كيف يمكن اختيار ألوان الصبغات للشعر بطريقة صحيحة تناسبك 100%؟

أي لون عليك أن تختار فهي كثيرة جدًا ومحيرة جدًا؟ هل عليك النظر إلى بشرتك أم لون عينيك؟ فأنت تعرف تمامًا أن لون الشعر الجيد سيجعل بشرتك مشرقة صحية وحيوية بينما لون الشعر السيء سيقلب الأمور رأسًا على عقب وسيعطيك مظهر باهت! لذا إليك طريقة اختيار ألوان الصبغات للشعر

ألوان الصبغات للشعر كثيرة جدًا وهذا ما يجعل مهمة الاختيار بينها تبدو معقدة فحتى اللون البني ليس بني فحسب بل عليك الاختيار بين البني الشوكو والبني الأحمر والبني الفاتح وما إلى ذلك… ولكن ليس عليك القلق! فقط اتركي الأمر لنا.

هل أنت باردة أم دافئة أم طبيعية؟

هل أنت باردة أم دافئة أم طبيعية؟

عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين ألوان الصبغات للشعر فهناك سؤال واحد فقط يمكن أن يحدد لك الألوان التي عليك الاختيار من بينها، “هل أنت بارد أم دافئ أم طبيعي؟” بمعنى هل بشرتك بلون بارد أم أنها دافئة أم عادية؟

ولكن أنت لست بحاجة لميزان الحرارة أو لأن تضع ظهر يدك على بشرتك وتقيس درجة حرارتها! ما أنت بحاجة إليه هو التأكد من لونها ولأجل ذلك عليك النظر في عدة أمور ومن ثم الإجابة عن السؤال.

1 – لون بشرتك بالقرب من دمعة العين

عليك الوقوف أمام النافذة والنظر إلى المرآة وبشكل خاص إلى المنطقة بين العينين! بأي لون تبدو؟ ففي حال كانت تميل للبنفسجي أو الأزرق فهذا يعني أنك تملك بشرة باردة، أما في حال كانت بلون أخضر أو أصفر فهذا يشير إلى أن بشرتك دافئة.

2 – عليك تطبيق البلاشر الوردي

ابقي أمام النافذة، وقومي بتطبيق البلاشر الوردي على خديك وطبقي المزيد منه (لا تقلقي أنت لن تخرجي من المنزل مع هذه الكمية من البلاشر!).

في حال كان البلاشر الوردي يبدو كما لو كان جزء من بشرتك ويناسبها بشكل كبير فهذا يعني أنك من صاحبات البشرة الباردة أما في حال كانت بشرتك تبدو صفراء أو باهتة مع البلاشر الوردي فهذا يعني أنك من صاحبات البشرة الدافئة بشكل مؤكد.

إذا كنت من صاحبات البشرة الدافئة فبشكل طبيعي أنت لا تملكين بلاشر وردي في حقيبة مكياجك لأنه لا يناسب بشرتك وإنما بشرتك تتماشى مع البلاشر الذهبي المائل إلى الوردي أو مع البلاشر الأحمر المائل إلى البرتقالي.

ولكن إذا كان كل من البلاشر الوردي والذهبي أو البرتقالي يتماشى مع بشرتك بشكل جميل فهذا يعني أن بشرتك معتدلة أو عادية (طبيعية).

3 – كيف هي علاقة بشرتك مع الشمس؟

كيف تصفين علاقة بشرتك مع الشمس؟ هل بشرتك تحترق سريعًا عند التعرض لأشعة الشمس وتصبح بلون أحمر؟ إذن هذا يؤكد لك أنها بشرة بلون بارد أو بشرة باردة، في المقابل فإن البشرة الدافئة تميل لتسمر سريعًا عند التعرض للشمس (هذا رائع أليس كذلك وخاصة لو كنت تريدين تسمير بشرتك!).

ولكن عليك الانتباه في حال كانت بشرتك بالفعل تسمر سريعًا فلا بد من تطبيق كريم الحماية عليها بشكل أكبر من البشرة البادرة.

قد يهمك: الوقاية من الشمس بـ 13 أمر يحمي بشرتك أمام أسوأ عدو لها

4 – اسألي ورقة بيضاء اللون عن بشرتك

نعم، يمكن لورقة بيضاء اللون أن تجيبك وتساعدك في الاختيار بين ألوان الصبغات للشعر (يجب أن تكون بيضاء ناصعة لذا اختر ورقة جيدة!).

كل ما عليك القيام به هو تقريب الورقة من كتفك وملاحظة الفرق بينها وبين بشرتك (لا أقصد الفرق من حيث اللون وإنما درجة اللون أو مجال اللون)، ففي حال كانت بشرتك تبدو وردية أو زرقاء أكثر من الورقة فهذا يعني أن بشرتك باردة.

أما في حال كانت بشرتك تبدو أنها أكثر صفارًا من الورقة أو تميل للون البرتقالي أو الذهبي فهذا يعني أنها دافئة.

5 – لون عروق الدم التي تظهر في رسغك

ارفعي رسغك وانظري إلى لون العروق التي تظهر! ففي حال كانت تميل لتكون بلون أخضر أو زيتوني فهذا يشير إلى أن بشرتك دافئة، أما في حال كانت العروق تبدو بلون أزرق أو بنفسجي فهذا يعني أن بشرتك باردة.

ولكن ماذا لو كانت هناك عروق بلون أزرق وأخرى بلون أخضر؟ عندما تكون بشرتك طبيعة (عادية) أي معتدلة بين البشرة الدافئة والبشرة الباردة.

6 – إكسسوار ذهبي أم فضي… ما الذي يناسبك؟

ضعي عقد ذهبي على عنقك ومن ثم جربي عقد فضي، أي منهما يناسبك بدرجة أكبر؟ إن كان العقد الذهبي فهذا لأن بشرتك دافئة، أما لو كان الفضي هو المناسب فهذا يعني أن بشرتك باردة، أما لو كان كل منهما مناسب فأنت محظوظة! لأنك من أصحاب البشرة الطبيعية.

بشكل عام لا يمكن الاعتماد على هذه القاعدة وحدها بدون القواعد الباقية لأجل اختيار ألوان الصبغات للشعر وذلك لأن الإكسسوار تتعلق بعدة أمور غير لون بشرتك، مثل الملابس التي ترتدينها – المناسبة – ذوقك أنت وما الذي تفضلينه – صيحات الموضة وغيرها….

7 – ما هو لون عينيك؟

نعم، لون عينك يلعب دور كبير فيما يخص ألوان الصبغة للشعر فهو بشكل أو بآخر أيضًا يلعب دور في تحديد طبيعة بشرتك، ففي حال كنت تملكين عيون ملونة أخضر أو أزرق فهذا يعني أن بشرتك تميل لتكون باردة أكثر، في المقابل فإن العيون السوداء والبنية والعسلية تميل لجعل بشرتك دافئة أكثر.

8 – تشعرين بالمزيد من الحيرة!

ماذا لو قمت بالاختبارات الـ 7 السابقة وما زلت تشعرين بالحيرة؟ ماذا لو كانت عيونك ملونة ولون العروق في يدك والبشرة عند دمعة العين أخضر وفي الوقت ذاته يناسبك البلاشر الوردي والإكسسوار الفضي وبالمقارنة مع الورقة البيضاء فبشرتك تميل لتكون صفراء أكثر وهي تحمر وتسمر في نفس الوقت؟ هل أنت من صاحبات البشرة الباردة أم الدافئة؟

سيكون أمامك أحد الاختيارين التاليين فقط! الأول أن تكون هناك صفة غالبة بمعنى أن معظم المؤشرات تخبرك بنوع بشرة معين ما عدا مؤشر أو اثنين، عندها تكون بشرتك وفق المؤشرات الأكثر.

أما الاختيار الثاني وهو في حال عدم وجود نسبة أكبر من أخرى، تمامًا كالمثال الذي ذكرناه في بداية الأمر: العيون الفاتحة والعروق الخضراء والبشرة التي تميل للون الأصفر والبلاشر الوردي والإكسسوار الفضي، عندها تأكدي من أنك من أصحاب البشرة الطبيعية أو البشرة العادية والتي تجمع بين صفات البشرتين الباردة والدافئة.

قد يهمك: كيف أعرف نوع بشرتي فلا يمكنني التعامل معها بدون تحديد نوعها


ألوان الصبغات للشعر حسب بشرتك

ألوان الصبغات للشعر حسب بشرتك

ببساطة! البشرة البادرة يناسبها ألوان الشعر الباردة في المقابل فإن البشرة الدافئة تتماشى مع ألوان الشعر الدافئة أي الكلمات المتشابهة تفوز دائمًا فيما عدا البشرة العادية فهي لا تتناسب مع الألوان العادية!

1 – ألوان صبغة الشعر التي تناسب البشرة الباردة

عندما تفكرين بالأيام الباردة ما هي الألوان التي تخطر على ذهنك؟ بالطبع السماء الزرقاء والغيوم الرمادية أو البيضاء، اللون البني الترابي وما إلى ذلك من ألوان، والأمر نفسه مع الشعر لذا عليك الاعتماد على ألوان الشعر الباردة الألوان التي تعطيك شعور بالبرد.

وأهمها: الأسود – الرمادي – الأشقر مع الخصلات الزرقاء – الشعر الأسود مع الخصل الأرجوانية – البني الداكن – البني الشوكو – البني الكراميل – الأشقر الذهبي – الوردي….

2 – ألوان صبغة الشعر التي تناسب البشرة الدافئة

أما عندما تفكرين بالأيام الصيفية الدافئة فبالطبع سيخطر في ذهنك ألوان مثل: الذهبي لون الشمس والبرتقالي والأحمر والأشقر وغيرها من الألوان التي تمنحك شعور دافئ إذن فعليك الاعتماد على ألوان الشعر الدافئة.

وأهمها: الأشقر – البني – الأحمر – البرتقالي – الذهبي – الخمري – الأشقر الفاتح – البني مع خصل ذهبية – الأسود – الألوان القوية بدرجة واحدة أو بدمج عدة درجات لونية معًا أو تلون خصل بلون آخر وغيرها…

3 – ألوان صبغة الشعر التي تناسب البشرة العادية

إن كنت من صاحبات البشرة العادية فأنت محظوظة لأنه ليس فقط الألوان العادية للشعر ستناسبك بل كل الألوان بمختلف درجاتها: البني – الأسود – الرمادي – الأشقر – الأحمر… يمكنك التفكير بالأيام التي تحبينها لا فرق إن كانت صيفية أو شتوية فجميعها ألوانك أنت.

قد يعجبك: صبغة الشعر بالنسكافيه … يمكنك الحصول على لون بني بالدرجات التي تحبها


كيف يمكنك الاختيار بين ألوان الصبغات للشعر ؟

كيف يمكنك الاختيار بين ألوان الصبغات للشعر ؟

بعد تضيق دائرة الاختيارات أمامك وذلك بناءً على لون بشرتك حان الوقت لتحديد لون واحد منها ليتم تطبيقه وصبغ شعرك به، وهذا ممكن من خلال:

1 – جربي الألوان واختاري منها

نعم، يمكنك ذلك! أما عن الطريقة فهي بالاعتماد على تطبيقات الأجهزة الذكية والفلاتر المخصصة للكاميرا والتي تعمل على تغيير لون شعرك، أي كل ما هناك هو التقاط صورة لك ومن ثم تحديد شعرك واختيار درجة لون معينة، بهذا سيكون بإمكانك اختيار ألوان الصبغات للشعر بعد تجريبها.

2 – لا تبتعدي عن لون شعرك

كل ما هو طبيعي هو الأجمل، إنها قاعدة لا يختلف عليها اثنين والأمر كذلك عندما يتعلق بصبغة الشعر، فكلما كان لونها طبيعي وقريب من لون شعرك كلما كان ذلك أجمل، أي يمكنك اختيار درجات مختلفة من لون شعرك نفسه أو يمكنك الاعتماد على الألوان القريبة منه، حتى إن كنت تودين تجريب لون غريب ابدئي بطيف شعرك الطبيعي.

3 – تعلمي من اختيارات المشاهير

يمكنك أن تعتمدي على اختيارات المشاهير فيما يخص ألوان الصبغة، كل ما هناك أن تبحثي عن صور للمشاهير بنفس لون بشرتك أو بلون قريب منها أو قريب من لون عينك، وبهذا يمكنك آخذ فكرة عن ألوان الصبغة التي قد تناسبك وتتماشى مع لون بشرتك.

4 – خطوات بسيطة ليس عليك القفز

إن كنت ترغبين بتجريب لون جديد فليس عليك القفز بعيدًا مرة واحدة، وإنما يمكنك الاعتماد على الخطوات البسيطة أو تغيير لون شعرك تدريجيًا إلى أن يصل في النهاية إلى اللون الذي ترغبين به.

5 – هل تحبين هذا اللون

من المهم أن يكون لون الصبغة المناسب لبشرتك ولشعرك هو لون تحبينه وتحبين نفسك عندما تصبغين شعرك به، وإن كان لون غريب وقوي فيمكنك الاعتماد على الصبغات المؤقتة والتي تدوم لفترة قصيرة ومن ثم تزول.


ملاحظة: مهما كان اختيارك فلا بد من الاعتماد على صبغة خالية من المركبات الكيميائية والأمونيا التي قد تؤذي الشعر، بالإضافة إلى تخصيص عناية جيدة بشعرك المصبوغ.

الأمر ليس بهذا التعقيد! كل ما هناك هو تحديد لون بشرتك ومن ثم الألوان التي عليك الاختيار منها ومن ثم الاعتماد على لون وفق النصائح السابقة، الأمر يحتاج منك محاولة وبالطبع ستحصلين على اللون المناسب.


قد يهمك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.