أفضل مواقع التسوق الصينية وأكثرها شهرةً وموثوقية على الإطلاق

الصين القوة الاقتصادية الأضخم في العالم والدولة الرائدة في مجال التجارة بشقيها التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية وذلك جعل منها الجهة رقم واحد بالنسبة للمتسوقين عبر الإنترنت.

أذ توفر المتاجر الصينية الكثير من الخيارات بهذا الشأن من حيث المتاجر الإلكترونية الموثوقة وذات السمعة العالية، وتوافر مختلف أصناف المنتجات بأسعار رخيصة ومناسبة، بالإضافة إلى إمكانية التسوق بالقطعة أو بالجملة بالنسبة للتجار، والبنية التحتية التي تمتلكها الصين والتي توفر لها ظروف مناسبة لتجارة بهذا الحجم.

لذلك إن كنت واحد من الذين يرغبون بالتسوق من المواقع الصينية والمتاجر الإلكترونية الشهيرة المتاحة فهذا المقال لك، هنا سنتعرف إلى مجموعة من أفضل مواقع التسوق الصينية التي يمكنك منها الحصول على أي من البضائع والمنتجات سواء بالقطعة أو بالجملة في حال كنت تريد الاستيراد من الصين بغرض المتاجرة.

أفضل مواقع التسوق الصينية

Ali Express

Ali Express

رابط الموقع

من أشهر مواقع التسوق الصينية وأفضلها نظرًا للكثير من المزايا التي يتمتع فيها والتي تفتقدها الكثير من مواقع التجارة الأخرى الشهيرة مثل أمازون. يحوي هذا الموقع كل أشكال البضائع والمنتجات وفي مختلف التصنيفات مما قد يخطر ولا يخطر لك على بال.

ستجد تصنيفات وأقسام عدة ضمن الموقع مثل أقسام المنتجات التقنية والأدوات الكهربائية والسيارات والدراجات والأدوات المنزلية والملابس والإكسسوارات والعدد الرياضية وغير ذلك الكثير.

أما المزايا المتاحة في الموقع تشمل خيارات الدفع المختلفة مثل الباي بال والبطاقات الائتمانية بأنواعها والويسترن يونيون. خيارات الشحن أيضًا متعددة ويمكن لك الحصول على مشترياتك من خلال مختلف وسائل وشركات الشحن وإلى أكثر من 200 وجهة وبلد حول العالم.

الموقع يضم في داخله عدد كبير من المتاجر والبائعين ويمكنك التواصل مع البائع بشكل مباشر من خلال الرسائل، حيث يمكنك التفاوض معه للحصول على تخفيضات أو سعر أقل للمنتج الذي تريد شرائه، وكذلك يمكنك الاتفاق مع البائع ليشحن ما تريده من المنتجات عبر وسيلة أو شركة الشحن التي تريد وبالسعر الأنسب.

الموقع متاح باللغة العربية، وكذلك يمكنك التواصل مع البائعين باللغة العربية حتى لم يم يكن البائع يتحدث العربية حيث تتم ترجمة الرسائل بشكل فوري وتلقائيًا أثناء المحادثة.

Ali Baba

Ali Baba

رابط الموقع

تعود ملكية موقع علي بابا إلى ذات الشركة المالكة للموقع السابق على اكسبريس، والموقعين يقدمان مختلف أصناف المنتجات والبضائع، الفرق الرئيسي بين الموقعين أن علي بابا مخصص أكثر للتجار، والأشخاص الذين يشترون بكميات كبيرة، في حين أن علي اكسبريس هو لتجارة التجزئة وللأفراد العاديين للشراء بالقطعة.

ذات المزايا الموجودة في الموقع السابق موجودة في هذا الموقع من حيث خيارات الدفع والشحن وإمكانية التواصل مع البائع أو المصنع الذي يعرض منتجاته على المتجر وكذلك التفاوض معه، وحتى يمكنك التواصل مع المصنع قبل عملية الشراء لتطلب منتجات بخائص معينة وبحسب احتياجاتك، بالإضافة إلى إمكانية التفاوض على السعر وتكاليف الشحن والتأكد من جودة المنتج.

ستجد كذلك تقييمات ومراجعات للمتاجر والبائعين ضمن الموقع للتأكد من الموثوقية، وسترى الشهادات التي حصل عليها كل بائع أو مصنع، ويوفر المتجر ضمان على منتجاتك من لحظة الشراء وحتى وصولها إليك في بلدك.

Gear Best

Gear Best

رابط الموقع

واحد من أفضل المتاجر الصينية التي تمتلك متسوقين من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك البلدان العربية، على الرغم من أنه أقل شهرة من المتجرين السابقين وأحدث عهدًا منهما إلا أنه استطاع أن يثبت مكانه بين العديد من المتاجر الأخرى الصينية وغير الصينية.

إن كنت تبحث عن منتجات صينية رخيصة وبجودة عالية فهذا الموقع هو الأنسب لذلك، سواء في التقنيات والإكسسوارات والأجهزة الكهربائية أو الألبسة والأدوات الصحية وإكسسوارات السيارات.

الموقع يحوي نظام نقاط أيضًا ضمن آلية محددة، بحيث إذا قمت بالتسويق أو الترويج لمنتجاتهم أو متجرهم بشكل عام ستحصل على عدد معين من النقاط وفي كل مرة شخص ما يشتري من المتجر عن طريقك ستحصل على نقاط، وعندما تحصل على عدد كافي من النقاط يمكنك تحويلها إلى مبلغ مالي للشراء من المتجر.

هذا بالإضافة إلى أن الموقع ذاته دائمًا ما يوفر كوبونات خصم وعروض حصرية على مختلف المنتجات، وكثيرًا ما تصل الخصومات والعروض عليه إلى مستويات عالية تجعل المنتج أقل من سعرها الأصلي.

خيارات الدفع أقل من المتجرين السابقين، حيث يوفر إمكانية الدفع عبر الباي بال وبعض البطاقات الائتمانية الأخرى هذا حتى تاريخ كتابة المقال، إذ قد يضيف خيارات دفع أخرى مستقبلًا.

Bang Good

Bang Good

رابط الموقع

من أفضل مواقع التسوق الصينية والذي لا يقل بمزاياه عن المتاجر السابقة، حاصل هذا الموقع على تقييم 9 من 10 في مواقع التقييم العالمية، ويقدم المنتجات والبضائع من مختلف الماركات والعلامات التجارية، التي تشمل الأدوات والأجهزة التقنية والساعات والإكسسوارات والألبسة ومنتجات التجميل والصحة والمجوهرات والألعاب والمعدات الرياضية.

مثل باقي المواقع يتيح هذا المتجر الصيني خيارات شحن مختلفة إلى معظم دول العالم مثل الشحن العادي والسريع وإمكانية تتبع الشحن، وخيارات الدفع تشمل الفيزا (البطاقات الائتمانية) والباي بال.

هذا بالإضافة إلى العروض الحصرية والدائمة التي ستجدها على الموقع، وكوبونات الخصم، والعروض التي تكون مخصصة لفئات محددة من العملاء وزوار الموقع.

Light in the Box

Tmart

رابط الموقع

كما المواقع السابقة أيضًا وبتقييم ممتاز يصل حتى 8 من 10 يقدم هذا الموقع بضائع ومنتجات في مختلف التصنيفات والصناعات، خيارات شحن متعددة ووسائل الدفع كذلك تشمل أكثر من خيار واحد بما فيها البطاقات البنكية والباي بال والويستيرنيون. بالإضافة لتوفر الموقع بالعديد من اللغات بما فيها العربية.

يمكن التعرف على المنتج قبل شرائه كذلك من حيث المواصفات والجودة وآراء المشترين الآخرين في المنتج أو الغرض الذي تنوي شراءه، والتقييمات له وإذا ما كان يحوي على أي خلل أو عيوب قام بذكرها الآخرون.

DH Gate

Gear Best

رابط الموقع

باعتبارنا نتحدث عن أفضل مواقع التسوق الصينية فلا بد من ذكر هذا الموقع، والذي كثيرًا ما يتم المقارنة بينه وبين موقع علي اكسبريس الشهير والذي تحدثنا عنه بداية القائمة. موقع التسوق هذا موجه لتجار الجملة وكذلك الأفراد الذين يشترون بالتجزئة بغرض الاستخدام الشخصي، وبالتالي يمكنك الاستيراد بكميات كبيرة أو بالقطعة، وستحصل على تخفيضات عند الشراء بكميات كبيرة.

يحوي الموقع على نظام البائعين بحيث يمكنك التعرف إلى البائع وتقييمه قبل شراء المنتج، وكذلك إلى تقييم المنتج ومراجعات الآخرين عنه، ويمكنك التواصل مع البائع قبل عملية الشراء للتفاوض على الصفقة أو الاتفاق على تفاصيل جديدة.

خيارات الشحن والدفع متعددة، حيث يمكنك الشحن عن طريق شركات الشحن العالمية أو تلك التي يقترحها الموقع، بالإضافة إلى خدمات الشحن السريع مع تكاليف إضافية كرسوم عن الخدمة. سياسة الإرجاع والضمان أيضًا متاحة لدى غالبية البائعين الموثقين. والعروض وكوبونات الخصم يمكنك الاستفادة منها في غالبية الأوقات.

Tmart

Tmart

رابط الموقع

على الرغم من أنه أقل شهرة من كل المواقع السابقة، ولكن بفضل الكثير من المزايا التي يتمتع فيها جعلت منه موقع التسوق الصيني المفضل للكثير من المستخدمين من حول العالم. إذ يوفر الموقع تجربة مستخدم عالية الكفاءة والفعالية بفضل طرق الشحن وخيارات الدفع المتعددة وتنوع المنتجات التي يقدمها من مختلف المجالات والماركات.

يملك الموقع أيضًا نظام نقاط وعند التسجيل كمستخدم جديد لأول مرة ستحصل على 50 نقطة، وستحصل لاحقًا على نقاط عن كل قسيمة وعملية شراء تجريها في الموقع، هذا بالإضافة إلى العروض والخصومات والمسابقات التي يعلن عنها الموقع في المناسبات والظروف الخاصة مثل الأعياد وذكرى تأسيس المتجر.

الموقع يمكنك الشراء منه بالقطعة بغرض الاستخدام الشخصي، أو يمكن الشراء بالجملة بالنسبة للتجار والموردين.

Mini in the Box

mini in the box

رابط الموقع

سواء كنت تبحث عن إكسسوارت الهواتف والأجهزة التقنية أو الملابس بأنواعها وتصنيفاتها المختلفة وغير ذلك الكثير من المنتجات والبضائع الصينية والعالمية فهذا واحد من أفضل مواقع التسوق الصينية كما كل المواقع في قائمتنا هذه.

خيارات دفع متعددة مثل الباي بال والبطاقات البنكية وغيرها العديد من وسائل الدفع الأخرى، وسائل الشحن كذلك وخيارات التتبع والتأمين على الشحنات وخدمات الشحن السريع والعادي كلها متاحة ضمن هذا الموقع ويمكنك استخدام ما يلائمك منها.

اقرأ أيضًا: 6 أمور من الضروري معرفتها قبل الاستيراد من الصين

لنكون بذلك تعرفنا إلى 8 من أفضل مواقع التسوق الصينية والمتاجر الإلكترونية التي يمكنك الحصول منها على منتجات وبضائع صينية أو غير صينية بما فيها منتجات الماركات العالمية، سواء كنت تريد الشراء للاستخدام الشخصي أو الشراء بالجملة بغرض المتاجرة، فأنك ستجد حاجتك في الموقع المناسب من المواقع التي تعرفنا عليها للتو.

مصدر chinabrands
قد يعجبك ايضا