منوعات

الماسكارا الشفافة و8 استخدامات ستجعلها أهم مستحضرات التجميل

لماذا مثل هذا المستحضر موجود أصلًا؟ ما الفائدة من تطبيق شيء ليس له لون على رموشك؟ هل بالفعل يمكن الاعتماد عليها؟

إن كنت تعتقدين ذلك حقًا أو في حال كنتِ مُخلصة للماسكارا العادية إلى أبعد الحدود وهي المفضلة عندك بين كل مستحضرات التجميل، فإن خبيرة تجميل ميبيلين Jenna Kristina قادرة على تغيير وجهة نظرك اتجاه الماسكارا الشفافة تمامًا، وجعلها أساس لمكياجك الطبيعي.

الماسكارا الشفافة، ماسكارا شفافة تمامًا، ولكنها تقوم بما تقوم به الماسكارا العادية بالضبط، وهذا هو الدور الأساسي لها، إنها تعمل على تحديد رموشك وإبرازها وجعلها أطول، هذا في البداية ولكنها الآن أهم بكثير… يمكن لها لعب الأدوار الـ 8 التالية!

8 – رموش طويلة بمظهر طبيعي

إنه الدور الأساسي الذي تقوم به هذه الماسكارا، فعلى الرغم من أنها شفافة ولكنها سوف تضمن لرموشك مظهر كثيف وتقوم بتحديدها إلى جانب منحها الكثير من الطول… كل ذلك مع الحفاظ على الشكل الطبيعي لها بعيدًا عن مظهر الماسكارا العادية الحاد.

إذا كنت من محبي مظهر المكياج الطبيعي أو في حال كنت لا تقومين بتطبيق المكياج كثيرًا، فهذه الماسكارا يجب أن تكون صديقتك المفضلة، كل ما عليك القيام به هو تمريرها مرة مرتين على رموشك ومن ثم استمتعي بمظهر رموشك الطبيعية والطويلة.

ملاحظة: في حال كان ما تبحثين عنه هو مظهر كثيف وقوي وحاد للرموش فهذه الماسكار لن تقوم بالمهمة وحدها، وعليك المتابعة القراءة!


7 – برايمر للماسكارا العادية

كما أخبرتك الماسكارا الشفافة وحدها لن تكون قادرة على منحك الرموش الكثيفة بالدرجة كبيرة، لأنها تميل للمظهر الطبيعي، ولكن هذا لا يعني أنها لن تقوم بالأمر أبدًا!

واحدة من أكثر المشاكل المرعبة التي تخص الماسكارا هي تكتلها على الرموش والحصول على مظهر يشبه أرجل الذبابة، ومهما كانت الماسكارا التي تستخدمينها جيدة فإن التكتل احتمال وارد.

في المقابل يمكن لتطبيق الماسكارا الشفافة كبرايمر للرموش قبل الماسكارا العادية أن يضمن لك أمرين:

  • الأول: مظهر أجمل للرموش وأكثر طول وكثافة.
  • الثانية: حماية رموشك من تجمع وتكتل الماسكارا عليها.

قد يهمك: تتجاهلينه! إذن تفوتك الكثير من فوائد البرايمر للوجه


6 – ماسكارا بألوان مختلفة

إنها موضة الماسكارا بألوان مختلفة كالنيلي والوردي والأخضر… لا بد من أنك تودين تجريبها، ولكن هذا سيكلفك الكثير مقابل شراء ماسكارا بكل لون، إلا أنه بإمكانك الحصول على ماسكارا بكل الألوان التي تريدينها من خلال الماسكارا الشفافة!

  • قومي بخلط الماسكارا الشفافة مع ظلال العيون باللون الذي تريدين ومن ثم قومي بتوزيعها على الرموش… هذا رائع.

ملاحظة: تأكدي من الحفاظ على الماسكارا الشفافة شفافة عن طريق إبعاد أي ملونات عن العبوة وتنظيف الفرشاة بشكل جيد قبل إعادتها.


5 – جل حواجب مثالي

رسم الحواجب بطريقة متطابقة يمكن أن يكون من المهام الصعبة والتي تحتاج إلى وقت ولكن الماسكارا الشفافة يمكن أن تجعل الأمر أسهل بكثير.

  • كل ما عليك القيام به هو تمريها على الحواجب وتسويتها بالطريقة التي تناسبك.
  • يمكنك الاعتماد على الماسكارا الشفافة وحدها للحصول على شكل طبيعي ومرتب لحواجبك.
  • يمكنك استخدامها على الحواجب بعد رسمها بالاعتماد على القلم أو مستحضرات رسم الحواجب المختلفة.

4 – التعامل مع البي بي هير

البي بي هير أي الشعيرات القصيرة التي تكون في بداية الرأس، والتي تبقى واقفة مهما حاولتِ وحاولتِ في جعلها تنام، وبالتالي هي الشيء الأكثر إزعاجًا لأنها قادرة على إفساد تسريحة شعرك مهما كان مُتقنة.

هذه المشكلة كانت موجودة قبل الماسكارا الشفافة! فيمكن لها التعامل مع الأمر بالكامل، وكل ما هناك هو تمرير فرشاة الماسكارا مع القليل منها على الشعيرات القصيرة تلك والانتظار بضع لحظات، وانتهى الأمر وأصبح بإمكانك التمتع بتسريحتك الأنيقة.

ملاحظة: الماسكارا الشفافة أمنة تمامًا ليتم استخدامها مع البي بي هير.


3 – ماسكارا للرموش السفلية

أنت واقعة بين مظهر الرموش السفلية السيء عند تطبيق الماسكارا عليها وبين مظهر الذي يبدو كما لو أنك لا تملك رموش سفلية إن لم تقومي بوضع الماسكارا عليها!

ليس عليك الاختيار بين أي من الحالتين، يمكنك الاعتماد على القليل من الماسكارا الشفافة لتحديد وتطوير الرموش السفلية بحيث تحصلين على مظهر أنيق متناسق وناعم في وقت واحد… نعم، الأمر بهذه البساطة.


2 – ماسكارا تناسب حر الصيف

ما هي إلا دقائق قليلة بعد تطبيق الماسكارا في حر الصيف حتى تتحول إلى بقع سوداء تحيط بعينيك، أعرف أن هذه مشكلة مزعجة جدًا، ولكن الحل ليس في التوقف عن تطبيق الماسكارا!

الحل بتغيير الماسكارا التي تقومين بتطبيقها، والاعتماد على الشفافة لأنها ستحدد رموشك وتزيد طولها، وفي الوقت نفسه هي خفيفة وشفافة وبالتالي ما من شيء أسود سوف يلطخ عينيك أو يتحول إلى بقع بعد التعرق.

إلى جانب ذلك فإن المظهر الطبيعي الذي تمنحه لرموشك هو مظهر منعش وصيفي بامتياز، إنه مناسب أكثر بكثير من الماسكارا العادية.


1 – تغذية وترطيب الرموش

بعض أنواع الماسكارا الشفافة يكون مُدعّم بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب المكونات التي تعمل على ترطيب الرموش… كل ذلك يعني أنها ماسكارا لا تعطيك فقط نتائج لحظية وإنما رموشك سوف تصبح أطول وأكثف وصحية أكثر مع تطبيقها.

لذا تأكدي من قراءة المكونات والخصائص التي تتمتع بها الماسكارا، إلى جانب الانتباه إلى تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وتجنب الأنواع المقلدة…


إذن هل سوف تعتمدين على الماسكارا الشفافة بدلًا من الماسكارا السوداء العادية؟

المصدر
CLEAR MASCARA – IS IT RIGHT FOR YOU?3 GENIUS WAYS MAKEUP ARTISTS USE CLEAR MASCARAWhat Is The Use of Clear Mascara and Which Are The Best

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى