – أو 3 شرائح من السمك فيليه المحضرة بالبخار أو علبة من سمك التونة بدون زيت مع قطعة من الخبز.

وجبة العشاء

  • طبق كورن فليكس أو شوفان مع القليل من العسل – أو بيضة واحدة مسلوقة مع شريحة من الجبنة الخالية من الدسم وقطعة من الخبز.

قد يهمك: هل جربت كورن فليكس للرجيم … إذن ماذا تنتظر؟

وجبات صغيرة

  • كوب قهوة بين الوجبات.
  • 2 – 3 حبات من القهوة الخضراء.
  • ثمرة فاكهة كبيرة الحجم.

نصائح إلى جانب رجيم القهوة

نصائح إلى جانب رجيم القهوة

تناول كمية كافية من الماء

يقدم الماء الكثير من الفوائد للجسم وخاصة لخسارة الوزن، لذا لا بد من تناول الكمية الكافية منه على مدار اليوم، وفي حال كنت لا تفضل تناول الماء، يمكنك تقبله بإضافة شرائح من الخيار أو الليمون أو البرتقال إلى كوب منه.

عدم الإفراط في شرب القهوة قبل النوم

يمكن أن تسبب القهوة قبل النوم بـ 2 ساعة عدم القدرة على النوم والذي ينعكس سلبًا على خسارة الوزن فيما لو لم يتم اتباع طرق التخلص من الأرق.

بينما مع القهوة العربية فبعض الأشخاص يشعرون بالنعاس والهدوء بعد شربها، لذا عليك اتباع ما يناسبك.

القيام بالنشاطات اليومية والحركة

التمارين الرياضية – الرقص – المشي – صعود الأدراج – الحركة – الأعمال اليومية والمنزلية – وغيرها كلها نشاطات تستهلك الطاقة وتعمل على خسارة الوزن، لذا عليك بها مع رجيم القهوة فقط وليس فقط رجيم القهوة.

الاعتماد على الغذاء المتكامل

الحرمان من الطعام لا يعني أبدًا خسارة الوزن بل هو من الأخطاء التي تحرمك من فقدان الكيلو غرامات، في المقابل عليك التأكد من الحصول على غذاء صحي متكامل يضمن لك العناصر التي يحتاجها الجسم – وتناول الأطعمة التي تسرع عملية الحرق.

الحصول على استشارة طبيبك

بالنسبة لبعض الأشخاص يمكن ألا يناسبهم رجيم القهوة فقط، لذا لا بد من استشارة طبيبك، وخاصة بالنسبة للحوامل.


ماذا تنتظر؟ إن لم تتناول فنجان قهوتك الصباحي فعليك إعداده الآن، وإن كنت في منتصف النهار فلا مشكلة مع كوب من القهوة قبل الغداء، وحتى في المساء إن كنت بحاجة لتغير مزاجك … وبالطبع أنت تضمن خسارة الوزن.

قد يعجبك ايضا