تعلم كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال بدون أي قلق أو تردد

اختيار النظارة المناسبة للرجال

تبدو العديد من النظارات جميلة جدًا ولكن عند دخول المتجر لتجريبها لا يمكن تحديد أي منها المناسبة، إنها المشكلة التي يعاني منها الكثيرين فيمكن لاختيار خاطئ أن يجعل الأناقة في كارثة والاختيار الصحيح يضيف إلى الأناقة الكثير، لذا دع الحيرة وتعلم كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال

هل سبق لك ودخلت إلى متجر وألقيت بنظرك على الكثير من تصاميم النظارات ولكن لم تنال أي منها على رضاك؟ لا تشعر بالقلق الجميع يعانون من المشكلة ذاتها، فاعتماد نظارة غير مناسبة يمكن أن تدمر الأناقة، لكن لا تشعر بالخوف عليك تعلم كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال

إذن نهاية المشكلة هنا ببعض القواعد التي تحل عقدة اختيار النظارات الطبية والشمسية، فما عليك إلا تحديد شكل وجهك ومن ثم اختيار أشكال النظارات المناسبة لكل شكل، وبعدها لا يتبقى إلا التأكد من بعض النصائح الهامة والنتيجة ستكون حصولك على نظارات مناسبة جدًا.

كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال ؟

حتى تتمكن من تحديد شكل وجهك عليك النظر إلى طول الوجه بالنسبة لعرضه، وبعد ذلك عليك النظر إلى حدود الوجه والذقن والجبين بالإضافة إلى الخدين، ومن ثم قارن ذلك مع صفات كل شكل وجه وتعلم كيفية اختيار النظارات المناسبة للوجه للرجال وفق القواعد التالية.

نظارات الوجه الدائري

نظارات الوجه الدائري

الوجه الدائري

يتميز الوجه المستدير بأن كل من عرض الوجه وطوله قريبين من بعضهما بالإضافة إلى نعومة في الملامح بحيث لا توجد أي حواف حادة أو عظام بارزة، بالإضافة إلى عرض الجبهة المتوسط والقريب من عرض منطقة الفك.

النظارات المناسب

النظارات المناسب هي تلك التي تمنح مستوي العيون المزيد من العرض بحيث نحصل على التوازن مع باقي أبعاد الوجه وتحد من التدور، ومن أفضل الاختيارات: النظارات المربعة أو المستطيلة أو المربعة مع حدود مستديرة.

النظارات غير المناسبة

يجب تجنب النظارات الدائرية أو البيضوية لأنها تزيد من حدة استدارة الوجه.

نظارات الوجه المربع

نظارات الوجه المربع

الوجه المربع

يتميز بقدر من التساوي بين عرض الوجه وطوله كما في الوجه الدائري، لكن الاختلاف في تقارب عرض الجبهة والخديين وغالبًا ما تكون عظام الخدود ظاهرة، وعظام الفك حادة وواضحة والذقن مرتفع.

النظارات المناسب

ما يحتاجه صاحب الوجه المربع هو نظارات تمنح الوجه القليل من النعومة والتوازن وتحد من حدة الملامح ووضوحها، وأفضل الاختيارات هي النظارات مع الإطارات الناعمة المنحنية ذات التصميم الدائري من الأسفل، ولك حرية الاختيار بتصميم الإطار من الأعلى فيمكن أن يكون مستقيم أو منحني.

النظارات غير المناسبة

النظارات المربعة أو المستطيلة هي أسوأ الاختيارات لأنها تظهر حدود الوجه بشكل قوي وتجعله يبدو بشكل هندسي مربع.

نظارات الوجه المثلث

نظارات الوجه المثلث

الوجه المثلث

يمكن أن يتقارب كل من عرض الوجه وطوله أو لا، ولكن ما يميز الوجه المثلث هو الجبهة العريضة بالمقارنة مع الخدود الأقل عرض مع عظام بارزة، بالإضافة إلى الذقن المدبب مع عظام فك ناعمة.

النظارات المناسب

بشكل عام النظارات ذات الإطارات الناعمة هي الأفضل للحد من عرض الجبين وخلق توزن بينه وبين الخدين، وأفضل الاختيارات هي النظارات المربعة أو المستطيلة فهي تحد من حدة الذقن وبروزه.

النظارات غير المناسبة

النظارات الضيقة في منطقة العيون تعمل على إعطاء الجبين عرض أكبر، بالإضافة إلى تلك التي تتمتع بتصميم دائري أو إطارات كبيرة.

نظارات الوجه الماسي

نظارات الوجه الماسي

الوجه الماسي

يتميز بأنه وجه طويل نسبيًا مع جبهة ضيقة قليلة العرض بالمقارنة مع الخدين والفك، بالإضافة إلى ذقن بارز مدبب.

النظارات المناسب

النظارات التي تمنح الوجه المزيد من العرض: المستطيلة أو البيضوية عرضيًا وتلك التي تتمتع بإطارات عريضة.

النظارات غير المناسبة

النظارات المربعة أو الدائرية لا تناسب الوجه المعين أو الماسي بالإضافة إلى تلك التي تتمتع بإطار ضيق جدًا.

نظارات الوجه المستطيل

نظارات الوجه المستطيل

الوجه المستطيل

يشبه إلى حد كبير الوجه المربع إلا أن الاختلاف يكمن في طول الوجه بالمقارنة مع عرضه، ويتميز بعظام فك واضحة حادة بالإضافة إلى ذقن عريض وجبهة كبيرة.

النظارات المناسب

هي النظارات التي تمنح الوجه المزيد من العرض: النظارات الكبيرة ذات الإطارات العريضة، والتي تتميز بامتداد عرضي أكبر من امتدادها الطولي.

النظارات غير المناسبة

النظارات المستطيلة أو المربعة، بالإضافة إلى النظارات ذات الإطارات الناعمة.

نظارات الوجه البيضوي

نظارات الوجه البيضوي

الوجه البيضوي

يتميز بتناسب وتوازن أبعاد الوجه والملامح بين الطول والعرض والحدة والنعومة، فالطول أكبر من عرض الوجه بقليل بينما يقترب عرض كل من الفك والجبهة مع ذقن ناعم.

النظارات المناسب

يناسبه الكثير من تصاميم النظارات فيمكنك اختيار أي نظارة تجدها مناسبة بكل سهولة، وأفضل الاختيارات هي النظارات ذات الإطار متوسط الحجم، وذات العدسات التي تمتد عرضيًا وذلك لمنح الوجه بعض العرض.

النظارات غير المناسبة

يفضل تجنب النظارات التي تزيد من طول الوجه.

نصائح للحصول على النظارات المناسبة

نصائح للحصول على النظارات المناسبة

إلى جانب كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال توجد بعض القواعد الهامة التي لا بد من اتباعها والتي تضمن لك الحصول على النظارة المثالية من حيث الحجم واللون والتصميم وليس فقط النظارة المناسبة للوجه، وهذا ما سيزيد من متعة اختيار النظارات بعيدًا عن أي حيرة.

1 – النظارات المناسبة للون الشعر والبشرة والعيون

تعلم كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال لا يعتمد فقط على شكلها وتصميمها رغم أنه العامل الأهم، بل أيضًا لون النظارة والذي يجب أن يتماشى مع كل من بشرتك وشعرك ولون عينيك، حتى تحصل في النهاية على مظهر أنيق متكامل.

أصحاب البشرة البيضاء والشعر البني

أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة، والشعر البني أو الأشقر عليهم تجنب النظارات السوداء والاعتماد على البنية أو درجات الأسود الفاتحة، كما يمكنهم اختيار الألوان الباردة.

أصحاب البشرة السمراء والشعر الغامق

يمكن لأصحاب البشرة السمراء بشكل عام وأصحاب الشعر الأسود بشكل خاص اختيار النظارات السوداء بكل ثقة فهي تتماشى تمامًا مع لون البشرة، كما يمكنك الاعتماد على الألوان الداكنة.

أصحاب البشرة الحنطية أو القمحية

يوجد طيف واسع من الاختيارات فيمكنك اختيار النظارات السوداء أو البنية بدون أي قلق، أما عن الألوان الأخرى فأفضلها هي الألوان القوية.

النظارات المناسبة للون العيون

العيون البنية والسوداء يمكنك معها اختيار أي لون للنظارات، بينما يفضل اختيار الألوان القريبة من لون عينيك والعدسات التي تتمتع بقدر من الشفافية مع العيون الملونة.

2 – التأكد من أن حجم النظارات مناسب

إلى جانب شكل الوجه يوجد الحجم، فيمكن أن يكون وجهك دائري وتعتمد على كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال ولكن لا تحصل على النتيجة المرجوة وذلك بسبب تجاهل حجمها.

لذا فمع الوجه الصغير أو النحيل نسبيًا يجب اختيار النظارات الصغيرة ذات الإطارات الناعمة، بينما مع الوجه الكبير عليك التأكد من اختيار النظارات الكبيرة ويمكن لاختيار العكس أن يجعل وجهك أصغر أو أكبر بشكل واضح جدًا بعيدًا عن التوازن وهذا ما لا تريده.

3 – عليك تجريب النظارات قبل شرائها

مهما اتبعت من طريق ومهما تعلمت من قوعد لـ كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال فإن ذلك بلا نفع من دون أن تتأكد من اختيارك بارتدائها أمام المرآة والتأكد من أنها ما تريده حقًا، كما يمكنك طلب المساعدة من الخبير أو مختص قسم النظارات في المتجر، فيمكن ونتيجة لعمله وما اكتسبه من خبرة أن يعرف ما يناسبك وما لا يناسبك بشكل دقيق وسريع.

4 – اختيار النظارات المناسبة والعملية

النظارات الرسمية لا تناسب الرحلات وبالمثل فإن النظارات الملونة لا تناسب العمل، لذا يمكنك اختيار عدد من النظارات، ولكن يوجد حل أسهل وهو الاعتماد على النظارة العملية التي يمكنك استخدامها في معظم الأوقات والمناسبات بدون الحاجة لتبديلها، وخاصة إن كانت المفضلة بالنسبة لك، ومن أمثلتها: النظارات بلون واحد هادئ ذات العدسة التي تتمتع بدرجة من الشفافية بدون الانعكاس.

5 – الحفاظ على النظارات وحمايتها

إنها النظارة المناسبة تمامًا عليك عدم التفريط بها، من خلال التأكد من الأمور التالية:

  • حماية العدسات من الخدوش وحفظ النظارات في الحقيبة الخاصة بها.
  • تنظيفها بقطعة من القماش الناعم وباعتماد المنظف المخصص لها.

6 – التأكد من أن النظارات آمنة على عينيك

كما الحال مع العدسات اللاصقة المناسبة وغير المناسبة وما يمكن أن تسببه من أضرار، فإن النظارات أيضًا تحتاج إلى الحذر، فيجب فحص العدسة في حال كانت طبية والتأكد من مطابقتها لوصفة الطبيب، أما العدسات العادية فيجب اختيار الموثوق منها حتى لا تسبب الضرر لك.


هكذا انتهت قواعد ونصائح لتعلم كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه للرجال … كيف ستكون زيارتك التالية لمتاجر النظارات؟ بالطبع لن تكون ككل مرة فأنت الآن على علم بما يناسب وجهك وبما يليق بك وستكون مهمة اختيار النظارات مهمة ممتعة وناجحة بدون أي تعقيد أو أي حيرة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدو خان يقول

    مرة حلمت أنني عملت قصة شعر تشبه شاروخان ثم إندمجت معه في جسد واحد وسيم
    أتمنى أن يصبح حقيقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.