أكثر من مجرد مكون للحلويات … زبدة الكاكاو للجسم والبشرة والشعر

تعتبر زبدة الكاكاو المكون الأساسي في ألذ الحلويات التي نحبها جميعًا، بالإضافة إلى كونها من أهم محتويات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وغيرها، ولكن هل فكرت يومًا ما حول فوائد زبدة الكاكاو للجسم وللبشرة وللشعر وطريقة استخدامها؟ هل تود أن تعرف السبب في كون زبدة الكاكاو تستحق كل ذلك الحب وأكثر؟

إذن ما عليك إلا أن تتعرف إلى فوائد زبدة الكاكاو للجسم والشعر والبشرة، ومن ثم الاعتماد عليها وملاحظة النتائج، وتلقائيًا ستتحول زبدة الكاكاو إلى سر جمالك وصحتك الدائم ولن تكون مجرد مكون في أنواع من الحلويات أو مستحضرات التجميل

زبدة الكاكاو للجسم

زبدة الكاكاو للجسم

يمكن ضمان الكثير من فواد زبدة الكاكاو للجسم وذلك نتيجة ما تحتويه من عناصر غذائية وحموض دهنية غير مشبعة وزيوت هامة للجسم بالإضافة إلى غناها بالفيتامينات مثل فيتامين هـ – كـ، مع محتوى قليل من الحموض الدهنية المشبعة بحيث لا تكون ذات تأثير سلبي أبدًا، وبمعنى أخرى يمكنك الحصول على الفوائد فقط.

1 – علاج للاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة

بعد يوم عمل طويل، بعد المرور بالعديد من الأمور المزعجة والضغوط، وعندما تعاني من الاكتئاب، عندها لا يوجد أفضل من زبدة الكاكاو للحصول على الراحة وزيادة السعادة لديك، وذلك من خلال تناولها لأنها تعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، أو من خلال وضع كمية قليلة منها في حوض الاستحمام وترك الأمر لرائحتها الرائعة.

2 – حماية القلب أهم فوائد زبدة الكاكاو للجسم

تحتوي زبدة الكاكاو على ودهون غير مشبعة وزيوت صحية تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول، بالإضافة إلى البوليفينول والفلافونويد والتي تعد مركبات مغذية ومضادة للاتهاب تعمل على التقليل من اللويحات الموجودة حول الشرايين فتحمي من تصلبها، فضلًا عن تعزيز استقلاب الدهون، كل ذلك يزيد أضعاف وأضعاف من رصيد فوائد زبدة الكاكاو للجسم

3 – تنظيم عمل جهاز الهضم وتنشيط حركة الأمعاء

يمكن من خلال تناول كمية قليلة من زبدة الكاكاو أو عن طريقة تناول المنتجات التي تحتوي عليها بشكل منتظم أن تعمل على تنشيط عمل جهاز الهضم وحركة الأمعاء فتقي من عسره بالإضافة إلى اعتبارها ووفق العديد من الدراسات أنها علاج فعال للإمساك المزمن أو المتكرر نتيجة تللين الأمعاء.


زبدة الكاكاو للبشرة

زبدة الكاكاو للبشرة

إن قرأت محتوى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لديك فلا بد من أنك ستلاحظ وجود زبدة الكاكاو في عدد منها، ولكن لماذا؟ كيف تفيد زبدة الكاكاو الجلد حتى تكون مكون أساسي فيها؟ وكيف يمكن استخدامها للحصول على تلك الفوائد والوصول إلى بشرة مشرقة نضرة؟

1 – ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة وعمق

تتميز زبدة الكاكاو باحتوائها على كمية وفيرة من الأحماض الدهنية والتي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والخشونة ومنحها التغذية التي تحتاج، بالإضافة إلى كونها تتميز بقوام ناعم يسهل على الجلد امتصاصه، فتحصل خلايا البشرة العميقة على الترطيب بفاعلية كبيرة، وهذا ما سينعكس على البشرة بإشراق وتألق من الداخل وعلى سطحها.

2 – محاربة علامات التقدم في السن

البوليفينول من أهم المواد الغذائية الموجودة في زبدة الكاكاو والتي تعمل على الحفاظ على مرونة الجلد ونعومته، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة وتحمي جزيئات الكولاجين وتعمل على تعزيز إنتاجها والذي ينخفض عادةً مع التقدم في العمر، كل ذلك يعني محاربة الشيخوخة وحصولك على بشرة أصغر سنًا ناعمة خالية من الخطوط.

3 – علاج الآثار التي تتركها الشمس على البشرة

تقوم مجموعة الجزيئات ذات الصفة العضوية في زبدة الكاكاو على حماية البشرة من تأثير العوامل الخارجية عليها وأهمها أشعة الشمس، فتعمل زبدة الكاكاو على إعادة التوازن إلى صباغ الميلانين الموجود في البشرة والمسؤول عن الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس، هذا يعني ضمان لون موحد مشرق، ولا يمكن نسيان أهمية الترطيب هنا أيضًا.

4 – زبدة الكاكاو يمكن أن تكون أفضل مرطب شفاه

الحرارة المرتفعة والحر – انخفاض درجات الحرارة والبرودة – الجفاف – نقص الفيتامينات – الشعور بالتوتر – وغيرها من الأمور التي تسبب التشقق للشفاه واللون الباهت، وبالتأكيد أنت تبحث عن حل جذري وسهل.

الحل هو القليل من الزبدة الكاكاو فقط إدهن شفاهك بها عدة مرات يوميًا وستلاحظ الترطيب الدائم ومنع الجفاف والحماية من التشققات والتصبغات.


زبدة الكاكاو للشعر

زبدة الكاكاو للشعر

الشعر التالف – القشرة العنيدة ذات المظهر المحرج – الشعر الضعيف الذي يحتاج إلى الحماية من العوامل الخارجية، وغيرها من مشاكل الشعر التي يمكن من خلال الاعتماد على فوائد زبدة الكاكاو للجسم والشعر التخلص منها والحصول على الشعر الصحي المتألق.

1 – رفع مقدار قوة بصيلات الشعر

كمية من زبدة الكاكاو تقوم بتدليك جلدة الرأس بها فتعمل على تغذية البصيلات وتقويتها وتنشيط الدورة الدموية، ومن ثم بعد مرور بضع دقائق تقوم بتنظيف شعرك كالمعتاد باستخدام شامبو لطيف، وتكرار هذا الأمر مرة أسبوعيًا، هكذا ستحمي شعرك من التساقط وستعالج الأماكن الفارغة من الشعر، وستحصل على شعر كثير قوي من الجذور.

2 – ترطيب الشعر والتخلص من القشرة

قبل غسيل الشعر بمدة ربع ساعة عليك تذويب كمية من زبدة الكاكاو ومن ثم تطبيها على جلدة الرأس وتركها مدة 10 – 15 دقيقة، ومن ثم غسيل الشعر كالمعتاد بالشامبو، ومن ثم تجفيفه، وتكرار الأمر مرة كل أسبوع أو أسبوعين، والهدف هو ضمان ترطيب الشعر والتخلص من القشرة ومن ثم الوقاية من ظهورها.

3 – تقوية أطراف الشعر وتنعيمها

يتم استخدام زبدة الكاكاو بهدف تقوية أطراف الشعور وتنعيمها وحمايتها من العوامل الخارجية بعد تنظيف الشعر بالشامبو وفي هذه الحالة لا يجب أن تصل إلى بصيلات الشعر، وكل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل منها على أطراف الشعر وهي رطبة وتوزيعها على الخصلات، وتترك مدة 5 – 10 دقائق ومن ثم تنظف بالماء بشكل جيد.


استخدامات زبدة الكاكاو

استخدامات زبدة الكاكاو

هل تعتقد أننا انتهينا من فوائد زبدة الكاكاو للجسم حقًا؟ إذن ما ينتظرك هو الأفضل والأكثر متعة وهذا ما دفعنا لتركه حتى النهاية، فما رأيك بالتعرف إلى الفوائد التي بقيت والتي تعتمد على استنشاق زبدة الكاكاو وتناولها؟

1 – علاج فعال للأرق والتخلص من التوتر

يمكن للأرق أن يكون السبب في الكثير من المشاكل الصحية للشعر والبشرة أهمها علامات التعب من هالات سوداء وانتفاخ وحرمان الخلايا من التجدد وحصول خلل في توازن الهرمونات، بالإضافة إلى فقدان التركيز.

لذا فإن أكثر ما قد تحتاجه هو علاج فعال للأرق، وزبدة الكاكاو يمكن أن تكون الأفضل بالاعتماد على استنشاق رائحتها التي تبعث على الهدوء والراحة.

2 – عطر رائع ومنعش لا مثيل له

لا تتوقف رائحة زبدة الكاكاو الرائعة على علاج الاكتئاب والتخلص من الأرق والوقوع في النوم، إنها أيضًا يمكن أن تكون عطر منعش لا مثيل له، وهذا ما يفسر توفر الكثير من العطور برائحة الشوكولا، ويمكنك الاعتماد على زبدة الكاكاو بخلطها مع القليل من الفازلين ووضعه في عبوة مناسبة ومن استخدام الخليط كمعطر للأيدي.

3 – تحضير الحلويات المختلفة

زبدة الكاكاو مكون رئيسي في الكثير من الحلويات ولكن ما رأيك بتناولها بطريقة مبتكرة، وكل ما تحتاجه بضع قطع من البسكويت بالشوكولا أو سادة مع كمية من زبدة الكاكاو ورشة من الكاكاو البودرة والقليل من المكسرات، ويتم دهن كل قطعة من البسكويت بكمية من الزبدة ومن ثم توزيع القليل من الكاكاو والمكسرات، وبهذا تكون قد حصلت على طبق مميز ولذيذ وسريع.


أضرار زبدة الكاكاو للجسم

أضرار زبدة الكاكاو للجسم

  • تعتبر زبدة الكاكاو ذات محتوى عالي من السعرات الحرارية لذا يؤدي تناولها بكثرة وبدون انتباه إلى زيادة الوزن.
  • بعض الأشخاص يمكن أن يعانون من الحساسية اتجاه زبدة الكاكاو، لذا عليك التأكد من ذلك أولًا بتطبيق أو استهلاك كمية قليلة جدًا منها وملاحظة رد فعل جسمك اتجاهها، ومن ثم الحكم.

هذه كانت فوائد زبدة الكاكاو للجسم ولكل من الشعر والبشرة، وما عليك إلا الاعتماد عليها ولكن بوعي وذلك بهدف الحصول على فوائدها بدون أضرارها القليلة مع أنها أضرار لا تظهر إلا مع فرط الاستخدام أو الاستخدام بطريقة غير مناسبة، ولا تنسى مشاركتنا النتائج التي حصلت عليها، وإن كنت تعرف المزيد من الفوائد أيضًا، أو إن كنت تملك أي استفسارات فلا تتردد في طرحها.

قد يعجبك ايضا