أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة مع أهم النصائح

كيفية غسيل فرش المكياج حتى تعود جديدة

الفرش الناعمة تلك قد تتحول إلى سكاكين وأشواك على بشرتك وأكبر خطر على مكياجك وذلك بتجاهل تنظيف وغسيل فرش المكياج ولكن في المقابل مع تنظيفها ستعود جديدة وناعمة وسيعود مكياجك أفضل مما كان والقرار بيدك.

5 – محلول مخفف من الخل مع الماء

محلول مخفف من الخل مع الماء

يعمل الخل على التنظيف والتعقيم في الوقت عينه، وله تأثير مشابه للكحول.

  • إضافة القليل من الخل إلى كمية من الماء.
  • وضع الفرش في المحلول وتحريكها وفركها بشكل جيد.
  • التأكد من تنظيفها ومن ثم غسيلها بالماء.
  • التأكد من تجفيف الفرش.

6 – تنظيف الفرش بالمناديل المعطرة

تنظيف الفرش بالمناديل المعطرة

إنها الطريقة الأسهل والأسرع ولكن لا تصلح حتى تكون بديل عن الغسيل بشكل مطلق، ولكن يمكنك اعتمادها بعد كل استخدام إلى أن يحين وقت الغسيل.

  • تمرير فرش المكياج والإسفنجة على قطعة من المناديل المعطرة وتكرار الأمر إلى أن يتم تنظيفها تمامًا.

نصائح لحماية فرش المكياج في أثناء التنظيف

على الرغم من أهمية غسيل فرش المكياج للمحافظة عليها وعلى بشرتك إلا أنه في المقابل يمكن لغسيلها بشكل خاطئ أن يكون السبب في تدميرها تمامًا وخروجها عن العمل، لذا لا بد من اتباع بعض النصائح التي تعمل على حماية أدوات المكياج لديك.

نصائح لحماية فرش المكياج في أثناء التنظيف

الإمساك بالفرش وشعيراتها اتجاه الأسفل

عند غسيل فرش المكياج وإمساكها بحيث تكون شعيراتها باتجاه الأعلى هذا سيعمل على جعل بقايا المكياج والصابون والماء تترسب إلى الأسفل عند رأس الشعيرات وتبقى مع صمغ التثبيت، أي أنه لم يتم تنظيفها بل تم تجميع الأوساخ مع الماء وبالتالي يمكن أن تتعرض للعفن وغيرها من المشاكل.

  • لذا يجب توجيه الفرشاة نحو الأسفل والتأكد من إزالة بقايا المكياج عنها إلى الخارج، وعدم قلبها إلى أن تتم المهمة على أكمل وجه.

فركها بشكل لطيف

مع فرك فرش المكياج بشكل قاسي وقوي يمكن أن تخرج الشعيرات وتصبح الفرشاة أقل كثافة ويمكن أن تصل إلى الحالة التي لا يمكن استخدامها بعد ذلك.

  • من الضروري فرك شعيرات فرش المكياج لكن بلطف ومن دون أي محاولة لشدها نحو الخارج فيكفي فركها بتحريكها على راحة يدك، والأمر ذاته ينطبق على تجفيفها.

التأكد من أنها قد أصبحت نظيفة

تم تنظيف فرش المكياج بسرعة ولكن مازال هناك الكثير من آثار مستحضرات التجميل ولكن الأمر قد أصبح أسوأ لأن المستحضرات لم تعد بالطبيعة ذاتها ولم تعد وحدها بل مع الماء ومع الصابون.

  • تكرار غسيل فرش المكياج عدة مرات إلى أن يتوقف لون الماء المار خلالها عن التغير، عندها يمكن الحكم بأنها قد أصبحت نظيفة تمامًا.

التأكد من إزالة آثار الصابون عليها

التأكد من تنظيف المكياج وحده لا أهمية له، فيمكن لبقاء القليل من آثار الصابون أن تسبب الحساسية للبشرة في كل مرة يتم تمرير فرشاة المكياج عليها.

  • كما يتم التأكد من تنظيف الفرشاة من بقايا المكياج لا بد من التأكد من عدم وجود أي آثار الصابون أو المادة المستخدمة في التظيف.

تجفيف فرش المكياج بشكل جيد

الرطوبة هي البيئة الأمثل لانتشار البكتيريا لذا لن تحصل إلا على الضرر لبشرتك في حال لم يتم تجفيف الفرش بعد غسيلها، وقد تكون النتيجة أسوأ من ألا يتم التنظيف أبدًا.

  • تجفيف فرش المكياج بوضعها في الهواء على قطعة من القماش، أو تمريرها على منشفة نظيفة، والتأكد من عدم تخزينها وهي ما تزال مبتلة.

نصائح وطرق حماية فرش المكياج أثناء الاستخدام

نصائح وطرق حماية فرش المكياج أثناء الاستخدام

تمامًا كأهمية حماية الفرش في أثناء تنظيفها لا بد من حمايتها في أثناء الاستخدام حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة، ولتمديد عمر الفرش وللمباعدة بين مرات التنظف، وهذه النصائح هي:

  • تمرير الفرشاة على منديل نظيف وجاف بعد كل استخدام بحيث تتم إزالة كل بقايا المستحضر.
  • تخزين فرش المكياج في مكان نظيف ويفضل في الحقيبة المخصصة.
  • عدم شد شعيرات فرش المكياج.
  • التأكد من تخصيص الفرش والحصول على العدد الكافي منها.

هذه الفرش الناعمة ما أن يتم إهمالها حتى تتحول إلى سكاكين ستعمل على إلحاق الأذى ببشرتك ومكياجك، هي ليست بشريرة وهذا ليس بدافع الانتقام، كل ما في الأمر أنها تعاني تراكم الأوساخ ومستحضرات التجميل والكريمات، لذا عليك عدم تجاهل غسيل فرش المكياج مهما كان دون الحاجة لإنفاق المزيد على شراء مجموعة جديدة لها المصير ذاته مع الإهمال.

قد يعجبك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.