تنظيف الأواني المحروقة … 10 طرق سهلة وبسيطة للتخلص من هذه المشكلة

تنظيف الأواني المحروقة

لقد فعلنا ذلك جميعًا! الوصفة تتطلب التقليب المستمر أثناء غليان القدر، لكنك تغامر وتذهب بعيدًا. ستعود بعد قليل! في النهاية، سيحترق الطعام. المقلاة أيضا في حالة يرسى لها. لماذا فعلت ذلك…؟ مالحل…؟

لاتقلق هناك حلول فورية وسهلة تستطيع من خلالها تنظيف الأواني المحروقة وبدون تكلفة وبأقل جهد!

ما هي طرق تنظيف الأواني المحروقة يا ترى؟

هل تساءلت يومًا عن كيفية تنظيف الأواني المحروقة؟ بينما قد تكون من عشاق الطعام الذين يستمتعون بالطهي، لكن الأواني المحروقة والأطباق غير النظيفة ذات البقع المحترقة ليست مشهدًا ممتعًا في المطبخ، وهي من العوامل المحفزة التي تمنعك من الطهي، أليس كذلك؟

من الصعب إزالة بقع الطعام من الأواني المحترقة، وحتى إذا كنت تستخدم أفضل صابون لغسيل الأطباق في السوق، فإن الغسل يرهقك، والنتيجة النهائية ليست واعدة. يمكن أن تساعدك هذه التعليمات البسيطة على تنظيف الأواني المحروقة بسرعة واستعادة بريقها.

1 – استخدم الخل مع بيكربونات الصوديوم في تنظيف الأواني المحروقة

الخل هو منظف رائع لجميع الجوانب. يمكن استخدامه كمطهر ومنظف زجاج غير سام ونعم حتى في المطبخ.

  1. في قاع الإناء، اسكب طبقة صغيرة من مقادير متساوية من الماء والخل الأبيض.
  2. اترك الخل المخفف ليغلي على النار.
  3. أبعده عن النار بعد دقيقة ثم أفرغ الخل في البالوعة.
  4. املأ المقلاة الفارغة بملعقة من صودا الخبز، صودا الخبز مادة كاشطة تساعد في إزالة البقع. قم بتدليك صودا الخبز بقطعة قماش لإزالة أي ندبات حروق باقية من قاع المقلاة.
  5. اشطفه جيدًا.

طريقة ثانية ممكن الاستغناء عن بيكربونات الصوديوم

املأ الإناء المحروق بالماء وكوب خل. اتركه لمدة ليلة واحدة على الأقل. نظف الوعاء بالصابون العادي في الصباح. ستلاحظ بعدها اختفاء اللون الأسود،وسيصبح الإناء وكأنه جديد.


2 – استخدم الملح في تنظيف الأواني المحروقة

لإخراج شظايا الطعام المحترقة، قم بغلي بعض الماء مع رشة ملح كبيرة. افرك الوعاء بقليل من الملح الإضافي بعد ذلك. سيختفي المكان المحروق ويصبح الوعاء نظيف.


3 – استخدم قشر البصل في تنظيف الأواني المحروقة

يجب سكب الماء في الوعاء المحترق. ضع 5 إلى 6 من قشر البصل (الطبقة الخارجية للبصل) في الماء واطهيها على نار عالية مع غلق الغطاء. يُطهى لمدة 20 إلى 30 دقيقة على درجة حرارة منخفضة. ارفع المقلاة عن الموقد واغسله بالصابون العادي، وستعود نظيفة.


4 – استخدم الماء الساخن في تنظيف الأواني المحروقة

عندما يحترق الطعام في الوعاء، صب الماء المغلي على الفور وانقع الوعاء لمدة نصف ساعة. سوف يساعد في تفكيك جميع أجزاء الطعام المتفحمة، ثم اغسلها بالماء والصابون وستعود نظيفة من جديد.


5 – استخدم المشروبات الغازية في تنظيف الأواني المحروقة

صب كمية صغيرة من أي نوع من المشروبات الغازية في مقلاة واتركها على نار خفيفة. بعد بضع دقائق، ستختفي الخطوط السوداء.


6 – استخدم كريمة الترتار في تنظيف الأواني المحروقة

أحضر ملعقتين صغيرتين من كريمة التارتار وكوب من الماء ليغلي في إناء محترق. أبعد القدر عن الحرارة ونظفه بالصابون العادي، ستتلاشى البقع السوداء، وبعدها قم بجليها كالعادة وستعود نظيفة.


7 – استخدم بيكربونات الصوديوم مع رقائق الألمنيوم في تنظيف الأواني المحروقة

 رقائق الألومنيوم ليست فقط لتغطية بقايا الطعام، إنه أيضًا عنصر تنظيف سهل الاستخدام لديك على الأرجح في خزانتك.

اشطف القدر المتسخ بالماء الساخن. ثم رش ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) على الوجه. افرك بقطعة من ورق الألومنيوم المطوي بحجم كرة الجولف بعد إضافة بضع ملاعق صغيرة من الماء الساخن مرة أخرى إلى المقلاة لإنتاج عجينة مع صودا الخبز. افرك حتى إزالة كل المواد المتفحمة، ثم اشطفها بالماء الساخن والصابون لإكمال التنظيف.


8 – استخدم الليمون في تنظيف الأواني المحروقة

هذا محلول تنظيف طبيعي ممتاز ولا يتطلب استخدام مواد كيميائية قاسية.

قطع 2-3 ليمون إلى شرائح ورتبهم في المقلاة المتسخة. املأ المقلاة بما يكفي من الماء فقط لتغطية الليمون ووضعه على حرارة متوسطة إلى عالية. ارفع المقلاة عن النار بعد أن يغلي ماء الليمون لمدة 5-8 دقائق. عندما تلاحظ أن جزيئات الطعام تطفو على سطح الماء، فأنت تعلم أن المقلاة جاهزة للتنظيف النهائي. صفي الماء وارمي الليمون. استخدم فرشاة جلي لفك وإزالة أي قطع عالقة بعد الشطف بالماء الساخن والمنظف.


9 – استخدم غسالة الصحون في تنظيف الأواني المحروقة

ماذا حدث!

لقد أذهلنا مدى فاعلية هذه الاستراتيجية! حصلنا على مقلاة نظيفة تمامًا في أقل من 5 دقائق ولم تتطلب المزيد من التنظيف بطرق أخرى. العيب الوحيد في هذا الإجراء هو أننا سنضطر إلى استخدام قرصين من غسالة الأطباق لتنظيف وعاء واحد متسخ. نتيجة لذلك، قد يصبح هذا الإجراء مكلفًا. ومع ذلك، نعتقد أنه يستحق المال لأنه فعال للغاية.


10 – استخدم الكاتشب في تنظيف الأواني المحروقة

على الرغم من أنه قد لا يكون حمضيًا بدرجة كافية لإزالة الحروق الكبيرة من المقالي بمفرده، إلا أن الكاتشب يستخدم على نطاق واسع لإحياء الأواني والمقالي الباهتة والملطخة. ضعي طبقة رقيقة من الكاتشب على المنطقة المحروقة وامسحها بعد 15 دقيقة.


هل لاحظت كم هي سهلة وبسيطة هذه الطرق إنها حقاً بدائل ممتازة! إذا كنت مستعد حقاً فابدأ بتجربة إحدى الطرق في الحال، وشاركنا تجربتك.

قد يهمك: نصائح لتنظيف البيت وكل شيء … ستغير حياتك

انتقل إلى أعلى